موضوع: Render Passes in Maya 2009

ردود: 13 | زيارات: 1404
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884

    Render Passes in Maya 2009

    سي دي جديد من دجيتال عن تصيير المسارات في مايا الاصدار الاخير
    مازلت لم اشاهده لكن واضح من التفاصيل انه هيكون جيد جدا

    Popular highlights include:
    Overview of Render Layers
    Render Layer Overrides
    Material Overrides
    Overview of Frame Buffers
    Creating Render Passes
    Associating Passes with Render Layers
    Creating Pass Sets to Organize Render Passes
    Building Contribution Maps
    Object-centric Contribution Maps
    Light-centric Contribution Maps
    Rendering Multi-channel EXR Files
    Organizing Rendered Passes with Render Tokens
    Creating Custom Frame Buffers
    Altering Materials' Frame Buffer Contributions
    Using SSS Materials with Passes
    Utilizing Render Layers and Render Passes Together
    Exporting Compositing Data to Toxik
    Lesson Outline:
    1. Introduction and Project Overview 1:30
    2. Render Setting changes in Maya 2009 4:50
    3. Overview of Render Layers 7:34
    4. Overview of Render Passes 9:43
    5. Creating and associating render passes 9:28
    6. Using render tokens to organize rendered passes 7:30
    7. Creating and using Contribution Maps 8:59
    8. Building light-centric Contribution Maps 6:24
    9. Advanced render pass attributes 11:30
    10. Using render passes with mental ray materials 6:47
    11. Capturing photon data with render passes 6:51
    12. Rendering a multi-channel EXR file from Maya 4:15
    13. Adjusting a material's frame buffer contribution 6:59
    14. Creating custom frame buffers 8:10
    15. Using older mental ray materials with render passes 6:59
    16. Using SSS shaders together with render passes 5:17
    17. Export Pre-Compositing data from Maya to Toxik 10:15
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206
    شكرا ريس على التنويه
    الدي في دي اصبح موجود في التورنت للتحميل
    أخر تعديل بواسطة omar77 في 07 / 11 / 2008 الساعة 03:10 AM
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.


  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية omar77
    تاريخ التسجيل
    Feb 2004
    المنطقة
    تحت الاقامة الجبرية المؤقتة على كوكب الرذيلة ... الارض
    العمر
    40
    ردود
    4,206
    رد مكرر.....................
    your tsunami
    إن الحياة الدولية مثل الحياة الفردية من يحترم نفسه فيها يُحترم ، ومن يهن يسهل الهوان عليه قد ينال جزءاً من شفقة أو بعضاً من التعاطف أو جانباً من ابتسامة وربما قدراً من الفائدة ، ولكنه ينال أيضا الكثير من السخرية والاستهزاء.


  4. #4
    شكرا لك يا أستاذ ياسر ...
    واحشني جدا والله

  5. #5
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    ممكن شرح بسيط عن معنى render passes ؟؟

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    عمر باشا منور
    واحشني جدا
    ...........................
    SPIDERMAN4انت اكتر ياريس
    ..........................
    omarlatif
    رندر المسارت هو افضل الطرق لاخرج صوره قويه بتكلفة رندر اقل والتحكم علي اعلي مستوي في تفاصيل الصوره
    مثال بسيط
    لو عملت ريفلاكشن لجسم في الوضع العادي بيكون تكلفته قليله
    لكن لو عملت ريفلاكشن مغيم او غير واضح فانت مضطر لرفع قيم السامبل حتي يظهر بشكل جيد
    في وجود شيء مثل المسارات يمكنك فصل الريفلاكشن العادي ووضعه في طبقه منفصله في برنامج مثل فوتو شوب او توكسيك
    وتغيم الانعكاس بالقدر الذي تريده بجوده عاليه في الوقت الحقيقي
    هذا مثال بسيط جدا لان عمليات المسارات لا حصر لها ولا يمكن وضعها حتي في موضوع واحد
    ......................
    بالمناسبه المسارات ليست بدعه ولكنها كانت تعتمد علي رندر متعدد الطبقات في الاصدارات السابقه
    والامر المزعج في الموضوع اني قرأت جمله لاحد كتاب السكربت في مايا بيقول ان اصل الرندر هو المسارات وهذا ما يفعله الرندر في الوضع الطبيعي اصلا
    وكانت المشكله تكمن في ان جزر الملف الخارج كان بيكون 0 لكل العناصر
    كلمة مسار لا تعني اكثر من وضع متتاليه للعناصر كي يجد السوفت وير اماكن يضع فيها عملياته
    كمثال اني لو فرضت ان البيوتي باث هيكون مساره صفر
    المفروض يكون الدفيوس 1
    ريفلاكشن 2
    وهكذا
    لا اعلم سبب تأخر ضعه كخيار عادي في الرندر كل هذه المده
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية شاركيز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    E.G.Y.P.T
    ردود
    495
    شكرا استاذى ياسر
    عندما تولد يابن ادم يؤذن فى أذنك من من غير صلاة وعندما تموت يصلى عليك من غير أذان وكأن حياتك فى الدنيا ليست سوى الوقت الذى تقضيه بين الأذان والصلاة فلا تقضيهما فيهما لاينفع
    ---((الله ناظرى الله سامعى الله مطلع علي))---

  8. #8
    عافاك الله استاذ ياسر .

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    1,683
    شكرا اخي y@sser على هذا الخبر

    صدقني انا حاولت ان ابتعد عن المايا ولكنني لم استطع لانه برنامج اسطورة
    نتوقع اننا فهمنا قدراته ولكن قدراته لاتنتهي


    شكرا على هذا الخبر
    البساطة ام الجمال

  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Nov 2000
    ردود
    1,683
    شكرا اخي ياسر
    شاهده انه موجود على الرايبد شير وحتلاقيه في طريق القرافكس


    تحياتي
    البساطة ام الجمال

  11. #11
    شكرا مستر على الخبر الجميل
    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
    http://www.tvquran.com/

    Join me on Facebook
    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
    https://www.facebook.com/MCC4P

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية nVIDIA
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    Cairo
    العمر
    33
    ردود
    973
    فيه درس بعنوان RENDERING MULTIPLE PASSES IN MAYA

    من شركة Gnomonology

    وإن كنت مش فاهم برضه ولو توضح لنا أكتر يا أستاذ ياسر بطريقتك الحلوة السلسة



    http://www.gnomonology.com/tutorial/294

    Autodesk
    MAYA

  13. #13
    عضو
    صور رمزية jamalanima
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    المغرب
    العمر
    35
    ردود
    56
    الروابط موجوده على موقع http://www.pravamedia.com/forum
    شكرا

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل