Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

افيدوني وليستفد غيري...(سؤال)

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• افيدوني وليستفد غيري...(سؤال)

الســـلام عليكم و رحمة اللـه وبركاتة

عندي سؤال بسيط...
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    وانا اقصد ان يؤثر على اللير 2 فقط مع المحافظة على ترتيب الليرات

ارجو ان استفيد و يستفيد غيري...

بالتوفيق للجميع
    ...والســـــــــــلام افضل ختام

أخي VVV بالنسبة لسؤالك حول هذه المشكلة ، فإن شاء الله سأجاوب لك حسب ما أتذكره لعدم توفر الفوتوشوب لدي في هذه اللحظة ...

الحل الأول وهو أن تجعل اللير ذو الرقم واحد فوق اللير رقم اثنين مباشرة ( ولست متأكد من هذا الحل ) ...

الحل الثاني وهو إن كان اللير رقم واحد هو color Balance قم بإلغاء الير رقم واحد وإختر اللير الثاني وأنقر الى الإختصار التالي Ctrl+B وإختر الإعدادات التي تريدها ...

الحل الثالث وهو أن تجعل اللير رقم واحد واللير رقم إثنين في Group واحد ( ولست متأكد من الحل كذلك ) ...

متأسف أخي لعدم تأكدي من الحل لعدم توفر الفوتوشوب لدي في الوقت الحالي ...
    Photo XP سابقاً

مش فاهم قصدك انت عايز يعنى الايفكت بتاع اللير

لا يمكن أن تجعل لير تأثر على لير أسفلها وبين الأولى والثانيه لير فالمنتصف ! ... الليرات في الفوتوشوب تعمل بشكل هرمي من الأسفل للأعلى ... وعليه لا تستطيع القفز عن لير بين إثنين لتطبيق مؤثر ما .

هممممم ... كلام مش واضح .

ما يتوفر هو الأتي ... لو أخذنا الطبقه العلويه فالصوره color balance يمكن تطبيقها فقط على ما أسفلها ,
        وهو layer 2 copy 2 كما هو وارد فالصوره وذلك بالضغط بالزر الأيمن على الطبقه الاولى واختيار الأمر
        create clipping mask , هنا فقط التأثير يصبح على اللير السفليه فقط ... طبعا يمكن عمل العديد من الكليبن ماسك على لير واحد ... ويمكن تعقيد الموضوع بتحويل مجموعه كامله الى smart object ومن ثم اعاده العمليه كليبن ماسك ... وهكذا تواليك .. العمليه غير منتهيه أبدا .

السؤال ......... ماذا تريد أن تصنع حتى تطلب أن تقفز عن لير بين إثنين ؟!

أتمنى ان تنحل المشكله وفق المداخلات الموجوده .

بالتوفيق عزيزي

اولا: اشكر كل من رد علي وساعدني...

اخي phoenix : شكرا لك...

بالنسبة لما بين الليرين ليست مشكلة...((لتتأثر مع اللير 2))

و لنفرض ان layer 4 خلفية اي لا اريد تغير موقعها ولا اريد ان تتأثر مع الليرات التي فوقها...

وبالنسبة للأمر create clipping mask لم اجدة...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

واكرر شكري الكثير لكل من رد علي وساعدني و من حاول ان يساعدني

بالتوفيق للجميع
          ...والســـــــــــلام افضل ختام

السلام ياخي اول شئ في الفوتوشوب قبل ما تفكر تحل مسألة حاول انك تبسطها الحل بتاعك يحتاج لتركيز قبل ما تطبق التأثير على اللير اضغط alt ويطلع مربع حوار في نصف المربع بتلقى مربع تصحيح فعلو وتلقى انو التأثر فقط على الطبقة التحتية ,,,,,,,,,,,,,,,,
            تحياتي

يعمل...
            X