صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 33

موضوع: هل برنامج السينما سهل؟

ردود: 33 | زيارات: 2218
    ضياء
    صور رمزية dyf
    المنطقة
    الحجاز
    ردود
    2,573

هل برنامج السينما سهل؟

أحب أحيي هذا القسم أولا

دائما أرى ردود في المنابر بأن السينما برنامج سهل لكن أنا شخصيا لا أظن أنه يوجد برنامج ثري دي سهل.. ماسبب هذه البروباغاندا (الفكرة الشائعة) وهل هي صحيحة؟

شكرا لكم
    Culture is your operating system

Graphics Designer
    صور رمزية Al-Muqrin
    المنطقة
    Riyadh, Saudi Arabia, Saudi Arabia
    ردود
    2,663
    اهلا اخي الحبيب

لا يوجد شيء صعب اذا تعلمه الانسان

لاسيما اذا عقد العزم والممارسة المتتابعة

تحياتي

عضو متميز
    صور رمزية Twix
    ردود
    4,166
    لا طبعا مو سهل

لكن واجهته مريحة للمصمم ومو مرعبة مقارنة ببرامج الثري دي الاخرى بالتالي المصمم يرتاح لها

بالاضافة ان الايقونات توضح وظيفة كل اداة بالتالي تسهل عملية التعلم ...

لكن الاحتراف سواء بالنمذجة او الانميشن او الاخراج ..... مثله مثل باقي البرامج يحتاج وقت وعزيمة

:::::::::: شبكة احتراف ::::::::::::

دعواتكم لوالدي بالرحمة
    ان لله وان الية راجعون

عضو متميز
    صور رمزية Twix
    ردود
    4,166
    الجميل بالسينيما انك كل فترة تقول تعلمت 80% او اكثر من البرنامج وبمجرد مشاهدة درس جديد تعرف انك مابتعرف الا 1% من البرنامج

المشكلة فينا نحن العرب اننا نتعلم النمذجة والاخراج والانميشن وغيره ونتوقع اننا رح نبدع فيهم كلهم ...

المفروض المصمم يحدد هدفه ويهتم بمجال واحد فيهم لان اتقانهم كلهم امر صعب او على الاقل يحتاج بضع سنوات

( بضع = 3 الى 9 ) حسب ما اذكر من ايام الدراسة :d

دعواتكم لوالدي بالرحمة
    ان لله وان الية راجعون

عضو متميز
    صور رمزية al-nibras
    المنطقة
    الأندلس
    ردود
    2,322
    سهولته تكمن في وضوح أدواته والايقونات الظاهرة التوضيحية
    وما انا تتعلم الواجهة حتى يصير من السهل تعلم الدروس بسرعة وإن كانت احترافية

أرى أنك هتشرفنا قريب

عضو متميز
    المنطقة
    FORGOTTEN CITY
    ردود
    4,893
    انا راح اخرب عليكم جرب السوفت إيمج ياضياء
    درس راوتر{نمذجة+خامات+إضاءة} هنـــــــا

درس سيف{نمذجة} هنـــــا

تولة طيب{ نمذجة+خامات+إضاءة} هنــــا

اصنع مكتبة خاماتك بنفسك
    هنــــا
    غائب للابد

Graphics Designer
    صور رمزية Al-Muqrin
    المنطقة
    ردود
    2,663
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة العقرب77 معاينة الرد
    انا راح اخرب عليكم جرب السوفت إيمج ياضياء
    ههههههههههههههههههههههه

اهلا عقروب

انت الآن وصلت لاي برنامج
    خخخخخخخخخخخخخخ

مرة ماكس ومرة سينما ومرة السوفت ايمج

CINEMA 4D DESIGNER
    صور رمزية KING.SMB
    المنطقة
    K.S.A_الرياض
    ردود
    6,585
    اخوي والله مافي أسهل من السينيما

بس انت متعلم البلندر

خليك عليه
    ¨°o.O (قد يختفي الأمل...لكن لا يموت) O.o°¨

شَكَوْتُ إلَى وَكِيعٍ سُوءَ حِفْظِي فَأرْشَدَنِي إلَى تَرْكِ المعَاصي وَأخْبَرَنِي بأَنَّ العِلْمَ نُورٌونورُ الله لا يهدى لعاصي

عضو متميز
    صور رمزية Twix
    ردود
    4,166
    ^
    ^
    ^

ليه تخرب ياعقربنا ؟؟ السينيما غني عن التعريف وماحد اشتغل عليه وتركه لانه يخطف قلوب وعقول المصممين

جميع البرامج متقاربة بالمستوى لكن بالنسبة لي ما ارتحت الا مع السينيما ومافي برنامج ثري دي اشتغلت عليه يتيح لك الوصول لنتائج مرضية باقل عدد من الخطوات مثل السينيما

مثلآ النمذجة بالسينيما سهلة والادوات امامك مباشرة مو مثل بعض البرامج تحتاج تروح للـ tools اعلى البرنامج والبحث عن الاداة المطلوبة

او مثل الماكس تفتح شريط الاختيار يمين البرنامج وتدور على الاداة بين مليون اداة مرتبين بطريقة بدائية

واجهة السينيما تقدر تتكم بيها وبكل صغيرة وكبيرة بيها
    سواء تغيير لون الواجهة او تغيير لون كتابة احدى القوائم او تغيير لون شاشات العرض او تغيير لون الوايرفريم النشط او غير النشط او تغيير لون الايدج والبوين .... كل شي بالبرنامج تقدر تعمله على هواك

وتقدر تتحكم بمكان كل قائمة او كل ايقونة وحجمها بكل سهولة وحفظ الواجهة بعد التعديل كواجهة مستخدم تستخدمها باي وقت

وتغيير جميع اختصارات البرنامج حسب اللي بدك اياه

واجهة البرنامج light ممتازة جدا ومريحة للعين بعكس واجهة باقي برامج الثري دي وتحديدا الماكس

واجهته الرمادية متعبة للعين وشكل الواجهة سيء

والاخرى السوداة كاننا نشتغل على الدوس

على فكرة واجهة السينيما ابتدائا من الاصدار 10 هي اللي جعلتني ارجع للسينيما لاني اشتغلت بيه ايام الاصدار 9 وكانت مثلها مثل باقي برامج الثري دي مملة

ياخي يكفي ان السينيما الماني يعني سعره بسعر المرسيدس

بالنسبة للبلندر جيد لكن احسه افشل برنامج ثري دي بسبب فضاء العمل غرييييييييييييب

المكعب تشوفه شكل هندسي غريب

وكاننا ننظر من منظار bird بالسينيما مابعرف اذا في حل لهذي المشكلة

وثانيا والاهم ازرار واحرف البرنامج يحتاج لها مجهر

بشكل عام اسوء برنامج من وجهة نظري من ناحية الترتيب ومن اقل البرامج من ناحية الامكانيات

بالنسبة لي وبكل امانة

مايا
    سينيما
    ماكس
    مودو
    سوفت ايميج
    لايت ويف
    بلندر

^
    ^
    ^

هذا تقييمي للبرامج المشهورة

طبعا الماكس يتفوق على السينيما ببعض الامكانيات بسبب مقابسه وكثرة مستخدميه بالتالي دروسه

لكن بالمقابل السينيما يتفوق من ناحية الترتيب والسهولة والقوة وثبات النظام واكيد مع الايام وازدياد عدد المستخدمين رح يصبح الاول بمجاله بدون منافس

دعواتكم لوالدي بالرحمة
    ان لله وان الية راجعون

عضو متميز
    المنطقة
    FORGOTTEN CITY
    ردود
    4,893
    طبعاً السينما غني عن التعريف ولاينكر هذا احد لكن مع ذلك لازلت افضل السوفت إيمج{على كل البرامج بمافيها الماكس}

درس سيف{نمذجة} هنـــــا

اصنع مكتبة خاماتك بنفسك
    هنــــا
    غائب للابد

Graphics Designer
    صور رمزية Al-Muqrin
    المنطقة
    ردود
    2,663
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة العقرب77 معاينة الرد
    طبعاً السينما غني عن التعريف ولاينكر هذا احد لكن مع ذلك لازلت افضل السوفت إيمج{على كل البرامج بمافيها الماكس}
    أفا راحت ايام الماكس

CINEMA 4D DESIGNER
    صور رمزية KING.SMB
    المنطقة
    K.S.A_الرياض
    ردود
    6,585
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ثريدي ماكس معاينة الرد
    أفا راحت ايام الماكس

هو عضو متنقل :d
    ¨°o.O (قد يختفي الأمل...لكن لا يموت) O.o°¨

شَكَوْتُ إلَى وَكِيعٍ سُوءَ حِفْظِي فَأرْشَدَنِي إلَى تَرْكِ المعَاصي وَأخْبَرَنِي بأَنَّ العِلْمَ نُورٌونورُ الله لا يهدى لعاصي

عضو فعال
    صور رمزية Triple-H
    المنطقة
    Jeddah
    ردود
    185
    السينما 4دي سهل مقارنة بالماكس

المشكلة بالماكس أو الخيارات و الخصائص شكلها مزدحم و معقد---و لكن امكانياته ممتازة, يعني شكله زي تويوتا كريسيدا بس بمحرك فيراري

أما السينما 4دي شكله مريح جدا و سهل التعلم, يعني بتتعلم الأداة بدون دروس لأن كل شيء سيبدو مألوف.....يعني أحسن مرسيدس موجود ...

نصيحتي شوف بعض دروس الفيديو بالسينما و حتعرف قصدي (يوجد درس بجودة عالية في مدونتي, الرابط بالتوقيع) شوف الدرس و احكم بنفسك

بالنسبة لي كخيار ثاني أحب المايا (أول برنامج 3دي جربته ) و كذلك السوفت ايمج يبدو جيد أيضا...و لكن السينما 4دي هو خياري الأول

أما البليندر فأنا لا أرى أي سبب لاستعماله سوى أنه opensource لأن واجهته غريبة و شكل المكعب يبدو غريب أيضا كما قال الأخوة, أنا احب البرامج المفتوحة المصدر و لكن البليندر ليس بالجودة المطلوبة---يعني تقريبا تويوتا كامري قديمة.

جرب شوف دروس سينما 4دي و جرب البرنامج و ما بتندم--خصوصا أن الاصدارة الجديدة أفضل من السابقة بكثيييير.

بالتوفيق
    تم انشاء المدونة الخاصة بدروسي
    http://c4dmadrasah.blogspot.com/
    أنا offline
    حتى إشعار آخر

عضو متميز
    المنطقة
    FORGOTTEN CITY
    ردود
    4,893
    فعلاً مافي حل افضل من تجربة الإثنين............ لو تجرب السوفت إيمج جرب النسخة 7 طبعاً

لفتة:ياإخوان انا لم انتقل من الماكس إلى اي برنامج آخر لا المايا ولاغيره رغم وجود برامج على الجهاز عندي إنما لو استقبلت من امري ماستدبرت لتعلمت السوفت إيمج لتوفقه في مرحلة النمذجة لوجود اللوغاريتم الخاص به المغاير لغيره في البرامج.

درس سيف{نمذجة} هنـــــا

اصنع مكتبة خاماتك بنفسك
    هنــــا
    غائب للابد

عضو متميز
    صور رمزية alaa777
    المنطقة
    ام الربيعين
    ردود
    2,244
    ما شاء الله الحبيب طارق ما خلنا شئ نقوله
    ومثل ما قال طارق لا يوجد شئ سهل وكل يوم نكتشف شئ جديد وهي بالاول والاخير متوقفة على الشخص المتعلم يعني مثلا يوجد اشخاص يعملون على السينما لسنين ولم نشاهد لهم اعمال قوية وانا اسال يا ترى ما هو السبب ؟؟ ويوجد ناس بعكسهم ..

عقرب جرب السينما راح تدعيلي ^ ^
    بالتوفيق

عضو متميز
    صور رمزية kazouz
    المنطقة
    وجــــMoroccoــــدة
    ردود
    1,570
    اخي ضياء.. السهوله في السينما.. اشاعه اطلقها فيما قبل اعضاء من الماكس.. ربما لثني الاعضاء على تعلم السينما على انه برنامج للمبتدئين فقط...

لكن من خلال تجربتي البسيطه.. اكرر ان السينما4دي لا يحتاج ان يبرهن على حرفنته... وافضل القول على انه برنامج ذكي في التعامل مع المصمم... على ان يقال انه سهل...

اذكر انني مره فتحته لاول مره... قمت باغلاقه للتو.. لانني لم افقه فيه شيئا.......

المفروض المصمم يحدد هدفه ويهتم بمجال واحد فيهم لان اتقانهم كلهم امر صعب او على الاقل يحتاج بضع سنوات
    عن نفسي اخي طارق.. لي سنتين على الثري دي... ماتعديت النمذجه والاضاءه ابدا... الى الان انا 0 في التحريك..
    لاني اولا اعتقد ان النمذجه فن بحد ذاته وكذاك الاخراج... ثانيا ما املك كمبيوتر لاتقدم واتطور بسرعه...

وبالمناسبه.. لما فتح الاخ نجيب الفاتح موضوعا في مواصفات الجهاز المناسب... بدأ كل عضو يتكلم عن كمبيوتره الشخصي ويتبجح به... وتفاجات كثيرا لما عندهم من اجهزه لم اسمع عنها الا في الاحلام.. لكن الشئ المحزن والمؤسف انك تتوفر على كمبيوتر جبار.. ومستوى المصمم لا يكاد يكاد يتحسن ابدا...
    الحمد لله .. سبحان الله ..لا اله الا الله .. الله أكبر
    ------------
    CineMaya4D

عضو متميز
    المنطقة
    FORGOTTEN CITY
    ردود
    4,893
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة kazouz معاينة الرد
    اخي ضياء.. السهوله في السينما.. اشاعه اطلقها فيما قبل اعضاء من الماكس

ياريت الرابط الي موجود فيه هذا الكلام

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة kazouz معاينة الرد
    ا

وبالمناسبه.. لما فتح الاخ نجيب الفاتح موضوعا في مواصفات الجهاز المناسب... بدأ كل عضو يتكلم عن كمبيوتره الشخصي ويتبجح به... وتفاجات كثيرا لما عندهم من اجهزه لم اسمع عنها الا في الاحلام.. لكن الشئ المحزن والمؤسف انك تتوفر على كمبيوتر جبار.. ومستوى المصمم لا يكاد يكاد يتحسن ابدا...
    مامناسبة هذا الكلام؟

درس سيف{نمذجة} هنـــــا

اصنع مكتبة خاماتك بنفسك
    هنــــا
    غائب للابد

عضو متميز
    صور رمزية kazouz
    المنطقة
    وجــــMoroccoــــدة
    ردود
    1,570
    بالنسبه للتقييم.....:

1- مايا او xsi
    2- سينيما
    3- ماكس

ملاحظه: ارى ان السينما4دي برنامج قادم بقوة مستقبلا... لكن الى الان يحظى بثقه الاستوديوهات وشركات الانتاج العالميه.. ربما لاعتبارات وعلاقات من نوع آخر بين شركات الانتاج والمايا و xsi اللذان يحتكران السوق... والله اعلم..
    ------------
    CineMaya4D

عضو متميز
    صور رمزية kazouz
    المنطقة
    وجــــMoroccoــــدة
    ردود
    1,570
    عقرب.. فقط مغبون لانني لا املك كمبيوتر.. . . . ومما يزيدني حزنا و اسفا كما قلت سابقا...انك تجد الواحد الذي عنده جهاز ممتاز ولا يتطور مستواه...

اما دليلي على الاقوال التي تحط من قيمه السينما4دي:

--------------------------------------
    قال العضو: MAROUF3D

السينما فور دي من وجهة نظري

هو برنامج سهل جداً وهو يناسب الاشخاص الغير مختصين بالجرافيكس الثلاثي الابعاد كمصممي الفوتوشوب ومن يحتاجون بعض اللقطات المتحركة
    الاخ عصام:

ثانيا الماكس متفوق على السينما وهذا شيئ معروف . . .
    الاخ subdivil :

يجب ان تعرف جيدا ان C4d عمره ما اخذ القمه في احد الايام ولا عمره هياخذها
    لأنه برنامج بسيط بكل المقاييس
    الاخ السويدي:
    انا اشتغلت على السينماء قديما برنامج بدائي جدا وسهل الوصول اليه يعني حق صغار المبتدئين

وهذا فقط غيض من فيض... ولو راجعت جيدا ارشيف المنابر ستروي غليلك بمثل هذه الردود......

ملاحظه: نقلت الدليل من اقوال بعض مستعملي الماكس... ولست اطعن فيهم ولا شئ.. فكلهم اكن لهم الاحترام.

..................................

بالمناسبه يا عقرب.. لا زلت انتظر المفاجأه التي وعدتني بها... اين روابط التورنت التي قلت لي انك ستعطيها لي... راجع رسائلك المــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاضيه
    ------------
    CineMaya4D

ضياء
    صور رمزية dyf
    المنطقة
    الحجاز
    ردود
    2,573
    مشكووووووووور للجميع على مشاركتكم..
    حمستوني أشاهد بعض الدروس وسأبدأ بدروسك أخ Triple-H..
    لاحد يفهمني غلط بس حاب أتعرف على البرنامج بصورة عامة..

أخي Twix أنا معاك في كل ماقلته.. البلندر فعلا واجهته غير مألوفة وتختلف عن كل برنامج اشتغلت عليه فحياتك.. يكفي انك لما تضغط حبة X لإغلاقه لا يسألك إذا تريد حفظ التغييرات..

أنا عن نفسي ابتديت من 3dsmax من الإصدارة الثانية وحتى الإصدارة الخامسة تقريبا.. بعدها اشتغلت على البلندر بعض الوقت ولكن وجدت أن واجهته جدا غريبة فتركته وطاح من عيني لمدة شهرين تقريبا.. لكن بعدين "اضطريت" أتعود عليه بسبب أني قرفت من الوندوز وكنت في مرحلة انتقال لنظام Linux وكانت العقبة الوحيدة ان الماكس لايعمل على Linux.. وكنت أستغرب اني كلما بحثت عن برنامج ثري دي وopen source أجد البلندر في وجهي..

لكن الحمدلله بعد التغلب على عقبة الواجهة أحسست أن البرنامج مصمم بشكل ذكي وإن كان غير مألوف.. فمعظم الأدوات في متناول يدك في الكيبورد ونافذة الأزرار مرتبة بشكل كبير مقارنة بالماكس اللي أدركت الآن أن قائمة الأزرار على اليمين كابوس لكي تجد الزر أو الإعداد المطلوب.. وأذكر مرة واحد شافني أشتغل على البلندر وصعق بسبب السرعة اللي قدرت أصمم له فيها قلم رصاص.. وفي مقولة حبيتها تقول:
    to be effective in Blender, you have to be a keyboard ninja

طبعا البلندر لايصل لمستوى البرامج الثانية بسبب افتقاره للدعم المادي الضخم من هوليوود وغير هوليوود لكني شخصيا أجده أكثر برنامج open source ناجح.. جميع البرنامج مفتوحة المصدر الأخرى لم تصل ربع ماوصلته البرامج الربحية الأخرى بينما بلندر تألق في وجه العمالقة.. عموما الموضوع يطول وأعتقد أني أسهبت فيه..

أخي العقرب77 أذكر أني شغلت الـ XSI مرة على اللينيكس ولكن لم يكن لدي الوقت للعبث بإعداداته لكن وقتها كانت واجهته كلها كتابة ولم تكن هناك صور للأزرار وهذا أعتبره تصميم جيد نوعا ما لأنك لا تحتاج لأن تخمن وظيفة الزر من صورته..

في شخص عزيز نصحني بالهوديني فصرت أميل لتجربته وقال أني أقدر أنزل نسخته من الانترنت وأصمم فيها وأصدر لبلندر للرندر لأن نسخة هوديني من الانترنت تضع علامة مائية على الرندر النهائي..

يعني يبدو أن واجهة السينما مصممة بشكل جميل وبنفس الوقت صعب الإلمام بكل مافيها.. هذا تصميم ممتاز جدا لأنه يسمح للمبتدئ والمتقدم باستخدام البرنامج والإبداع فيه بحسب مستواه...

شكرا لإضافاتكم جميعا..
    Culture is your operating system

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل