Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عباس بن فرناس و التغير في خلق الله ( سؤال )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عباس بن فرناس و التغير في خلق الله ( سؤال )

يعنى بالله عليكم هل يعقل هذا الكلام . .
    عندما أتم عباس بن فرناس أول محاولة طيران ناجحة و بعد هبوطه , حاكمه الخليفة بتهمة التغير في خلق الله . لأنه فقط وضع الريش على جسمه محاولا الطيران مثل الطيور . يعني بالله ماهذا التخلف . أنا حزين . . بعدما حوكم بهذه التهمة التي لا أساس لها من الصحة ولا أدري كيف تم إتهامه بها , تم عزله في بيته , ومنعه من مواصلة تجاربه في هذا الميدان .
    الآن السؤال , لو كان هذا الخليفة رحمه الله قد سمح لعباس الطيب ابن فرناس أن يكمل تجاربه , ألن يكون لنا نحن المسلمين السبق في صناعة الطائرات لأنه ربما عباس بن فرناس الطيب قد يصنع طائرة . لكن تم عزله .
    أنا حزين على عقل هذا الخليفة الذي حكم عليه بهذا . . هل رأيتم أنه هناك بعض الناس يستخدمون الأحكام الشرعية في غير محلها و يعطلون بها تطور المسلمين .
    مثلا يأتي شخص و يقول حرام أن نستخدم آلة التصوير لأن الرسول صلى الله عليه و سلم نهى عن تصوير ذوات الأرواح .
    لا أدري ما علاقة هذا بذاك .

شكرا إخوتي .
    AL-KETBI™ | all copyrights© reserved 2007-2014 - maxforums.net

مرحبا أخي الكتبي هههههه من أغرب ماكتبت
    عباس بن فرناس قصته باختصار ...في قوله تعالى ((تلك أمة قد خلت لها ماكسبت ولكم ماكسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون))
    وليش الزعل هذا كله علشان مسألتين
    عموما لو تفتح عمل الشيطان
    ويعني من حرم التصوير_ والمسألة خلافية قوية_ راح تخسر الأمة بكاملها ..على كذا راح نقول ليش الأصنام تكسر... منخلي الناس يشتغلو من أجل رقي هذه الأمة في الأصنام...((لا يعقل جدا))
    والأصل في المسلم الفأل ولا ينظر للخلف حتى يتندم على لو المحطمة _مع أني ماأدري وش صحة هذه القصة_ ويوازن المصالح بمنظور واسع شرعي وقوي لايكون للشيطان مدخل فيه,,,

استاذ الكتبي .

اولا السؤال هل قصة عباس بن فرناس حقيقه ....اي هل هذا الشخص حقيقه ام خيال .

سمعت قصته انه حاول الطيران باجنحه ورما نفسه من جبل ومات بجنحانه...

قام باول محاولة طيران فقط ...وتكفي كسبق ...

والكثير بعده مات وهو يحاول واخرون ماتو في تجارب طيران بعد نجاحهم في محاولات سابقه.

اول مره اسمع عن خليفه وعباس بن فرناس في قصه واحده .

اشك في مصدر القصه لانها توافق فكر وتوجه حديث جدا .

سلامة عيونك من الشاشه

من أين سمعت القصة الخرافية هذه ؟؟

عباس بن فرناس فيلسوف و مفكر اندلسي فكر في طريقة للطيران فصنع أجنحة و قفز من قمة تل و نجح في التحليق مسا فة بسيطة و لكنه سقط عندما حاول الرفرفة بالأجنحة و مات

و نعم قصته حقيقية ولكن التهمة و الكلام العجيب هذا لا أدري من أين جاء
        قال نبينا صلى الله عليه و سلم (إن محقرات الذنوب،متى يؤخذ بها صاحبها تهلكه) رواه أحمد
        /
        "إن المؤمن يرى ذنوبه كأنه قاعد تحت جبل يخاف أن يقع عليه، وإن الفاجر يرى ذنوبه كذباب مر على أنفه فقال به هكذا " رواه البخاري من كلام ابن مسعود رضي الله عنه
        /
        روي عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال : " لا صغيرة مع الإصرار و لا كبيرة مع الإستغفار"

أستغفر الله العظيم

المشاركة الأصلية بواسطة نهاوندي مشاهدة المشاركة
          مرحبا أخي الكتبي هههههه من أغرب ماكتبت
          عباس بن فرناس قصته باختصار ...في قوله تعالى ((تلك أمة قد خلت لها ماكسبت ولكم ماكسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون))
          وليش الزعل هذا كله علشان مسألتين
          عموما لو تفتح عمل الشيطان
          ويعني من حرم التصوير_ والمسألة خلافية قوية_ راح تخسر الأمة بكاملها ..على كذا راح نقول ليش الأصنام تكسر... منخلي الناس يشتغلو من أجل رقي هذه الأمة في الأصنام...((لا يعقل جدا))
          والأصل في المسلم الفأل ولا ينظر للخلف حتى يتندم على لو المحطمة _مع أني ماأدري وش صحة هذه القصة_ ويوازن المصالح بمنظور واسع شرعي وقوي لايكون للشيطان مدخل فيه,,,
          نهاوندي
          ..
          يا أخي ماهذا . الآن ما دخل الأصنام في عباس بن فرناس . هل معقولة أن الأصنام تسبب تطور و رقي في الأمم . لا يوجد شارب قهوة يصدق هذا الكلام .
          لكن آلة التصوير تسبب في تقدم الأمم و مع ذلك هناك من يقول حرام إستخدامها لأنها تصور ذوات الأرواح . يالهي . بسم الله الرحمن الرحيم . أي تصوير أرواح هذا . فقط لأن تشابه لفظة تصوير في الحديث الشريف مع لفظة آلة التصوير قاموا بتحريمها . يعني معقولة بالله عليك .
          ..

المشاركة الأصلية بواسطة والدفيصل مشاهدة المشاركة
            استاذ الكتبي .

والكثير بعده مات وهو يحاول واخرون ماتو في تجارب طيران بعد نجاحهم في محاولات سابقه.

والدفيصل
            يا أخي ماهذا الكلام . هل يعقل أن أعطيك إبتسامة على هذا الكلام . .
            عباس بن فرناس هو شخصية حقيقة . و شاعر و فيلسوف و مخترع من عصر الدول الأموية . لم يكن شارب قهوة . عاش في قرطبة في الأندلس . في عصر الخليفة الأموي الحكم بن هشام و عبدالرحمن الناصر لدين الله و محمد بن عبدالرحمن الأوسط .
            أسمه أبو القاسم عباس بن فرناس بن فرداس التاكرني ( ياله من إسم ) عاش في الفترة ما بين 810 إلى 887 ميلادية .
            لحظة , يعني معقولة أنقل ويكيبيديا بأكمله هنا . هذا هو الرابط . و أنا حزين على كلامك الذي في الأعلى . .
            http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%...86%D8%A7%D8%B3

المشاركة الأصلية بواسطة k.f مشاهدة المشاركة

عباس بن فرناس فيلسوف و مفكر اندلسي فكر في طريقة للطيران فصنع أجنحة و قفز من قمة تل و نجح في التحليق مسا فة بسيطة و لكنه سقط عندما حاول الرفرفة بالأجنحة و مات

k.f
              يا أخي ألا تعلم أن شاربي القهوة أناس مثقفون يقرأون . بإمكانك البحث عن هذه المعلومة و ستجد الجواب . خذ هذه الإبتسامة . .

الآن فقط تخيلو أو تخيلوا . يأتي الكتبي في يوم من الأيام و يخترع خياشيم تجعل الإنسان يسبح مع السمك . فيعجب هذا الإختراع هتلر . لكن يأتي الخليفة الباكستاني برويز مشرف و يوقف الكتبي عن هذه التجارب . ويقول هذا تغير في خلق الله .
                يعني بالله عليكم معقولة هذا الكلام . هل يعقل أم نتطور هكذا . أنا بالفعل حزين وهذه العلامة الأولى التي تدل على الحزن . . وهذه الثانية التي تدل على تأكيد الحزن . .

المشاركة الأصلية بواسطة al-ketbi مشاهدة المشاركة
                  نهاوندي
                  ..
                  يا أخي ماهذا . الآن ما دخل الأصنام في عباس بن فرناس . هل معقولة أن الأصنام تسبب تطور و رقي في الأمم . لا يوجد شارب قهوة يصدق هذا الكلام .
                  لكن آلة التصوير تسبب في تقدم الأمم و مع ذلك هناك من يقول حرام إستخدامها لأنها تصور ذوات الأرواح . يالهي . بسم الله الرحمن الرحيم . أي تصوير أرواح هذا . فقط لأن تشابه لفظة تصوير في الحديث الشريف مع لفظة آلة التصوير قاموا بتحريمها . يعني معقولة بالله عليك .
                  ..
                  طيب أنا ممكن لم أستوعب كلامك جيدا

أنا سأتكلم عن الأصنام التي كانوا يفتخرون بها مثل مدينة إرم كانوا في تطور عمراني وكانت التماثيل على مبانيهم
                  يعني كانت تمثل رمزا للتطور التماثيل أصبحت تعني لهم أشياء كثيرة مثل برج الحرية...في أمريكا
                  هناك من حرم التصوير يذكر علة تشابه العلة في الأصنام وهي اتخاذها للتعظيم
                  ولاحظ الإنسان خلق في أحسن تقويم يستطيع الغوص والطيران بآلات أخرى يمكن تطويرها بدون خياشيم ولا ريش ...
                  بغض النظر عن لو التابعة لعباس بن فرناس التي أتت بالمشاكل
                  يعني لانجعل مسألة التطور محصورة في شئ محدود ممكن يفتح لنا بابا لايغلق ونتحمل مصائبه

المشاركة الأصلية بواسطة والدفيصل مشاهدة المشاركة
                    استاذ الكتبي .

انا مثلك يا اخي
                    لكن عباس بن فرناس كان عالم فلك
                    قبل ان يقوم بالطيران وكان راسم للخرايط ايضا
                    اما الخلفه
                    فاكيد انه خليفه اندلسي

اما القصه فادعو الاخ الكتبي للتاكد منها لان عباس فقز ومات
                    لك ابتسامتي يا كتبي
                    لاتاسفن على غدر الرجــــــــــال لطالما..رقصت على جثث الاسود كلابُ
                    لا تحسبن برقصــــــــــها تعـلــــــو على ..اسيادها فالاسد اسدٌ والـكلابُ كلابُ

الخلاف شئ طبيعي بين البشريه
                    (((إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابت به السكوت)))
                    يصلب الشعراء من اجل راي..........فلماذا لا يصلب الاذكياء

هههههههه مره كنت اشوف مقطع في اليوتيوب عن سياره هيونداي قديمه بيقول
                      أنا ما أدري بس هل العقول تتطور ولا كيف .

ياخي بالله كيف فكروا وطاعتهم قلوبهم تسوي كذا وتخلي السياره ترقص ساحب فيها الجرنط ولا مصلحين حركه يلفلون من ورا السياره .
                      http://www.youtube.com/watch?v=ahkcA...eature=related

استاذ الكتبي انا لم اجد معلومات عن عباس بن فرناس ... لاني لم ابحث عن شي صراحه .

فقط هذا ما كنت اسمع عنه بالصدفه طيلة حياتي .

واحس ان القصه انحرفت لفكر معاصر

رغم ان المسلمين سبقو باشياء كثيره مثلا الساعه وافضل انواعها وماركاتها غير اسلا ميه اليوم .

يعني حتى لو طار ....لا اعتقد ان الوضع سوف يتغير اليوم ....

...... ........ .........

سلامة عيونك من الشاشه

يبدو ان بعض كتاب ويكيبيديا يكتبون من عندهم:
                          http://www.nooran.org/O/23/23-8.htm
                          http://www.flyingway.com/vb/showthread.php?t=14
                          لاحظ هنا أنه مذكور بانه كان يشرح كلامه في منتديات دار الخلافة للرواد مما يعني انهم كانوا يحترمون كلامه:
                          http://www.islamonline.net/iol-arabi...29/scince6.asp
                          صفحتي على انستاجرام
                          https://www.instagram.com/9picks

اتقوا النار و لو بشق تمرة

Taking you to the MAX

المشاركة الأصلية بواسطة k.f مشاهدة المشاركة

بالفعل هذا ايضا ما كنت اعرفه انه مات اثناء المحاوله ولا ادرى من اين تألفت هذه القصه

سأنقطع فتره عن الانترنت الايام القادمة
                            اتمنالكم التوفيق باذن الله
                            لمشاهده دروس الفوتوشوب هنا
                            http://vimeo.com/12822850
                            لمشاهدة دروس السينما هنا
                            ...http://vimeo.com/14299485
                            بالتوفيق للجميع

كتبي تأكد من صلاحية القهوة التي تشربها
                              في داخلك منجم للإبداع فتش عنه ولكن قبل ذلك تعلم التنقيب حتى لا تكسر الألماس.
                              الحياه أشبه بصندوق مغلق ، ومفتاحه هو العمل ، وإن أداء الأعمال بإتقان عال يفتح الباب أمام الحصول على أعمال أرقى وأكبر .
                              لنركز على الحقيقة والمحتوى في النقد ، لا على لغة الخطاب ونبرة الكلام ، فقد يكون الناقد محباً وصادقاً لكنه لم يوفق لإلباس نصحه غلافاً هادئاً ومناسباً
                              اللهم اعطهم ضعف ما يتمنون لي

يعمل...
                              X