صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 26

موضوع: كيف تقلل من وقت الرندر ؟؟

ردود: 26 | زيارات: 1854
  1. #1
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160

    كيف تقلل من وقت الرندر ؟؟

    السلام عليكم و رحمة الله

    إخواني أعضاء المنبر الكرام

    تساؤل أطرحه .. واعتقد بأنه مشكلة تؤرق معظم المصممين ..

    و قت الرندــــر .. كيف يمكن تقليله ..

    ما هي الإعدادات التي يمكن الاستغناء عنها او تقليلها ..


    لأنني أواجه مشكلة في إخراج غرفة معيشة . بإعدادات عالية .

    وقت الرندر بياخذ معي 3.5 ساعات .. طبعا بإعدادات عالية و حجم كبير ...
    بالإعدادات المنخفضة مع fg و gi بياخذ 8 ]دقائق

    لا أدري هل هذا طبيعي .. مع أن جهازي مواصفاته جيدة ..
    يعني .. 2.4quad , 4gig ram , nvidia 512



    أرجو من الأعضاء و ممن لديه خبرة المساعدة..


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    ما هي الإعدادات التي يمكن الاستغناء عنها او تقليلها ..
    كل مشهد حاله خاصة تماما ولا يمكن وضع اعدادات واحده
    اجابة هذا السؤال بشكل عام
    هي ان تري الرندر كما يراه محرك الرندر وليس كما تستخدم عينك
    يعني ببساطه لو عندك راي تريس بقيمة 10 انكسار هذا معناه ان الشعاع الضوئي سيخترق 10 اسطح ويقوم بحساب كل جسم يقابله حتي لو كان معتم
    وتبقي الحسبه التي حدثت وقت
    رغم انها لن تظهر في الرندر
    هذا مثال بسيط علي اجابه في نقطه واحده
    كل متغيرات مقابس الرندر والاضائه والخامات ينطبق عليها نفس المثال علي حسب نوع المتغير
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  3. #3
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    قم بالرندر اخي.

    وبعد ثلاث ساعات ارجع واعرض لنا الصورة.

    طبعا لاتنسى تهوية المكان أو تشغيل المكيف لأن الجهاز مع الحرارة يعلق.

    وبالنسبة للإعدادات اعتقد انه ليس لي بها علم.
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

  4. #4
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    أشكركم إخواني ..

    إن شاء الله سأعرض الرندر بتاعي ..

    أخي ياسر ... أشكرك ..

    المقصود .. ما هي المتغيرات الأساسية التي تؤثر على الرندر بشكل حقيقي ؟؟

    يعني أنت ذكرت ال raytracing .. هل تاثيرها كبير على الوقت .. يعني لو قللته للنصف كم سيتغير الوقت ؟؟

    طبعا انا أتحدث بشكل عام .. و أدرك بأن لكل مشهد خصوصيته ..و لكن بشكل عام ..

  5. #5
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    طبعا هذه نتيجة غير نهائية .. يعني لا أحد ينتقد الإضاءة !!




    إعداداتي ..

    raytracing 10
    10
    20

    GI accuracy 1000
    radius 0

    fg accuracy 500

    anti aliasing 3

    ترى هل هناك زيادة غير لازمة في الإعدادات ..؟؟

    أعتقد بأن ال raytracing 4 بيكفي ..؟؟صحيح .. و هل سيتأثر الرندر بشكل كبير ؟؟

  6. #6
    يجب ان تسأل نفسك ...

    ماذا اريد من هذا المشهد ....

    هل فقط لعرض صوره ؟ !

    هل لعرضها لشركه اثاث و تصاميم .. لتعليقها بمعرضهم ؟ ! !

    ام تريد عمله لمقطع تلفزيوني .. يعني لانميشن ...

    لا ارى ان للمشهد قوى تستدعي كل هذا الوقت للرندر ...

    الصوره بها اخطاء كثيره ... بسبب عدم الخبره الكافيه .. و هذه ليست مشكله

    لانك ان شاء الله ستصل مع الايام للرندر الصحيح .. و هذا واضح عزيزي

  7. #7
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    أخي paciman ...

    الصورة للعرض على النت فقط ..

    بالنسبة للأخطاء .. أرجو أن توضح أكثر أخي .. حتى نستفيد ..

  8. #8
    خيو مشان وقت الرندر اهم شي انو لا تطلع بالساعة
    تاني شي تصميمك حلو
    حاول تعمل رندر من دون اضافة لايتات وشوف وقت الرندر
    وارجع رندر بالاضاءة وكل الاجسام نفس الماتريال الافتراضي
    وشوف فرق الزمنين يعني عمليا شوف الخلل من وين اضاءة ولا ماتريل !!
    اتمنى ان اكون ساعدتك
    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد واله وصحبه اجمعين


    http://homslife.info/upload/uploads/d73f0fa94a.jpg

  9. #9
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    أخي muniro ..

    أشكرك على المساعدة ..

    سأجرب طريقتك .. و إن شاء الله يزبط الوضع ..


    أخي paciman ..

    أرجو أخي أن تساعدني

    ما هو نوع الأخطاء ..

    هل هي بالإضاءة .. ام بالخامات .. أم بالمودلز .. أم بماذا ؟؟

  10. #10
    كما تفضل اخي مينيرو ...

    برأي الاضاءات غير متناسقه ...


  11. #11
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    هل من نصائح أخي paciman لمعالجة الإضاؤة في هذه المناطق..

    الإضاءة بشكل عام موزعة على جميع الشبابيك .. portal lights ..

    و ال intensity متساوية بينهم ..

  12. #12
    مع الاسف عزيزي ...

    ليس لي خبره كافيه لتقديم النصيحه فهذا الموضوع ...

    و لكن اخي ياسر تطرق بالتفصيل عن هذا الموضوع ..

    ابحث عن الاضاءات و المتيريال ...

    و انا سابحث معك ...

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    انا شايف الاضائه جميله
    يمكن فقط تحتاج لامبينت اكلوجن باس لتحديد اماكن الظل اكثر
    بالنسبه للوقت
    نعم اخي الانعكاسات والانكسارات اكبر من حاجة المشهد
    يعني ممكن 4 لكل قيمة منهم تكفي جدا
    خد بالك ايضا بورتال لايت لا تعمل بشكل صحيح الا في حالة اظهار اريا لايت من خانت منتل راي
    وان كنت عايزها مخفيه فبتتعامل مع الشفافيه من خانة بورتال لايت نفسها
    عمل موفق اخي
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  14. #14
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    و انا أقرا بال maya help ..

    وجدت ان المشكال تتضح من خلا render diagnosis ...

    و هذه هي المشاكل ..

    MENTAL RAY RENDER DIAGNOSTICS:
    Lights
    - light "areaLightShape1" is not scaled propotionally. This may introduce rendering artifacts..
    - light "areaLightShape2" is not scaled propotionally. This may introduce rendering artifacts..
    - light "areaLightShape3" is not scaled propotionally. This may introduce rendering artifacts..
    - light "areaLightShape4" is not scaled propotionally. This may introduce rendering artifacts..
    - Directionnal light "sunShape" emmits photon. It is recommended to use a point or spot light instead.
    Miscellaneous
    - Stroke rendering of paint effects is unsupported.
    - This scene contains nodes with animated visibility, this requires Optimize Non-animated Display Visibility to be turned off.
    - Node pCylinder1 has animated visibility.
    Performance
    - file12 has a resolution of 2048x1536 which may be inefficient.
    - If file12 is not a memory mappable file, use imf_copy to convert it to .map format, to improve the performance.
    - file13 has a resolution of 2048x1536 which may be inefficient.
    - If file13 is not a memory mappable file, use imf_copy to convert it to .map format, to improve the performance.
    - file26 has a resolution of 3072x2304 which may be inefficient.
    - If file26 is not a memory mappable file, use imf_copy to convert it to .map format, to improve the performance.
    // Warning: Texture file I:/3D world/Designs/148983_1110764412_medium maya.jpg doesn't exist, node file33 //
    - file41 has a resolution of 3240x2175 which may be inefficient.
    - If file41 is not a memory mappable file, use imf_copy to convert it to .map format, to improve the performance.
    // Warning: 15 warnings, see script editor for details. //

    فهمت بعضها مثل حجم ال texture .. و سأغيرها .. و لكن لم افهم البعض الآخر ..

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    - light "arealightshape1" is not scaled propotionally. This may introduce rendering artifacts..
    - light "arealightshape2" is not scaled propotionally. This may introduce rendering artifacts..
    - light "arealightshape3" is not scaled propotionally. This may introduce rendering artifacts..
    - light "arealightshape4" is not scaled propotionally. This may introduce rendering artifacts
    هذا التحذير يحدث عندما تكون ابعاد اريا لايت غير متساويه
    لا اعرف سببه لكنه غير مؤثر
    سأطرح المشكله في السي جي لمزيد من المعلومات
    .........................................
    بالنسبه للتكستشر
    المشكله ليست في الحجم
    هو فقط يطلب منك تحويلها لمنتل راي ماب حتي تحصل علي افضل اداء
    انتظرني هاصور لك كيف تحول الصور لماب
    ......................
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  16. #16
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    This scene contains nodes with animated visibility, this requires Optimize Non-animated Display Visibility to be turned off.

    - Stroke rendering of paint effects is unsupported.-

    لم أفهم ... هذه العبارات ..

    أخي ياسر أشكرك على مجهودك معي ..

    بالنسبة لل mental ray map .. هل تؤثر بشكل ملحوظ على وقت الرندر ...
    و هل هي نفسها ال mental ray texture مع النودز الخاصة بها ؟؟؟

    أنتظر منك الدرس ..

  17. #17
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    أشكركم جميعا .., ضام, Yasser , Paciman , Muniro >> على المساعدة

    هذا لينك للموضوع المنشور .. و فيه النتيجة النهائية ..

    و هذا افضل ما استطعت الوصول إليه ..

    http://www.maxforums.net/showthread....27#post1222427

  18. #18
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    إخواني ..

    أواجه مشكلة و هي في الظلال .. لا تظهر !!

    الظلال مفعلة من خلال sun light موجه من خارج باب الترس .. و مع تفعيل raytrace shadows ...

    و لكن ظلال العناصر داخل المشهد لا تظهر !!

    ملاحظة .. بدون تفعيل GI .. الظلال تظهر ..

    أرجو المساعدة ..

  19. #19
    بعد اذنك استاذ omarlatif

    انا اقتبس هذه العباره للاستاذ ياسر

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة y@sser معاينة الرد

    بالنسبه للتكستشر
    المشكله ليست في الحجم
    هو فقط يطلب منك تحويلها لمنتل راي ماب حتي تحصل علي افضل اداء
    انتظرني هاصور لك كيف تحول الصور لماب
    ......................
    في انتضار التوضيح لهاذه النقطه استاذ ياسر .

  20. #20
    عضو متميز
    صور رمزية mazm
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    ردود
    1,096
    you can convert your image to map by this line :
    كود:
    imf_copy -p imageName.tif imageName.map
    just open the cmd and go to your directory and write the line above.

    you can bake your texture and it automaticlly will convert it to map.
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    I Do Not Have Arabic Keyboard
    To KNOW and NOT to DO, is really NOT to KNOW
    Learn from Doing, not by Dreaming

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل