موضوع: أولى تجاربي في الحركة ..

ردود: 14 | زيارات: 1109
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية EXPLORE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    في أدغال بليندر
    ردود
    3,073

    Smile أولى تجاربي في الحركة ..

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..



    هذا هو العمل :




    هذه اولى تجاربي مع الحركة .. قمت بالعمل على شخصية mancandy الشخصية مع الريج للأنيميتور Bassam ..
    العمل كان ممتع جداً لكنه صعب وأيضاً محتاج وقت ^_^ .. العمل تم في 6 ساعات .. حاولت في العمل تحريك كل شيء ممكن أن يتحرك في الشخصية ( لم أعمل حركة للفم او العينين أو الأصابع ) وذلك لأنها أولى تجاربي فكان من الصعب عمل ذلك ..

    كنت أقوم بالحركة بناء على تحركات جسمي فكنت أطبق ما سأفعله في الشخصية على نفسي لارى مالذي سيتحرك في هذه الشخصية أثناء حركة معينة ..
    أريد منكم نصائحكم ونقدكم لأنني بدأت في هذا المجال وأريد أن اتعمق فيه ..
    لتحميل العمل :

    EXPLORE.zip - 25.44MB

    لم استطع أن اعمل رندر أنيميشن وذلك لثقل المشهد ..
    تحياتي لكم ..
    أخر تعديل بواسطة EXPLORE في 14 / 08 / 2009 الساعة 02:13 AM
    .............................................................

    Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898


  2. #2
    واو ان كان هذا محاولتك الأولى فانت رقم صعب .

    العمل عموما مقارنتا بالوقت المستغرق جميل ولكنه يحتاج الى المزيد زالمزيد من الوقت والجهد .بالمناسبة 6 ساعات ليسة كثيرة .

    المسافة التي يقطعها الكركتر لا تحتاج الى ذالك العدد من الخطوات هذا ما جعل الخطوات تبدو قصيرة وستعراضية .

    الأنسان الذي امامه صندوق ويحاول ان يرفع يديه فوقه عادتا ما يرجع بال elbow ستكون مقبولة اكثر من يفتح يديه .

    لا اعلم ان كنت تقصد ان الكرة ثقيلة ام لا لكنها لا تبدو كذالك الأنسان عندما يرفع الشيئ الثقيل يحاول ان يجعله في خط عمودي على ال elbow وقريب من الجسم قدر الأمكان لأن الذراعين لا يملكان القوة لأبقاء شيئ ثقيل مرفوع واليدين ممدودتين .ثم ان حجم الكرة لا يوحي بانها ثقيلة كفاية لتؤدي به الى ان ينحني بالدرجة التي انحنى بها ربما تحتاج الى تاثير محدود فقط .

    التايمين الخاص بالكرة المرفوعة يبدو منتضما وهذا غير منطقي لأن عملية رفعا من على الطاولة اسهل من رفعها الى فوق الرأس والتايمين يجب ان يختلف بينهما .والكركتر لايجب ان يرفع الكرة من الطاولت الى فوق رأسه مباشرتا سيبدو غير واقعي ربما يرفعها الى صدره اولا ثم الى فوق راسه .


    وربما تحتاج الى بعض ال body language مثلا عن وصل الكركتر الى الصندوق ليس من الجيد ان يبدو مثل اللة يرفع الكرة مباشرتا ربمى تحاج لأن يقف لبرهة ويضع يديه على الصندوق وينضر للكرة نضرة احباط ثم استعداد ويحملها يعني فكرة فقط .

    وفقط ملاحضة صغيرة لو تضع رابط يوتيوب قصير حتى تسهل على اخوانك تصفح العمل .

    لكن بشكل عام العمل متعوب عليه وليس به اخطاء واضحة ولكنه يحتاج الى مزيد من الجهد ليكون افضل .

  3. #3
    مشرف منبر 3D Studio MAX
    صور رمزية ابومعاذ
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    وطنى هنا او قل هنالك حيث يبعثها المنادى الله اكبر
    ردود
    5,117
    ما شاء الله اولا مستوى اهنئك عليه وانا سعيد ان ولجنا فى هذا الاطار من الاعمال
    ملاحظاتى لا تزيد عن اخونا مجنون رجنج فهو ما شاء الله له نظرة ثافبة ...بداية جيده وقويه جدا اخى
    واصل وانا متاكد ان شاء الله بممتوى مبهر بارك الله فيك ووفقك لكل خير

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية AHMAD-MAX
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    الاردن
    ردود
    2,478
    Explore
    ماشاء الله عليك
    جميل فعلا ...
    ... ...
    الحرية هي التوحيد ..
    عكس الحرية الشرك بالله تعالى ..
    تحرر من عبادة الاشياء حتى عبادة النفس والهوى وصرفها لله وحده ..
    وتمرد على كل قانون غير قانون الله ..
    ان لم تعبد الله وحده ... سوف تكون عبدا لملايين الاشياء ..

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية EXPLORE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    في أدغال بليندر
    ردود
    3,073

    Smile

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة مجنون rigging معاينة الرد
    واو ان كان هذا محاولتك الأولى فانت رقم صعب .

    العمل عموما مقارنتا بالوقت المستغرق جميل ولكنه يحتاج الى المزيد زالمزيد من الوقت والجهد .بالمناسبة 6 ساعات ليسة كثيرة .

    ..

    المسافة التي يقطعها الكركتر لا تحتاج الى ذالك العدد من الخطوات هذا ما جعل الخطوات تبدو قصيرة وستعراضية .

    إذا يجب علي ابعاد الخطوات عن بعضها أليس كذلك ؟؟ ..

    الأنسان الذي امامه صندوق ويحاول ان يرفع يديه فوقه عادتا ما يرجع بال elbow ستكون مقبولة اكثر من يفتح يديه .

    مممممممم .. كلامك صحيح ومنطقي .. قمت الآن من مكاني وجربت كيف يمكنني ان احمل شيء من فوق الطاولة ( طاولة الكمبيوتر ) واتضح لي أن المرفق يرجع للخلف بدل أن افتح يداي ^_^ .. معلومة جميلة جداً ومفيدة ..

    لا اعلم ان كنت تقصد ان الكرة ثقيلة ام لا لكنها لا تبدو كذالك الأنسان عندما يرفع الشيئ الثقيل يحاول ان يجعله في خط عمودي على ال elbow وقريب من الجسم قدر الأمكان لأن الذراعين لا يملكان القوة لأبقاء شيئ ثقيل مرفوع واليدين ممدودتين .ثم ان حجم الكرة لا يوحي بانها ثقيلة كفاية لتؤدي به الى ان ينحني بالدرجة التي انحنى بها ربما تحتاج الى تاثير محدود فقط .

    نعم ان اقصد أن الكرة ثقيلة .. هل تقصد بأن اجعل الجسم الثقيل عمودي على الـelbow مثل هذه :



    بالنسبة لحجم الكرة فربما تكون من حديد ووزنها ثقيل لهذه الدرجة .. لكني معك في انني لو كبرتها كان أفضل ..

    التايمين الخاص بالكرة المرفوعة يبدو منتضما وهذا غير منطقي لأن عملية رفعا من على الطاولة اسهل من رفعها الى فوق الرأس والتايمين يجب ان يختلف بينهما .والكركتر لايجب ان يرفع الكرة من الطاولت الى فوق رأسه مباشرتا سيبدو غير واقعي ربما يرفعها الى صدره اولا ثم الى فوق راسه .

    كلامك جميل جداً .. أي انه يجب علي رفع الكرة إلى صدره مع ارتجاج اليدان بسرعة أكبر من رفعها لفوق رأسه ..

    وربما تحتاج الى بعض ال body language مثلا عن وصل الكركتر الى الصندوق ليس من الجيد ان يبدو مثل اللة يرفع الكرة مباشرتا ربمى تحاج لأن يقف لبرهة ويضع يديه على الصندوق وينضر للكرة نضرة احباط ثم استعداد ويحملها يعني فكرة فقط .

    فكرة جميلة جداً لو كان لدي الوقت لعمل ذلك .. في مرة قادمة إن شاء الله ..

    وفقط ملاحضة صغيرة لو تضع رابط يوتيوب قصير حتى تسهل على اخوانك تصفح العمل .

    تم رفعه ..

    لكن بشكل عام العمل متعوب عليه وليس به اخطاء واضحة ولكنه يحتاج الى مزيد من الجهد ليكون افضل .

    شكراً جزيلاً لك على هذه المعلومات القيمة وارجو أن تشاركني بكل شيء له علاقة بالأنيميشن ..

    تحياتي لك ..
    .............................................................

    Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

  6. #6
    إذا يجب علي ابعاد الخطوات عن بعضها أليس كذلك ؟؟ ..
    لا يمكنك ابعاد الخطوات عن بعضها لأنك مربوط بالمسافة الصغيرة ستطر ربما لتجعلها خطوة واحدة او اثنان.

    نعم ان اقصد أن الكرة ثقيلة .. هل تقصد بأن اجعل الجسم الثقيل عمودي على الـelbow مثل هذه :
    هكذا افقية جربها لن تخسر شيئ ستجد ان المنكبين يتعبان بشكل كبير بهذا الشكل والأنسان الطبيعي يلجئ الى جعلها عمودية على ال low arm حتى يمتص الضغط مثل الجسر الذي يرتكز على العمود ليخفف الضغط ولكن ان كانت الكرة ليست ثقيلة جدا لا تهم هذه الحركة .


    كلامك جميل جداً .. أي انه يجب علي رفع الكرة إلى صدره مع ارتجاج اليدان بسرعة أكبر من رفعها لفوق رأسه ..
    نعم ذالك ما قصدته ذالك هو الأمر الطبيعي فهو اسهل من رفع الكرة الى اعلى الا ان حاول استعمال اسلوب رفع الأثقال الذين يلجؤن الى الدفع بقوة للأثقال الى اعلى في زمن سريع وبسيط ليسهل عليه الأمر .

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية EXPLORE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    في أدغال بليندر
    ردود
    3,073
    ابومعاذ : جزاك الله كل خير على التشجيع وعلى مرورك الجميل ..

    AHMAD-MAX : مشكور على المرور الحلو والحمد لله انه اعجبك ^_^ ..

    مجنون rigging : جزاك الله كل خير على هذه المعلومات التي لاتقدر بثمن ستكون أول دروسي في الحركة ..

    تحياتي لكم ..
    .............................................................

    Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

  8. #8
    يوسف التلباني
    عضو لجنة تحكيم

    صور رمزية maxspider
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    <<<<EGYPT>>>>
    العمر
    32
    ردود
    5,585
    جميلة أخي اكسبلورر ...
    ملاحظة مبدأية, طريقة عرض الفيديو ليست جيدة ... من الأفضل عمل preview للأنيميشن من كاميرا أو اثنتين, خصوصا أن برامج الثري دي لا تظهر real time animation في الـ view port مباشرة, مما سيعطيك إحساس خاطئ بالـ timing ..

    بالنسبة للأنيميشن, أرى أن الأخ مجنون ريجينج قد أوفى بالملاحظات التي أوافقه فيها ... أزيد فقط :

    الـ anticipation ... يجب مراعاة هذه النقطة كثيرا ... وإن كنت لا تعرف ما هو, فأعني أن تقوم بحركة عكسية للحركة الرئيسية قبل الانتقال لها, بمعنى لو كنت سترفع اليد إلى أعلى في 6 فريمات مثلا, فقم بعمل حركة لأسفل بمقدار 3 فريمات قبل الحركة الرئيسية ... فتجده ينزل يده قليلا ثم يرفعها, وهذا راجع لأن الجسم لا ينتقل من الصفر إلى سرعة كبيرة مباشرة, وإنما يأخذ دفعة تساعده على بلوغ هذه السرعة ...

    هناك ما يسمى بالـ drag ... مثلا ذيل الثعلب , لو افترضنا أن به 3 عظمات ... سنجد أن الأولى تتحرك, وتتبعها الثانية ثم الثالثة, لاحظ أن أقول "تتبعها" أي تتحرك في توالي معها, فالعظمة الأولى هي التي تعطيها الحركة ... راجع اسطوانة lynda character animation فهو يستفيض في شرح هذه المصطلحات ...

    اليدين متخشبتان تماما أثناء سيره ... حاول إعطاء الكف والأصابع بعض الحياة ...

    من الجيد رؤيتك تقتحم المجال, حاول ألا تيأس ولا تقفز فوق الثوابت, تعلم من البداية هذه المصطلحات التي ذكرتها, كذلك تعلم الـ walk & animation cycle ... وحرك (قبل كل ذلك) بعض الكرات لتتمكن من الـ timing و weight و stretching ...
    على فكرة ... أنا برضه على قدي, ولسه بادئ يا ريس ... خلينا نشجع بعض ^_^

    بالتوفيق

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية EXPLORE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    في أدغال بليندر
    ردود
    3,073
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة maxspider معاينة الرد
    جميلة أخي اكسبلورر ...
    ملاحظة مبدأية, طريقة عرض الفيديو ليست جيدة ... من الأفضل عمل preview للأنيميشن من كاميرا أو اثنتين, خصوصا أن برامج الثري دي لا تظهر real time animation في الـ view port مباشرة, مما سيعطيك إحساس خاطئ بالـ timing ..

    مالذي تقصده بـ preview هل تقصد اقوم بعمل رندر ؟؟

    بالنسبة للأنيميشن, أرى أن الأخ مجنون ريجينج قد أوفى بالملاحظات التي أوافقه فيها ... أزيد فقط :

    الـ anticipation ... يجب مراعاة هذه النقطة كثيرا ... وإن كنت لا تعرف ما هو, فأعني أن تقوم بحركة عكسية للحركة الرئيسية قبل الانتقال لها, بمعنى لو كنت سترفع اليد إلى أعلى في 6 فريمات مثلا, فقم بعمل حركة لأسفل بمقدار 3 فريمات قبل الحركة الرئيسية ... فتجده ينزل يده قليلا ثم يرفعها, وهذا راجع لأن الجسم لا ينتقل من الصفر إلى سرعة كبيرة مباشرة, وإنما يأخذ دفعة تساعده على بلوغ هذه السرعة ...

    معلومة جديدة ^_^ .. لكن هل لهذه الدرجة 3 فريمات .. أي انه مثل القفز عندما الشخص

    يقفز يجب عليه
    أن ينزل لاسفل لكي يأخذ دفعة تساعده في القفز أليس كذلك ؟؟ ..

    هناك ما يسمى بالـ drag ... مثلا ذيل الثعلب , لو افترضنا أن به 3 عظمات ... سنجد أن الأولى تتحرك, وتتبعها الثانية ثم الثالثة, لاحظ أن أقول "تتبعها" أي تتحرك في توالي معها, فالعظمة الأولى هي التي تعطيها الحركة ... راجع اسطوانة lynda character animation فهو يستفيض في شرح هذه المصطلحات ...

    في ماذا اطبق الـ drag ؟؟

    بالنسة للإسطوانة للأسف لم استطع الحصول عليها ..

    اليدين متخشبتان تماما أثناء سيره ... حاول إعطاء الكف والأصابع بعض الحياة ...

    بالنسبة للكف فهو يتحرك لكن الاصابع لا وذلك للريج البسيط الذي فيها ..

    من الجيد رؤيتك تقتحم المجال, حاول ألا تيأس ولا تقفز فوق الثوابت, تعلم من البداية هذه المصطلحات التي ذكرتها, كذلك تعلم الـ walk & animation cycle ... وحرك (قبل كل ذلك) بعض الكرات لتتمكن من الـ timing و weight و stretching ...

    إن شاء الله سأفعل كل ما قلته لي ..

    لكن ما رأيك ان تعمل ورشة للإنيميشن لتبادل الخبرات ( مثل ورش النمذجة وغيرها ) فهناك الكثير من محترفي الإنيميشن وربما يدخل الورشة حركتون وجدير وغيرهم من المحترفين ..

    على فكرة ... أنا برضه على قدي, ولسه بادئ يا ريس ... خلينا نشجع بعض ^_^

    ..

    بالتوفيق
    تحياتي لك ..
    .............................................................

    Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

  10. #10
    يوسف التلباني
    عضو لجنة تحكيم

    صور رمزية maxspider
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    المنطقة
    <<<<EGYPT>>>>
    العمر
    32
    ردود
    5,585
    مالذي تقصده بـ preview هل تقصد اقوم بعمل رندر ؟؟
    لا ... في الماكس مثلا يمكنك عمل preview من قائمة animation , حيث يقوم بعمل play للأنيميشن في الفيوبروت ويخرجه على هيئة ملف فيديو بالـ real time animation

    أي انه مثل القفز عندما الشخص

    يقفز يجب عليه أن ينزل لاسفل لكي يأخذ دفعة تساعده في القفز أليس كذلك ؟
    نعم ... وبالنسبة لعدد الفريمات فهذا يتوقف على الأنيميشن عندك ... فقد تزيد أو تنقص

    في ماذا اطبق الـ drag ؟؟
    في حركة اليدين والجسم ... يرتفع الذراع ويليه الساعد ثم المعصم ثم الكف فالأصابع, كل على التوالي ... سأحاول شرحها أكثر قريبا إن شاء الله ...

    بالنسبة لموضوع الورشة ... سأحاول ذلك إن شاء الله إذا تسنت لي الفرصة ...

    بالتوفيق

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية EXPLORE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    في أدغال بليندر
    ردود
    3,073
    جزاك الله كل خير على الشرح الوافي ..

    بالنسبة لطريقة العرض بفضلك عرفت كيف اقوم بعمل preview في بليندر ^_^ ..

    تحياتي لك ..
    .............................................................

    Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية A.yousf
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    ردود
    3,301
    جميل مشاء الله بداية قوية
    www.DEEPEFFECTS.COM

    أخوكم عبد الرحمن يوسف

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية alaa777
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    ام الربيعين
    العمر
    39
    ردود
    2,244
    بداية قوية ما شاء الله ..موفق

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية EXPLORE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    في أدغال بليندر
    ردود
    3,073
    جزاكم الله كل خير اخواني على التشجيع ^_^ ..
    .............................................................

    Orca or Killer Whale ورشة عملي الأولى ..
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=103898

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل