صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 31

موضوع: الحوار الكامل للشيخ محمد صالح المنجد مع قناة العربية بخصوص ميكي ماوس

ردود: 31 | زيارات: 5329
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648

    الحوار الكامل للشيخ محمد صالح المنجد مع قناة العربية بخصوص ميكي ماوس

    الحوار الكامل للشيخ محمد صالح المنجد مع قناة العربية بخصوص ميكي ماوس

    المنجد: ميكي ماوس ليس له دم حتى يهدر
    المنجد: لم يصدر عني بيان أو فتوى خاصة بقتل ميكي ماوس
    المنجد: واضح من كلامي عن حكم الشريعة بقتل الفئران أن المقصود (الماوس) وليس (ميكي)

    مقدمة:
    الشيخ محمد صالح المنجد داعية معروف. وبالإضافة إلى دراسته الشرعية فقد أتم دراسته الجامعية في تخصص هندسة الإدارة الصناعية من جامعة KFUPM وتتلمذ على عدة مشايخ أشهرهم سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز والشيخ محمد بن عثيمين - رحمهما الله - وقضى أكثر من ربع قرن في الدعوة و نشر العلم
    ويشرف على مجموعة مواقع الإسلام islam.ws ومن أشهرها موقع الإسلام سؤال و جواب وهو أول موقع لتعليم الإسلام ينطلق من المملكة العربية السعودية باللغة الإنجليزية islamqa.com بالإضافة إلى تسع لغات أخرى.
    ويقدم الشيخ عدة برامج في قنوات محلية وخليجية وعربية وله أكثر من 3000 مادة منشور معظمها عبر شبكة الانترنت
    ومعه دار الحوار التالي:

    س1: كثر حديث الناس في هذه الأيام عن فتوى الشيخ المنجد بقتل ميكي ماوس، فما سبب إصداركم لهذه الفتوى؟
    ج1: منصب الفتوى عظيم مخيف والذي يتولاه على حافة الخطر لأنه يخبر عن رب العالمين ويقول أباح الله كذا وحرم كذا قال - تعالى -(ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب) وأقول هنا بأنني لم يصدر عني أي بيان أو فتوى خاصة بقتل ميكي ماوس ومعلوم أن هذه شخصية كرتونية وهمية فكاهية لا دم لها ولا روح فيها ولو سئل طفل صغير هل يمكن قتل ميكي ماوس فسيضحك ويقول مستحيل

    س2: إذن ما هو مصدر هذه الضجة؟
    ج2: مصدره مقطع من حلقة تلفزيونية من برنامج الراصد الأسبوعي الذي يعرض على قناة المجد وتم بثها قبل أكثر من شهر وقد تناولت موضوع أثر الصور في النفوس
    والمقطع المذكور موجود في موقع ميمري الصهيوني المعني برصد البرامج الإسلامية واجتزاء مقاطع منها وترجمتها وعرضها ومراسلة وكالات الأنباء العالمية ببعضها وهذا ما حصل في هذه القضية

    س3: ما فائدة تخصيص حلقة تلفزيونية كاملة عن ميكي ماوس؟
    ج3: لم تكن الحلقة عن هذه الشخصية الكرتونية أصلا بل كانت عن أثر الصور في النفوس عموما، وكان الخطاب فيها إلى الآباء والأمهات والمربين، وتطرقت الحلقة لعشرات من القضايا التربوية والعلمية منها بيان أثر الأفلام الكرتونية على الأطفال ولم يرد ذكر ميكي ماوس أصلا إلا بعد مداخلة من مقدم البرنامج على سبيل المثال لا الحصر ولم تكن شخصية ميكي ماوس مقصودة لذاتها ولكن كان الكلام عن تأثير بعض الأفلام الكرتونية في تحبيب بعض الحيوانات المستقذرة والضارة إلى نفوس الأطفال مثل الفأر كشخصية جيري وميكي، والخنزير كما في مسلسل تيمون وبمبا، والكلب كما في شخصية سكوبيدو وغيرها وهذه الحيوانات الثلاثة على سبيل المثال كلها مستقذرة شرعا وفطرة ولكن محبوبة عند كثير من الغربيين فالقضية كلها قضية اجتزاء مقطع من برنامج أسبوعي في موضوع ذي حلقتين أثناء مداخلة من مقدم البرنامج لم يخل التعليق عليها من الطرفة والممازحة وهذا البرنامج في حلقاته جزء من منظومة متنوعة تتضمن بحمد الله أكثر من 3000 مادة ما بين محاضرة وبرنامج وخطبة ودرس. ومشكلة الاجتزاء أنه يختزل المواضيع ويصور للمستمع معان مبتورة تفهم على غير وجهها، والمنصف من ينظر إلى كل موضوع ضمن سياقه.

    س4: ألا تشعر أن هذه القضية هامشية في ظل ما تواجهه الأمة من تحديات؟
    ج4: لا شك أن للأمة الكثير من القضايا المهمة والتحديات على مختلف الأصعدة، والحمد لله الذي أعاننا على تناول الكثير منها في برامج تلفزيونية وإذاعية ومجموعة مواقع على شبكة الانترنت بالإضافة إلى الخطب والمحاضرات والدروس والكتب والمطويات والأشرطة والأقراص المدمجة تنوعت في مواضيعها مثل بيان لأركان الإيمان والإسلام والتوحيد والشرك والسنة والعبادات والمعاملات ومآسي العالم الإسلامي وتفرق المسلمين وأحداث العنف والإرهاب والكوارث الاجتماعية والاقتصادية والنفسية والغلاء والبطالة والطلاق والعنوسة والمخدرات وما يهم الشباب والفتيات وأضرار الأفلام وأثر الإعلام وفقه البدائل وأهمية الأخلاق الإسلامية والآداب الشرعية وقضايا التقنية وأحداث الساعة إلى غير ذلك
    وموضوع تلك الحلقة ككل مهم جدا في ظل انتشار وسائل الإعلام وعظم تأثيرها على العقول، وأعظم من يؤثر فيه الإعلام بصوره وشخصياته الحقيقية والكرتونية هم فلذات الأكباد وصناع المستقبل والكلام عن تفاصيل المسائل المتعلقة بتربيتهم أمر مهم لكل أب وأم ومربي.
    وليس من الحكمة إهمال بعض الجزئيات لما لها من دور مؤثر في تكميل وتوضيح القضايا العامة بشرط ألا تشغله عن الصورة الكاملة.

    س5: ما تحليلك لانتشار الخبر في وسائل الإعلام المختلفة بهذا الحجم؟
    ج5: بالنسبة لوسائل الإعلام الغربية فإن ذلك متوقع منهم، فإنه يصعب على من لم يدخل نور الإسلام قلبه أن يدرك الحكم البالغة والمعاني الدقيقة في تفاصيل الأحكام الشرعية فيتناقلونها بشيء من الاستهزاء والسخرية، والمرء عدو ما جهل.
    أما وسائل الإعلام العربية فأظن أن الإثارة التي غٌلف بها الخبر كانت مغرية لهم

    س6: بصراحة يا شيخ ما موقفك ممن استغل هذه المسألة في السخرية منك والهجوم عليك؟
    ج6: من قصدني بشخصي في الكلام فأسأل الله أن يعفو عني وعنه ويهدينا جميعا سواء السبيل
    وظني بكثير ممن تكلم في هذا الأمر أنهم لم يعرفوا سياق الكلام وظنوا فعلا أنني قد أصدرت فتوى خاصة بقتل ميكي ماوس وتأثروا بعملية الاجتزاء المذكورة
    وهناك قلة لا تعرف الحكم الشرعي في المسألة فلعل ما سبق ذكره كافٍ في بيانه، والأصل في المسلم أن يكون وقافا عند حدود الله مسلما لما جاء عن رسوله - صلى الله عليه وسلم - يعتز بكل أحكامه ويرفع بها رأسا سواء أثبتها العلم الحديث أو لم يصل لإدراكها حتى الآن
    وأما من تهكم بالحكم الشرعي وبخبر المصطفى - صلى الله عليه وسلم - الذي لا ينطق عن الهوى فهو على خطر عظيم فليراجع نفسه ويستغفر ربه حتى لا يكون ممن خاض مع الخائضين الذين لا تنفعهم شفاعة الشافعين

    س7: لوحظ كثرة تهجم إعلاميين غربيين على بعض مسائل ورموز الشريعة الإسلامية فما هو الموقف الأنسب في التعامل مع ذلك؟
    ج7: الإعلام صنعة أتقنها الغرب وأصبح بإمكان بعضهم تجييش الآراء باتجاه معين من خلال الاجتزاء والتضخيم والتهويش للوصول إلى مبتغاهم والتشنيع بمن خالفهم، مع إقرارنا بحيادية عدد من منصفيهم
    والواجب علينا استثمار وسائل الإعلام في تمييز الحق من الباطل والدعوة إلى الحق بالحكمة والموعظة الحسنة وأن نبيّن للعالم محاسن هذا الدين الذي كله رحمة وعدل وكيف جاء لمصلحة البشرية وذلك بالحجج العقلية والبراهين التي يفهمونها وقد هدى الله بسبب ذلك كثيرا من عقلائهم إلى الدين الحق القويم
    وعلى المسلمين إن سمعوا طعنا أو تشويها لشيء من الدين أو أحكامه أو رموزه ألا يقبلوه منهم عملا بقوله - تعالى -(يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا) فلا يطيروا بها ولا يعينوا أهل الباطل على نشر باطلهم، والله - تعالى -قد وعد بنصر دينه والانتصار لرسله وللمؤمنين فلا يضرهم كيد الكائدين.
    وينبغي أن يكون التعامل مع الغربيين وكذلك الشرقيين بالحجة والبرهان والدليل العقلي حيث أن كثيرا منهم لا يؤمنون بالوحي وما أنزل الله على رسوله - صلى الله عليه وسلم -
    ومسألة قتل الفئران (الحقيقية) الواردة في الشرع سببها ما هو معلوم واقعا وطبا وتجربة وفطرة من ضرره وقذارته ولذلك أمرت الشريعة بقتل الفويسقات الخمس. قال - صلى الله عليه وسلم - (خمس فواسق يقتلن في الحل والحرم الحية والغراب الأبقع والفأرة والكلب العقور والحديا) رواه مسلم
    وسبحان الذي خلق الأرض وبث فيها من كل دابة، وجعل بعضها شريفا (الخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة)، وبعضها وضيعا كالفأرة التي سماها النبي - صلى الله عليه وسلم - (فويسقة) رواه مسلم، وأخبر عن ضررها فقال (الْفُوَيْسِقَةَ تُضْرِمُ عَلَى أَهْلِ الْبَيْتِ بَيْتَهُمْ) رواه مسلم. وأنها تنجس ماوقعت فيه: سئل رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - عَنْ فَأْرَةٍ سَقَطَتْ فِي سَمْنٍ فَقَالَ: (أَلْقُوهَا وَمَا حَوْلَهَا) رواه البخاري.
    وهناك الكثير من المقالات الغربية التي تتكلم عن الأضرار البيئية والصحية والاقتصادية والمالية التي تسببها الفئران حتى سئم منها عامة الناس كما في استفتاء نشره موقع
    http://answers.yahoo.com/question/index?qid=20080913110518AAmvdlQ
    وفي عام 2002 تم إصدار قانون أمريكي يستثني الفئران من جميع الحقوق الصحية للحيوانات
    http://www.apa.org/monitor/julaug02/rats.html

    وتسميمها للأطعمة وتسبيبها للأمراض الخطيرة ثابت طبيا
    http://www.oldham.gov.uk/ocfs-env-epeh56s.pdf

    ومخلفاتها سامة ومؤثرة على النساء الحوامل وقد تصل إلى الموت أو إسقاط الحمل
    http://www.sodahead.com/question/70191/

    وعضتها للإنسان ناقلة لفيروس مشابه للأنفلونزا ومسبب للحمى وقاتل في بعض الأحيان
    http://wiki.answers.com/Q/Aremousedr...armfultohumans

    ويأكل عوازل الأسلاك الكهربائية متسببا في الماس المشعل للحرائق
    http://www.idph.state.il.us/envhealth/pcnorwayrat.htm

    وغير ذلك مما هو كاف في إقناع أي سائل غربي يقول لماذا أمر الإسلام بقتل الفئران.

    http://www.islams


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)








  2. #2
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    شكرا أخي صقر على التوضيح. أنا سمعت أن هناك شيخ أفتى بقتل ميكي ماوس, ما عرفت اسمه أو تفاصيل القصة إلا الان.

    لكن مستغرب من هذا الوضع بصراحة, يعني ماشي هو كان هدفه تربوي من إثارة الموضوع, لكن أنا أشاهد ميكي ماوس وتيمون وبومبا و توم وجيري منذ أن كنت طفلا, لكن لو وجدت فأرا لقتلته على الفور. يعني لم أتأثر بالكرتون كما يقول هو.

    يعني حاسس أن الموضوع لا يستحق كل هذا الكلام صح؟ هذا مثل الخطيب عندنا في الحارة, مرة خطب عن الصلاة وأنها فرض...
    طيب مهو كل اللي أمامه يصلون ويعرفون هذا الكلام

    المهم حصل خير
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

  3. #3
    الله يوفق الشيخ دائمًا ويثبته ، وبصراحة لم أعلم أن موقع ميمري إسرائيلي لأني أشاهد بعضًا من المقاطع التي يضعها مترجمة في اليوتيوب لبعض المشايخ .
    معًا لمجتمع إعلامي محافظ = بلا موسيقا ، بلا نساء
    على فكرة موسيقا تكتب بالألف الممدودة "موسيقا" وليس بالمقصورة "موسيقى"
    لأنها اسم أعجمي يجري عليه ما يجري على : أوروبا ، أمريكا ... إلخ

    **
    لا أنتمي لعروبة خضعت ** للإغتصاب ولم تثر غضبُا
    **
    ماترتفع للعز نفس ذليلة ** ولا توهب العليا عيال الحمايل
    **
    فمن يتوب إذا التواب لم يتب ؟؟

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    أصلاً أنا لم أقرأ الحوار لسبب واحد - طبعاً مع احترامي للأخ سعد ومواضيعك الشيقة وأعلم أنك لم تأتي بالموضوع إلا دفاعاً عن شيخنا الحبيب - أن الشيخ المنجد رجل عاقل ومطلع على تقنية المعلومات وذو عقل واع وليس ممن حبسوا نفسهم في الغرف ومنعوا حتى الشمس من إضاءة غرفهم، أو أولئك الذين يعطون إحساساً بأنهم يعيشون في جزر نائية أو أنهم أتوا من كوكب آخر، عفواً ربما أكون منفعلاً في هذا الرد، لكن قرأت مؤخراً أحد المقالات في جريدة الإتحاد الإماراتية ولم أملك إلا تقطيع الجريدة من شدة الغيظ ينتقد فيه هذا المتعالم الشيخ وهناك من يسمي نفسه دكتوراً في نفس الجريدة تناول نفس الموضوع في نفس العدد، قلت في نفسي سبحان الله عندما يفترى على عالم ليس له منصب الكل يتناوله بالهمز واللمز أما عندما يوجه الكلام لآخر في مسألة شذ فيها عن العقل والدين، تنزوي الأقلام إلا البعض الذي يظهر على استحياء - بالإضافة إلى العلماء الذين الذين لا يخافون إلا الله


    معذرة مرة أخرى على الإطالة لكن لو تعلمون كم أنا مغتاظ لعذرتموني
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة jassar معاينة الرد
    شكرا أخي صقر على التوضيح. أنا سمعت أن هناك شيخ أفتى بقتل ميكي ماوس, ما عرفت اسمه أو تفاصيل القصة إلا الان.

    لكن مستغرب من هذا الوضع بصراحة, يعني ماشي هو كان هدفه تربوي من إثارة الموضوع, لكن أنا أشاهد ميكي ماوس وتيمون وبومبا و توم وجيري منذ أن كنت طفلا, لكن لو وجدت فأرا لقتلته على الفور. يعني لم أتأثر بالكرتون كما يقول هو.

    يعني حاسس أن الموضوع لا يستحق كل هذا الكلام صح؟ هذا مثل الخطيب عندنا في الحارة, مرة خطب عن الصلاة وأنها فرض...
    طيب مهو كل اللي أمامه يصلون ويعرفون هذا الكلام

    المهم حصل خير
    الشيخ ما أتى بالكلام من فراغ أخي جسار، بعض المتفلفسين <<< خطأ مقصود، يقول أن الفئران من ذوات الأرواح وقتلها حرام، والبعض الآخر يدعو لتربيتها مع أن الفئران كل شيء فيها مضر ضرراً ما بعده ضرر من أول شعرة في الرأس حتى أخمص القدم <<<< حلوة أخمص القدم دي كخخخخخخخ،
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية ~|hakem|~
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    الإمارات
    العمر
    24
    ردود
    1,378
    المنجد: واضح من كلامي عن حكم الشريعة بقتل الفئران أن المقصود (الماوس) وليس (ميكي)
    حلوة ديه

    على فكرة الأطفال مش ممكن ينضحك عليهم بميكي ماوس ولا توم وجيري

    الأطفال أذكى مما نتخيل

    هقولكم موقف عملته اختي الصغيرة وعمرها سنة واحد

    كان لسه يدوبها بتعرف تقف بالعافية

    المهم كنا قاعدين بناكل بطيخ

    فراحت واخدة في السر اربع قطع ومخبياها وراها

    وبدأت تاكل معانا

    ولما خلصنا البطيخ

    لقيناها جابت اللي وراها وقعدت تاكله

  7. #7
    ما أدري وش دخل الجح بالفأرة لكن ما يخالف .
    معًا لمجتمع إعلامي محافظ = بلا موسيقا ، بلا نساء
    على فكرة موسيقا تكتب بالألف الممدودة "موسيقا" وليس بالمقصورة "موسيقى"
    لأنها اسم أعجمي يجري عليه ما يجري على : أوروبا ، أمريكا ... إلخ

    **
    لا أنتمي لعروبة خضعت ** للإغتصاب ولم تثر غضبُا
    **
    ماترتفع للعز نفس ذليلة ** ولا توهب العليا عيال الحمايل
    **
    فمن يتوب إذا التواب لم يتب ؟؟

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ~|hakem|~ معاينة الرد
    حلوة ديه

    على فكرة الأطفال مش ممكن ينضحك عليهم بميكي ماوس ولا توم وجيري

    الأطفال أذكى مما نتخيل

    هقولكم موقف عملته اختي الصغيرة وعمرها سنة واحد

    كان لسه يدوبها بتعرف تقف بالعافية

    المهم كنا قاعدين بناكل بطيخ

    فراحت واخدة في السر اربع قطع ومخبياها وراها

    وبدأت تاكل معانا

    ولما خلصنا البطيخ

    لقيناها جابت اللي وراها وقعدت تاكله
    طيب بالله عليك عيد قراءة المقال تاني الشيخ بيقول أصلاً الحلقة ما كانتش عن أفلام الكرتون الحلقة كانت بتتكلم عن أثر الصور في النفوس
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية steel
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    ردود
    2,818
    الله يصلح حال الامة ماصدق يوم قال الشيخ فار على طول حرفو كلامة حسبي الله عليهم عشان ميكي ماوس قامت الدنيا وفلسطين كل يوم تفقد فلذات اكبادها ولا حراك

    واسمعو كلام الشيخ محمد المنجد كلام عادي بس الصحافة المتامركة




    على طاري الفيران الفويسقة قبل يومين كلت بيض دجاجنا لكن خلني امسكها
    تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
    على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

  10. #10
    هنا كلام الشيخ عن الفأر :




    وهنا ردة فعل الأجانب :




    وهنا رد الشيخ على الأجانب :




    ومثل ماقال الشيخ هذه كلها بفعل الموقع اليهودي " ميمري "

    وبصراحة القضية هذه وضحت لنا الفراغ الروحي الشديد لدى الأجانب .
    معًا لمجتمع إعلامي محافظ = بلا موسيقا ، بلا نساء
    على فكرة موسيقا تكتب بالألف الممدودة "موسيقا" وليس بالمقصورة "موسيقى"
    لأنها اسم أعجمي يجري عليه ما يجري على : أوروبا ، أمريكا ... إلخ

    **
    لا أنتمي لعروبة خضعت ** للإغتصاب ولم تثر غضبُا
    **
    ماترتفع للعز نفس ذليلة ** ولا توهب العليا عيال الحمايل
    **
    فمن يتوب إذا التواب لم يتب ؟؟

  11. #11
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    كلنا في أرض الله الواسعة
    ردود
    119
    طبعا الشيخ المنجد معروف أنه صاحب منطق وعقل راجح

    ولم نعرف عنه إلا الوقوف عند حدود الله والدفاع عن المسلمين...

    ولو يشتري والد لولده ولنفترض بأنه كلب لأني أشاهد في الواقع من عنده كلب يمشي ويتفاخر به (يتدلع) لأن الكلب شكله حلو!!

    طبعا تأثرا ممن ؟؟ليس إلا سوى الفكر الغربي وهي تعتبر نتيجة ..

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية khaliiiiid
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المنطقة
    فاس
    ردود
    3,496
    شكرا على التنبيه اخي سعد
    حفظ الله لنا شيخنا الفاضل وجزاه عنا خير الجزاء
    ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون,
    إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار,
    مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم , وأفئدتهم هواء.



  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648
    بارك الله فيكم إخواني على المرور .

    و اعذروني على عدم التعليق فو الله لا أكاد أجد الوقت الكافي للنوم من ضغط العمل.

    لا تنسونا من صالح الدعاء بظهر الغيب .


    عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)







  14. #14
    ماادري ايش قصة الاعلام الغربي مع قناة المجد وخاصة قناة فوكس..دائماً يتصيدون اقوال المشايخ الذي يظهرون فيها
    اذكر قبل كم سنة عملوا ضجة على احد المشايخ الذي تكلم عن طريقة ضرب المرأة في الاسلام في قناة المجد..

  15. #15
    ما أتوقع إن فيه قناة غربية أخبث من قناة فوكس ، أخرجوا مسلسل كرتوني يتكلم عن السعودية بشكل وقح ، ولا أتوقع تقف مهازلهم إلى هنا .
    معًا لمجتمع إعلامي محافظ = بلا موسيقا ، بلا نساء
    على فكرة موسيقا تكتب بالألف الممدودة "موسيقا" وليس بالمقصورة "موسيقى"
    لأنها اسم أعجمي يجري عليه ما يجري على : أوروبا ، أمريكا ... إلخ

    **
    لا أنتمي لعروبة خضعت ** للإغتصاب ولم تثر غضبُا
    **
    ماترتفع للعز نفس ذليلة ** ولا توهب العليا عيال الحمايل
    **
    فمن يتوب إذا التواب لم يتب ؟؟

  16. #16
    علمانيو هذا العصر والذي ظهر حقدهم بعد قرب معبودهم من أرض الإسلام بل وإحتلال بعضها .. أقول هؤلاء الأقزام لم يجدوا شيئا حتى يحاول إظهار علماءنا بشكل غير لائق إلا الفئران ..
    لماذا الفئران بالذات .. هههههه لعله من قول المثل " وافق شن طبقه "
    هؤلاء الفيران ّّ..عفوا .. علمانيو هذا العصر وصل بهم السخف لهذه الدرجة .. والمشكلة ليست فيهم فهم ليس لديهم مبدا اصلا .. ولكن المشكلة فيمن يصدقهم ويطبل لهم ..

    وفقة : هناك من يقول بإن أفلام الكرتون لا تؤثر على الأطفال .. وكأنه يعيش في كوكب آخر !!
    يقص لي أحد أصدقائي بإنه عندما كان طفلا .. قام أحد أخوته ( طفلا كذلك ) بالقفز من نافذة البيت في ظنه إنه سيكون مثل " جريندايز " ..ويطير في الجو .. ولكن الله سلم فقد قفز على بطحاء ( كثبان من الرمل الناعم ) كانت بقرب البيت ..

    " الرد هذا دفاعا عن علماءنا الأفاضل لأني قررت الإبتعاد عن هذا المنبر "
    .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

    :: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية NEO 3D
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المنطقة
    سوريا
    العمر
    30
    ردود
    2,291
    قتال على موضوع غير مستاهل...
    الفأران و غيرها من الحيوانات هي من ذوات الأرواح و قتلها من دون أي سبب بل فقط لأننا نخاف منها أو نقرف منها فهذا أمر غير أخلاقي...
    و نحن ننسى دور الفأران في الحقل العلمي و كيف أنها تموت بالمختبرات لكي يطبق عليها الأدوية اللتي ستقدم للإنسان...
    الأطفال الآن لا يتأثرو كثيراً بأفلام الكرتون و لا يحبون الفأران ولا يحبون رأيتها فإنهم يحبون شخصيتها الكرتونية فقط ...
    و من قال إن الإنسان هو من خلق الله فقط؟؟؟ إن الله ميزنا بالعقل فقط...و خلق المخلوقات الأخرى للموازنة في الحياة و لمساعدة الإنسان في مسيرته, و لكن الآن نحن نقرف منها و نبتعد عنها كأنها مخلوقات شيطانية من نوع ما؟؟؟
    تخيل لو أن أحد الحيوانات من المثلث الهرمي للسلسلة الغذائية فقد!!! فما سيكون النتائج و لكن نحن لا نحسب لهذا أبداً نحاول فقط إبتكار طرق لقتل المخلوقات الأخرى من دون حساب التأثير ...
    العالم يموت و الطبيعة كذلك و نحن نتقاتل فيما بيننا و نختلف على أمور تافهة و فجأة لن نرى أنفسنا إلا على الهاوية و لن ينقذنا إلى رحمة الله الكريم...






    إذا لم أعد أدخل على المنتدى فهذا يعني أن النت انقطع عن منطقتي...



  18. #18
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ابوصالح1 معاينة الرد
    علمانيو هذا العصر والذي ظهر حقدهم بعد قرب معبودهم من أرض الإسلام بل وإحتلال بعضها .. أقول هؤلاء الأقزام لم يجدوا شيئا حتى يحاول إظهار علماءنا بشكل غير لائق إلا الفئران ..
    لماذا الفئران بالذات .. هههههه لعله من قول المثل " وافق شن طبقه "
    هؤلاء الفيران ّّ..عفوا .. علمانيو هذا العصر وصل بهم السخف لهذه الدرجة .. والمشكلة ليست فيهم فهم ليس لديهم مبدا اصلا .. ولكن المشكلة فيمن يصدقهم ويطبل لهم ..

    وفقة : هناك من يقول بإن أفلام الكرتون لا تؤثر على الأطفال .. وكأنه يعيش في كوكب آخر !!
    يقص لي أحد أصدقائي بإنه عندما كان طفلا .. قام أحد أخوته ( طفلا كذلك ) بالقفز من نافذة البيت في ظنه إنه سيكون مثل " جريندايز " ..ويطير في الجو .. ولكن الله سلم فقد قفز على بطحاء ( كثبان من الرمل الناعم ) كانت بقرب البيت ..

    " الرد هذا دفاعا عن علماءنا الأفاضل لأني قررت الإبتعاد عن هذا المنبر "


    لا فض فوك أبا صالح ، ونفع الله بك وأجزل لك المثوبة .


    أما بالنسبة للرد اللي فوقي فقد قال المصطفى عليه الصلاة والسلام :

    خمس من الدواب لا حرج على من قتلهن : الغراب ، والحدأة ، والفأرة ، والعقرب ، والكلب العقور .
    الراوي: حفصة بنت عمر ، المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1828
    خلاصة الدرجة: [صحيح]
    معًا لمجتمع إعلامي محافظ = بلا موسيقا ، بلا نساء
    على فكرة موسيقا تكتب بالألف الممدودة "موسيقا" وليس بالمقصورة "موسيقى"
    لأنها اسم أعجمي يجري عليه ما يجري على : أوروبا ، أمريكا ... إلخ

    **
    لا أنتمي لعروبة خضعت ** للإغتصاب ولم تثر غضبُا
    **
    ماترتفع للعز نفس ذليلة ** ولا توهب العليا عيال الحمايل
    **
    فمن يتوب إذا التواب لم يتب ؟؟

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية steel
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    ردود
    2,818
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة NEO 3D معاينة الرد
    الفأران و غيرها من الحيوانات هي من ذوات الأرواح و قتلها من دون أي سبب بل فقط لأننا نخاف منها أو نقرف منها فهذا أمر غير أخلاقي...
    ...
    ماشاء الله اجل نترك الحديث الذي ذكرة الاخ قمم ونسمع كلامك











































    ناس غريبة قال ايش قال عير اخلاقي
    تبكي الحنيفيةَ البيضاءُ من أسفٍ = = = كما بكى لفـراق الإلـفِ هيمـانُ
    على ديار مـن الإسـلام خاليـة = = = قد أقفرت ولهـا بالكفـر عُمـرانُ

  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية NDGraphics
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    My Home
    ردود
    806
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة neo 3d معاينة الرد
    قتال على موضوع غير مستاهل...
    الفأران و غيرها من الحيوانات هي من ذوات الأرواح و قتلها من دون أي سبب بل فقط لأننا نخاف منها أو نقرف منها فهذا أمر غير أخلاقي...
    تعرف حاجه اسمها "الفواسق" ؟؟

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة neo 3d معاينة الرد
    و نحن ننسى دور الفأران في الحقل العلمي و كيف أنها تموت بالمختبرات لكي يطبق عليها الأدوية اللتي ستقدم للإنسان...
    على كلامك انه حرام تموت !!


    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة neo 3d معاينة الرد
    و لكن الآن نحن نقرف منها و نبتعد عنها كأنها مخلوقات شيطانية من نوع ما؟؟؟
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة sa9r معاينة الرد
    وفي عام 2002 تم إصدار قانون أمريكي يستثني الفئران من جميع الحقوق الصحية للحيوانات
    http://www.apa.org/monitor/julaug02/rats.html

    وتسميمها للأطعمة وتسبيبها للأمراض الخطيرة ثابت طبيا
    http://www.oldham.gov.uk/ocfs-env-epeh56s.pdf

    ومخلفاتها سامة ومؤثرة على النساء الحوامل وقد تصل إلى الموت أو إسقاط الحمل
    http://www.sodahead.com/question/70191/

    وعضتها للإنسان ناقلة لفيروس مشابه للأنفلونزا ومسبب للحمى وقاتل في بعض الأحيان
    http://wiki.answers.com/q/aremousedr...armfultohumans

    ويأكل عوازل الأسلاك الكهربائية متسببا في الماس المشعل للحرائق
    http://www.idph.state.il.us/envhealth/pcnorwayrat.htm

    وغير ذلك مما هو كاف في إقناع أي سائل غربي يقول لماذا أمر الإسلام بقتل الفئران.

    http://www.islams

    ...........................
    NDGraphics
    ..........................

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل