موضوع: نقل المودل من zbrush إلى المايا

ردود: 11 | زيارات: 881
  1. #1
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160

    نقل المودل من zbrush إلى المايا

    السلام عليكم ..

    لدي مشكلة و هي عند نقل المودل من الzbrush بعد الثيام بالنحت عليه يسبب مشاكل في المايا..
    و هي البطء و أحيانا ً بيعلق كله ..

    المشكلة انو حتى تحافظ على تفاصيل العمل في الزيبرش .. بحاجة إلى لفل عالي .. يعني 3 division ..

    ما الحل إذا ً ..


    سؤال آخر .. هل يمكن نقله مع ال texture إلى المايا ؟؟ و كيف يتم ذلك ؟؟

    أرجو المساعدة


  2. #2
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    لا أحد لديه فكرة !! ؟؟

  3. #3
    أخي التفاصيل الدقيقة لا تنقل الى المايا على شكل موديل انما تنقل على شكل تكستر معينة تقوم بعمل بديل لك

    التكستر لها دور كبير ففي الالعاب تكون تقريبا على شكل normal maps لانها توهمك ان التفاصيل في الجسم لكنها فقط تكستر تاخ ....
    وهنالك displacement لا اعرف / هل تكتب هكدا // هي شبيهة الbump لكنها اكتر فعالية و تعطيك تفاصيل اقوى


    ستقوم بضبط مستوى geometry الدي تريده ان يضهر على المايا نقول 2 تم تحدف المستوى الاقل عن طريق الضغط على del lower
    ـم تدهب لzmapper
    open configuration
    تم
    Maya_TangentSpaceNode_BestQuality.zmp

    طبعا هدا كلام غير مفصل في حالة لم تفهم شئ سابعت لك درس فيديو ل جنومون يشرح الطريق
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

    ياطيري لاتحزن فالجنة عمر تاني و لاتخافن من المنية فهي السبيل الوحيد لرحمان.ولاتندم على أيام قد مضت فكل مافي الدنيا سراب فاني

  4. #4
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    أخي يا ريت تبعث لي الدرس ..

    لأنو مش فاهم كثير ..

    و يا ريت توضح لي باختصار و ظيفة ال normal map .. و أين يتم إدخالها في المايا حتى تعطي النتيجة ؟؟

  5. #5
    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
    http://www.tvquran.com/

    Join me on Facebook
    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
    https://www.facebook.com/MCC4P

  6. #6
    normal map هي عبارة عن خريطة تحميل التفاصيل المؤخودة من الجسم high poly

    متال على تطبيق Normal map على lowploy

    ستجد ان التفاصيل موجودة كانها منمدجة لكن العكس فتلك صورة توهم دالك بحيت انك تستطيع اضهار ادق التفاصيل على الجسم بدون عناء تقل الجهاز ز كل دالك يكون على حساب الرندر
    اليك صورة مقربة اكتر



    وهدا درس مكتوب يشرح الطريق لكن على المودبوكس الى المايا


    http://www.free3dtutorials.com/model...tup.php?page=1




    وهدا ملف تورنت لدرس جنومون احترافي يشرح لك الطريقة بسهولة


    http://www.zshare.net/download/51419775aeca4d24/
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

    ياطيري لاتحزن فالجنة عمر تاني و لاتخافن من المنية فهي السبيل الوحيد لرحمان.ولاتندم على أيام قد مضت فكل مافي الدنيا سراب فاني

  7. #7
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    أخي جندي الله .. أشكرك جزيل الشكر على المعلومات القيمة ..

    إن شاء الله درس جنومن جاري التحميل ..

  8. #8
    عضو نشيط
    صور رمزية gnomon
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المنطقة
    القاهره
    ردود
    522
    شكرا على الدرس أخى jondiyolah جارى التجربه .............

  9. #9
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    والله يا أخي جندي الله ..

    حضرت الدرس ..

    المشكلة انو لما أخرج ال displacement map من ال zbrush .. طبعا بنفس إعدادات الدرس R32 ...

    بيخرج عندي 4 ملفات Tif .. و هي المفروض ال displacements ..

    حولتها إلى map

    بس المشكلة لما آجي في المايا أحطها في ال displacement .. ما بعرف أي واحدة من ال 4 >>

    المهم جربت ال 4 .. مع ال mental ray approximation ..

    طلع معي خرابdش .. مثلثات .. و مربعات ..

    مش عارف شو الحل ..

    إذا في حدا مجرب .. يا ريت يساعد ..

  10. #10
    بيطلع معاك 4 مابات لانك فى خيارت الديسبلاسمنت بالزى براش معلم على ال 4
    لازم تعلم على R32 فقط
    خط الاعدادات ديه فى الافا جين فى المايا
    2.2
    and
    -1.1
    و اعمل سموث ابروكسماشن للمودل عن طريق النود بالمنتال ارى حتى تصل لعدد بولى مقارب لنحتك بالزى براش
    أخر تعديل بواسطة rabieart في 22 / 11 / 2008 الساعة 12:14 AM
    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
    http://www.tvquran.com/

    Join me on Facebook
    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
    https://www.facebook.com/MCC4P

  11. #11
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    أخي ممكن توضح أكثر .. لأني انا مش فاهم وين ال 4

    على كل حال هاي اعداداتي ..




    و انا أصلا مش فاهم الطريقة كلها بشكل كويس ..

    أول خطوة هي أخذ ال alpha عن طريق mrgb Grabber >> و بعدين بيتحول المجسم إلى 2.5 d ؟؟

    كيف ممكن أرجعه إلى EDitable .. حتى يخرج عن طريق ال multi displacment

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل