صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 39

موضوع: لماذا سوف تحب ماك؟

ردود: 39 | زيارات: 3177
  1. #1
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268

    لماذا سوف تحب ماك؟

    سلا م
    كيفك
    الموضوع منقول من ابو نواف حابب اخليك تبطلوب الاكس بي واحد واحد

    وتعروفون ان الاكس بي زباله !

    وضوعي اليوم بيكون تضامناً مع حملة شركة حاسبات العرب "وكيل أجهزة ماك بالسعودية" تحت أسم
    "حوّل ماك"



    تبلي شركة حاسبات العرب خطوة تعتبر نقلة نوعية لسوق ماك في السعودية بعد زيادة عدد مستخدمي ماك بالمنطقة وجهل العديد من مستخدمي الكمبيوتر عن أجهزة ماك وأنظمة تشغيلها. حاليا أطلقت حملة بأسم "حوّل ماك" وهدف هذه الحمله هي لتعريف وتقديم أجهزة ماك ومميزاتها ومؤهلاتها مقارنة بباقي أنظمة التشغيل الأخرى

    موضوع اليوم بذكر فيه بعض الأسباب اللي راح تخليك تحب ماك ... ومثل ما قلت "بعض" وليست "كل" الأسباب

    لماذا سوف تحب ماك؟

    يشتغل بكفاءه
    هل تقضي وقت طويل في حل مشاكل جهازك؟
    هل تعاني من خراب جهازك ويقف عن التشغيل فجأه؟

    حينها ... فكّر في ماك . قم بسؤال أي مستخدم للماك لماذا يحبون ماك فجميعهم سوف يردون بهذا الجواب ... لأنه يشتغل بكفاءه.
    وسبب ذلك هو أن ماك تقدم تكامل رائع بين الجهاز والبرامج. فقط مع ماك سوف تجد أن الجهاز، نظام التشغيل والبرامج مصنعينها هم نفس الأشخاص. فهي شركة تصنع الأجهزة لكي تعمل بتوافق كامل مع أنظمة تشغيلها وبرامجها


    هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 526x253.

    يجعلك تعمل كل شيء بإحترافية
    هل تمنيت أن تصنع فيلم على طريقة هوليوود؟ هل تمنيت آن تبدع بتصميم موقعك الشخصي؟ هل تمنيت آن تصنع "دي في دي" بطريقة المحترفين؟ هل تمنيت آن تصمم ألبوم صورك الخاصة بطريقة جذابة؟ هل تمنيت آن تكون لك إذاعتك الخاصة؟
    مع ماك ، جميع الأمنيات المذكورة سوف تكون حقيقة مع باقة برامج "آي لايف".
    هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 679x196.
    مستعد لجميع الأختيارات
    بعض الأحيان يتطلب منك إتخاذ قرار حاسم بحياتك. مع ماك لن تواجه هذه المصاعب.
    لكن عندما تختار ماك ، سوف تكون مستعد لأستخدام كل شيء: برامج، أجهزه ملحقه طابعة، كاميره، ماسح ضوئي، .. إلخ (بالإضافة إلى أي نظام تشغيل آخر غير الماك ). اليومماك تستخدم آخر ما توصلت له شركة إنتل للمعالجات. فأجهزة ماك الآن قادرة على تشغيل نظام تشغيلويندوز إكس بي و جميع إصدارات ويندوز فيستا.
    مع هذه الخاصية لتشغيل آنظمة تشغيل أخرى، آجهزة ماك تستطيع تشغيل عدد برامج أكثر من أي جهاز بالعالم.


    114،000 فايروس ليست على ماك
    بحلول نهاية عام 2005، كانت هناك114،000 فايروس معروف لأجهزة الكمبيوتر. وفي شهر مارس 2006، تم الكشف عن 850 تهديد أمني على أجهزة ويندوز. حصة أجهزة ماك من هذه الفيروسات هي 0?. نظام تشغيل الماك ساعد أجهزة الماك لكي تبقيها صحيه وخالية من الفيروسات أو أي تهديدات أمنية. ويرجع الفضل هذا بتأسيس وبرمجة أنظمة تشغيل الماك بإستخدام الـ يونكس و الخصائص الأمنية الموجودة بها واللتي تتفوق وتتجاوز جميع المعايير لأجهزة الكمبيوتر الأخرى.

    توصيل جهاز كمبيوتر (بنظام تشغيل ويندوز) بالأنترنت وبإستخدام الإعدادات الإفتراضية، يعتبر مثل ترك باب منزلك مفتوحاً ويعطي المجال لسرقة جميع محتويات منزلك.
    مع ماك ، نظام التشغيل يقفل الباب، يخفي المفاتيح، يحفظ جميع محتوياتك بمكان آمن وبرقم سري لا يعلمه إلا أنت.


    لا يزال ماك أكثر نظام تشغيل تطوراً بالعالم
    بعد سنوات عديدة من التطوير، تم طرح نظام تشغيل مايكروسوفت فيستا. لكن ما مدى تطوره مقارنة بنظام تشغيل ماك؟
    لخصته مجلة وول ستريت الأمريكية بهذا النص:
    “جميع الخصائص الجديدة بنظام مايكروسوفت فيستهي موجودة مسبقا بنظام تشغيل ماك المسمى بـ "تايغر" الذي تم طرحه بسنة 2001. وشركة آبل على وشك طرح نظام تشغيل جديد يتفوق على نظام الماك القديم "تايغر" والمسمى بـ ليوبرد”.
    بينما الـ فيست قام بنسخ بعض المميزات الموجودة على نظام تشغيل ماك منذ سنين. نظام تشغيل ماك صمم ليس فقط لكي تقضي وقتك في إتمام عملك فقط، بل لكي تجعلك تستمتع. بعكس ما تواجهه بأنظمة التشغيل الأخرى.
    نظام تشغيل الماك دائما يخترع مواصفات جديدة لم تتوفر بأي نظام تشغيل آخر وتقوم آنظمة التشغيل الأخرى بنسخ هذه المواصفات بعد طرحها بعدة سنوات من ماك



    يستخدم آخر معالجات إنتل الحديثة

    بعد سنوات عديدة من التطوير، تم طرح نظام تشغيل مايكروسوفت فيست. لكن ما مدى تطوره مقارنة بنظام تشغيل ماك ؟
    لخصته مجلة وول ستريت الأمريكية بهذا النص:
    “جميع الخصائص الجديدة بنظام مايكروسوفت فيست هي موجودة مسبقا بنظام تشغيل ماك المسمى بتايغر الذي تم طرحه بسنة 2001. وشركة آبل على وشك طرح نظام تشغيل جديد يتفوق على نظام الماك القديم "تايغر" والمسمى بـ ليوبرد”.



    لن تحتاج برامج تعريف بعد الآن

    لن تضيع الكثير من وقتك لكي تستخدم كاميرتك الرقمية الجديدة. لن تحتاج إلى إعادة تشغيل الماك لكي يتعرف بطابعتك الجديدة. لن تحتاج إلى بحث برامج التعريف للماسح الضوئي الجديد.
    كل ما هو عليك آن تشبك الجهاز عن طريق الـ يو أس بي أو فاير واير أوالبلوتوث أو واي فاير و الماك سوف يتعرف عليه بالحال. حتى اذا لم يذكر بالجهاز الذي قمت شرائه بتوافقه مع الماك، قم بتوصيل الكيبل وسوف يتعرف عليه الماك بالحال. وفي بعض الحالات النادره، كل ما عليك هو كتابة
    Mac OS X
    متبوعاً بأسم المنتج لديك في محرك البحث قوقل وكلها ثواني معدودة وسوف تجد ملف التعريف.

    هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 542x204.

    تصميم يفوق الخيال

    من التصميم الصناعي المذهل، إلى آناقة أيقونات سطح المكتب وكل ما بينها، ماك يقدم لك أجهزه بمذاق رآئع.
    مصممي آجهزه ماك يهتمو بكل مليمتر بالتصميم لأي موديل من أجهزة ماك الجديدة وكل بيكسل بواجهة المستخدم. وتعتبر تصاميم آجهزة ماك من نخبة التصاميم بالعالم. من حفظ المساحة بجهاز آي ماك الأنيق ”الكل في واحد“ ... إلى صغر الحجم بجهاز ماك ميني ... إلى التصميم الألمومنيومي الرائع بجهاز ماك بوك برو ... حتى الفاره الجباره مايتي ماوس.

    هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 618x225.
    محادثات فيديو فورية
    مع ماك، محادثات الفيديو مع الأصدقاء، العائلة والزملاء في جميع انحاء العالم سهلة جدا وفي بعض الأحيان هي اسرع من اجراء مكالمة هاتفية. فجميع اجهزة ماك مزودة بكاميره عالية الدقة ومدمجة بالجهاز. لن تحتاج لشراء كاميره او برنامج لتشغيلها، كل ما عليك هو تشغيل برنامج المحادثة آي شات ومن ثم اضغط على أيقونة الفيديو للشخص المراد محادثته وابحر ببميزات المحادثة الصوتية والمرئية بشكل لن ولم تره على اي نظام تشغيل بالعالم كله. بالإضافة إلى ذلك،فأنه يدعم محادثة فيديو لأربعة أشخاص سوياً
    هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 641x219.
    متعة أكثر مع الصور
    هذا ما سوف تحصل عليه مع أجهزة ماك و برنامج آي فوتو. مكان واحد لتجد كل شيء تحتاجه لكي تنتج البوم صور آنيق وإحترافي وبكل سهولة. بأمكانك فعل ذلك بنظام الويندوز لكن لك حرية الحكم بين فرق الجودة والسهولة. تحتاج برنامج للتحكم بصورك الخاصة وبرنامج آخر لكي تعدل في الصور وبرنامج آخرى لكي ينتج لك ألبوم للطباعة. قارن جميع المؤهلات القادر عليه برنامجآي فوتو بجميع البرامج اللتي سوف تستخدمها على نظام ويندوز وسوف تجد أن برنامج آي فوتو يقوم بجميع مؤهلات البرامج على نظام الويندوز. حتى لو تملك آلاف الصور على جهازك، برنامج آي فوتو يسهل عليك إيجاد أي صوره تبحث عنها بطريقة حصرية لنظام ماك . بإمكانك إنتاج روزنامه خاصة بك مع تصاميم آبل الجاهزه، كل ما عليك هو سحب الصوره ووضعها بالمكان اللذي تريده. بإمكانك إنتاج آلبوم صور لجميع المناسبات ويمكنك كتابة التعليق على أي صوره. يتيح لك برنامج آي فوتو بعمل رتوش لأي صوره لإزالة أي شوائب بالصوره لكي تظهر بالشكل الرائع كما تشاهده بأفضل الآستديوهات التصويريه المحترفة.


  2. #2
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    ينتج أفلام على طريقة هوليوود
    أي جهاز يستطيع تشغيل ملفات الفيديو، لكن هناك جهاز واحد فقط يأتي معه جميع البرامج اللتي تحتاجها لعمل فيلم يجذب إنتباه الجميع. كل جهاز ماك جديد يأتي معه برامج آي موفي, آي دي في دي و آي ويب مجاناً. ثلاث برامج سهلة تأتي ضمن باقة آي لايف تعمل بتكامل وتناسق تام فيما بينهما جميعا وحاول أن تجد هذه الخاصية على نظام ويندوز.
    بأمكانك إنتاج دي في دي لرحلة عائلية قمت بها على برنامج آي موفي, كل ما عليك هو توصيل كاميرتك الرقمية لجهاز ماك ومن ثم دع الباقي على آي موفي. بإمكانك إضافة مؤثرات سينمائية رائعة بضغطة زر واحده ويمكنك قص أي مقطع فيديو تريده وإضافته لعملك المراد إنتاجه بكل سهولة. وبعد الإنتهاء من الإنتاج، أدخل قرص دي في دي فارغ ومن ثم قم بنسخ عملك بإستخدام برنامجآي دي في دي الرائع على قرص الـ دي في دي بعد إضافة مواد المقدمه لكي يصبح لديك دي في دي بجودة كما تشاهدها بالأفلام السينمائيه.

    مذهل من حين إخراجه من الصندوق
    مع كل جهاز جديد بنظام ويندوز يأتي معه عدة برامج. لكنها ليست البرامج التي تحتاج إليها. فيجب عليك شراء وتحميل برامج عديدة لعمل كل شيء تريده من برامج حماية، تحرير صور، تحرير فيديو، مشغلات فيديو و صوتيات، صيانة والعديد. لكن مع كل جهاز جديد من ماك ، يأتي معه العديد من البرامج اللتي سوف تستخدمها بشكل يومي ولا تقارن جودتها بأي برنامج على نظام ويندوز.



    لن تحتاج إلى ترقية لجهازك
    اذا كنت تفكر بترقية نظام تشغيلك على جهازك القديم إلى نظام ويندوز فيست فسوف تعلم أنه محدود بمواصفات هارد وير معينة قد لا تتفق مع جهازك القديم. الكثير سوف يقوم بشراء جهاز جديد لكي يتمكن من تشغيل نظام ويندوز فيست. والبعض سوف يقوم بترقية جهازه القديم وذلك بتغيير الذاكره وكرت الشاشة والقرص الصلب. والبعض سوف يتخذ طريقه سهله بالتحول إلى ماك.
    ويندوز فيستا يحتاج إلى ذاكره بقدر 1 جيجا و مساحه فارغه على القرص الصلب بحوالي 15 جيجا و كرت شاشة عالي الكفائة. فترقية جهازك قد تكلفك الكثر من المال لكي تستطيع تشغيل نظام ويندوز فيستا قبل أن تدفع الكثير لشراء نظام التشغيل بحد ذاته. السيناريو هذا يعتبر شيء غريب بالنسبة لمستخدمي ماك . مالكي أجهزه بنظام ويندوز أكس بي قبل 18 شهر سوف يعانون من ترقية أجهزتهم لكي يشغلوا نظام ويندوز فيستا. بينما نظام تشغيل ماك الجديد “ليوبرد” بأمكانه التشغيل على أجهزة ماك المصنوعه من قبل 7 سنوات.


    يستطيع تشغيل برامج مايكروسوفت اوفيس
    من منا لا يستخدم برامج مايكوسوفت اوفيس؟ جميع مستخدمي الكمبيوتر يستخدمون برامج إكسيل، وورد، باوربوينت.
    الآن تم طرح برامج مايكروسوفت أوفيس 2008 خاصة بأجهزك ماك . كل ما كنت تعمله بجهازك على نظام ويندوز، الآن تستطيع عمله بجهازك ماك وبجميع المؤهلات.
    وإليكم نشرة الحملة التعريفية مزودة بآخر الأسعار لجميع أجهزة ماك المحمولة
    MacBook Pro
    MacBook
    ولمعرفة أسعار الأجهزة الأخرى ... الرجاء الضغط على الرابط التالي
    حاسبات العرب http://www.arabcomputers.com.sa/inde...p=pro&idcat=24



    وبالنهاية برجع وأقول
    آبل ... هو أختيار الملوك


  3. #3
    أرى أن الموضوع عبارة عن دعاية , و المستفيد بعض التجار و الوكلاء . و ليس المصمم .

    شكراً لك أخي.

  4. #4
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    أرى أن الموضوع عبارة عن دعاية , و المستفيد بعض التجار و الوكلاء . و ليس المصمم .

    شكراً لك أخي.
    الموضوع دعايه
    لكن اعطني مميزات للاكس بي مثل هذه ؟
    لاااعتقد انها موجوده وانت اساللب اصخاب الماك بنفسك وشوف

  5. #5
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    لم أرتح للماك. الأجهزة قوية نعم وممتازة للتصميم لكن كمستخدم عادي لم أرتح له ( أنا متعصب لمايكروسوفت هههه ).
    وأعرف شخصا عنده لابتوب ماك ويعمل على نظامه من سنين لكنه يحب الويندوز أكثر ( ذوق شخصي على ما أظن )...

    وأسوأ شيء بالموضوع هو التوافق مع كل البرامج, يعني لما أنزل برنامج لا أهتم لأنه بكل تأكيد سيكون متوافقا مع الويندوز, أما لو كنت على الماك فيجب أن أبحث عن نسخة الماك إن وجدت...
    الماك عالم اخر وهو غريب علي

    بحلول نهاية عام 2005، كانت هناك114،000 فايروس معروف لأجهزة الكمبيوتر. وفي شهر مارس 2006، تم الكشف عن 850 تهديد أمني على أجهزة ويندوز. حصة أجهزة ماك من هذه الفيروسات هي 0?.
    ربما لأن لا أحد يهتم بالماك, حتى الهاكرز خخخخخ

    ويندوز فيستا يحتاج إلى ذاكره بقدر 1 جيجا و مساحه فارغه على القرص الصلب بحوالي 15 جيجا و كرت شاشة عالي الكفائة. فترقية جهازك قد تكلفك الكثر من المال لكي تستطيع تشغيل نظام ويندوز فيستا قبل أن تدفع الكثير لشراء نظام التشغيل بحد ذاته.
    صدقني شراء جهاز جديد مع فيستا أصلي أرخص من شراء جهاز ماك مع نظام تشغيل مجاني... أسعار الماك نااااار.
    يمكنني شراء جهاز ذو مواصفات نار ومع فيستا أصلي ويكلفني على الأكثر 3000 دولار ( هذا لو كانت المواصفات عالية جدا ) , أما الماك فسعره أضعاف هذا
    وهي المشكلة الأساسية له... السعر الغالي

    خليني على الويندوز أحسن لي

    ( أعتذر عن المزاح في ردي )
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

  6. #6
    أوافقك جسار .

    فـ الهكر لن يصنع فايروس للماك وعدد المستخدمين قلة .

    وفي أحد المعارض كان هناك تحدي ماهو أسرع نظام يتم إختراقه وكان أسرع نظام هو المكاك وكانت صدمة لرئيس الشركة .

    يعني النقطة المهمة ميب قوة حماية الماك . لا النقطة هي أنه لا يوجد فايرسات للماك .
    معًا لمجتمع إعلامي محافظ = بلا موسيقا ، بلا نساء
    على فكرة موسيقا تكتب بالألف الممدودة "موسيقا" وليس بالمقصورة "موسيقى"
    لأنها اسم أعجمي يجري عليه ما يجري على : أوروبا ، أمريكا ... إلخ

    **
    لا أنتمي لعروبة خضعت ** للإغتصاب ولم تثر غضبُا
    **
    ماترتفع للعز نفس ذليلة ** ولا توهب العليا عيال الحمايل
    **
    فمن يتوب إذا التواب لم يتب ؟؟

  7. #7
    مع احترامي لكاتب الموضوع و للمتعصبين لشركة أبل .
    الشيء الذي يجعل من أبل شركة رخيصة أخلاقياً أنها تبني مجدها بالنيل من الآخرين ،أحس بالقرف لما أرى دعايات أبل المشهورة (I'm mac,I'm PC). و قد كان رد مايكروسوفت بإعلان غاية في الروعة و ليس فيه أي انتقاص للمنافسين.
    فعلا أجهزة ماك للملوك و ليست للمستخدم العادي لأنها مكلفة في شرائها و في برامجها و في معداتها و في صيانتها
    مايكروسوفت حددت هدف و حققته و هو ان تجعل جهاز الكمبيوتر يدخل أي بيت في حين ان أبل حددت هدف و فشلت فيه و هي أن تسحب بساط السوق من مايكروسوفت.و أول أسباب فشلها هو ربطها لنظام التشغيل الخاص بها بالأجهزة التي تنتجها مما يجعل بقية مصنعي الحواسيب ليس لهم خيار إلا أنظمة Windows التي تشتغل على أي جهاز.
    أبل شركة احتكارية من الطراز الأول و سياستها المغلقة ستجعل الكمبيوتر يعود إلى عهده الأول ويصبح أسرار يمتلكها قلة،و لكن لله الحمد ان شركة مايكروسوفت جعلت الكمبيوتر في متناول كل من يحب القراءة و المعرفة.
    تعقيبا على كلام جسار أعرف أحد الأصدقاء يعمل في شركة تعمل كوكيل لشركة أبل و لديه جهاز أبل بطبيعة الحال و مستاء منه جداً ،فليس لديه اختيار في البرامج سوى مجموعة أدوبي و بعض البرامج الأخرى المعدودة ،في حين أن زملاءه الآخرين يعملون على أجهزة PC في شركة تعمل كوكيل لأبل ، هو الوحيد الذي ابتلي بالماك
    أفضل رد على أبل هو ان الأغلبية الكاسحة يستطيعون العمل على جهاز به نظام Windows فقط في حين أنهم لا يستطيعون العمل على أجهزة الماك إلا إذا كان بها Windows .
    يعطيكم العافية
    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  8. #8
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    أحس بالقرف لما أرى دعايات أبل المشهورة (I'm mac,I'm PC).
    في أحد تلك الإعلانات كانوا يسخروا من البي سي لأنه يتعرض للكراش crash باستمرار.... أنا اشتغلت على ماك من الطراز الأول في شركة تصميم وصدق أو لا تصدق تعرض للكراش لأني وصلت التابلت فيه! وأعدنا تشغيل الجهاز
    هذه الإعلانات كانت السبب لجعلي أكره الماك. كنت أحبه في الماضي وأحترم أجهزته.
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

  9. #9
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Jassar معاينة الرد
    في أحد تلك الإعلانات كانوا يسخروا من البي سي لأنه يتعرض للكراش crash باستمرار.... أنا اشتغلت على ماك من الطراز الأول في شركة تصميم وصدق أو لا تصدق تعرض للكراش لأني وصلت التابلت فيه! وأعدنا تشغيل الجهاز
    ههههههههههههههههه

    إعلان مايكرسوفت كرد على شركة أبل ،رائع جداً و تحتاج ان تشاهده اكثر من مرة لأنه فلسفي و ليس مباشر،و يظهر فيه بيل جيتس بصورة شخص بسيط و بريء .

    مدونتي
    http://www.alkhalil.net

    اتقوا النار و لو بشق تمرة

    _______________________

    Taking you to the MAX

    _______________________





  10. #10
    وش معنى الإعلان ؟ لأن الـ english عندي مش ولابد
    معًا لمجتمع إعلامي محافظ = بلا موسيقا ، بلا نساء
    على فكرة موسيقا تكتب بالألف الممدودة "موسيقا" وليس بالمقصورة "موسيقى"
    لأنها اسم أعجمي يجري عليه ما يجري على : أوروبا ، أمريكا ... إلخ

    **
    لا أنتمي لعروبة خضعت ** للإغتصاب ولم تثر غضبُا
    **
    ماترتفع للعز نفس ذليلة ** ولا توهب العليا عيال الحمايل
    **
    فمن يتوب إذا التواب لم يتب ؟؟

  11. #11
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    اثبتم انكم عرب

    م أرتح للماك. الأجهزة قوية نعم وممتازة للتصميم لكن كمستخدم عادي لم أرتح له ( أنا متعصب لمايكروسوفت هههه ).
    وأعرف شخصا عنده لابتوب ماك ويعمل على نظامه من سنين لكنه يحب الويندوز أكثر ( ذوق شخصي على ما أظن )...

    وأسوأ شيء بالموضوع هو التوافق مع كل البرامج, يعني لما أنزل برنامج لا أهتم لأنه بكل تأكيد سيكون متوافقا مع الويندوز, أما لو كنت على الماك فيجب أن أبحث عن نسخة الماك إن وجدت...
    الماك عالم اخر وهو غريب علي
    ممكن ماتحب الماك لانه من يوم ماعرفنا الكمبوتر عرفنا الاكس بي ! صدقني لو انت تعلملت مع الماك من اول يوم لك في الكمبورتر ماكان قلت ذا الكلام
    بالنسبه للبرامج
    اغلب البرامج تشتغل على الماك !! لكن لها نسخه خاصه
    وبالنسبه للتعاريف اغلب التعاريف يكون معها تعاريف تتوافق مع الماك

    ربما لأن لا أحد يهتم بالماك
    بلى يوجد من يهتم !! والدليل انهم معدلين على برمجياتهم بحيث انهاا تشتغل على البي سي لكن مع ذلك يواجه الهكرز مشاكل !

    صدقني شراء جهاز جديد مع فيستا أصلي أرخص من شراء جهاز ماك مع نظام تشغيل مجاني... أسعار الماك نااااار.
    يمكنني شراء جهاز ذو مواصفات نار ومع فيستا أصلي ويكلفني على الأكثر 3000 دولار ( هذا لو كانت المواصفات عالية جدا ) , أما الماك فسعره أضعاف هذا
    وهي المشكلة الأساسية له... السعر الغالي

    خليني على الويندوز أحسن لي

    ( أعتذر عن المزاح في ردي )
    نعم معك حق في هذه النقطه اجهزتهم سعرها غالي شوي لكن امس كنت في السوق وجدت جهاز اتي بي بــ 6000 ريال
    ووجدت جهاز ماك بــ 5.500 تقريبا الجهازين بنفس المواصفات او الاتي بي افضل بقليلا
    على كذا انا راح اشتري الماك واخلي الوكيل نفسه يركب عليه فيستا ولينكس كمان وبدون مشاكل :P
    وعن نفسي ماافكر اشتري جهاز ماك !D
    لانه الاسعار غاليه وبقدر ان شاء الله اكربه على جهازي البي سي !
    أوافقك جسار .

    فـ الهكر لن يصنع فايروس للماك وعدد المستخدمين قلة .

    وفي أحد المعارض كان هناك تحدي ماهو أسرع نظام يتم إختراقه وكان أسرع نظام هو المكاك وكانت صدمة لرئيس الشركة .

    يعني النقطة المهمة ميب قوة حماية الماك . لا النقطة هي أنه لا يوجد فايرسات للماك .
    __________________
    نفس الكلام لك وجسار


    مع احترامي لكاتب الموضوع و للمتعصبين لشركة أبل .
    الشيء الذي يجعل من أبل شركة رخيصة أخلاقياً أنها تبني مجدها بالنيل من الآخرين ،أحس بالقرف لما أرى دعايات أبل المشهورة (I'm mac,I'm PC). و قد كان رد مايكروسوفت بإعلان غاية في الروعة و ليس فيه أي انتقاص للمنافسين.
    فعلا أجهزة ماك للملوك و ليست للمستخدم العادي لأنها مكلفة في شرائها و في برامجها و في معداتها و في صيانتها
    مايكروسوفت حددت هدف و حققته و هو ان تجعل جهاز الكمبيوتر يدخل أي بيت في حين ان أبل حددت هدف و فشلت فيه و هي أن تسحب بساط السوق من مايكروسوفت.و أول أسباب فشلها هو ربطها لنظام التشغيل الخاص بها بالأجهزة التي تنتجها مما يجعل بقية مصنعي الحواسيب ليس لهم خيار إلا أنظمة Windows التي تشتغل على أي جهاز.
    أبل شركة احتكارية من الطراز الأول و سياستها المغلقة ستجعل الكمبيوتر يعود إلى عهده الأول ويصبح أسرار يمتلكها قلة،و لكن لله الحمد ان شركة مايكروسوفت جعلت الكمبيوتر في متناول كل من يحب القراءة و المعرفة.
    تعقيبا على كلام جسار أعرف أحد الأصدقاء يعمل في شركة تعمل كوكيل لشركة أبل و لديه جهاز أبل بطبيعة الحال و مستاء منه جداً ،فليس لديه اختيار في البرامج سوى مجموعة أدوبي و بعض البرامج الأخرى المعدودة ،في حين أن زملاءه الآخرين يعملون على أجهزة PC في شركة تعمل كوكيل لأبل ، هو الوحيد الذي ابتلي بالماك
    أفضل رد على أبل هو ان الأغلبية الكاسحة يستطيعون العمل على جهاز به نظام Windows فقط في حين أنهم لا يستطيعون العمل على أجهزة الماك إلا إذا كان بها Windows .
    يعطيكم العافية
    نعم اخي نجيب ابل شركه احتكاريه !!!
    لكن لحظه ل وماعلمت هذا اللنظام ! هل راح تستمر برايك ؟
    اتذكر ايام زمان في واحد كان عنده بضاعه ماتنباع !!
    وعنده وع اخر ينباع وبشكل كبير جدا !!
    كان امامه حل واحد انه يجبرك على الشراء من البضاعه الي ماتنباع !!
    ضع نفسك مكان هذا التجار اعتقد انك راح تعمل مثله صح ..؟
    تعصبنا للاكس بي نتيجه اننا لم نستخدم غيره وبالعكس الماك له الكثير من المستخدمين!
    لكن مش في الشرط الاوسط !


    ههههههههههههههههه

    إعلان مايكرسوفت كرد على شركة أبل ،رائع جداً و تحتاج ان تشاهده اكثر من مرة لأنه فلسفي و ليس مباشر،و يظهر فيه بيل جيتس بصورة شخص بسيط و بريء .
    جرح مشاعري مع انني لم افهم اي شيء منه D
    امزح لكن هذا النوع من الاعلانات لا اكثر !



    اقترح ننزل تصويت ونشوف
    اي الانظمه تفضل
    MAC
    LUNIKS
    Windows

    <<<<< ترتيب عنصري جدا

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية ~|hakem|~
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    الإمارات
    العمر
    24
    ردود
    1,378
    شوف في واحد قالها قبل كده

    الويندوز بضاعة فاسدة في يد تاجر ماهر

    والماك بضاعة جيدة في يد تاجر فاشل

  13. #13
    Graphics Designer
    صور رمزية Al-Muqrin
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    Riyadh, Saudi Arabia, Saudi Arabia
    ردود
    2,663
    نظام الماك قوي جداااا من حيث القطع وكله قوي صراحة
    خاصة في برامج الجرافكس رائع جداااا

    وما يحتاج تفرمته كل شهر

    موضوع رائع اخي الحبيب

    بارك الله فيك



    تحياتي

  14. #14
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    أخي رياض لم أقل أن الماك سيء. لو كان سيء لما تم استخدامه في استوديوهات هوليوود.
    لاحظ معي, استوديوهات... هذا هو سوق الماك الحقيقي.

    نعم في مستخدمين كثر للماك لكن معظمهم في أمريكا, لكن أعداد مستخدمي البي سي أضعاف مضاعفة. السبب؟ بيل غيتس رجل أعمال يفهم كيف يسوق بضاعته.

    حتى في الجامعات تجد دورات مقدمة من ميكروسوفت, وأشهد بأن ميكروسوفت عملت بلاوي في تطوير الكمبيوتر.
    أما الماك فهي شركة تسوق لمنتجاتها فقط.

    هل سمعت عن "ماك دوت نيت" ؟ أكيد لا
    هل سمعت عن mac developer's suit ؟

    لهذا السبب منتجات مايكروسوفت منتشرة أكثر ( إحم وليس فقط الإكس بي , أصلا الإكس بي يتم استبداله بالفيستا حاليا ) .

    أنا لا أقول هذا الكلام لأني "عربي" , أنت تهينني هكذا , بل أقول هذا الكلام كمستخدم كمبيوتر , بل وتخصصي هو الكمبيوتر

    بعدين على فكرة, معظم النكت التي كتبتها في ردي السابق قالها الأمريكان وليس أنا.

    وما يحتاج تفرمته كل شهر
    عندي لابتوب من 3 سنوات ولم أفرمت الويندوز الذي عليه ولا مرة

    أخوك
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

  15. #15
    CREATIVE
    صور رمزية alwalid3d
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    ساكن في الرياض
    العمر
    34
    ردود
    2,827
    الماك معروف بقوة نظامه وفي اغلب الشركات الكبيره الماك حاضرا وبقوة والاداء عالي جدااا
    ... !
    مادعوة أنفع ياصـحـبي : من دعوة الغائب للغائب
    ناشدتك الرحمن ياقارئا : ان تسأل الغفران للكاتب

  16. #16
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    شوف في واحد قالها قبل كده

    الويندوز بضاعة فاسدة في يد تاجر ماهر

    والماك بضاعة جيدة في يد تاجر فاشل
    االماك مش فاشل لكن عند العرب يقل استعماله !
    نظام الماك قوي جداااا من حيث القطع وكله قوي صراحة
    خاصة في برامج الجرافكس رائع جداااا

    وما يحتاج تفرمته كل شهر

    موضوع رائع اخي الحبيب

    بارك الله فيك



    تحياتي
    بالنسبه للفرمته انت واسخدامك للجهاز !
    خي رياض لم أقل أن الماك سيء. لو كان سيء لما تم استخدامه في استوديوهات هوليوود.
    لاحظ معي, استوديوهات... هذا هو سوق الماك الحقيقي.

    نعم في مستخدمين كثر للماك لكن معظمهم في أمريكا, لكن أعداد مستخدمي البي سي أضعاف مضاعفة. السبب؟ بيل غيتس رجل أعمال يفهم كيف يسوق بضاعته.
    نعم اخي لكن حاسس انه مظلوم شوي عندنا


    هل سمعت عن "ماك دوت نيت" ؟ أكيد لا
    هل سمعت عن mac developer's suit ؟

    لهذا السبب منتجات مايكروسوفت منتشرة أكثر ( إحم وليس فقط الإكس بي , أصلا الإكس بي يتم استبداله بالفيستا حاليا ) .
    شركه مايكروسوفت عملاقه من ناحيه التسويق !
    أنا لا أقول هذا الكلام لأني "عربي" , أنت تهينني هكذا , بل أقول هذا الكلام كمستخدم كمبيوتر , بل وتخصصي هو الكمبيوتر

    بعدين على فكرة, معظم النكت التي كتبتها في ردي السابق قالها الأمريكان وليس أنا.
    لالا كل العرب وبما فيه م انا نكون متعصبين لبرنامج معيب بالقوه تتغير وجهة نظرنا !
    حاسس انك زعلان مني او ماخذ مني موقف !! لذبلك اعتذر عن اي سوء تفاهم
    والله يوفق الجميع !

  17. #17
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    الماك معروف بقوة نظامه وفي اغلب الشركات الكبيره الماك حاضرا وبقوة والاداء عالي جدااا
    ... !
    نعم ياوليد الماك قوي جدا خصوصا في الجرافيك لكن صراحه له مشكله غريبه !! الماكس مافي لها نسخهه تشتغل على الماك لكن ماتنقدلار نقول العيب من الماك بل من الاوتديسك

  18. #18
    عضو متميز
    صور رمزية AHMAD-MAX
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    الاردن
    ردود
    2,478
    بصراحه الماك انتصرت فقط اعلاميا ... انا الي شغال على الماك من سنه ولم استمتع به يوما في الحقيقه الماك لايصلح الا للبنوك لانه اكثرا امنا من الوندوز لاكن لايستحق كل هذا التقدير الذي نراه
    ولولا الوندز لكان اكثر من نصفكم لم يدخل الانترنت لحد الان .. لان الماك لايشتريه الا الاثرياء جدا
    لي كلام مطول في هذا الموضوع ...
    ... ...
    الحرية هي التوحيد ..
    عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
    تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
    وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
    ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

  19. #19
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    صراحه الماك انتصرت فقط اعلاميا ... انا الي شغال على الماك من سنه ولم استمتع به يوما في الحقيقه الماك لايصلح الا للبنوك لانه اكثرا امنا من الوندوز لاكن لايستحق كل هذا التقدير الذي نراه
    ولولا الوندز لكان اكثر من نصفكم لم يدخل الانترنت لحد الان .. لان الماك لايشتريه الا الاثرياء جدا
    لي كلام مطول في هذا الموضوع ...
    لحظه ليش مااستمعت بالماك !!يظهر انه ابدا مهب عااجبك حلنا نستيفيد من تجربتك قبل مااثبته

  20. #20
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    نعم اخي لكن حاسس انه مظلوم شوي عندنا
    ليس عندنا فقط, بل في معظم العالم... السبب هو الأسعار الغالية كما قلنا سابقا. لن تغريني بجهاز سعره أغلى من البي سي بأضعاف
    سأختار الأرخص ما دام يلبي طلبي

    شركه مايكروسوفت عملاقه من ناحيه التسويق !
    ليس فقط في التسويق, لكن في عالم تكنولوجيا السوفتوير كما قلت سابقا. لا تنسى أن نسبة المصممين ليست كثيرة في العالم مثل باقي المستخدمين ( المبرمجين, رجال الأعمال, المحلات التجارية, الجامعات والمدارس, إدارة المواقع ...إلخ )
    المصممين هم نسبة صغيرة فقط.

    لذا يجب أن تنظر من منظور عام وليس منظور خاص ( نصيحة )
    مايكروسوفت نجحت في جذب كل الأقطاب وليس قطب واحد. ( أقولها كمبرمج وطالب كمبيوتر )

    لالا كل العرب وبما فيه م انا نكون متعصبين لبرنامج معيب بالقوه تتغير وجهة نظرنا !
    يعني لو شتمت مايكروسوفت و الويندوز فهل تظن حقا أن مستخدمي هذا النظام سيحبوا النظام الاخر؟
    هذه هي مشكلة الماك في التسويق. تسخر من الجميع وعندها غرور...

    حاسس انك زعلان مني او ماخذ مني موقف !! لذبلك اعتذر عن اي سوء تفاهم
    لا مش زعلان منك, أنا أكاديمي ويجب ألا أفكر بهذه المسائل بشكل شخصي , فالكمبيوتر ليس "دين" حتى أزعل.

    لكن أرجو أن تكون فهمت قصدي من ردودي
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل