Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجموعة اسئلة ( الحركة الديناميكية والخامات ومحاكاة الحبل )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

يا اخي Particle مش عارف المشكلة من اية بس عندي الامواج مش بتتحرك نهائيا مش عارف لية مع اني عملت كل اللي انت قلت علية بس ان شاء الله هانلاقلها حل

ومنتظرين الاخوة في حل المشكة الخاصة بالحبل
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
    وإن كانت مثل زبد البحر

ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )

مدونتي

مبدأيا يا اخي العزيز يجب ان يكون عندك خلفيه ولو بسيطه بالداينمك
      وعموما امشي مع الخطوات كما سأقول لك وان شاء الله تظبط معك
      انا ساشرحها لك بالتفصيل ان شاء الله لذا انسي ما قلته لك من قبل لاني كنت علي عجله جدا من امري بالفعل
      واي غموض انا حاضر ان شاء الله
      بسم الله نبدا

1- ارسم كيرف كما تحب ان يكون شكل الحبل
      2-من القائمه الاساسيه اختر dynamic
      3-اذهب للقائمه المنسدله creat soft &rigidbody واختر creatsoft body وافتح الا option box الخاص بها
      4-سيكون عندك اكثر من اختيار اختر الثاني وهو dublicate,make the copy soft
      5- علم علي الاختيارين الثاني والثالث وهما hide none soft object و make nonesoft a goal
      6-اجعل الاسليدر اسفلهم علي 1 صحيح اي ان البارتكلز التي ستنشا ستكون مرتبطه بالاصل بنسبه مائه في المائه
      ماعليك من الشرح اذا لم يكن عندك درايه بالداينمك......فقط امشي مع الخطوات لاداء مهمتك ان شاء الله
      7-الان تم انشاء جسم لين اي سوفت بدي وهو نسخه مأخوذه من الاصل non soft والاصلي تم اخفاءه
      والذي تم انشاءه هذا اصبح محل الcv's بارتكلز..........التي هي مسئوله الان علي الاداء الديناميكي لعمل محاكاه ما مثل تاثير الحبل الذي نحن بصدده.........
      8- ملحوظه: اذا اردت رؤيه الاصلي فتستطيع ذلك ببساطه من النافذه out liner ستري الاصلي باسمه ....امسكه
      ثم من القائمه display اذهب الي show ثم show selection او من الكيبورد shift+H
      9-سيتكون عاده جيده لك عموما في هذا الشرح مسك كل شئ من الاوت لينر
      10-الان نعود للجسم اللين المنشأ
      11- امسك النسخه المنشأه من الاوت لينر ستلاحظ علامه + بجانبها افتحها لتجد نود البارتكلز ملحق بها .....امسكه
      12-الان انت ممسك بالبارتكل نفسها.....ادخل علي الcompnent وامسك البارتكلز كلها من الكومبونت .....هذا يعني انك تستطيه ان تمسك كل بارتكلايه علي حده...الان انت ممسك بالباتكلز كلها بالكومبونت ....فقط استبعد مثلا اول بارتكلايه في طرف الحبل الاول واول بارتكلايه في طرف الحبل الثاني
      13-اذهب الي القائمه wimdow ثم general component ثم component editor
      14- ستفتح لك نافذه بها اكثر من قائمه......عليك بالقائمه particals
      15-اذهب الي الخانه goal PP .....ستجدهم اخذين القميه 1..........اجعلهم جميعا صفر 0

ساتوقف هنا قليلا لاني لا اعرف ما هو التأثير المطلوب......ولكني اريد ان اريك نتيجه ما سبق مع ملاحظه انه الي الان نحن ام ننشا موديل للحبل........فقط الشغل كلله الان علي الكيرف

امسك البارتكل من الاوت لينر......ومن القائمه fleld اخر gravity لتعطي لهم جاذبيه ارضيه
      ستري ان الكيرف يسقط من وسطه ما عدا طرفيه
      ما حدث الان ناتج لانك جعلت قيم البارتكل في الاطراف 1 كgoal اي هدفها...وهدفها هذا تابع للاصل....وهو الكيرف الاصلي....اي ان هاتين البارتكلتين ممسوكتين بالسفيز الاصليه في الكيرف الاصلي المخفي
      وباقي البارتكلز لا يوجد اي سيطره للكرف الاصلي عليها لانه اخذت القيمه صفر.....فأصبحت الجاذبيه الارضيه مؤثره عليهم فقط وبنسبه ميه في الميه
      ولكن الشكل العام قد لا يكون جيدا ..وما زال التأثير غير حقيقي
      16- امسك الكيرف المحتوي علي البارتكلز طبعا اي السوفت....ومن القائمه creat soft and rigid body اختر
      creat spring وافتح option box
      17- من ال creatino metiod اختر wire frame وممن wire walk lenth اجعلها 2

ستلاحظ انه تم انشاء شبكه تربط البارتكلز ببعضها البعض
      ما فائدتها
      كل بارتكلايه الان ستتحرك ستحرك معها 2 بارتكلز وهذه هي القيمه الخاصه بالووك لينث..........ما علينا
      اضغط بلاي الان ولاحظ الفرق بعد السبرنج

16- لم يبقي الان الا موديل الحبل....
      17-ارسم سيركل كيرف
      18- اعمل اكسترود للسيركل علي الكيرف السوفت وليس الاصلي

طيب دعنا نتخيل انك تريد ربط احد طرفي هذا الحبل في حجر مثلا وقذفه بعيدا بحيث يسحب معه الحبل

اتبع الاتي :

1- في الاول ارسم موديل الحجر وليكن سفير الان واعطي له الانيميشن المطلوب عادي من التيم لين والكيهات
      2- ركز معي الان
      من الاوت لينر نريد مسك الكيرف الاصلي المخفي ...هل تتذكره امسكه واظهره مثل ما شرحت لك سابقا من القائمه دسبلاي..........وايضا من الصحي في هذه الخطوه ان تمسك النسخه السوفت المحتويه علي البارتكلز وتعمل لها اخفاء حاليا ايضا من القائمه دسبلاي وتختار hide selection اوctrl+h من الكييورد

3- ادخل علي الكومبوبنت وانت ممسك بالكيرف الاصلي اختر النقطه او السفيهايه التي كان يقابلها البارتكتلايه في السوفت كيرف والتي تركت قيمه ال goal لديها 1 كما هي.......
      امسك هذه النقطه ( تذكر انا اتكلم الان علي الكيرف الاصلي وليس السوفت ) ومن القائمه animation اذهب الي القائمه المنسدله creat deformers واختر creat cluster مع تأكدك من الاوبشن بوكس لها عدم تفعيل الخيار relative

ما حدث الان انك حولت هذه النقطه من الحاله كومبونت الي الحاله اوبجكت.....بوضعها في عنقود تستطيع مسكه من الوبجكت مود العادي

والان امسك الكلستر المحتوي علي هذه النقطه ثم الحجر واضغط P من الكيبورد لتجعل الحجر اب له......عندما يتحرك الحجر فانه ياخذ معه هذه النقطه

طبعا هذه النقطه في الاساس هي goal للبارتكلايه في الجسم السوفت........
      فعندما تتحرك هذه النقطه فأنه ستتبعها هذه البارتكلايه
      وبما ان البارتكلز كلها مربوطه بالشبكه سبرنج.........
      فانه سيحدث تاثير الحبل المرجو ان شاء الله

الان اخفي الكيرف الاصلي.........واعد اظهار الكيرف السوفت
      واضغط بلاي

اتمني ان اكون وضحت الامر
      اسف للاطاله ولكن لو كنت انتظرت حتي اعمله لك فيديو ...قد كنت ساطيل عليك في الرد
      لهذا فضلت التعجيل به هنا مع محاوله تفصيل الامر .....مستغلا اجازه العيد

وطبعا عمل الحبل بالان كلوث سيكون اسرع ........مستغلا امر الترانسفورم في كل طرف......
      وعموما معك الاثنين ....اختر ما تحب.....انا احب هذه الطريقه لهذا شرحتها لك
      اتمني ان يكون الامر واضحا....فقط امشي مع الخطوات بهدوء ووافيني بالاخبار
      مدخلك الي مايا موضوعي القديم
      The Power Of Maya موضوعي الجديد

Mohamed Ragheb محمد راغب

ما شاء الله شرح كاف وواف يييييييييييياه يانزال يا بطل الله يوفقك في ما تحب وترضى ...
        الحمد لله الذي انزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا
        لقاء خاص مع البشمندس احمد
        لقاء مع الاستاذ مصطفى عزازي
        لوحة قديمة
        لوحة ام الايتام
        لوحة حنان الاب
        لوحة الوليمة
        محاولة انجاز فلم كرتوني

عافاك الله استاذ نزال ما شاء الله عليك .

تنضيم وتفصيل مميز.. كالعاده جزاك الله خير .

سلامة عيونك من الشاشه

تمام ريص نزال...شرح مخيف ...شكراً عمجهودك.
            إنا لله وإنا إليه راجعون

الف شكر يا اخي نزال على الشرح وجاري التجربة

وإن كانت مثل زبد البحر

ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )

مدونتي

والله انا حاولت فيها ىثلاث مرات وكل مرة باجي عند الخطوة دي ( 16- لم يبقي الان الا موديل الحبل.... ) وتبتدي معايا المشاكل

انا عارف اني تعبتكم معايا بس اعذروني لاني بجد محتاج اعرف ازاي اقدر اعمل حبل ضروري ممكن لو شرح بالصورة من اول الخطو اللي زكرتها في الاعلي واكون مشكور

وإن كانت مثل زبد البحر

مدونتي

اخي ما هي المشاكل التي تبدأ معك
                  راجع الشرح مره اخري
                  طيب
                  ببساطه بدلا من ان تعمل اكسترود علي الكيرف الاصلي الذي رسمته في البدايه
                  ستعمل الاكسترود علي الكيرف المنسوخ اللين soft body والذي تم انشاءه من البدايه والمحتوي علي بارتكل بداخله

مش ممكن تكون الجزئيه دي مش مفهومه

Mohamed Ragheb محمد راغب

يا اخي نزال انا عملت كل اللي انت قلت علية بالحرف وفعلا وصلت وعرفت ازاي اقدر اعمل الحركة الخاصة بالحبل عندما اقوم برمي الحجر بس المشكلة دلوقتي اني لحد دلوقتي انامعرفتش ازاي اعمل الشكل الخاص بالحبل اقصد كما في الصورة وهو دة الهدف الاساسي من سؤالي يمكن تكون انت شرحتها ولكنها لم تنفذ معايا مش عارف لية

وعلى فكرة دي قائمة بالاوتو لاينر اللي عندي
                    وعلى فكرة كمان انا مصمم الحجر على اساس انه sphere

وإن كانت مثل زبد البحر

مدونتي

أعطينا وصف مفصل للحركة المطلوبة كيف سيتم رمي الحجر...
                      وهناك طريقة مبدأية ومبسطة لعمل الحبل عن الطريق الpolygon helix...كما في الصورة التالية:

وهذا مثال من المايا...إعمل poly helix ثم عدل في الطول والعرض الخ. حتى تصل لشكل الحبل ثم duplicate للجسم وأنزله قليلاً....ثم ضع خامة كالقماش شبيهه بخامة الحبل:

بعدها تحكم باللفات والإنحنائات باستخدام الdeformers وخاصة الbend...والله أعلم.
                      إنا لله وإنا إليه راجعون

الف شكر يا اخي Particle لقد وصل الحل عندي سؤال ثاني انا عاوز اخلي حركة الحبل تكون مع الهواء مثلا زي حركة اوراق الشجر يعني اتكون حركة ديناميكية وتلقائية فهل ينفع هذا

وعاوز اقوم بلف الحبل على الخشب مثلا فكيف اقوم بهذا ايضا

على فكرة يا جماعة موضوع الحبل دة في التصميم الجديد اللي انا بعملة مش مهم جدا دلوقتي ولكني عاوز اعرف كل حاجة عنه علشان ان شاء الله ناوي اطور في التصميم اول باول

وإن كانت مثل زبد البحر

مدونتي

اية يا شبابا محدش عارف الاجابة والا اية

وإن كانت مثل زبد البحر

مدونتي

اخواني الاعزاء
                            توفيق عبي
                            والد فيصل
                            بارتكل

الف شكر لكم علي الاطراء الذي لا استحقه

بارتكل
                            اضحكني تعليقك كثيرا حبيبي

اخ دنجوان
                            ممكن تعمل هذا التاثير اذا امسكت البارتكل في الجسم السوفت ووضعته تحت تاثير turblance من القائمه field

Mohamed Ragheb محمد راغب

يا اخي نزال انا عملت زي ما انت قلت بس وهو بيعمل الحركة بيحصل تشوة في الحركة

وإن كانت مثل زبد البحر

مدونتي

المشاركة الأصلية بواسطة donjwan88 مشاهدة المشاركة
                                يا اخي نزال انا عملت زي ما انت قلت بس وهو بيعمل الحركة بيحصل تشوة في الحركة
                                in Dynamics Mode
                                Solver Menu
                                choose
                                Edit Oversampling

change it to 2

i hope it helps
                                لا حول ولا قوة إلا بالله
                                I Do Not Have Arabic Keyboard
                                To KNOW and NOT to DO, is really NOT to KNOW
                                Learn from Doing, not by Dreaming

يعمل...
                                X