صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 25

موضوع: والحديث يستمر مع كرت ماتروكس و بنكال

ردود: 25 | زيارات: 4495
  1. #1

    والحديث يستمر مع كرت ماتروكس و بنكال

    حقيقة لا أزال متحيراً في الاختيار بين هذين الكرتين

    ماتركس ... بنكال ..

    وأريد التوضيح حول ما يلي :

    ما هو الكرت الذي يدعم التسجيل بدقة البيتكام .. من هذين الكرتين ..

    لأنني أفكر في المستقبل..

    صحيح أنني لا أحتاج لهذه الخاصية الان ولكن ..

    لا أريد أن أفكر مرة أخرى في شراء كرت يدعم هذه الخاصية .

    --------------

    أرجو من المختصين الاجابة

    ----------------
    أخوكم / القلم السيال
    تقوى الله أساس كل نجاح


  2. #2
    أقصد أيها الاحباب

    أن المداخل والمخارج الخاصة بالكرت تركب على جهاز البيكاتكام

    لعل الامر وضح
    تقوى الله أساس كل نجاح

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    السعودية - الخبر
    ردود
    357
    بالنسبة لـ Matrox : انظر إلى Digisuite
    بالنسبة لـ Pinnacle : انظر إلى DC 2000 و Targa 3000 وغيرهما .
    أما ترى البحر تعلو فوقه جيف-----------
    ------------- وتستقر بأقصى قاعه الدرر

  4. #4
    أخي Infinity

    أشكرك من الأعماق ولكن يمكن يكون فهمي بطيء شوي ..

    وش معنى كلامك .. انظر إلى Digisuite

    انظر إلى DC 2000 و Targa 3000 وغيرهما

    هل تقصد أن هذه الأنواع من تلك الكروت هي التي تدعم التسجيل بدقة البيتاكام ..

    حقيقة هذا ما فهمته صح والا لا .. ؟؟؟؟؟!!!!!!!
    تقوى الله أساس كل نجاح

  5. #5
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    السعودية - الخبر
    ردود
    357
    صح

    بالنسبة لـ Matrox اذهب إلى http://www.matrox.com/videoweb/produ.../digisuite.htm

    بالنسبة لـ Pinnacle اذهب إلى

    http://www.pinnaclesys.com/ListProducts.asp?Langue_ID=7

    لا تبحث عن كلمة (Betacam) وإنما ابحث عن كلمة (Component) في خصائص هذه الكروت
    أما ترى البحر تعلو فوقه جيف-----------
    ------------- وتستقر بأقصى قاعه الدرر

  6. #6
    شكرا لك Infinity وأرجو الا أكون أطلت عليك

    يبدوا أن عندك خبرة بهذه الكروت ويقول المثل /// من شاور ما خاب ///

    بماذا تنصحني حيث يوجد عندي كرت av master وأريد أن أنتقل إلى الاحتراف

    فأي الكرتين أفضل وكم الاسعار إذا كانت لديك معلومة عنها..

    وشكرا لك مرة أخرى ..
    تقوى الله أساس كل نجاح

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    السعودية - الخبر
    ردود
    357
    في الحقيقة ، لم أتعامل معهما إلى الآن ، ولكنهما من أفضل الكروت.

    اسأل أحمد جرافكس عن DC 2000
    أما ترى البحر تعلو فوقه جيف-----------
    ------------- وتستقر بأقصى قاعه الدرر

  8. #8
    ماذا أخترت يا : القلم السيال ؟

    لكي نختار معك

    بصراحة سؤال قوي ولم نجد من يشجعنا على نوع معين ...

    يا ناس أرحمونا وعطونا رأيكم هل

    ماتروكس RT2500
    أو

    بانكل DC2000

  9. #9
    والله يا أخوي أدوبي

    لا أزال متحيرا فلا أريد أن أخسر في شراء كرت أيا كانت قيمته ثم أكتشف أنه لا يأدي الغرض

    فأنا ذكرت أنني أريد كرت يدعم التسجيل بدقة اليتاكام

    فإذا كان كرت الماتروكس RT2500 يدعم هذه الخاصية سأقوم بشراءه

    وإذا لم يكن كذلك فلا فائدة عندي من شراءه حيث أنني أمتلك كرت ممتاز ولكنه لا يدعم هذه

    الخاصية وهو كرت أفي ماستر ..

    أم كرت البنكال DC2000 فأعتقد أنه يدعم لغلاء سعره ولكن لن اغامر حتى أتأكد من الموضوع .

    ونريد من يرشدنا حول الموضوع ..
    تقوى الله أساس كل نجاح

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    السعودية - الخبر
    ردود
    357
    للمعلومية Matrox RT2500 لا يدعم البيتاكام

    يدعم فقط:

    DV
    Super VHS
    VHS - Composite
    أما ترى البحر تعلو فوقه جيف-----------
    ------------- وتستقر بأقصى قاعه الدرر

  11. #11
    السلام عليكم ورحمة الله وبركات
    معليش اسفين على التاخير
    لقد وصلني رسائل من الاخوان يريدون الاستفسار عن الفرق بين الاثنين طبعا عارفين وش الاثنين

    اولا Pinnacle
    هذا لايحتاج شرح عندكم خلفية عنة جهاز غالى الثمن حوالى 9000 قبل فترة والان لااعلم الان ويحتاج الى هاردوير خاص ------------------
    Video resolution
    720x576 (PAL) or 720x480 (NTSC) according to ITU.R 601, compatible
    with Betacam and DV

    Encode and edit modes
    -------------------------------
    MPEG-2; IP frames, 422P@ML and IBP frames MP@ML - broadcast quality,
    ---------------------

    Optional I/O
    -------------
    DV (IEEE1394, i.LINK
    علما انني افضل الماتركس علية
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    ثانيا Matrox Rt2000 matrox Rt2500
    الي يبي يشرى هذا الجهاز يتوكل على الله ما راح يندم انشاء الله
    لااعلم عن سعرة حاليا ولكنني اخذتة قبل فترة 5000
    طبعا راح اتكلم عن Rt2000
    هذا الجهاز عبارة عن 3 قطع الاولى Vga والثاني pci والثالث External
    الجهاز الخارجي يوجد بة منافذ الفيديو_s-viedeo ادخال واخراج ال Pci يوجد بة 2فايروي
    وواحد للكيبل الجارجي موصل بكيبل عريض الى ال PCI ومنة كيبل الى ال VGA
    ال VGA يوجد بة 2 كيل للشاشة والثاني من ال PCI وكيب داخلى عريض من نفس الكرت الى ال PCI زي كيبل الهاردسك


    Video resolution
    720x576 (PAL) or 720x480 (NTSC)

    Project Setting
    ------------------------
    DV PAL
    MPEG-2 LOW NTSC
    MPEG-2 VERY HIGH NTSC
    MPEG-2 VERY LOW NTSC
    DV NTSC
    MPEG-2 VERY LOW PAL
    MPEG-2 HIGH NTSC
    DVCPRO PAL
    MPEG-2 MEDIUM NTSC
    MPEG-2 HIGH PAL
    MPEG-2 LOW PAL
    MPEG-2 VERY LOW PAL
    MPEG-2 MEDIUM PAL
    MULTIMEDIA QUIK TIME
    MULTIMEDIA VIDEO FOR WINDOWS
    ----------------------
    Encode and edit modes
    -------------------------------
    MPEG-2; IP frames, 422P@ML and IBP frames MP@ML,
    MPEG2 DV422.MPEG2411


    Optional I/O
    -------------
    DV (IEEE1394, i.LINK

    ومجموعة اخرى
    اولا التعامل مع البريمير سلس وفي غاية السرعة
    فية ميزة اروع من روعة وهي اخراج DVD لكن يحتاج لك الى سيدي رايتر دي في دي نفس الميز الى في Pinnacle واسهل
    طبعا عند اختيار البروجكت هذهي يتيح لك عدة انواع من الضغط منها
    MPEG-2; IP frames, 422P@ML and IBP frames MP@ML,
    MPEG2 DV422.MPEG2411 الى تبون وزيادة


    طبعا يبغى لة مواصفات جهاز خاصة لكي يعمل معك البلى باك بعد النسخ وتكو قادرا على وضع الافكتات والصور والكتابة بمنتهى السهولة على البريمير وتسوي لها اكس بورت على فيديو او كاميرا او الى تبي بمنتهى البساطة بلا ضغط بلا خرابيط

    اعذروني كتبت هذة وانا مستعجل ولكن اي استفسار انا مستعد
    أخر تعديل بواسطة المخرج_1 في 04 / 05 / 2002 الساعة 09:21 AM
    مع تمنياتي لكم بالتوفيق

  12. #12
    شكرا لك أخي المخرج على هذه المعلومات القيمة

    ولكن مربط الفرس ما جبته

    نحن نريد التسجيل بدقة البيتاكام وهذا لم تتعرض له في موضوعك

    جزاك الله خير على كل حال ..
    تقوى الله أساس كل نجاح

  13. #13
    اخى القلم السيال

    لعل شرحي الان يكون واضح لك
    DC2000
    Video Inputs and Outputs
    ----------------------------------
    Component (Y, R-Y, B-Y) >>S-Video (Y/C>> AND Composite (CVBS)


    -------------------------------------------------------------------------------------------------
    RT2000
    3composite, 3 Y/C>>>S-Video (Y/C>>>>AND IEEE1394



    نعم متوافقة المداخل مع المخارج

    الله واعلم عن RT2500 انا افتيك بالي عندي علما ان البتيكام عندي ايضا
    وقمت باخراج عدة افلام 3 ساعات على MATROX في منتهى النقاء كما ادخلت كما اخرجت
    البناكل حلو نفس الجودة مع ماتركس لكن عقدتة في نوع الهاردسك ولكن حلة عندي بالهاردسك باي هاردسك نفس المشكلة مع الماتركس المذربورد+الهارسك + النظام ولكن اذا ارد الشراء راح اقولك على طرق عملها مع الاجهزة لكى تعمل بدون افلات اي فريم
    أخر تعديل بواسطة المخرج_1 في 04 / 05 / 2002 الساعة 10:25 PM
    مع تمنياتي لكم بالتوفيق

  14. #14
    شكرا لك أيها الأخ العزيز (( الصبور )) المخرج

    قلت بارك الله فيك (( الله واعلم عن RT2500 انا افتيك بالي عندي علما ان البتيكام عندي ايضا
    وقمت باخراج عدة افلام 3 ساعات على MATROX في منتهى النقاء كما ادخلت كما اخرجت ))

    على أي منفذ أخرجت المادة من البيتاكام وعلى أي منفذ أدخلتها في هذا الكرت ؟؟؟

    وعلى أي منفذ أخرجتها من الكرت إلى البيتاكام مرة أخرى .

    --------------

    الله يعينك علي .. بس اصبر .

    جزاك الله خير
    تقوى الله أساس كل نجاح

  15. #15
    أخي : القلم السيال : لماذا أنت مصر على أن الكرت يدعم البيتاكام ؟
    هل العمل لا يخرج فائق الجودة إلا بالبيتاكام ؟ ألا يوجد بدائل أقل سعر بكثير ؟
    وأيضا هل وضعت في ذهنك سعر جهاز البيتاكام ؟
    أفدني أفادك الله من علمه .

    أخي المخرج _1 : أفهم من كلامك أنك تنصح بـ Matrox Rt2000 و matrox Rt2500 أليس كذلك ؟

    مالفرق بين كل موديل وآخر ؟
    بالعربي : هل أشتري matrox Rt2500 اليوم ؟

    شكرا لكم
    حريتي يحكمها شرعي

  16. #16
    معليش أخي المنتج يمكن تكون أعرف مني ولكن إذا أردت أن تخدل للسوق

    فما ينفع نقل عملك من الجهاز مباشرة على أشرطة VHS لأن دقتها ستكون سيئة جدا ..

    أنا لدي كرت أعلى إخراج للعمل فيه عن طريق S VSH

    ومع ذلك لا استطيع الدخول به كعمل تجاري..


    لعلك فهمت غرضي من الاصرار على البيتاكام لأنه إذا أعطاني نفس النتيجه فأقعد على كرتي

    أحسن لي وبدون خسارة ..

    ------------

    البدائل حقيقة أنا فكرت بعدة حيل للتقيل من المبلغ ، حيث فكرت في شراء DVD رايتر حيث أقوم

    بنقل العمل عليه قبل أن أذهب به لمعامل النسخ عندها ستكون الدقة مقبولة تجاريا ..

    -----------------

    لكن سؤالي الان : لأخينا المخرج :

    على أي منفذ أخرجت المادة من البيتاكام وعلى أي منفذ أدخلتها في هذا الكرت ؟؟؟

    وعلى أي منفذ أخرجتها من الكرت إلى البيتاكام مرة أخرى .

    --------------

    وسؤال آخر هل هناك أحد يبيع هذا الكرت في الرياض ؟
    تقوى الله أساس كل نجاح

  17. #17
    للرفع

    ولا أزال رج أخي المخرج_1

    على أحر من الجمر
    تقوى الله أساس كل نجاح

  18. #18
    ريثما يرد الأخ المخرج_1 أو أي شخص مجرب يفيدينا في الإشكال المطروح

    أريد أن أعقب على كلامك أخي القلم السيال :

    أنا لم ولن أدعو أي شخص لإخراج عمله على VHS أبدا ، قلت قبل ذلك وسأقول الآن : بأن VHS يخسف بالدقة خسفا عجيبا ومضحكا ، وهو خارج النقاش وخارج المنافسة أصلا ...

    و جودة S-VHS ليست قوية ، صحيح أن الفرق بينها وبين VHS واضح ( وخاصة مع النسخ ) ولكن وجهة نظري الخاصة أنها لا تناسب العمل الإحترافي أبدا ...

    * أعتقد أن دقة الـ DV كافية جدا جدا للعمل التجاري ، أعتقد أنها كافية من ناحية الجودة والصفاء ، ولكن هل هذا المقاس من الأفلام معتمد من جميع المؤسسات ؟ لا أدري

    بالنسبة لي عملت عمل معيّن ( تصوير ثم مونتاج وإخراج ) ونسخته بتقنية الـ DV وفعلا قبلته المؤسسة ( مؤسسة إنتاج مشهورة ونسخته ) ..

    لقد أعطت تقنية الـ DV نتائج فعلا باهرة ، وتحتفظ بالجودة بشكل رااااائع ...

    عزيزي القلم السيال :
    إذا استبعدنا مشكلة أن تكون بعض المؤسسات لا تعتمد الـ DV ، إذا استبعدنا ذلك وتكلمنا عن جودة الـ DV فأستطيع القول بأنها جودة قوية جدا ومقبولة جدا ...
    وغير قابلة لنقص الجودة مع النسخ .
    تبقى هذه وجهة نظر فقط ، ولا زال الموضوع مطروح للنقاش .

    ولا زلنا ننتظر المخرج-1 ليُـدلي بدلوه في هذا المجال ...

    تحياتي لكم
    المنتج17
    أخر تعديل بواسطة المنتج 17 في 11 / 05 / 2002 الساعة 07:21 PM
    حريتي يحكمها شرعي

  19. #19
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    معليش اخواني اسف على التاخير

    اخي القلم السيال كلامي واضح في الشرح
    تبغى احلف لك انها نفس الدقة مع الماتركس والا وش تبي وبالنسبي لى استخدم ال dv ادخال واخراج ولكن البيتكام تعطل لكثرة العمل ليش اقول لك افضل الماتركس على شان هالكلام
    الماتركس الان انا اتعامل مع 4 شركات من اكبر الشركات ولله الحمد الدقة لا يعلى عليها والله نفس دقة البتيكام ونفس الجودة وشغلي ماشي الجهاز شغال ما يرتاح الا فترات قصيرة مع الماتركس اما البيتكام معقد شوي وعلة في كل شي وش اشرح وش اترك اذا تبي عمل 100 % راح يرتفع الضغط عنك لاخر اذا اشتغل ميزة بقت الميز الاخرى ومن هاذا القبيل انت ادرى مني بمشاكل الفيديو
    صح ان الماتركس فية بعض التعقيد لكن اسهل واسلس في التعامل صح انة يطلب منك نفس المواصفات ولكن يقبل اي برنامج تقوم بتحميلة على الجهاز مو زي البيتكام يضرب الجهاز

    والاخوان الذين يريدون شراء الماتركس اشتر وانا المسأول ما راح تندم ابدا ابدا اذا تبي دقة عالية الجودة انا اصدر dvd وافلام فيديو في نتهى النقاء والجودة

    اما ماتركس Rt2500 والله لااعلم يقولون انة قطعة واحدة فقط لا اعلم عنها شي

    اسف مرة اخرى والله لكثرة الاعمال منعتني عن هذا المنتدى الجميل
    مع تمنياتي لكم بالتوفيق

  20. #20
    حقيقة كفيت ووفيت ، وجزاك الله خير أنت أخي المخرج ولا يهون أخوي المنتج

    اتكلت على الله وسوف أشتري كرت الماتروكس بإذن الله

    السؤال أخي المخرج / أين أجد هذا الكرت في الرياض

    ولك أرق تحية
    تقوى الله أساس كل نجاح

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل