موضوع: مشاكل و حلول

ردود: 11 | زيارات: 883
  1. #1
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160

    مشاكل و حلول

    السلام عليكم و رحمة الله ...

    نظرا لكثرة الأسئلة المطروحة في المحور .. و كل منها في موضوع خاص ..

    أفتح هذا الموضوع لطرح لأسئلة بداخله حتى نخفف من المواضيع التي لا تفيد و لا تهم الجميع ..

    و أرجو من الإخوة المتخصصين و المتقدمين في المايا لدينا المساعدة و زيارة الموضوع بشكل مستمر حتى يفيدونا ..

    و جزاكم الله خيرا ...


  2. #2
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    سؤالي الأول : لدي مشكلة في أنني أدخلت على المايا موديل لسيارة .. و جربت و ضع texture على مجسم السيارة . و لن في الرندر في المنتال راي لا تظهر الtexture > بل يظهر لون صافي مشابه للون ال texture

    و في المابا نفسه تظهر القطعة المضاف عليها .. بلون شبه شفاف بعد إضافة ال texture file node

    أفيدونا بارك الله فيكم ..

  3. #3
    بالنسبة للقطعة النصف شفافة اظن ان ال Xray مفعلة ...

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية ~|hakem|~
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    الإمارات
    العمر
    24
    ردود
    1,378
    تأكد من إعدادات التكتشر في النود place 2d texture

    وأرجوا أن تنفع

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية ~|hakem|~
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    الإمارات
    العمر
    24
    ردود
    1,378
    ولو ممكن ممكن تورينا صورة

  6. #6
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    إخواني .. توفيق .. حكيم ..

    أشكركم على المرور و المساعدة ..

    هذه هي الصورة ..



    أعتقد بأن المشكلة في ال model نفسه ..

    لأنني جربت نفس الشغلة عى موديل ثاني و زبط ..

  7. #7
    بعيد عن موضوع السيارة
    ادخل الى خصائص رسم مكعب وفعل خيار create UVs واضغط create واضف التكستر وقم بالرندر
    ثم ادخل الى خصائص رسم مكعب مرة اخرى والغي خيار create UVs واضغط create واضف التكستر وقم بالرندر
    انظر ماذا تلاحظ واظن ان حل المشكل اصبح واضح ..... انظر الصور

  8. #8
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    بارك الله فيك أخي توفيق ..

    سؤال آخر لدي ..

    ما هي فائدة ال occlusion render layers >>>

  9. #9
    ل layers عدة فوائد منها مثلا اذا اردت ان تضع الريجينج على الجسم فلا بد من وضع الجسم في layer ليتم تجميده وبالتالي تضع العظام وتغير فيها والجسم جامد لاتستطيع العمل عليه ... وكذلك يمكن وضع الاشياء المتشابهة في لير وعندما تنتهي من العمل عليها تخفيها لتخفف العمل على باقي الاجسام الاخرى .....
    اي ان دورها تنظيم وتسهيل العمل وتجميد المجسمات واخفاءها وغير ذلك من الوظائف ..

  10. #10
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    اخي الحبيب ...سؤاالي ليس عن اللير .. بل عن ال occlusion render layers >>>

    و هي نوع من ال render layers تقوم بإظهار المشهد بدون الوان ..

    محتاج لتفاصيل أكثر عن فائدتها و أهميتها ..

  11. #11
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    لدي سؤال إخواني ..

    بالنسبة للظلال المنبعثة من نافذة ... كيف يمكن أن أجعل حوافها ناعمة ..

    مع العلم بأن الضوء المستخدم هو directional >> و هل من الممكن تركيب light fog على هذا النوع من الضوء ..

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل