موضوع: مناقشة في محرك الألعاب البلندر.... والثري دي كيم ستوديو

ردود: 12 | زيارات: 1724
  1. #1
    كلكامش الألكتروني
    صور رمزية e.a.x.g
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    207

    مناقشة في محرك الألعاب البلندر.... والثري دي كيم ستوديو

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كثرة التوجهات الى محركات الألعاب التي تعتبر منتصف الطريق الى تصميم الألعاب .لما لها من أختزال للوقت في حساب بعض الحسابات الرياضية والفيزياوية والتي تعتبر من مقومات الألعاب.
    لذى تكون لدي مجموعة اسئلة حول البرنامجين وبدأت أقارن بين الأثنين لعلي أصل الى نتيجة لكي أبدأ تعلم أحدهما
    أخذآ بنظر الأعتبار اني أستخدم برنامج الثري دي ماكس في تصميم كل النماذج.والحركة.ومن ثم أستخدم أحد تلم المحركات في أنشاء العلاقة بين الشخصيات والأجسام
    فوجدت أني العائق الأول هي لغة البرمجة حيث ان برنامج 3ds game studio.يستخدم لغة البرمجة lite c
    او (++c).وهذه نقطة أيجابية للبرنامج لما تمتاز هذه اللغة من قوة وطلب في السوق فلن يكون مضيعة للوقت في تعلمها او التعامل معها بالنسبة للذي يعرف البرمجة بها..أما البلندر فيستخدم لغة البرمجة البايثون والتي تعبر لغة برمجة قوية ولكن ضائعة وغير معروفة كما في اللغات المذكورة سابقآ.فيحتاج الوقت الكثير لتعلم تلك االغة وخاصة في قلة المصادر لها.
    ولكن ان برنامج البلندر أقوى من الثري دي كيم ستوديو من حيث الترابط .حيث نجد ان برنامج البلندر يتكون من برنامج واحد .وتعاملنا مع الأجسام يكون تعامل موجه ومباشر..
    أما برنامج الثري دي كيم ستوديو فيقسم الى ثلاث برامج مقسمة الوظائف بينها .مما يدعوا الى التشتت
    وهذه النقاط الأساسية في المقارنة بين الأثنين
    لذى عزمت التوجه الى برنامج البلندر بسبب كثرة المصادر له
    ولكن تبقى لغته العائق الكبير
    لذى طلبي من أخوتي هو أعطائي كل الروابط المتوفرة عن البرنامج
    ________________________________________________
    بالمناسبة اني أعمل على مشروع تخرج في الملتيميديا..ويتضمن تصميم الألعاب بأستخدام لغات البرمجة كالدايركت أكس وال open Gl وبأستخدام محركات الألعاب
    ويتضمن أحد المحركين السابقين بالأضافة الى محرك ال fps creator و محرك cosmos creator
    Microsoft
    Certified Trainer SQL Server 2008 DataBase development
    Microsoft Certified IT Professional SQL Server 2008 DataBase development
    Microsoft Office Specialist Access 2010


    Microsoft Certified Game Development Fundamentals

    الموقع الرسمي لرابطة كلكامش الألكتروني لتكنولوجيا المعلومات
    ان لم أكن علمآ.سوف أكون نصلا يحمله.وأن لم اكن نصلا سأكون أرضآ له


  2. #2
    كلكامش الألكتروني
    صور رمزية e.a.x.g
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    207

    هل كان موضع المناقشة غير واضح.ام طلبي كان صعب!!!!!!!!!!

    أعتقد ان هذه المناقشة لم تجد لها صدى داخل المنتدى بالرغم من أهميتها..وتحدد العديد من الخطوات التي سوف تتبعها
    ...
    اوكي لم يكن هناك أي أهتمام الى هذا الموضوع ..فأسأل الأخوة المختصين ببرنامج البلندر التفضل بوضع الروابط المختصه به من حيث كونه برنامج محرك الألعاب


    وسؤالي هل البلندر يتقبل uvw warp .من الثري دي ماكس؟
    ومدى قوة العلاقة بين الأثنين
    أرجوا الأجابة أخوان لأهمية الموضوع.............




    كلكامش الألكتروني
    Microsoft
    Certified Trainer SQL Server 2008 DataBase development
    Microsoft Certified IT Professional SQL Server 2008 DataBase development
    Microsoft Office Specialist Access 2010


    Microsoft Certified Game Development Fundamentals

    الموقع الرسمي لرابطة كلكامش الألكتروني لتكنولوجيا المعلومات
    ان لم أكن علمآ.سوف أكون نصلا يحمله.وأن لم اكن نصلا سأكون أرضآ له

  3. #3
    موضوعك هام جدا ولكن يوجد الكثير من الاخطاء
    لغة البرمجة البايثون والتي تعبر لغة برمجة قوية ولكن ضائعة وغير معروفة كما في اللغات المذكورة سابقآ
    كلا خطأ اخى الفاضل ولغة بايثون لغة معروفة ولها استخدامات لا تعد ولا تحصى فهى من اساسيات تعلم لغة السى بلس
    لانها تعتبر تسهيل لها

    ولكن ان برنامج البلندر أقوى من الثري دي كيم ستوديو من حيث الترابط
    كلام خطأ فكل من البرنامجين لديهم نفس الخصائص
    اذا تقصد على الريندر والى ما ذلك فكل من يملكوا ادوات خارجية واضافات
    المقابس فى الثرى دى ماكس تسهيل للكثير من العمليات وليس نقص فى البرنامج
    -----------------------------------------------
    يمكنك استخدام كل منهم لتلبية حاجتك ، فالبرنامج مجرد وسيلة لتصل ما تريد ويمكنك تسخيرها حسب ما تريد
    اذا كانت اللغة فى البلندر المشكلة فهذا اعتقاد خطأ فمصادر البايثون لا تعد ولا تحصى لو تريد مصادر عربية فهى قليلة ولكن موجود وكافية لتعلم اساسيات اللغة

  4. #4
    كلكامش الألكتروني
    صور رمزية e.a.x.g
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    207
    شكرآ أخي على المعلومات الجميلة.
    وبصراحة بعد ما قرأت ردك حفزني أن أبحث أكثر على مصادر لهذه اللغة والبحث أثمر بالحصول على مصدرين جيدين للغة
    ...
    وحبيت أتعمق أكثر بالبرنامج لأن بصراحة وجدت به الأمكانيات التي كنت أبحث عنها
    ..ولكن كنت اتمنى ان تجيب على أسئلتي بخصوص البرنامج اذا كنت تملك معلومات عليه
    .........
    أولآ-هل هناك رابط لموقع يشرح البرنامج بالتفصيل غير موقع الشركة المصصمة له لأني أملكه..وياليت يكون أنكليزي
    ثانيآ- ماهي قوة العلاقة بين برنامج الثري دي ماكس والبلندر..وهل يتقبل من الثري دي ماكس.وهل يتقبل من لاثري دي ماكس جسم تم أكساءه بأستخدام uvw unwarp
    ثالثآ-كيف يتعامل مع حدود الأجسام.بمعنى أخر ما هي الصيغة الي الأساسية المشتركة بين البرنامجين



    أرجوا التوضيح أخي العزيز

    كلكامش الألكتروني
    Microsoft
    Certified Trainer SQL Server 2008 DataBase development
    Microsoft Certified IT Professional SQL Server 2008 DataBase development
    Microsoft Office Specialist Access 2010


    Microsoft Certified Game Development Fundamentals

    الموقع الرسمي لرابطة كلكامش الألكتروني لتكنولوجيا المعلومات
    ان لم أكن علمآ.سوف أكون نصلا يحمله.وأن لم اكن نصلا سأكون أرضآ له

  5. #5
    سأجيبك عما اعرف

    ولآ-هل هناك رابط لموقع يشرح البرنامج بالتفصيل غير موقع الشركة المصصمة له لأني أملكه..وياليت يكون أنكليزي
    ثانيآ- ماهي قوة العلاقة بين برنامج الثري دي ماكس والبلندر..وهل يتقبل من الثري دي ماكس.وهل يتقبل من لاثري دي ماكس جسم تم أكساءه بأستخدام uvw unwarp
    ثالثآ-كيف يتعامل مع حدود الأجسام.بمعنى أخر ما هي الصيغة الي الأساسية المشتركة بين البرنامجين
    1- تفضل اخى الكريم هذا المنتدى الاكثر من رائع لبرنامج البلندر ، http://blenderartists.org/forum/
    2- تصدير الاجسام اعتقد ان البلندر يقبل التصاميم من الثرى دى ماكس ولكن العكس لايمكن لست متأكد من المعلومة
    3- لا يكون صيغة مشتركة بين كل من البرنامجين لان هذا برنامج من شركة وهذا من شركة اخرى
    ولكن برنامج فلسلة تختلف عن الاخرى
    ولكن يمكنك تغيير صيغة الملف حقك لكى يعمل على اى برنامج تصميم ولكن هذا يتطلب برنامج وسيط مغير ضيغ بمعنى اخر

  6. #6
    كلكامش الألكتروني
    صور رمزية e.a.x.g
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    207
    تسلم أخي على المتابعة الجميلة..وأني قيد التحضير للبرنامج للألمام به
    Microsoft
    Certified Trainer SQL Server 2008 DataBase development
    Microsoft Certified IT Professional SQL Server 2008 DataBase development
    Microsoft Office Specialist Access 2010


    Microsoft Certified Game Development Fundamentals

    الموقع الرسمي لرابطة كلكامش الألكتروني لتكنولوجيا المعلومات
    ان لم أكن علمآ.سوف أكون نصلا يحمله.وأن لم اكن نصلا سأكون أرضآ له

  7. #7
    بالتوفيق ان شاء الله

  8. #8
    ضياء
    صور رمزية dyf
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الحجاز
    ردود
    2,573
    هل رأيت دروس الأخ ضياء الدين المثبتة وكتابه في قسم Blender؟
    Culture is your operating system


  9. #9
    مشرف منبر 3D Games Design
    صور رمزية oms
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Turkey
    ردود
    6,683
    لا مكان لي مع وجود عمالقة البرنامج هنا

  10. #10
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    iraq
    العمر
    25
    ردود
    33
    واو cosmos creator
    يعجبني حقا هذا البرنامج يمكنك من صنع استعراض للعبتك انت وتلعب وبيه ميزة انك تشوف اللعبه انت وتصنعها والبلندر معقد شوي فما احب استخدامه وسمعت انه ثقيل بالالعاب الكبيره ولكن 3d game studio رائع حقا
    مع تحيات ساهر الشمري
    تريد تتعلم تصمم محرك العاب + لغة lite-c +دروس ودورات اخرى ومواضيع لا تخليهه تفوتكsaher.clubme.net

  11. #11
    واو cosmos creator
    يعجبني حقا هذا البرنامج يمكنك من صنع استعراض للعبتك انت وتلعب وبيه ميزة انك تشوف اللعبه انت وتصنعها والبلندر معقد شوي فما احب استخدامه وسمعت انه ثقيل بالالعاب الكبيره ولكن 3d game studio رائع حقا
    البلندر اعتقد فعلا انه ثقيل فى الالعاب الكبيرة لانه ليس محرك متخصص
    الـ 3d game studio جميل وقوى ايضا

  12. #12
    ثانيآ- ماهي قوة العلاقة بين برنامج الثري دي ماكس والبلندر..وهل يتقبل من الثري دي ماكس.وهل يتقبل من لاثري دي ماكس جسم تم أكساءه بأستخدام uvw unwarp
    اظنه يستقبله بدون مشكل فقط اظغط على EXPORT > 3D max للتصدير الى الماكس وللتصدير من الماكس للبلندر import>3dsmax
    ايضا هنالك ميزة في محرك البلندر انه يعتمد على مكاتب open GL وهي المكتبة التي تعمل للينكس والويندوز والماك يعني على كل الانظمة
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم

    Blender+Gimp

كلمات دلالية لهذا الموضوع

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل