صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 26

موضوع: ممكن اجد الفكرة هنا

ردود: 26 | زيارات: 1705
  1. #1

    ممكن اجد الفكرة هنا

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    انا اعمل على برنامج مايا و طرحت سؤال هنا
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=131899
    بعد ان تقرأوا الردود هناك هل ممكن تقولوا لي كيف يمكن عمل ذلك بالماكس لانه ان كان يوجد لها طريقة في الماكس فأكيد ان المايا يوجد به حل لذلك لانني اعتقد ان برامج الثري دي متقاربة و انا لم احصل لحد الآن على اجابة مقنعة و شكرا لكم اخواني


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    اعتقد الطريقة التي تريد فيها تطبيق ما تريد مطولة بدون داعي.
    في الماكس اقرب مايمكن الى ماتريد هو ال Face ID, اي ان تختار Face و تحدد له Material ID, حيث كل ID صورة مثلا.
    المشكلة الاّن تكمن كيف تنقل ال Face IDs الى باقي المجسمات, يجب ان تكون العلاقة بين المجسمات Instance منذ البداية, بالاضافة الى تفعيل Propogate Materials to Instances من ال Material Editor.
    اعتقد ان مالديك في ال Scene, هو عبارة عن Copies من مجسم اساسي ولاتريد اعادة الشغل من البداية في جعلهم جميعا Instance.
    الطريقة الاتوماتيكية في Max هي:
    -أختر المجسم الاساسي "الصحيح".
    -من Tools Clone and Align.
    - Pick List
    -اختر جميع ال Objects "الغير صحيحة"-
    -اختر خيار Instance, و اذا كنت قد غيرت ال Scale او ال Rotation, بامكان كبس زر
    Match Scale
    Match Orientation.
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    و انا لم احصل لحد الآن على اجابة مقنعة و شكرا لكم اخواني
    والله كل الي اقدر اقوله
    حرام عليك
    لن تجد اي حل في اي سوفت وير غير ماذكره لك الاخوه هناك
    ولا اعرف ما هي مدي الصعوبه في الامر
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  4. #4
    السلام عليكم ..
    نعم يمكنك ذلك
    يمكنك استخدام ال render to textuar
    الشباك الاول له اكثر من id طبعا
    تعمل الرندر للشباك الاول (لها طريقة معينة) ومن ثم تحصل علي الخامات في هيئة صوره map واحد موزع عليها الخامات بنفس التوزيع . تضعها علي باقي العناصر (الشبابيك) .
    بالتوفيق
    للاستعلام والالتحاق بالدورات
    0169776226
    http://www.moustafaazzazy.com/
    **قيمة الانسان هي ما اضافه للحياه بين ميلاده و موته**
    " منقول"
    مصطفي عزازي



  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mos_az معاينة الرد
    السلام عليكم ..
    نعم يمكنك ذلك
    يمكنك استخدام ال render to textuar
    الشباك الاول له اكثر من id طبعا
    تعمل الرندر للشباك الاول (لها طريقة معينة) ومن ثم تحصل علي الخامات في هيئة صوره map واحد موزع عليها الخامات بنفس التوزيع . تضعها علي باقي العناصر (الشبابيك) .
    بالتوفيق
    بهذا سيتضطر الى عمل Unwrap للماستر, و عمل Unwrapping لكل العناصر بدون استثناء, و اذا كانت ال Maps مستخدمة في اكثر من موضع, كخامة ديفيوز في Material ID1 و اخرى كخامة Spec في Material ID2, فسيدخل في حوار طويل عريض.
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    والله يا اخي دامنشن مافي اسهل واسرع من ترانسفير اتربيوت
    بتنقل كل اليوفي علي كل الاجسام بنفس الشكل في لحظه
    حتي الان لا اعرف ماهي المشكله في تنفيذ الاجراء كما تقوله ملفات المساعده
    وبعدين اي سوفت وير هذا الذي سينقل تفاصيل اكساء بدون نقل اليوفي !!
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  7. #7
    لا لا لا
    ال رندر تو تكشر بياخذ كل الخامات ويحولها لصور واحده فقط ولاid ولا حاجه ...
    للاستعلام والالتحاق بالدورات
    0169776226
    http://www.moustafaazzazy.com/
    **قيمة الانسان هي ما اضافه للحياه بين ميلاده و موته**
    " منقول"
    مصطفي عزازي



  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    ال رندر تو تكشر بياخذ كل الخامات ويحولها لصور واحده فقط ولاid ولا حاجه ...
    مش ده المقصود خالص اخي مصطفي
    المقصود هو بعد ظبط التكشتر علي جسم
    نقل نفس طريقة الاكساء لجسم اخر
    رندر تو تكشتر موجوده في كل السوفت وير وهي فقط بتمجمع اجزاء الاكساء المتعدد لملف واحد
    وهذا لن يصلح لهذه الحاله
    هو يريد ان يضع نفس الماده علي اجسام اخري فتظهر بنفس الشكل
    وفي هذه الحاله هذه مشكله يوفي وليس اكساء
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    كيف يحولها الى صورة واحدة يا أخي؟
    اذا لديك Diffuse Map, و Specular Map تحتاج الى صورة لكل منهما.

    والمشكلة ليست هنا, المشكلة كيف تنقل ال UV?وكيف تنقل ال IDs?
    هو يحتاج فقط الى تبديل الاوبجكتس بالكامل, لان ال UVs و ال Materials يمكن نقلهم بين الاوبجكتس, بينما ال Material ID, لايمكن بشكل مباشر.
    اخي ياسر, في الماكس بامكانك ان تختار Face, و تعطيه ID1 و تختار ثلاثة Faces اخرى و تعطيهم ID2.
    الناتج هو Mutli-Sub Object ماتيريال, اعتبرها ك Material Group, الفكرة فقط انك لا تقدر على نقل ال IDS من Object ل Object بشكل مباشر, بينما تقدر على UV و تقدر على Selection.
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اخي ياسر, في الماكس بامكانك ان تختار face, و تعطيه id1 و تختار ثلاثة faces اخرى و تعطيهم id2.
    الناتج هو mutli-sub object ماتيريال, اعتبرها ك material group, الفكرة فقط انك لا تقدر على نقل ال ids من object ل object بشكل مباشر, بينما تقدر على uv و تقدر على selection.
    اعرف هذا اخي دايمنشن
    الموضوع ابسط بكثير من اني استخدم ملتي سب ابجت وافضل ادي لكل شويه وجوه اي دي مختلف
    ببساطه اكثر هتكون كارثة لو بستخدم بت ماب ايضا
    الموضوع ابسط من كده بكتير
    انت فقط تحتاج توحيد اليو في ماب لكل الاجسام والقاء اي ماده تحمل البت ماب المطلوبه
    وهذه بسيطه جدا
    بتختار العنصرين وتعمل ترانسفير ويتنهي الامر
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  11. #11
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة y@sser معاينة الرد
    اعرف هذا اخي دايمنشن
    الموضوع ابسط بكثير من اني استخدم ملتي سب ابجت وافضل ادي لكل شويه وجوه اي دي مختلف
    ببساطه اكثر هتكون كارثة لو بستخدم بت ماب ايضا
    الموضوع ابسط من كده بكتير
    انت فقط تحتاج توحيد اليو في ماب لكل الاجسام والقاء اي ماده تحمل البت ماب المطلوبه
    وهذه بسيطه جدا
    بتختار العنصرين وتعمل ترانسفير ويتنهي الامر
    العملية ليست بهذه البساطة, كمثال:
    نافذة تحوي:
    اطار خشب.
    زجاج.
    مفاصل حديد.
    و فاصل كروم.
    احتاج ال 4 "ماتيريالز" ناهيك عن كم Bitmap, و هذا الكلام بديهي طبعا.
    في المايا تحتاج الى فصل كل اوبجكت لوحده مش كده؟ (ليس لدي خبرة في هذا المجال).
    في الماكس, تختار المضلعات الخشبية و تعطيها 1
    و الكرومية 2
    و هكذا
    ثم من ال Editor, تختار Mutli تحوي 4 ماتيريالز و ليس bitmaps حيث:
    Mat 1 = خشب و هكذا
    و بهذا تحافظ على الاوبجكت ك Mesh واحد في ال Scene (عملية حتمية عند التحويل الى Proxy, كشجرة نخيل مع بلح مثلا).
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اعرف ما تقصد اخي دايمنش
    لكن هذا ليس هو اصل السؤال
    في حالة تعدد المواد يكون حل من اثنين يا ائما عمل ميكس يا ائما فصل العناصر كما اشرت في مشاركتك
    لكن نحن هنا نتكلم عن عنصر واحد عليه ماده واحده
    مشكلتها انه عندما ينقلها لجسم منسوخ من الجسم الاول يريدها تظهر كما هي
    وهنا نحن نتحدث عن يو في
    لذالك استبعد حل الاخ مصطفي لهذه المشكله
    هتكون في اي سوفت وير نقل اليوفي من مجسم لاخر مع اختلاف التكنيك المستخدم
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  13. #13
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    نقل ال UV غير كافي, لان ال Mat ID في الماكس By Default هي 1.
    اي عند وضع الماتيريال المذكورة هنا:

    على باقي الصناديق, صورة الملاكم و التي هي ID2 لن تظهر حتى لو نقل ال UV لان ماكس يعتبر ان كل ال Object 1 اي فقط صورة القمر الصناعي في الماتيريال الاولى.
    اتمنى ان يكون قصدي وضح اخي ياسر.
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884

    يا اخي دايمنشن والله فاهمك (انا عارف يعني ايه ملتي سب اوبجكت بالظبت )
    الموضوع مش تعدد المواد ولا الخرائط
    الموضوع ان الاخ مصطفي عمل جسم وكرر نسخه وظبط الاكساء علي النسخه الاصليه
    ويريد لباقي الاجسام ان تكون شبهها
    هذا كل الامر
    .............
    بخصوص تعدد المواد
    انا سخصيا بركب ماسك ابيض واسود وبركبه في نود مييكس ثم اقوم بتركيب المواد في الاي دي الخاص بها في مسكات الميكس وممكن في هذه الحاله اعمل الي تقصده
    كروم علي ذهب علي زجاج علي خشب
    ياريت ده المقصود كنت قلت فيها لفه شويه

    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  15. #15
    يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه كل هذا حصل و انا غائب على هذا انا دخلت بسؤال مفيد للجميع و بذلك اخذت الاجر
    اخي ياسر انا لم انقص من مساعدتك لي و خدمات باقي الاخوة هناك و شاكر لكم و شاكر لكم معروفكم معي انما طرحت السؤال هنا حتى افهم اكثر لان هذا الامر و الله يهمني كثيرا لانني دئما اقدم الموديلينج على التكسشر ممكن آخذ ثلاثة ايام او اربعة ايام في عمل معماري مثلا و عندما اريد ضبط التكسرز اضطر الى ضبط اليوفي عند كل باب و عند كل نافذة و عند كل قفل و هكذا فقلت لما لا تكون طريقة عمل نسخ هذا الى هذا ما دام ان الشكل هو نفسه مكرر بنفس المقاييس إلا ان مواضعهم متغيرة بالمشهد
    و اشكر اخي مصطفي على مروره و المعلومة
    اخي Dimension اشكرك ايضا على التوضيح و المساعدة و مثل ما قلت انت بالضبط :
    العملية ليست بهذه البساطة, كمثال:
    نافذة تحوي:
    اطار خشب.
    زجاج.
    مفاصل حديد.
    و فاصل كروم.
    احتاج ال 4 "ماتيريالز" ناهيك عن كم Bitmap, و هذا الكلام بديهي طبعا.
    اي المواد مختلفة و التكسشرز مختلفة على جسم واحد الذي هو النافذة كمثال فالسؤال بصيغة مبسطة اعيده حتى يستفيد البقية من مداخلاتكم الطيبة يعني لو لديا 100 Copy لنفس الجسم الذي هو النافذة و افترض انني قمت بالخطأ بتوزيعهم عشوائيا على المبنى (Rotate و Move فقط) و لم اقم بعمل و ضبط التكسشرز على النافذة الاولى قبل تكرار المجسم و النافذة بها تفاصيل كثيرة مما يستدعي ضبط دقيق للتكسشرز على ال UVs كيف افعل في هذه الحال و اخي Dimension في رده الاول يقول ان الطريقة التي اريد فيها تطبيق ما اريد مطولة بدون داعي؟؟؟؟ هل يجب علي حذف ال 100 نافذة المكررة و التي تعبت في ضبط اماكنها لاجل عمل ال Copy و الجسم الاول عليه التكسشرز من جديد؟؟؟؟
    و هل الطريقة التي شرحتموها هي المتبعة في نقل التكسشرز على الماكس في انتظاركم

    الا انني لم افهم كيف لا توجد بالماكس او المايا كبسة زر لأداء هذا الامر

  16. #16
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    ياحبيبي انت ليس لديك لا IDS ولا مايحزنون!!!
    زبط Uv map على مجسم ما و انسخ ال Modifier الى المجسمات الأخرى.
    Transfer UVs في مايا.
    اين المشكلة؟
    بالمناسبة انت تذكرني بمعمارية اشتغلت معها من قبل, عند عمل اي شيء تعرف مسبقا انه سيتكرر لاتنسى اختيار Instance كنوع ال Copy, توفر على نفسك كل هذا الحوار.
    بالاضافة انا في اول رد تكلمت عن اداة Clone and Align, التي تمكن من عمل 100000 نسخة تفاعلية و ووضعها في اماكن القدامى و تغيير ال Scale و ال Rotation اوتوماتيكا لكي تتطابق.
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

  17. #17
    هل تقصد انه بعد ال Transfer UVs انقل التكسشرز الى ال Faces جسم بعد جسم بعد جسم و هكذا؟
    معلش اخي Dimension تعبتك معايا قليلا
    خطوة خطوة حتى افهم
    ~sion

  18. #18
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    @ yasser:
    لاحظ غطاء الابريق (الملاكم في حالتنا).
    image (1.75 MB) قد تاخد وقت في التحميل.

    الصورة تحمل حاليا فلن تظهر قبل 5 دقائق من كتابة الرد.
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

  19. #19
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة eMustapha معاينة الرد
    هل تقصد انه بعد ال Transfer UVs انقل التكسشرز الى ال Faces جسم بعد جسم بعد جسم و هكذا؟
    معلش اخي Dimension تعبتك معايا قليلا
    خطوة خطوة حتى افهم
    ~sion
    لاحظ في البداية الابريق على اليسار هو "الصحيح" اوكيه؟
    الباقي كلو غلط, و قد غيرنا ال Rotation و ال Scale.
    اليك ماذا تفعل:

    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

  20. #20

    السلام عليكم

    السلام عليكم ال Complete Map
    تحفظ هذا ال maps كلها في صوره واحده .. بالطبع لابد من اضافت uvw وعمل acquire من الجسم الاصلي ,وايضا نسخ الAutomatic Flatten UVs من الجسم الاصلي الي العناصر ..هذا حل .
    *****************************************************
    A complete map saves most surface properties of the rendered object; specifically:

    • Lighting
    • Diffuse color
    • Specular color
    • Reflections
    • Shadows
    • Ambient color
    • Self-illumination color
    • Refractions

    ******************************************************
    والاخر عمل clone and align بالفعل تعمل ايضا ..

    بالتوفيق
    للاستعلام والالتحاق بالدورات
    0169776226
    http://www.moustafaazzazy.com/
    **قيمة الانسان هي ما اضافه للحياه بين ميلاده و موته**
    " منقول"
    مصطفي عزازي



Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل