صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 21

موضوع: سلام عليكم الي خبراء الشخصيات شوية اسئلة ياريت الاجابة عليها

ردود: 21 | زيارات: 1881
  1. #1
    coming character modeler
    صور رمزية omareloo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,315

    سلام عليكم الي خبراء الشخصيات شوية اسئلة ياريت الاجابة عليها

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخواني

    اريد ان أسألكم بعض اسئلة

    ماذا احتاج اني اجعل شخصيتي مظبوطة 100 %

    انا اعرف طريقة box modeling

    انا عملت كلب

    بس لما باضيف ال hyper nurbs

    بيبقي برضو شكلوا مايل للمكعب

    ماذا افعل ؟

    وهل ال subdivision الكتيرة مفيدة ام لا ؟

    وياريت حد يشرح لنا طريقة box modeling

    لاني حاسس اني باعمل حاجة غلط وشكرا لكم

    واسف علي الاطالة
    Studying modeling

    modeling is a life

    (Y) away
    شعارنا

    ابعد عن التعقيد

    وخليك مع ال 4d

    اقصد

    ال

    Cinema 4d







  2. #2
    coming character modeler
    صور رمزية omareloo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,315
    شكل الموضوع مش مهم :s

    Studying modeling

    modeling is a life

    (Y) away
    شعارنا

    ابعد عن التعقيد

    وخليك مع ال 4d

    اقصد

    ال

    Cinema 4d






  3. #3
    حاولت تصمم الشخصية وهي بالهايبر نربس ؟

    1994-October
    Muhammed
    Bahrain


  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية Twix
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    ردود
    4,166
    تصميم الشخصيات بحسب معلوماتي المتواضعة لازم يكون بدون الهايبر نربس فقط تستخدمه لمشاهدة الشكل بعد التنعيم وترجع تغلق تفعيلها وتكمل شغلك


    باختصار اشتغل على العمل على اساس مافي شي اسمه تنعيم بالتالي زيد التفاصيل قد ما تقدر وبعد التنعيم رح تلاحظ ان شغلك مضبوط

    اما تشتغل مودلنج والتنعيم مفعل رح تواجه مشاكل كثيرة او انك تعتمد على تقسيمات قليلة



    بالنسبة للحدة فهذا بسبب اقتراب الـ edge او كثرة التقسيمات على الزاوية المقصودة والحل تقلل التقسيم عن طريق تحديد المضلعات الزائدة وعمل dissolve



    او بامكانك تعيم المجسم عن طريق استخدام اداة brush مع خيار smooth وتمريرها على الزواية الحادة

    وبهذي الطريقة تتباعد الـمضلعات المتقاربة بالتالي تقلل من حدة الموديل

    انصحك تحمل هذي الاسطوانة

    http://www.digitaltutors.com/store/p...&cat=39&page=1


    بسيطة والشرح سلس ويوضح لك طريقة النمذجة باسلوب سليم

    :::::::::: شبكة احتراف ::::::::::::

    دعواتكم لوالدي بالرحمة
    ان لله وان الية راجعون



  5. #5
    coming character modeler
    صور رمزية omareloo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,315
    هل يمككنني تطبيقها علي السنيما بسهولة ؟

    ولا هانزلها علي الفاضي ؟
    Studying modeling

    modeling is a life

    (Y) away
    شعارنا

    ابعد عن التعقيد

    وخليك مع ال 4d

    اقصد

    ال

    Cinema 4d






  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية al-nibras
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    الأندلس
    ردود
    2,322
    أخي عمرو
    هلا وحيا
    حاول لا تستخدم الهايبر نيربس بالمرة الا فقط لاختبار الموديل
    ولاتحتاج ابدا لزيادة عدد الأوجه فقد يكون الرأس قليل الاوجه والموديل رائع
    زيادة التقسيمات يصعب عليك وزن زوايا المضلعات وعندما تدخله بالهيبر نيربس يخرب بالمرة

    عالموم انا ارى ما تستخدم البوكس للوجه
    يمكن عن طريق البوليجين تصمم الوجه
    وبقية الرأس بالمكعب مثلا
    تحياتي لجهودك

  7. #7
    coming character modeler
    صور رمزية omareloo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,315
    ممكن روابط للاسطوانة

    بس متكنش كبيرة

    لاني لقيتها ب 50 رابط

    فقط

    ياريت لو وجدت الروابط كويسة

    تدلني عليها
    Studying modeling

    modeling is a life

    (Y) away
    شعارنا

    ابعد عن التعقيد

    وخليك مع ال 4d

    اقصد

    ال

    Cinema 4d






  8. #8
    عضو فعال
    صور رمزية anas_4d
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    273
    أخى

    لماذا تعمل بالبوكس موديلينج

    أنا أرى أنها طريقة لا تصلح مع الشخصيات

    انصحك باستخدام طريقة create polygon فهى تعطى نتائج أجمل بكثير

    وهذه أحد أعمالى التى لم أعرضها بعد على المنتدى حتى أكمل بقية الشخصية

    أتمنى لك التوفيق
    c.i.n.e.m.a.......4d
    r..e..a..l..f..l..o..w
    a.f.t.e.r.e.f.f.e.c.t
    p..r..e..m..i..e..r.e
    i.l.l.u.s.t..r.a..t.o.r
    p.h.o.t.o...s..h.o.p
    z.........b..r..u..s..h


    .:.:.:.:.:.اللهم صلى على سيدى وحبيبى محمد فى الأولين والآخرين وفى الملأ الأعلى إلى يوم الدين .:.:.:.:.:.

  9. #9
    coming character modeler
    صور رمزية omareloo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,315
    جميل تصميمك يا اخي

    بس ازاي create polygon

    يعني ممكن تشرحلي مثلا عمل جزء في شخصيتك بهذة الطريقة ؟

    Studying modeling

    modeling is a life

    (Y) away
    شعارنا

    ابعد عن التعقيد

    وخليك مع ال 4d

    اقصد

    ال

    Cinema 4d






  10. #10
    عضو فعال
    صور رمزية MaXoN
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المنطقة
    Cairo, Egypt, Egypt
    العمر
    24
    ردود
    268
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة omareloo معاينة الرد
    جميل تصميمك يا اخي

    بس ازاي create polygon

    يعني ممكن تشرحلي مثلا عمل جزء في شخصيتك بهذة الطريقة ؟

    أحى فى موضوع هنا فى المنتدى فى رابط تحميل درس لعل رأس بهذه الطريقة
    اللهم إغفر لى و لوالدى و لذريتى من بعدى و لامة الإسلام يا رب العالمين آمين


  11. #11
    عضو فعال
    صور رمزية anas_4d
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    273
    إن شاء الله أخى


    سأضيف الدرس غدا على المنتدى
    c.i.n.e.m.a.......4d
    r..e..a..l..f..l..o..w
    a.f.t.e.r.e.f.f.e.c.t
    p..r..e..m..i..e..r.e
    i.l.l.u.s.t..r.a..t.o.r
    p.h.o.t.o...s..h.o.p
    z.........b..r..u..s..h


    .:.:.:.:.:.اللهم صلى على سيدى وحبيبى محمد فى الأولين والآخرين وفى الملأ الأعلى إلى يوم الدين .:.:.:.:.:.

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية Twix
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    ردود
    4,166
    لا مين قال ...
    البوكس مودلنج توصل نفس نتيجة كريت بوليجن وبوقت اقل بكثير

    بناء وجه من نقطة جيد للتصاميم المعقدة اما وجه انسان او شخصية كرتونية .. مثلا ينعمل من خلال البوكس مودلنج افضل
    والناتج انظف بكثير من البدء من بولي فارغ

    ممكن روابط للاسطوانة

    بس متكنش كبيرة

    لاني لقيتها ب 50 رابط

    فقط

    ياريت لو وجدت الروابط كويسة

    تدلني عليها
    _______________

    انا مثلك مالاقيت غير روابط الرابيدشير اللي عددهم 50 شوف اي واحد عنده حساب بالرابيدشير واستعيره لتحميل الاسطوانة تصير الروابط كانها مباشرة وبسرعتها القصوى

    :::::::::: شبكة احتراف ::::::::::::

    دعواتكم لوالدي بالرحمة
    ان لله وان الية راجعون



  13. #13
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Twix معاينة الرد
    لا مين قال ...
    البوكس مودلنج توصل نفس نتيجة كريت بوليجن وبوقت اقل بكثير

    بناء وجه من نقطة جيد للتصاميم المعقدة اما وجه انسان او شخصية كرتونية .. مثلا ينعمل من خلال البوكس مودلنج افضل
    والناتج انظف بكثير من البدء من بولي فارغ



    100 100
    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
    http://www.tvquran.com/

    Join me on Facebook
    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
    https://www.facebook.com/MCC4P

  14. #14
    vfx artist
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    مـــــ أم ـــــــصــــــ الدنيا ــــــــــــر
    العمر
    31
    ردود
    2,041
    تمام مشكورين علي الشرح اخوانى
    Minyawy Motion Graphic Designer
    Facebook

  15. #15
    coming character modeler
    صور رمزية omareloo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,315
    ياريت tutorial

    يا m.ramdan

    يوضح الطريقة

    او يا twix
    Studying modeling

    modeling is a life

    (Y) away
    شعارنا

    ابعد عن التعقيد

    وخليك مع ال 4d

    اقصد

    ال

    Cinema 4d






  16. #16
    عضو فعال
    صور رمزية anas_4d
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    273
    لا يا أخى اسمح لى أن أوضح أن طريقة البوليجون تستخدم فى الشركات الكبرى كلها

    كما أنها البوكس موديلينج ليست أسهل من ناحية العمل بالبلوبرنت

    أما بالنسبة للنتائج فلا يوجد شئ يسمى أنظف أو أحسن لكنها حسب المصمم

    بالنسبة إلىَّ أنا أفضل هذه الطريقة عن البوكس موديلينج

    بالرغم من أن الأخيرة تعتبر أسرع إلا أننى لا أرى أنها الأفضل

    على كل يبقى الاختيار للمصمم لاختيار طريقته المفضلة فى عملها


    وشكرا للجميع
    c.i.n.e.m.a.......4d
    r..e..a..l..f..l..o..w
    a.f.t.e.r.e.f.f.e.c.t
    p..r..e..m..i..e..r.e
    i.l.l.u.s.t..r.a..t.o.r
    p.h.o.t.o...s..h.o.p
    z.........b..r..u..s..h


    .:.:.:.:.:.اللهم صلى على سيدى وحبيبى محمد فى الأولين والآخرين وفى الملأ الأعلى إلى يوم الدين .:.:.:.:.:.

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية Twix
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    ردود
    4,166
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة m.ramdan معاينة الرد
    100 100
    شهادة اعتز فيها من فنان

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة yaa_7oob معاينة الرد
    تمام مشكورين علي الشرح اخوانى
    العفو
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة omareloo معاينة الرد
    ياريت tutorial

    يا m.ramdan

    يوضح الطريقة

    او يا twix
    سبق وطرحت روابط لبعض الدروس بموقع اجنبي

    هذا رابط الموضوع

    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=131209

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة anas_4d معاينة الرد
    لا يا أخى اسمح لى أن أوضح أن طريقة البوليجون تستخدم فى الشركات الكبرى كلها

    كما أنها البوكس موديلينج ليست أسهل من ناحية العمل بالبلوبرنت

    أما بالنسبة للنتائج فلا يوجد شئ يسمى أنظف أو أحسن لكنها حسب المصمم

    بالنسبة إلىَّ أنا أفضل هذه الطريقة عن البوكس موديلينج

    بالرغم من أن الأخيرة تعتبر أسرع إلا أننى لا أرى أنها الأفضل

    على كل يبقى الاختيار للمصمم لاختيار طريقته المفضلة فى عملها


    وشكرا للجميع

    وجهة نظرك واحترمها بلا شك


    لكن انا ماقلت كلامي من لا شيء
    بحثت كثير عن الطريقتين وهذا اللي اتضحلي ...
    المبدع بالبوكس مودلنج ممكن يعمل وجه احترافي بتفاصيل دقيقة وبساعة زمن مثلآ ..

    اما اللي يشتغل من بولي فارغ يحتاج اكثر من 3 ساعات لعمل نفس الوجه

    الفرق بين الطريقتين ان بالاولى تبني هيكل الرأس مثلا باقل عدد من التقسيمات بالتالي تسهل عملية بناء شكل الراس
    بعدها تزيد عدد التقيسمات حسب الحاجة ..

    بالطريقة التانية يلزمك تعدل بوينت بوينت لتوصل للشكل المطلوب للراس .... بالاضافة لـ ان الطريقة مرهقة ومملة

    اكستورد وربط ومشاكل مالها اول من اخر

    :::::::::: شبكة احتراف ::::::::::::

    دعواتكم لوالدي بالرحمة
    ان لله وان الية راجعون



  18. #18
    عضو فعال
    صور رمزية anas_4d
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    273
    فى النهاية أخى الكريم التصميم يرجع إلى مصممه


    وإلى اتقانه لاحدى هذه الطرق أكثر من الأخرى


    وإلى الأمام يا مصممى سينما فوردى
    c.i.n.e.m.a.......4d
    r..e..a..l..f..l..o..w
    a.f.t.e.r.e.f.f.e.c.t
    p..r..e..m..i..e..r.e
    i.l.l.u.s.t..r.a..t.o.r
    p.h.o.t.o...s..h.o.p
    z.........b..r..u..s..h


    .:.:.:.:.:.اللهم صلى على سيدى وحبيبى محمد فى الأولين والآخرين وفى الملأ الأعلى إلى يوم الدين .:.:.:.:.:.

  19. #19
    coming character modeler
    صور رمزية omareloo
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    2,315
    فعلا انا شوفت الموقع يا اخي twix

    بس والله ما عرفت اطبق اي حاجة

    مش عارف اعمل حتي المرحلة الاولي :S
    Studying modeling

    modeling is a life

    (Y) away
    شعارنا

    ابعد عن التعقيد

    وخليك مع ال 4d

    اقصد

    ال

    Cinema 4d






  20. #20
    عضو فعال
    صور رمزية anas_4d
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    مصر
    ردود
    273
    أخى أنصحك بالفعل باستخدام البوليجون


    كانت عندى نفس المشكلة مع البوكس


    ولم أكن أستطيع عمل أى شخصية


    وتدربت على طريقة البوليجون ونجحت معى نجاحا كبيرا


    على كل حال ابذل قصارى جهدك فى أى من الطريقتين


    والله الموفق...
    c.i.n.e.m.a.......4d
    r..e..a..l..f..l..o..w
    a.f.t.e.r.e.f.f.e.c.t
    p..r..e..m..i..e..r.e
    i.l.l.u.s.t..r.a..t.o.r
    p.h.o.t.o...s..h.o.p
    z.........b..r..u..s..h


    .:.:.:.:.:.اللهم صلى على سيدى وحبيبى محمد فى الأولين والآخرين وفى الملأ الأعلى إلى يوم الدين .:.:.:.:.:.

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل