صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 22

موضوع: تعلم اساسيات المودلنج modeling basics

ردود: 22 | زيارات: 2135
  1. #1
    coming character modeler
    صور رمزية omareloo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,315

    تعلم اساسيات المودلنج modeling basics

    الموقع ده

    لتعليم ال modeling

    علي اصوله

    http://www.et.byu.edu/~csharp2/

    لبناء المجسمات بطريقة سليمة جدا

    يجب ان نعلم انه دراسة

    وليس extrude

    وتحريك

    للنقط

    كما كنت افعل انا

    ولكن يجب قراءته كاملا

    هذا الكتاب


    Studying modeling

    modeling is a life

    (Y) away
    شعارنا

    ابعد عن التعقيد

    وخليك مع ال 4d

    اقصد

    ال

    Cinema 4d







  2. #2
    أعْشَـقُ بَعْثَــرَةَ .. الألْـوَانِ
    صور رمزية dr.adobe
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    21
    ردود
    2,584
    صادق والله فيما قلته


    (قريبا درس Wall Of Light بالسينما و الأفتر)
    "ترى يشبه حق اخونا أندرو كرامر"

    -----

    http://www.videocopilot.net
    http://www.digitaltutors.com/11/index.php
    http://www.cineversity.com
    http://greyscalegorilla.com/
    -----


  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية ljhcg
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    ردود
    1,489
    مشكور..........

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية karimosdesign
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    349
    جزاك الله خيرا وزادك علما نافعا إنشاء الله

  5. #5
    coming character modeler
    صور رمزية omareloo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,315
    ان شاء الله

    ارجو من يستفيد بمعلومة

    ان يخبرنا بها

    لانه كتاب ضخم

    Studying modeling

    modeling is a life

    (Y) away
    شعارنا

    ابعد عن التعقيد

    وخليك مع ال 4d

    اقصد

    ال

    Cinema 4d






  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية BasheQ
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    العمر
    28
    ردود
    1,602
    Thank's omareloo
    I am waiting for more from u

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية hwpa2001
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    مسلم ومصرى وأفتخر
    العمر
    51
    ردود
    1,164
    شكرا ياعمورة على الموقع الرائع
    أشهد أن لاإله إلا الله محمد رسول الله

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية midnight99
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    alex -مصر
    ردود
    3,748
    موقع فعلا مفيد جزاك الله خير اخي عمرو
    الموقع المعتمد للسينما فوردي في الشرق الاوسط
    http://arab4d.net



    درس عمل مودلينج لبرج القاهرة ببرنامج سينما فور دي


  9. #9
    coming character modeler
    صور رمزية omareloo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,315
    انا عمر

    مش عمرو

    وشكرا علي ردودكم

    Studying modeling

    modeling is a life

    (Y) away
    شعارنا

    ابعد عن التعقيد

    وخليك مع ال 4d

    اقصد

    ال

    Cinema 4d






  10. #10
    عضو فعال
    صور رمزية Triple-H
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    Jeddah
    ردود
    185
    مشكور على الرابط المفيد

    في الحقيقة الدرس هذا مفيد للمبتدئين الذين لا يملكون أي فكرة عن النمذجة

    المهم أعجبني مقطع من الدرس, فيه قوانين توفر عليك الوقت و تساعدك على تحقيق عمل ناجح, أنصح الجميع بقراءته قبل البدء بأي تصميم:

    General Guidelines

    Things to think about before starting your model


    Here is a small checklist of questions you should ask yourself before you even begin to model. Being able to answer these questions will greatly affect how you approach building your model and ultimately save you immense amounts of time.



    * Will my model have to deform in any way?
    * What is the closest distance my model will be seen from?
    * What will be the final format that the model is seen in – film, video, print (how big)?
    * If it’s a character does it have clothing? Will the clothing be a separate simulated model or part of the character (no simulation)?
    * Will the model need texture maps? If so, what kind of texture – painted or shader based? In other words, will the model need a UV map?
    * Will the model be animated or rendered in a different application than I am modeling it in?
    * Do I have adequate reference images and rotoscopes to work from?
    * Is my model more mechanical or organic?
    * Does it move in a cartoony or realistic fashion? (i.e. how much will it deform?)
    * Do I have constraints on my render time?
    * Should details be modeled or painted in a texture/displacement map?



    These questions will help you determine how detailed your model should be, what kind of geometry it should be built out of (NURBS, polygons, etc…), and how critical the topology will be.


    Block-In

    Just as in other art forms such as drawing, painting, and sculpting, you should start with very general forms and nail down their size, shape and proportion before adding more detail. Edge loops and general topology should be fairly well defined in a simplified state before you go crazy with details.



    The rule of thumb is to not add more geometry until you have squeezed every last drop out of the geometry you already have. In other words, if you were making a head, you would start with a cube and with that cube’s eight vertices you would make it resemble the head as much as possible before adding more geometry. When adding geometry, you should only add one or two edge loops at a time, sculpt the newly added geometry, and repeat. Ideally, the majority of your “block-in” should be done with a drawing on paper. This drawing should then be scanned and used as a rotoscope in your modeling application. The most useful rotoscopes have a front and side drawing that are perfectly aligned. If you are modeling with either the surface modeling or edge loop drawing methods than it is extra important to block your model in with front and side view drawings that are perfectly aligned and imported as rotoscopes. The more reference the better.


  11. #11
    coming character modeler
    صور رمزية omareloo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,315
    انا سوف اذهب الان

    وساقرأ ردك فيما بعد

    اخي

    شكرا علي الرد

    Studying modeling

    modeling is a life

    (Y) away
    شعارنا

    ابعد عن التعقيد

    وخليك مع ال 4d

    اقصد

    ال

    Cinema 4d






  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية ben_cherif
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    الجزائر
    العمر
    30
    ردود
    1,267
    براك الله في اخي عمر دائم مميز

  13. #13
    عضو فعال
    صور رمزية MaXoN
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    العمر
    24
    ردود
    268
    شكراً يا عمر على الكتاب و جارى التحميل
    اللهم إغفر لى و لوالدى و لذريتى من بعدى و لامة الإسلام يا رب العالمين آمين


  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية midnight99
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    alex -مصر
    ردود
    3,748
    معلش يا عمر غلطة كيبورد
    الموقع المعتمد للسينما فوردي في الشرق الاوسط
    http://arab4d.net



    درس عمل مودلينج لبرج القاهرة ببرنامج سينما فور دي


  15. #15
    شكرا ياعمور على الموقع ونتمنى المزيد في الموديليغ

  16. #16
    مشكور..........

  17. #17
    coming character modeler
    صور رمزية omareloo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,315
    العفو اخوي

    شكرا علي الرد

    Studying modeling

    modeling is a life

    (Y) away
    شعارنا

    ابعد عن التعقيد

    وخليك مع ال 4d

    اقصد

    ال

    Cinema 4d






  18. #18
    عضو فعال
    صور رمزية prof c4d
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    مغربي و اعتز
    العمر
    24
    ردود
    199
    ربنا يخليك اخي عمر على الكتاب الرائع
    و لكن للاسف اينما تدهب تجد مصادر بالانجليزية
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون
    لا الاه الا الله محمد رسول الله
    من هواة ومبتدئي برنامج cinema 4d

  19. #19
    coming character modeler
    صور رمزية omareloo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,315
    يجب ان تتعلم الانجليزية

    بعدين مش صعب خالص

    الفرنساوي اصعب

    Studying modeling

    modeling is a life

    (Y) away
    شعارنا

    ابعد عن التعقيد

    وخليك مع ال 4d

    اقصد

    ال

    Cinema 4d






  20. #20
    عضو فعال
    صور رمزية Triple-H
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    Jeddah
    ردود
    185
    هذه ترجمة تقريبية + شرحي لأهم فقرة في المقطع الذي اقتبسته:

    قبل البدء بأي عمل, اسأل نفسك هذه الأسئلة. الأجوبة سوف تساعدك كثيرا في انجاز عملك بشكل متقن و ستوفر عليك مدة طويلة من الوقت

    *بالنسبة للمجسم (الموديل) الذي تريد تصميمه, هل يحتاج لأن يكون قابلا لتغيير الشكل لاحقا؟ (مثلا مجسم الانسان يحتاج لعظام لتغيير شكله أما مجسم أبريق الشاي فلا يحتاج لعظام لأن شكله ثابت)

    * ما هي أقرب مسافة سأقوم بعرض المجسم من خلالها (هذا السؤال يساعدك بأن تقرر إذا كنت تريد إضافة أي تفاصيل للمجسم)

    * ما هي الصيغة النهائية للمشروع الذي سأعمل عليه ؟( فيديو - صورة ثابتة - صورة للطبعة-ما حجمها؟)

    *اذا كنت اريد تصميم شخصية, هل سأجعل الملابس في نفس المجسم أم في مجسم منفصل؟

    *كيف سأعمل إكساء للمجسم؟ عن طريق ال خامات العادية أم عن طريق التلوين باستعمل UV Map

    *هل سأقوم بتصدير المجسم الى برنامج آخر للتحريك أو الإخراج؟

    * هل لدي صور و مصادر كافية لشكل المجسم الذي أريد عمله؟

    *هل المجسم الذي أعمله عضوي أم ميكانيكي؟ (عضوي = كائن حي كإنسان أو وحش أو نبات --ميكانيكي =سيارة أو روبوت أو قلم ...)

    *هل سيتحرك المجسم بشكل كارتوني أم واقعي ؟(ما هي كمية تغيير الشكل التي سيشهدها)

    *هل يوجد أي ضوابط لوقت الريندر أم أنني أملك وقت مفتوح لإنهاء العمل؟

    *بالنسبة للتفاصيل, هل ٍاقوم بنمذجتها أم إبرازها عن طريق الإكساء ?


    أرجو أن تكون أفادتكم و لو قليلا و أرجو منكم الاحتفاظ بها لقرائتها قبل البدء بأعمالكم

    و الشكر موصول للأخ عمر لإعطائنا الرابط الأصلي للموضوع

    بالتوفيق

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل