Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إلى الأخوة المبتدئين مع التحية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• إلى الأخوة المبتدئين مع التحية

السلام عليكم..

أولا أنا لا أعترف باحترافي في مجال الثري دي بل أنا نقطة في بحر المحترفين هنا لكني سأتكلم من واقع أني أقدم مساعدات أكثر مما أأخذ..

ياخوان ألاحظ ان في ناس فاهمة الشغلة غلط.. وتعامل مرتادين المنتدى وكأنهم عمال مدفوعين الأجر حتى يساعدوهم.. ويلوموا الكل إذا لم يجدوا إجابة لسؤالهم وكأننا نحن tech support للبرنامج اللذي نستخدمه..
    ثم يفتح موضوع بأنه ترك البرنامج بسبب المنتدى ويظن بذلك أننا حنبوس إيده ورجله عشان يرجع.. نحن لم نكتب البرنامج وهو ليس لنا وإذا أردت تركه بسببنا ان شاء الله روحة بلا رجعة (اسمحوا لي على التعبير)..

معليش ياخوان.. هذا اللي ببالكم عالم مثالي وفي العالم المثالي يجد الشخص مايريده من المساعدة ويجد إجابة لأسئلته بالسرعة القصوى وبالشكل المطلوب ومجانا.. بل لن تحتاج لصياغة سؤالك بشكل مفهوم ولن تحتاج لإرفاق صور.. لأننا سنفهم من بضع جمل غير مفيدة تكلف على نفسك كتابتها وإعطاء عنوان لموضوعك مبهم مثل "سؤال"، "لو سمحتم".. إلخ..

ماهكذا ياسعد تورد الإبل....

القصة ومافيها أننا ندخر مانملك من وقتنا الخاص.. نحن لدينا حياة أخرى والتزامات ووظائف قاسية.. ومع ذلك ندخر وقت وجهد لمشاركة زملاءنا في مجال التصميم ببعض المساعدات والمشورات والإجابة على الأسئلة بما نملك من وقت وجهد ومعرفة..
    لذلك إجعل هذا الوقت اللذي ندخره يستحق الإدخار وذلك بوضع أسئلة بعناوين واضحة وبشكل كامل وبتفاصيل جيدة (مش "طلعت لي رسالة خطأ" أو "لم أستطع تشغيله" ).. إبحث عن أكبر قدر من المعلومات عن المشكلة لأننا لانريد إدخار وقتنا في حل لغز أنت قمت بطرحه.. وادخر من وقتك لقراءة ومشاهدة المصادر حتى لو كانت أجنبية واذكر ذلك في موضوعك.. مجرد ذكره يجعلنا نشعر أنك قمت بواجبك وأنك تريد أن تتعلم لكن لم تجد المصادر الصحيحة أو الكافية..

أيضا نحن عندما نساعدك، نحن نريد بذلك فعل الخير واحتساب الأجر لكننا أيضا ننتظر منك أن تنضم لنا وتساعد غيرك كذلك.. فكر فيما تأخذ من هذا المنتدى (أو أي منتدى آخر) لكن فكر أيضا بماذا تستطيع أن تساهم فيه.. هذه هي روح الزمالة وليست روح الأخذ بجهود الغير وعدم تقدير تلك الجهود..

قد يبدو لأول وهلة أن هذا السلوك لا يعجبك وقد نبدو أننا لانرحب بالجميع.. بل على العكس.. لا ينتابنا شعور أفضل من تبادل الخبرات.. لكن لانريد إلا مراعاة الجوانب المذكورة..

وأنا استفدت كثيرا وأقمت علاقات قوية مع أناس أوروبيين وأمريكان لأني كنت أساعد وأعطي ما أستطيع وتمكنت من أخذ المساعدة منهم بكل سلاسة وكل احترام متبادل بل أجدهم ينتظرون سؤال مني ليسارعوا بالإجابة وبعضهم من الفنانين الذين أضع لهم وزن ليس بالقليل.. ولا أقول أن الغرب أفضل منا لكن أتمنى أن أجد هذه الجنبة على الأقل هنا..

تحياتي واحترامي للجميع وأتمنى أني لم أسئ لأحد..
    Culture is your operating system

كلام جميل واتفق معه........................... هذا موضوع قرأته منذ ليال معدودة اظن انه من المناسب وضعه هنا ايضاَ بعد إذن الأخ dyf

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=116380

صلراحه اخي انا معك
      خصوصا انه توجد مواضيع مزعجه
      لكن صراحه البعض لديهم اسلوب وقح جدا جدا
      يشتم الجميع ويتكلم بقلة ادب ومع ذلك يطلب
      سبحان الله

موضوع يحتاج إلى التثبيت فى كل الأقسام ^_^

كلام جميل يكون أحسن وضعه مع الشروط اللي يقرأها العضو الجديد عند إنضمامه للمنتدى..
          .

أشكر مروركم ياإخوان وأشكرك أخي auron على طرح الموضوع الثاني..
            وأرجو العمل بتلك الإرشادات من الأخوة
            Culture is your operating system

و الله هذا الكلام
              مشكور أخي dyf و الله يعطيك العافية
              .

حسبنا الله ونعم الوكيل
              ...

أحسنت أخي ضياء
                كلام قيم جداً و أخرجت ما كان في صدورنا
                التثبيت الآن سيضر بالموضوع
                وفقك الله
                صفحتي على انستاجرام
                https://www.instagram.com/9picks

اتقوا النار و لو بشق تمرة

Taking you to the MAX

طلع الشعر على لساني .. و أصابه الشيب

وأنا أنصح وأقول إبحثوا .. إبحثوا

وكتبت توقيعي للحث على البحث ..

المشكلة أن هؤلاء المبتدئين لديهم نعمة أخرى تمنعهم حتى من البحث داخل المنتدى نفسه

التعديل الأخير تم بواسطة Libya82; 14 / 10 / 2008, 11:15 PM.

و الله كلام جميل يا ضياء شكرا لطرح الموضوع

فعلا الموضوع قيم جدا.
                      اضيف الى ما قلت مسالة السؤال عبر الرسائل الخاصة .عندما يصلك رسالة لا تتعدى السطر و مكتوبة بتقشف ويطلب منك ان تشرح له موضوع يحتاج الى كتابة صفحات. سيكون شيئ محبط حقا .وان لم تفعل ستكون انت الشخص المخطئ.
                      واحيننا يصلك سؤال صاحبه عمل فقط نسخ من مكان اخر ويطابك بأن تبذل الجهد في كتابة الرد المفصل على ما نسخ وألا فانت كاتم علم.حقيقتا نحن لسنا كالسيجي توك او المنتديات الأخرى التي لا يساعد فيها الأنسان الى لفرض الشهرة او شيئ ما.نحن نفعل ذالك لوجه الله ولا ننتضر جزاء ولا شكورا ولكن على الأقل الأنسان يتعب فليلا فقط قد يحصل على الكثير.
                      ايضا مسألة ان يكتب ألأنسان سؤاله بلهجته المحلية ولا يراعي شعور الأخرين الذين يريدون مساعدته وسيتكلفون ليفكو طلاسم كلامه بالعامية.
                      دروس فيديو عربية في الكركتر ريجنج
                      دروس فيديو عربية في ال toon car rigging

موضوع جميل وأتفق معك تماماً في الرأي
                        ---------------------------------------------
                        عن أبي ذر جندب بن جنادة ، و أبي عبد الرحمن معاذ بِن جبل رضي الله عنهما، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( اتق الله حيثما كنت، وأتبع السيئة الحسنة تمحها ، وخالق الناس بخلق حسن ) . رواه الترمذي وقال: حديث حسن .

موضوع جميل جدا يا اخ ضياء شكرا
                          Junior Architect-Ahmed Abdel Aziz
                          Mansy

إن من يختلف معك فكريًا في العالم العربي هو على الأرجح ملحد أو عميل أو شاذ جنسيًا،

شباب من احترامي للجميع
                            لكن اشعر بعض الاحيان انتكم تعيبون البعض منهم لانهم مبتدئين لكن صراحه لو اكون مكانهم راح اشعر بالفشل
                            ممكن مايعرف المواقع الي بها اسطوانت؟
                            ممكن هذه اول مره يدخل منتدى؟ !!
                            وووووووووووووووو
                            مع ذلك اعتقد ان البعض ليس من المبتدئين او المحترفين !
                            يكون في بعض الاحيان وقحفين استفساره !؟
                            حلونا نتذكر ايام زمان او مابدينا الكمبوتر
                            اول مره اشتري فيها سماعه راس
                            تعرفون وش سالت راعي المحل ؟
                            قلت له هذه السماعه لها تعريف السوال
                            كان على نياتي لكن صاحب المحل طاح من الضحك والان انا اضحك بسبب هذا السوال لكن ايامها حسيت بالفشل
                            يعني اعتقد اننا بكلامنا هذا ممكن نكون مطب في وجه كل مبتدىء

صدقاً ... الحمد لله على نعمة العقل ..
                              لاحظت فيك اخي هشام ..

كثير من ردودك تنتهي بجمل استفزازية ..

رغم ان لك معزة خاصة في قلبي لكن الجمله مستفزة جدا ..

لماذا لا تزيلها و تكتفي بما قبلها ..

فما لها اي فائدة .. مثل الكلام الي سبقها ..

اتمنى انك ما تاخذ كلامي بشكل عدائي .. لكن و الله ماحب لك الا كل خير ..

تحياتي ..
                              اللهُمَّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي و يَسّرْ لِي أمْرِي ..

يعمل...
                              X