Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ردي على الخاص )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

وبالفعل هناك الكثيرون لا يوجد لهم مصدر للتعلم سوى شبكة احتراف وهذا شيء طبيعي لقلة المصادر التعليمية العربية للسينما فور دي .. ولكن نظرية التعميم هذه لا تصلح .. هناك اشخاص كثر أيضاً تعلموا السينما فور دي بلا اعتماد على اي دروس من شبكة احتراف انما ذاتياً ومن مواقع أجنبية كثيرة ..
    اعتقد اني منهم ..

الذين بخلوا حقيقة علينا وعلى كل السينمائيين المتقدمين أمثالي وامثال أبو صالح ومحمد ... بخلوا بخلوا بخلوا ...

للأسف ما تذوقوا حلاوة خدمة الآخرين مثل ما تذوقتها أنا وأبو صالح ( خدمتهم بما يحتاجون !!! ) ...

بكل صراحة ...

لولا الله ثم مجهود أبو صالح ... لم ترى أحد يدخل السينما ...

السينما لا يدرس بجامعة ................ وإنما دورات وشبكة قادها أبوصالح .........
    اولا .. الحمد لله على نعمة التواضع .. فلا اعلم شخص في حياتي قيم نفسة بانه متقدم .. حتى المحترف لا يقيم نفسة .. بل يترك للمشاهد التقييم ..

الامر الثاني .. متعلق بشبكة احتراف عموما ..

انا لم اتعلم من شبكة احتراف .. كما قال لك الاخ الزيني تعليمي ذاتي و الحمد لله .. رغم اني سيء جدا في اللغة الانجليزية ..
    رغم قلة الدروس في عام 2005 - 2006 .. حتى الدروس التي كنا نجدها صور .. و مع انها صور .. لم تكن تشرح سوا بعض الاشياء البسيطة .. كيفية عمل جرة .. كيف تفعل الريدوستي ..!!

اسال الاستاذ ابو صالح .. اظنه ذاق الامرين مثلي .. فلم يكن يتقن الانجليزية .. اسالة فلن اتكلم ..

ثم لا ادري كيف تقول انك خدمتنا .. يا اخي و الله لو اقول الكلمة هذي ما اعرف وين اودي وجهي صراحة .. من انت حتى تقول هذا الكلام ..

ياخي ..
    انا مره عملت درس لعمل مطبخ .. من الصفر و حتى النهاية ..
    بداية من مكعب الى مطبخ متكامل ..
    لم يعد موجدا للاسف .. لانه لم يوضع في احتراف ..

فلما تتفضل علينا بدرسين .. عمل كيس .. و اضاءة .. ؟

افتخر بدرسي .. نعم .. لكني لا اتكبر و اتعالى به ..

ليبيا .. شخص رائع .. لا توجد له دروس كثيرة لكن ردودة دائما تثري معلوماتي ..

عبدالوهاب .. اساله .. اجلس انا و هو جلسات نقاش .. اذكر في مره من المرات جلسنا نتناقش في موضوع كيفية عمل الرندر .. اعتقد انك تقول .. ما هذا التفكير .. و لو تعرف ماذا كنا نتكلم فيه .. لمسحت كلمتك الاولى .. اكتشفنا معلومات بالهبل .. لم نكن نتكلم اصلا عن كيف تعمل رندر واقعية .. بل كنا نتكلم عن كيفية برمجية الرندر .. على ماذا يعتمد و لماذا كثرة البوليجون تقلل من السرعة .. الامر المعروف عند الناس .. هو كثرة المضلعات و ثقل العمل .. و لكن الامرين فرعيين جدا جدا جدا .. لن اقلبها محاضرة .. لكن ساقول لك .. ليس لافادة الناس شروط .. فليس شرط ان اضع دري فيديو لتستفيد .. !! .. قد اكتب رد يفيدني اكثر من الف فيديو ..

مستواك ..
    متوسط .. و ليس قريب للاحتراف .. انت حتى لم تتقن النمذجة الصحيحة ..
    كل اعمالك تعتمد على نمذجة نيربس .. التي اعتبرها مزيفة .. في الحقيقة .. فان كل ماعليك رسم خطوط و وضعها في اداة ..!!
    كل شيء جاهز ..

النمذجة الصحيحة ان تعتمد على نفسك من الصفر .. ان تبدا بعمل نقطه بسيطه .. تنتهي بوجه من تاليفك انت .. انت فقط .. لا تضع لي صورة و ترسم عليها نقاط و تطبق لي الدرس الفلاني و تقول هذا ماعملته .. انت لم تعمل الا ماقيل لك اعمله ..

ثم حتى سنه واحده .. لو قلتها في السي جي .. ضحكوا عليك عفوا عن طردك .. بسبب التواضع ..

اخر ما في رسالتك مضحك .. فهل تتمنن على السينما ..!!

السينما ليس في حاجتك .. بكل صراحة .. آلاف المستخدمين يستخدمونه افضل منه بمئة مره ..

غريب ..!!

ثم من قال السينما لا يدرس في جامعه .. السينما يدرس في مدرسة .. و قد نزل خبر في موقع ماكسون عن هذا الامر .. و اعطت ماكسون نسخة مجانيه لطلاب المدرسة هذه ..

رجاء .. كل من تعلم من احتراف تعلم بعد ما انشئ الموقع .. قبل احتراف .. كان المستخدمين يتعلمون ذاتيا او بقراءة معلومات ..

لا انكر .. اني اتمنى ان احتراف كانت موجوده من اول ما استخدمت السينما .. بل و الله تاتيني ايام اتمنى ان ارجع لاول يوم فتحت السينما فيه ..

فاحتراف انشات مستخدمي السينما بشكل صحيح .. اساسيات .. ثم مودلينج ثم خامات .. تليها اضاءة يليهم اخراج ..
    اما انا فعشوائي من كل بحر قطرة .. دخلت الانميشن .. قبل المودلينج .. و لم افلح فيه لاني لم اتقن المودلينج .. " مثلك " .. فانت لم تعرف من المودلينج مايعادل .. اقل من نصفة ..

هل تعرف مصطلحات المودلينج .. ؟
    هل تعرف انواعة .. ؟
    هل تعرف طرق النمذجة الصحيحة .. ؟

قلي بربك .. هل تعرف لماذا تكون المجسمات في بعض الاحيان مشوهه بعد التنعيم .. ؟

صراحة اكتفي بهذا .. و قبل ذلك اقول .. اني اكتب هذا الكلام .. و والله لا اعتبر نفسي شيئا في السينما .. على عكس بعض الناس .. ممن وصفوا انفسهم بالمتوسطين و المتقدمين .. ههههههههههه ..

شكرا هشام .. فردودك اجمل من بعض الدروس .. التي يمن علينا بها ..
    شكرا عبدالوهاب على كلامك الممتع .. و نماذجك الجاهزة التي لا غنى عنها ..

شكرا للجميع ..

شكرا لكل من علمني شيئا في السينما ..

فلن احصر احدا ..

آسف ان اخطات في حقك .. فوالله ما اكن لك الا كل احترام ..
    التعديل الأخير تم بواسطة C4Dream; 31 / 10 / 2008, 03:40 AM. سبب آخر: كتابة جديده مفصلة ..
    اللهُمَّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي و يَسّرْ لِي أمْرِي ..

مكرر .. مكرر ..

يالله على بيوتكم بلاش ساحة معركة
        كانوا ماكسوين وسينمائين و مايوين وبلندراوين يتحاربوا في قسم أطراف الحديث أما الآن السينمائين صاروا يتحاربوا مع بعض ثم من قال لك أنه عمل درسين هو عمل دروس أكثر من كذا.....

(قريبا درس Wall Of Light بالسينما و الأفتر)
        "ترى يشبه حق اخونا أندرو كرامر"

-----

http://www.videocopilot.net
        http://www.digitaltutors.com/11/index.php
        http://www.cineversity.com
        http://greyscalegorilla.com/
        -----

المشاركة الأصلية بواسطة محمد الزيني مشاهدة المشاركة

لدي سؤال محدد اذا سمحت لي .. ماهو هدفك من العمل على السينما فور دي.؟

السؤال هذا مهم جداً..................... إن كان الأنيمشن هو المشكلة فلا داعي لتغيير البرنامج لأجل هذا الشيء فبإمكانك مشاهدة دروس الريج والأنيميشن الخاصة ببقية البرامج خصوصاً ان الأنيميشن شرح مفاهيم وليس شرح أدوات.
          المايا ممتاز جداً في التحريك والسوفت إيمج ممتاز جداً في الريج والمودلينج....... {السوفت إيمج عندي لو احببت ان تجربه نحدد موعد لنلتقي وأعطيك إياه} ومع ذلك يبقى السؤال بالأعلى مطروح.
          التعديل الأخير تم بواسطة العقرب77; 31 / 10 / 2008, 07:50 AM. سبب آخر: ..........
          درس راوتر{نمذجة+خامات+إضاءة} هنـــــــا

درس سيف{نمذجة} هنـــــا

تولة طيب{ نمذجة+خامات+إضاءة} هنــــا

اصنع مكتبة خاماتك بنفسك
          هنــــا
          غائب للابد

الله يرضى عليك أخي الغانمي

لك ان تعتب على إخوانك
            ولك أن تتخذ القرار بالتنقل من برنامج لاخر
            وإن كنت أردت توضيح فكرة بذكر السلبيات التي تراها في السينما (بنظرك) ليرد عليها الاخوة ويراجعوك فيها أو يقروك عليها فهذا من حقك

لكن .....
            أخي الكريم بردك هذا تسبب احباط عند المتعلمين
            وتجعلهم يفكرون في الهروب من البرنامج في أول الطريق
            مع ان السينما من افضل البرامج ورأينا أعمال تهبل صراحة
            فان لم يقدر لك الاحتراف فيه فهذا لايعني ان غيرك لن يتمكن من الوصول إلى الاحتراف
            ----------
            اذا كان اخوك كتب لك على الخاص فرد عليه في الخاص ايضا
            وما تعملوا ضجة مش حلوة على الموقع
            في الاخير تحياتي لك
            احترم اعمالك
            واحترم كذلك خيارك
            والسلام عليكم

أخي طارق ...

أنتفعت بكلامك كثيرا ووضحت لي بعض الأمور ...

أخي علاء ...

أمممم .... المشكلة فهمتوني خطأ .. ولا ودي أكبر الموضع كثير ... لكن الحصر لأنه هذه هي الحقيقة لدي ... والتي عايشتها ....

فهل أنا مخطأ بقول الحقيقة ..... نعم ممكن تجرح البعض قليلا .... لكن كنت صريح معكم ... وإن كنتم تريدون العاطفة تتكلم ......... فإنها ستقول (( شكرا أبو صالح )) (( والله ثم والله لو كانت دروس شبكة إحتراف كاملة متكاملة ما فكرة أترك السينما أبدا ... )) .. هذه كلام العاطفة ....

أم المجاملة ... فهي فقط دافع للحماس لمن يخشى عليهم السقوط.......

أنامبتدأ .. أنا متوسط .... أنا متقدم ... هذا لا يهم ..

المهم عندي أني أسير للأمام ....

بالنسبة للمبدعين القدامى ........ آسف كثير الآسف جدا وأعتذر إن كنت هضمت حقهم ...

وأنا لم أتابع كل دروس شبكة إحتراف .... إلا إذاكان هناك شيء لا أعرفه ... (( أما بالنسبة لدروس أبو صالح ومحمد .. فأحملها بدون مشورة حتى لو كنت أعرفها ... )) ... وهذا الكلام أعتقد لا يغظب أحد .....

المهم ...

أخي شادي ..

الظاهر نسيتك ... المعذرة ....
              فأنت صاحب فضل ... قديم جدا علي .. أرجوا أن تعذرني ... آسف ... لقد نسيت ......أنت ممن خدمني كثيرا مع أبو صالح ومحمد وعلاء .. وإكراما لك ولكل أعضاء المنابر .... لن أتغيب عن السينما ... سأشارك باعمال ودروس .. ومتى رأيت تقدم بالسينما أتيت من جديد ...

أخي طارق ....... أعذرني .... ممكن الحماس الزائد عندي خلاني أكتب كلام لم أقراءه بعد أن كتبته ...
              أخي علاء ... لك خدمة عظيمة معي خاصة بدرس غرنديز ...والسينجاب .... ودرس بالزيبروش .. فقد بدلت حياتي السينمائية كثيرا ... شكرا كثيرا لك ....

أخي عبدالله .. قل عني ماشأت ... وظن بي ما شأت .. لكن أنا لم أخطأ بشيء ... وإن كان هناك خطأ .. فإني لم أكن أقصد غير قول الحقيقة .. أعتذرلك .. عن قول الحقيقة ... آسف وحقك علي ...

.......

أعتذر للأخوة جميعا عن الموضع .... وكتبته لأنه كان مهم لدي كثيرا جدا بعد الحيرة التي دامت علي الفترة السابقة ..

أعتذر للأستاذ أبو بدر ولكل أعضاء المنابر والمشرفين ولكل السينمائيين ...

أخي محمد الحربي .... شكرا لك على دروسك .. قررت بعد متابعتها بالإهتمام كثيرا بمعرفة كل الأدوات ووجدت الثمرة ...

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ألا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ...
              ALKNMI
              Marzouk Al-Khanim
              State of Saudi Arabia - Riyadh
              Designer
              CINEMA 4D - 3D MAX - ZBrush - PHOTOSHOP - KELK - MAGIX -SWISH
              Link love him a lot http: e7tirafc4d.com

problem not in software Cinema 4D but problem in u and other users

if u wanna move to 3d max or maya go, but u will have same problem

program : is a set of tools..

لم اظن بك شيئا ..

و لم اكن لارسل لك رسالتي بخصوص المنتدى لو لم اكن اكن لك شيئا من المحبة و المعزة .. و ارى اهميتك ..
                  لكن اراك تترك السينما لماذا .. ؟

انا اعرفك ..

لكن غيري .. ؟

بعد ان يقرا الموضوع .. ماذا تتوقع ان تكون فكرته عنك .. صراحة يعني .. نصك مستفز بالدرجة الاولى خصوصا انك تمدح نفسك ..!!

بالنسبة لي .. صدقني كنت اعلم انك تكتب كلامك .. و انت معصب او حالتك النفسية ليست جيده لكتابة موضوع ..
                  و اعلم انك كنت تفكر بطريقة اعرفها .. هي انك قدمت شيئا لكن لم تجد شيئا ليتم تقديمة لك ..

آسف ..

منتدى cinema 4d ممل

والله لقد أصبح منتدى cinema 4d ممل للغاية... ومعذرة لكل الأعضاء بدون إستثناء... وقولوا عني ما شئتم... ومعذرة... معذرة...
                    (' ألم تر كيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء * تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ويضرب الله الأمثال للناس لعلهم يتذكرون* ')

اخي الغانمي.. لا داعي للتأسف.. فانت كما ذكرت.. قلت ما قلته بدافع الحماس والغيره..

وعندي نداء للجميع: من يريد ان يتنقل لبرنامج آخر فليفعله بصمت ولا داعي للاعلانه..
                      ثانيا.. لا يجب ان نتحامل على من يتحول لبرنامج آخر كأننا نقارنه بمن ترك مثلا نهج الفرقه الناجيه وتحول الى الفرف المخالفه للمنهج النبوي...‼

وآخيرا.. لا ننسى اننا اخوه.. فلا نترك الشيطان يتسلل بيننا... وليتك تضع لنا درسا جديدا يطوي هذه الصفحه للابد..
                      الحمد لله .. سبحان الله ..لا اله الا الله .. الله أكبر
                      ------------
                      CineMaya4D

kazouz

احترم رأيك بشدة

وفعلا المنتدي اصبح ممل

في فترات يبقي المنتدي قوي جدا

وفيه فترات يصبح ممل جدا

مع اعتذاري للجميع

وفعلا هنخسر واحد من اكبر الاعضاء

وفعلا احترمه جدا

يجب علينا البحث و البحث حتي نتعلم

من بحثي استطعت ان اقوم بعمل كتاب

يسمي cinema 4d tags

الكتاب مفيد فعلا

وكنا نجهل هذة القائمة

ساعدني الاخ abdoubb

سانزله اليوم ان شاء الله

Studying modeling

modeling is a life

(Y) away
                        شعارنا

ابعد عن التعقيد

وخليك مع ال 4d

اقصد

ال

Cinema 4d

أنتظر الكتاب على ار من الجمر وعلى أبرد من الثلج

(قريبا درس Wall Of Light بالسينما و الأفتر)
                          "ترى يشبه حق اخونا أندرو كرامر"

-----

http://www.videocopilot.net
                          http://www.digitaltutors.com/11/index.php
                          http://www.cineversity.com
                          http://greyscalegorilla.com/
                          -----

أخوي كازوز كلامك هذا ..

"ثانيا.. لا يجب ان نتحامل على من يتحول لبرنامج آخر كأننا نقارنه بمن ترك مثلا نهج الفرقه الناجيه وتحول الى الفرف المخالفه للمنهج النبوي...‼ "

يكتب بماء الذهب ..
                            .. اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ..

:: الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا آله إلا الله .. الله أكبر .. الله أكبر.. ولله الحمد ::

استاذنا الجليل ابوصالح.. صراحه انا لم اتعلم فقط منك دروس السينماد4ي بل تأثرت بك من جانب الخلق والدين...
                              كل تدخلاتي في المنابر.. تعلمتها منك.. لا اكتب ولا ارد على احد حتى أراعي الله اولا.. وان دفعت عني اذى من احد.. احاول ان أرد الاذى بالود والتسامح.. درءاً للخصام والشقاق وحفاظا على الاخوة والوفاق.

((عليك بحسن الخلق وطول الصمت فو الذي نفس محمد بيده ماعمل الخلائق بمثلهما )). حديث صحيح

ومن الدعاء اللهم إهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت.
                              الحمد لله .. سبحان الله ..لا اله الا الله .. الله أكبر
                              ------------
                              CineMaya4D

يعمل...
                              X