Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إليكم رسم اخرى بقلم الرصاص

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• إليكم رسم اخرى بقلم الرصاص

السلام عليكم و رحمة الله
    إليكم رسم اخرى بقلم الرصاص اتمنى ان يعجبكم ....
    اتمنى منكم النقذ البناء...
    اخوكم مصطفى.
    .
    دفتر رسوماتي ( متجدد ) ----- Benbou sketch book

الم تعجب احد هذه اللوحة........

عليكم السلام ورحمة الله
      أحب أولا أن أقول لك :
      أني أتابع عملك والحقيقة أني لمست فيك رغبة في تطوير مستواك وهذا ما دفعني الآن حقيقة للرد ..
      بالنسبة لعملك عموما يعتبر في درجة من درجات البداية الحقيقية بشرط إصرارك على أن تستفيد فعلا وتطور مستواك .. أتمنى أن تأخذ كلامي على محمل النصيحة المخلصة من أخ لك يحب أن يرى أعمالك في أفخر وأحسن حلة .. إذن تحتاج أنت لكثرة التدريب وأعتقد أنك بدأت فعلا أولى المراحل ..
      للوحتك هنا :

إلى حد ما النسب ليست منضبطة تماما لاحظ سمك عامود الكهرباء بالنسبة لجزع الرجل الواقف يحتاج العامود لتنحيفه قليلا إن أردت ..
      الملاحظة الثانية وهي مهمة جدا في الرسم عموما : موضوع الإضاءة والتظليل يحتاج لكونترست أو تضاد لوني يزيز الأبيض بياضا ويزيد المظلم ظلاما وإعتاما لتبرز العناصر القريبة وتتوارى العناصر البعيدة ووقتها ستشعر حتما بالبعد العميق داخل اللوحة لأنها الآن تبدو مسطحة ..

:::::::::::::
      حاولت أنا سريعا توضويع ذلك عبر الملف المرفق طبعا أعرف أنها بالقلم الرصاص وأنا حاليا بمكتبي وليس لدي وقت فقمت بالتأثير عليها بفرشاة الفوتوشوب فقط بدون استخدام معالج الإضاءة في البرنامج ووضعت قليل من التاتش عليها
      حيث زدت الضوء في أماكن كما ترى وزدت التظليل أو الظلام في الخلف ليبرز العامود
      كذلك على الملابس أرجو أن تدقق فيهم لترى الفرق وتعرف بالتحديد الأماكن التي كان يجب عليك تعميق الظل فيها
      أخيرا أتمنى لك الاستفادة والتقدم

المشاركة الأصلية بواسطة graphicer مشاهدة المشاركة
        عليكم السلام ورحمة الله
        أحب أولا أن أقول لك :
        أني أتابع عملك والحقيقة أني لمست فيك رغبة في تطوير مستواك وهذا ما دفعني الآن حقيقة للرد ..
        بالنسبة لعملك عموما يعتبر في درجة من درجات البداية الحقيقية بشرط إصرارك على أن تستفيد فعلا وتطور مستواك .. أتمنى أن تأخذ كلامي على محمل النصيحة المخلصة من أخ لك يحب أن يرى أعمالك في أفخر وأحسن حلة .. إذن تحتاج أنت لكثرة التدريب وأعتقد أنك بدأت فعلا أولى المراحل ..
        للوحتك هنا :

إلى حد ما النسب ليست منضبطة تماما لاحظ سمك عامود الكهرباء بالنسبة لجزع الرجل الواقف يحتاج العامود لتنحيفه قليلا إن أردت ..
        الملاحظة الثانية وهي مهمة جدا في الرسم عموما : موضوع الإضاءة والتظليل يحتاج لكونترست أو تضاد لوني يزيز الأبيض بياضا ويزيد المظلم ظلاما وإعتاما لتبرز العناصر القريبة وتتوارى العناصر البعيدة ووقتها ستشعر حتما بالبعد العميق داخل اللوحة لأنها الآن تبدو مسطحة ..

:::::::::::::
        حاولت أنا سريعا توضويع ذلك عبر الملف المرفق طبعا أعرف أنها بالقلم الرصاص وأنا حاليا بمكتبي وليس لدي وقت فقمت بالتأثير عليها بفرشاة الفوتوشوب فقط بدون استخدام معالج الإضاءة في البرنامج ووضعت قليل من التاتش عليها
        حيث زدت الضوء في أماكن كما ترى وزدت التظليل أو الظلام في الخلف ليبرز العامود
        كذلك على الملابس أرجو أن تدقق فيهم لترى الفرق وتعرف بالتحديد الأماكن التي كان يجب عليك تعميق الظل فيها
        أخيرا أتمنى لك الاستفادة والتقدم

السلام عليكم و رحمة الله
        شكرا ثم شكرا ثم الف شكر اخي على هذا الاهتمام و المتابعة وبالفعل اخي انا (اعود بالله من قول انا) انضممت لهذا المنتذى لتطوير مستواي وانا (اعود بالله من قول انا) اقول لك وبصراحة ان مستواي ضعيف جدا واتمنى من الله ان اتحسن ويكون ذلك عن طريق نصائح وانتقادات الاخوى ولهم كل الشكر واعدك اخي وهذا استثناء ان اضع كل ما قمت بالاشارة اليه في القريب العاجل وذلك لاني كنت قررت ان انتضر قليلا في وضع رسومات رسمتها او اصلاحات قمت بها على رسومات بعد انضم
        امي للمنابر في وقت لحق لكن كلامك جعلني اتشجع واحمل الان هذه اللوحة وتطبيق ما اشرت اليه داعين الله ان تنال اعجابك وتجد فيها تطبيق صحيح لما قلته.
        فشكرا مرى اخرا ...
        اخوك مصطفى

nta qbih ya kho

المشاركة الأصلية بواسطة cford مشاهدة المشاركة
            nta qbih ya kho
            3lacha a khoya ghelte che 7aja khayba

جميلة

وأنت محظوظ أخي بنصائح المبدع خالد
              سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

FACEBOOK

اللوحة جميلة من ناحية الفكرة والرسم لكن كل ما قاله جرافيكر صيحيح و اظن ان ذلك سيحسن رسماتك كثيرا
                اعمالي و مجسماتي الرهيبة اتحدى ان يستطيع اي من اعضاء المنتدى القيام بمثلها

http://maxforums.net/showthread.php?t=135591

المشاركة الأصلية بواسطة aktoom مشاهدة المشاركة
                  جميلة

وأنت محظوظ أخي بنصائح المبدع خالد
                  المشاركة الأصلية بواسطة aans مشاهدة المشاركة
                  اللوحة جميلة من ناحية الفكرة والرسم لكن كل ما قاله جرافيكر صيحيح و اظن ان ذلك سيحسن رسماتك كثيرا
                  نعم اخي...aktoom...وهذا ما دفعني لحمل هذه اللوحة وتطبيق ما قاله الاستاذ خالد و ان شئ الله اخي...aans.. ساعرضها عليكم اليوم و بها كل ما قاله الاستاذ خالد راجيا من الله ان اكون قد اصبت

تعديل الرسم....

السلام عليكم و رحمة الله
                    الى الاستاذ خالد والى كل من قام بتقديم النصيحة في هذا الرسم او الرسوم السابقة (ساقوم باصلاحها كلها ان شئ الله) هذه بداية لتطبيق ما نصحتموني به راجيا الله ان اكون قد وفقة وارجوا منكم ان تقوموا بابداء ارئكم في هذا العمل...
                    اخوكم مصطفى.
                    .

أهلا أخي مصطفى
                      الآن الظلال تبدو أفضل من أول
                      لكن عليك أن تفهم جيدا أن كم الظلال في العمق دائما يكون أكثر كثافة من الأشياء القريبة أو التي تتصدر اللوحة وهنا في المبنى البارز كان يجب تخفيف الظل فيه بحيث يتم التفريق بينه وبين الظل خلف العامود
                      وكذلك العامود نفسه أصبح مظلما كثيرا ولكي يبرز كان عليك تخفيف تظليله
                      وهذا توزيع الإضاءة الصحيح بشكل سريع دائما
                      تفضل:

أهلا أخي مصطفى
                        الآن الظلال تبدو أفضل من أول
                        لكن عليك أن تفهم جيدا أن كم الظلال في العمق دائما يكون أكثر كثافة من الأشياء القريبة أو التي تتصدر اللوحة وهنا في المبنى البارز كان يجب تخفيف الظل فيه بحيث يتم التفريق بينه وبين الظل خلف العامود
                        وكذلك العامود نفسه أصبح مظلما كثيرا ولكي يبرز كان عليك تخفيف تظليله
                        وهذا توزيع الإضاءة الصحيح بشكل سريع دائما
                        تفضل:
                        [SIZE=3]
                        شكرا اخي خالد على هذا الشرح الدقيق و بالصور و الذي دفعني للمضي قدما لتحقيق الافضل شكرا مرى اخرى وهذه اصلاحات الرسم...
                        اخوك مصطفى.

التعديل الأخير تم بواسطة benbou; 14 / 11 / 2008, 02:26 AM.

إن شاء الله تكون استفدت
                          والله ينفعك بما بعلمك ويبعدنا وإياك عن كل عمل يغضبه
                          تقريبا الآن أفضل من الأولى
                          والله يوفقك

إن شاء الله تكون استفدت
                            والله ينفعك بما بعلمك ويبعدنا وإياك عن كل عمل يغضبه
                            تقريبا الآن أفضل من الأولى
                            والله يوفقك
                            شكرا ثم شكرا ثم الف شكر اخي خالد و اتمنى من الله ان يرزقك خيرا ان شئ الله.

يعمل...
                            X