موضوع: الفرق بين 3d max 2009 وبين 3d max 2009 design

ردود: 11 | زيارات: 1344
  1. #1

    Thumbs up الفرق بين 3d max 2009 وبين 3d max 2009 design

    من خلال قرائتي للعديد من المواضيع التي تسأل عن الفروقات بين الإصدارين 3d max 2009 design و 3d max 2009 لاحظت أغلب الإجابات كانت تدور حول واجهة المستخدم والخيارات الوصول المباشر في البرنامج ومنهم من اتهم الشركة المنتجة بالاحتيال ومنهم من قال ان النسخة 3d max 2009 design احدث ولذلك الشركة أرادت أن تغطي بها عيوب النسخة السابقة .
    أولا لا أظن أن الشركة المنتجة تقوم بخداع المصممين لأنها تعلم أن هذه اللعبة ستكشف فورا بعد التعامل مع الاصدارين أما من ناحية أن الاصدار الاول يحوي عيوب فمن منكم عمل على الاصدار 3d max 2009 ووجد أي عيب غير موجود بالاصدار 3d max 2009 design ثانيا الشركة تصدر النسخ بطريقة حزم التطوير أي :
    3d max 2009 design SP1 كما الويندوز تماما أي بأستطاعتها اصدار أي حزمة ملحقا واجراء التعديلات SP2 - SP3 فهي ليست مشكلة لديها عندما تكتشف أي عيوب بالنسخ .
    طبعا أنا كنت مثلكم محتار في الفروقات ةلكن أسعفني أحد أصدقائي الذين قاموا بالسفر إلى استراليا للعمل وهو مهندس ديكور يعمل بشكل مميز على الماكس حين توصل لهذه المعلومات من خلال تجاربه واسئلته لأصدقائه في ذات الموضوع
    الآن نأتي للفروقات الفعلية بين الإصدارين :
    إن الإختلاف الجوهري بين النسختين هو معادلات العمليات الحسابية الفيزيائية أي الريندر فمن المعروف تماما أن كل خاصية فيزيائية تملك مجموعة من المعادلات لحسابها فمثلا الضوء له معادلاته و الحركة لها معادلاتها و المواد باختلاف انوعها لها معادلاتها و عمليات التعديل كلها لها معادلاته .
    الكل منكم يعرف أغلب المصيرات ( الفيري - والبرازيل - والمنتال ... وغيرها )ماذا تختلف هذه المصيرات عن بعضها .. طبعا في معادلات التصيير .
    وبعد عدة محاولات تطوير للبرنامج من قبل الشركة فشلت في الأصدارات الأخيرة الأربعة من خلق فروق واضحة وذلك لصعوبة التفريق بين المعادلات فمثلا : لو قمت بعمل مشهد متحرك وطبقت عليه الخامات والاضاءة وكل شيئ وبدأت بالرندر .. فسيقوم البرنامج بحساب المواد واضائتها وظلالها بشكل ثابت ثم يقوم بتطبيق الحركة عليها ثم حساب الإضاءة مرة أخرى ولذلك تجد البرنامج أحيانا كثيرة يعطيك أخطاء في الاضاءة أو الألوان عند التحريك وخصوصا عند استخدام خامات ومواد بناء في المشهد متجاهلا أيضا زمن المشهد طوله وقصره .
    فمثلا قم بعمل فيلا ما واعطها الخامات اللازمة و الاضاءة ثم قم بتحويلها لمجسم واحد وقم بإجراء بعض حركات الكراكتر عليها فستجد هناك بعض الأخطاء في الرندر وهنا احتاجت الماكس للفصل في المعادلات ووضع طريقة جديد للحساب وهي الزمن و الضوءو الحركة كما في المايا تماما
    فالاصدار 3d max 2009 يقوم بحساب العمليات الحسابية بالاعتماد على الحركة وزمنها بشكل أساسي حيث في المشاهد السريعة يقوم بإهمال بعض العمليات الحسابية التي لايمكن رؤيتها بشكل واضح في المشهد بسبب سرعته مثلا كما يقوم بحساب حركة جزيئات المجسم الداخلية وحركة الخامات عليها وبذلك يعطي أفضل نتيجة مع الخامات عند تحريك الشخصيات .
    أما الاصدار 3d max 2009 design فيقوم بحساب الرندر بالتعامل مع الاجسام كمجسم كامل قطعة واحدة كما هي قطع البناء دون حساب حركة الجزيئات الداخلية للمجسم ومن ثم يقوم بحساب المواد عليها مع التركيز على أدق التفاصيل في الضوء والظل و الانعكاس .
    وهنا في هذه الخطوة الهامة في الفصل بطريقة الحساب ستبحر الشركة في اجراء تطويرات جديدة للبرنامج دون تقيد وتعقيدات وبواجهات وصول مختلفة وخامات مختلفة وخيارات رندر جديدة حسب التخصص وبداية على ذلك قامت بادراج مجموعة أدوات تطوير البرمجيات SDK في الاصدار 3d max 2009 فقط وقامت أيضا بإدراج lighting analysis قي الاصدار 3d max 2009 design فقط وهو بداية لخلق اختلاف بين الاصدارين وليبدأ لكل مصمم بالانتقال تدريجيا دون صعوبات الى الاصدار المناسب له ومن المأكد على هذه المعلومات اننا سوف نجد اختلافات بين الاصدارين في الاصدارات القادمة .
    لكم تحياتي وأرجو ان أكون وفقت في ايصال الفكرة
    فريق عرب أفتر إفكت .... للإبداع لمسات .. و لمسات الإبداع اختصاصنا

    ومـا من كاتب إلا ســـيفنى ويبقي الدهر مـا خطت يداه
    فلا تكتب بخطك غير شيئ يسرك في القيامة أن تراه


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    يبدو ان استراليا تملأ رؤوس الناس بالكلام الفارغ.(مع احترامي لطول ما كتبت).
    http://features.cgsociety.org/story.php?story_id=4423
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

  3. #3
    شكرا على التوضيح ..

    تحياتي لك

  4. #4
    عضو
    صور رمزية فاديتوا
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    الاردن
    ردود
    136
    بصراحه تحليل جميل علمي وواقعي يسلموا ايديك

  5. #5
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة dimension معاينة الرد
    يبدو ان استراليا تملأ رؤوس الناس بالكلام الفارغ.(مع احترامي لطول ما كتبت).
    http://features.cgsociety.org/story.php?story_id=4423
    ~sion
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي الكريم إن الرابط الموضوع هو لخبر عن صدور ماكس 2009 بالحلتين الجديدتين
    ولو تمعنت بالخبر جيدا لوجدته يناقش الاصدارين بشكل سطحي وكما ورد في الكثير من المواقع وهل لاحظت في الخبر أن هناك اختلاف في الطريقة التكنلوجية للتعامل مع الضوء والظلال وغيرها والملفات بين الاصدارين ؟؟؟
    ومن قرائتك للخبر ترى أنه عبارة عن خبر اعلاني وليس تقني يعني الي كتب الموضوع لم يدخل في تفاصيل الفروقات ثم أننا نحن العرب نصدق كل اشاعة واردة .. فالآن الكل لديه قناعة تامة بأن الشركة المنتجة قد استخفت بعقولنا وتسلبنا أموالنا .... ولكن لا تنسى أنك تتكلم عن شركة تعتبر من عمالقة شركات الجرافيك وهي تخاطب بشكل أساسي المحترفين ببرامجها فهل تتوقع أن الشركة ستضع نفسها بهذا الموقف السخيف بعد ان يعلم المحترفون بالعمل أن الشركة قامت بتمثيل لعبة تجارية عليهم .
    قبل أن نتناقل أخبار اعلامية تتناقلها مواقع ومنتديات شخصية أجنبية يجب أن نقوم بالتجربة نحن و لو نظرت فعلا الى الأربع اصدارات الاخيرة من الماكس ستجدها جدا متشابه والتطوير فيها لم يخلق اي قفزة .. هل يعقل هذا الوضع ؟ بالمقابل المايا حقق تطورات مميزة وخصوصا في الحركة الديناميكية والايفكتات المرافقة وسرعة الرندر والمكتبة الهائلة من المرفقات و المجسمات .
    من ناحيتي شخصيا فقد نصبت الاصدارين على جهازي ولهذا الغرض نصبت ويندوزين وكل على جزء منفصل في الهارد ديسك حتى لا يكون هناك اي تداخل في ملفات النسختين وأجريت عدة تجارب جعلتني جدا قريب مما ذكره زميلي لي وخصوصا في المشاهد المعقدة .
    وقد قمت بنقل هذه المعلومة لاني وجدتها أقرب للحقيقة من تلك التهم التي توجة لشركة عملاقة في انتاج البرامج .
    تقبل تحياتي ودمت بود ....
    فريق عرب أفتر إفكت .... للإبداع لمسات .. و لمسات الإبداع اختصاصنا

    ومـا من كاتب إلا ســـيفنى ويبقي الدهر مـا خطت يداه
    فلا تكتب بخطك غير شيئ يسرك في القيامة أن تراه

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    ياعيني ياروحي المنتال راي و الفيراي ليس لهم علاقة ب Autodesk اصلا ولا مامعك خبر؟
    بالاضافة الرجاء الكلام بشكل تقني و ذكر تفاصيل تقنية عما تتحدث, انا لست بارعا في الكلام الخطابي العام العربي هذا.
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

  7. #7
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة dimension معاينة الرد
    ياعيني ياروحي المنتال راي و الفيراي ليس لهم علاقة ب autodesk اصلا ولا مامعك خبر؟
    بالاضافة الرجاء الكلام بشكل تقني و ذكر تفاصيل تقنية عما تتحدث, انا لست بارعا في الكلام الخطابي العام العربي هذا.
    ~sion
    أخي يبدو أنك لست ببارع الا بالخطابات وتصديق الاشاعات ... بعد كل الشرح تقول شرح أكثر ...؟؟؟
    وبالنسبة للمنتال والفيري أنا طرحت مثال على طريقة عملهم ثم أنك لم تتحدث عنهما في ردك السابق
    وبما أنك فتحت موضوع المصيرات هل تعلم متى تستخدم البرازيل ومتى تستخدم الفيراي ؟؟؟ وهل تعلم ىلية عمل كل منهما ؟؟؟؟
    عندما تعلم هذا ستعلم مدى دقة ما كتبته في الاعلى ؟؟؟؟؟
    واتمنى منك لو لديك فعلا معلومات دقيقة عن الموضوع وليس أخبار متناقلة أن تشرحها وتشرح وجهة نظرك فالموضوع اصلا فتح للنقاش و كل من لديه معلومة للنقاش فاليزودنا بها فالموضوع ليس للحرب .... الموضوع للوصول الى حقائق ....
    مع تحياتي لك
    فريق عرب أفتر إفكت .... للإبداع لمسات .. و لمسات الإبداع اختصاصنا

    ومـا من كاتب إلا ســـيفنى ويبقي الدهر مـا خطت يداه
    فلا تكتب بخطك غير شيئ يسرك في القيامة أن تراه

  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=112160
    http://forums.cgsociety.org/showthre...light=Autodesk

    إقرأ قد تتعلم شيئا.
    فمثلا قم بعمل فيلا ما واعطها الخامات اللازمة و الاضاءة ثم قم بتحويلها لمجسم واحد وقم بإجراء بعض حركات الكراكتر عليها فستجد هناك بعض الأخطاء في الرندر وهنا احتاجت الماكس للفصل في المعادلات ووضع طريقة جديد للحساب وهي الزمن و الضوءو الحركة كما في المايا تماما
    فالاصدار 3d max 2009 يقوم بحساب العمليات الحسابية بالاعتماد على الحركة وزمنها بشكل أساسي حيث في المشاهد السريعة يقوم بإهمال بعض العمليات الحسابية التي لايمكن رؤيتها بشكل واضح في المشهد بسبب سرعته مثلا كما يقوم بحساب حركة جزيئات المجسم الداخلية وحركة الخامات عليها وبذلك يعطي أفضل نتيجة مع الخامات عند تحريك الشخصيات .
    أما الاصدار 3d max 2009 design فيقوم بحساب الرندر بالتعامل مع الاجسام كمجسم كامل قطعة واحدة كما هي قطع البناء دون حساب حركة الجزيئات الداخلية للمجسم ومن ثم يقوم بحساب المواد عليها مع التركيز على أدق التفاصيل في الضوء والظل و الانعكاس
    شو هالمسخرة!
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

  9. #9
    ماكس ديزاين 2009 هو امتداد لماكس فيز
    فقط تم تغيير الاسم

  10. #10
    جزاك الله خيرا اخى thking
    على هذه المعلومات
    الحقيقة لم اشاهد معلومات عن تجربة شخصية عن ما بدأت بكتابته_ كلها وصلات قد تكون غير دقيقة او سليمة وقد تكون سليمة والذى سيكشف عن مدى صحتها او غير ذلك التجربة
    ولو ان لدى تجربة شخصية بخصوص هذا الامر لكتبت
    ارجو مناقشة الامر بشكل اكبر وان يكون بتجربة شخصية حتى لا نتناقل الاخبار فقط
    اشكر لك تجربتك واعلانك عن هذه التجربة
    ________________________________________
    ولو كنت واثقا من رحمته تمام الثقة ,لما يئست من الفرج
    ولو كنت موقنا بحكمته كل اليقين ,لما عتبت عليه في قضائه وقدره
    ولو كنت مطمئنا إلى عدالته بالغ الاطمئنان, لما شككت في نهاية الظالمين

    _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
    اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا


    My 3D Visualization Work

    فيس بوك
    Freelancer


  11. #11

    Smile

    انا شايف الحوار بدا يسخن عايزين هدوء
    ومفيش مشكلة الاخ حكى عن تجربته وانتهت المشكلة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل