موضوع: تجربة في الإضاءة الداخلية بالمصير الافتراضي !

ردود: 17 | زيارات: 1615
  1. #1

    تجربة في الإضاءة الداخلية بالمصير الافتراضي !

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    حاولت ان احاكي احدى الصور الموجودة في موقع maxon.net فخرجت بهذه النتيجة المتواضعة ..
    1ـ الصورة بعد خروجها من السينما مباشرة بدون تعديل بالفوتوشوب :



    2ـ الصورة بعد التعديل بالفوتوشوب :




    الواير :



    هناك مشكلة ازعجتني كثيرا وهي في هذه المنطقة :



    ما سبب حدوث هذا التشوه ؟

    انتظر نقدكم وملاحظاتكم ونصائحكم بشوق .
    تحياتي لكم جميعا


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية kazouz
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    وجــــMoroccoــــدة
    ردود
    1,570
    محاكاه ممتازه اخي كمال... بالنسبه للمشكله حاول تغيير قيمه phong الى قيمه ادنى من 80...يعني 30 او 35
    انتظر تعديلك....
    الحمد لله .. سبحان الله ..لا اله الا الله .. الله أكبر
    ------------
    CineMaya4D

  3. #3
    مرحبا أخي كزوز ..
    هل تقصد الـ phong الخاص بالجدار ..؟
    امممممم
    سأحاول التعديل وأضع النتيجة هنا ان شاء الله .
    تحياتي لك

  4. #4
    عضو نشيط
    صور رمزية مرزوق الغانم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    الرياض
    ردود
    900
    نتيجة جميلة ..

    فقط خامة الشتلة .... أزعجتني ... وغير واقعية ..
    ALKNMI
    Marzouk Al-Khanim
    State of Saudi Arabia - Riyadh
    Designer
    CINEMA 4D - 3D MAX - ZBrush - PHOTOSHOP - KELK - MAGIX -SWISH
    Link love him a lot http: e7tirafc4d.com

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية alaa777
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    ام الربيعين
    العمر
    39
    ردود
    2,244
    اممم عمل جميل جدا ما شاء الله وخاصتا انه بالافتراضي

    هل العمل على الـ GI ؟ اذا كا نعم اذهب الى الجي اي واول اختيار general وبعدها غير الـ diffuse depth من واحد الى ثنين وان شاء الله التشوهات تروح ..طبعا انا اتكلم على c4d11 ... موفق

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية Twix
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    ردود
    4,166
    ماشاء الله نتيجة روعة

    الافتراضي اصبح ممتاز بالاضائة

    لكن مشكلته بالخامات نفسها اشوف عملية حساب انعكاسات الخامات مو قوية مثل المصيرات المشهورة

    بالنسبة للنبتة


    اجعل لون الخامة باهت اكثر يعني مو اخضر طبيعي

    البهوت باللون يعطي واقعية لمثل هذا النوع من الموديلات - النبات

    ولو تحذف الغصن اللي بالمنتصف احسه مترصد للمشاهد ^_^

    :::::::::: شبكة احتراف ::::::::::::

    دعواتكم لوالدي بالرحمة
    ان لله وان الية راجعون



  7. #7
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة alkanmi معاينة الرد
    نتيجة جميلة ..

    فقط خامة الشتلة .... أزعجتني ... وغير واقعية ..
    مرحبا أخي مرزوق ..
    ما نرضى نزعجك أخي الكريم ..
    جاري التعديل ان شاء الله

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة alaa777 معاينة الرد
    اممم عمل جميل جدا ما شاء الله وخاصة انه بالافتراضي
    هل العمل على الـ gi ؟ اذا كان نعم اذهب الى الجي اي واول اختيار general وبعدها غير الـ diffuse depth من واحد الى ثنين وان شاء الله التشوهات تروح ..طبعا انا اتكلم على c4d11 ... موفق
    نعم أخي علاء العمل على الجي آي .. الاصدار الأخير .
    سأعمل كما قلت لي ان شاء الله

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة twix معاينة الرد
    ماشاء الله نتيجة روعة

    الافتراضي اصبح ممتاز بالاضائة
    لكن مشكلته بالخامات نفسها اشوف عملية حساب انعكاسات الخامات مو قوية مثل المصيرات المشهورة
    بالنسبة للنبتة

    اجعل لون الخامة باهت اكثر يعني مو اخضر طبيعي
    البهوت باللون يعطي واقعية لمثل هذا النوع من الموديلات - النبات
    ولو تحذف الغصن اللي بالمنتصف احسه مترصد للمشاهد ^_^
    هههههههههه
    مترصد للمشاهد هههههههه
    حياك الله أخي طارق .. ان شاء الله اعمل له دوران شوية او احذفه نهائيا لأجلك ..
    سأعمل كما قلت لي بالنسبة للنبتة .


    تحياتي للجميع

  8. #8
    العمل جميل عموما لكن النبتة لم تكن موفقة في نظري


    ممكن استفسار سرييع ؟

    طريقة عمل المرآة هي مجرد خامة خواصها انها تعكس مزبوط ؟

    ام يمكن هناك طريقة اخرى ؟

    الف شكر

  9. #9
    مرحبا أخي النائب ..
    شكرا على ملاحظتك .
    سيتم تعديل النبتة ان شاء الله .
    بالنسبة لخامة المرآة ، اضف خامة جديدة واجعل الانعكاس 100% فقط
    هذا ما فعلته في الصورة السابقة .
    تحياتي لك

  10. #10
    مشرف عام
    صور رمزية aktoom
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    بلاد العرب أوطاني
    العمر
    52
    ردود
    17,805
    جميل جدا

    الله يعطيك العافية
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    لاريب أنّ الألم هو سائق انفعالاتي الفظّ ، وأنّ الأمل هو وسيلتي الدائمة لترويضه . لكن .. هل أكون بهذا قد لخّصت لك عملية الإبداع ؟

    FACEBOOK

  11. #11
    ويعافيك أخي أكرم .
    شكرا على المرور .
    تحياتي لك

  12. #12
    أخي كزوز ..
    أخي علاء ..

    اكتشفت سبب ظهور اللون الأبيض على الجدار ..!
    السبب انني جعلت الظل من نوع soft وعندما غيرته الى hard ذهب اللون الأبيض !
    لكن ما تزال هناك مشكلة ..
    وهي ان الظل لم يعجبني ..!
    اريد ان يكون الظل قريبا من الطبيعة كما يفعل مصير الفيراي مثلا!

    انظر الصورة المرفقة ...

    في الصورة الأولى جعلت الظل ناعما لكي يحاكي الظل الطبيعي نوعا ما ، ولكنه يبدو ناعما من البداية الى النهاية .. اقصد من بداية ظهورة في الجدار العلوي القريب من النافذة الى ان يصل الى الأرض ..
    وفي الصورة الثانية جعلت الظل حادا ولكنه بعد ان يصل الأرض يظل حادا جدا ، وهذا غير طبيعي ..!
    ارجو ان اكون قد وضحت السؤال .

    ( ملاحظة اخي تويكس واخي الغانمي قيد التنفيذ )
    تحياتي للجميع

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية alaa777
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    ام الربيعين
    العمر
    39
    ردود
    2,244
    طيب ممكن ملف العمل حتى اجرب معاك ؟؟.. اخوك

  14. #14
    مرحبا أخي علاء ..
    اشكرك على متابعتك .
    تفضل هذا هو الملف ، لكن حذفت الأشياء والخامات ، ولم اترك الا الجدار والإضاءة ، لكي نركز على الاضاءة فقط . ما رأيك ؟
    الملف هنـــــــــــــا
    الملف مثل الصورة المرفقة ..
    تحياتي لك

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية alaa777
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المنطقة
    ام الربيعين
    العمر
    39
    ردود
    2,244
    نعم اخي كمال هو هذا المطلوب .. تم التحميل وان شاء الله اجرب مع الاضاءة .. موفق

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية Twix
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    ردود
    4,166
    اهلين اخوي كامل

    مع اني ما اشتغل على الافتراضي وناسي معظم خصائص الضوء والرندر


    لكن بامكانك التحكم بنعومة الظل من خلال قائمة shadow اختر نوع الظل soft ثم خيار shadow map اختر عدد كبير مثلا 10000 / 10000

    رح تحصل على ظل بدايته حاد ونهايته ناعمة

    طبعا النتيجة مستحيل توصل لواقعية الفيراي ( اكيد اللي يبحوا الافتراضي رح يزعلوا مني ) لكن هذا الواقع الافتراضي جيد للاعمال الكرتونية + اخراج ستوديو + الاخراج المبهر ( في فرق بين مبهر وواقعي )

    الفيراي يشمل جميع هذي الامور بالاضافة للواقعية

    س :- ليه ماتستخدم الفيراي او الفاينل رندر ؟ صدقني كل هذي المشاكل اللي تواجهك بالافتراضي ما رح تواجهك بالمصيرات المخصصة لانها مبرمجة على اساس عمليات حسابية فيزيائية اما الافتراضي ماظن ^_^ والاعمال بينهم تشهد ... الافتراضي له اعمال كثير حلوة لكن مافي ولا عمل واقعي - تصميم داخلي مثلا

    :::::::::: شبكة احتراف ::::::::::::

    دعواتكم لوالدي بالرحمة
    ان لله وان الية راجعون



  17. #17
    أخي علاء ..
    منتظر تجاربك .

    أخي طارق ..
    هذا ما قمت به بالفعل في العمل جعلت الـ shadow map حوالي 1700* 1700 ولكن بدون فائدة !
    طبعا انا معك في ان المصيرات الخارجية متخصصة اكثر ، والا لما كان هناك فائدة من الفيراي اذا كان الافتراضي يعمل عمل الفيراي ..!
    بالنسبة للفيراي ، فبالبفعل احاول ان اتعلم بعض اساسياته ، وقد حاولت اخراج نفس المشهد هذا بالفيراي ..
    وربما اضع النتيجة اليوم او غدا ان شاء الله

    وبالنسبة للنبتة حاولت جعلها باهتة بعض الشيء ، سأنتظر ملاحظاتك أخي طارق على المشهد الجديد بالفيراي ..

    تحياتي للجميع ..

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل