موضوع: مشاكل :: Sos

ردود: 16 | زيارات: 979
  1. #1
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160

    مشاكل :: Sos

    السلام عليكم ..

    بصارحة أنا طول عمري بالي هادي ... و مش عصبي ...

    لحد ما جيت لمودلنج السيارات ..

    صرت أعصب ..من كثر المشاكل ..

    يا ترى لهالدرجة مودلنج السيارات صعب ..

    شوفوا النتائج ..











    مشاكل في الأمام في الواجهة .. و في الخلف عند الضوء الخلفي والتقاءه مع الصندوق ..

    للأسف هناك مشاكل كثيرة .. مش قادر أتجاوزها .. مش عارف شو أسوي ..


  2. #2
    يبدو انك تتطور سريعا
    و ملاحظ انك تستخدم اسلوب دجتال توترز فى نمذجه السيارات
    موفق
    لكن حل اى مشكله من تلك النوع انك ترجه ل ال low poly version of ur model
    then tweak the points till u get the shape that u want

    ولو منفعش تبقى المشكله مشكله topology or u can call it line flow

    good luck and i like ur work so far
    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
    http://www.tvquran.com/

    Join me on Facebook
    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
    https://www.facebook.com/MCC4P

  3. #3
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    أشكرك أخي محمد ..

    أعتقد بانه في مناطق المشاكل .. هناك خلل في ال low poly ..
    مع أنني حاولت احافظ على الإنسياب قدر المستطاع ..

    مش عارف حاليا اذا ممكن تصليح بعضها .. بعد التحويل إلى subdivision ..

    بصراحة شغلة معقدة ... و غلطة صغيرة في البداية بتعمل لك مشاكل كثير ..

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Jordan
    ردود
    3,451
    الnurbs لو تنفهم أدواته بشكل ممتاز أظن حتعملها بشكل سريع لأنه شبه رسم...شاهد هذا المثال...موفق

    http://www.zshare.net/download/51602114698a5d17/
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  5. #5
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    أشكرك أخي particle

    طيب لدي تساؤل ..

    عند الإخراج بالمايا سوفتوير



    بالمنتال راي




    ما السبب في الفرق ؟؟

  6. #6
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    أخي بارتكل .. بالنسبة للمودلنج بالنيربز .
    أول شيء السيارة اللي ارفقتها بسيطة ..

    يعني من الصعب انك تضيف نفاصيل ..

    على كل حال أنا بدأت بسيارتي بالنيربز .. و قعدت فيها فترة .. بس من كثر المشاكل رجعت على البوليجون ..

  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Jordan
    ردود
    3,451
    ثواني نحلل الموضوع...وراجع ^^ المشكلة بال tessellation للنربس حطبقلك عالسيارة الحمرا
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  8. #8
    مشرف منبر Softimage|XSI
    صور رمزية donjwan88
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المنطقة
    مصر
    ردود
    5,723
    يا اخي عمر بجد انا كنت في نفس المشكلة في يوم من الايام بس لو انت عاوز نصيحتي حاول اكثر من مرة اتصمم السيارة بطريقة البولي غن لانها اسهل واسرع وعلى فكرة انا حتى الان بحاول اصمم السيارة بطريقة البولي غن بدون مشاكل والحمد لله كل مرة في تطور مستمر وعلى فكرة لو فهمت ادوات البولي غن كويس جدا هاتلاقي التصميم سهل جدا معاك

    اما طريقة النربس فانا بصراحة بكرهها بكرها بكرها لانها عزبتني جدا ودائما السيارة مبتطلعش بنفس الدقة اللي انا عاوزها لدرجة اني تركت البرنامج اربعةة ايام تقريبا من كتر ما زهقت لاني مش عارف اصمم السيارة بطريقة النربس ولكن الحمد لله طريقة البولي غن في منتهى الجمال

    وربنات يوفقك ان شاء الله حاول مرة واثنين وثلاثة وان شاء الله هيتظبط معاك التصميم
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


    من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
    وإن كانت مثل زبد البحر


    ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )


    مدونتي


  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Jordan
    ردود
    3,451


    لكن انتبه لأن تكون كل surface أو curve ملتصق بالآخر.
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  10. #10
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Jordan
    ردود
    3,451
    إنت كمل بالnurbs ولو استمرت العصبية معاك ^^ ريح بالك بالبوليجونز...(ليس أسرع عفكرة) إنما هو يبقى الأصل والتحكم فيه موسّع أكثر...بالتوفيق
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  11. #11
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    أخي أنا عملت السيارة بالبوليجون .. و حولتها لسب دي ..

    زيادة ال tesselation تنفع مع ال sub di؟؟

  12. #12
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Jordan
    ردود
    3,451
    نعم تنفع فيها أيضاً tessellations إبحث بخصائصها ثم تحكم بقيمة ال sample count...
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  13. #13
    عضو نشيط
    صور رمزية Kain Haz
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    Syria-UAE
    العمر
    32
    ردود
    401
    بالنسبة لل poly يجب أن تتأكد من ال Quads متسلسات بشكل متناسق يعني أعطي للموديل وقت فمن الخطأ الإسراع
    في هذا التصميم فالمهم في النهاية النتيجة فحسب تصميمك أعتقد بأنك واضع Edges زيادة في أماكن ومش واضعها في أماكن أخرى ضرورية مثل إيطار الضوء الأمامي
    واستفيد من الضغط على رقم 3 لرؤية الجسم وهو ناعم ثم العودة إلى واحد والتعديل على أساسه
    أعطي الموديل وقت ومن بعدها ضيف التفاصيل
    فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا

  14. #14
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    مشكور أخي على المساعدة ..

    الآن لن أعود إلى ال Low poly من جديد ..

    إن شاء الله في الموديل القادم أعتني أكثر ...

    الآن أليس هناك طرق للتخفيف من حدة المشاكل ..


    أخي particle .. بالنسبة لل subdivisions tesselation .. جربت .. لا ينفع ..

    ووجدت حسب digital tutors أن ال حل الأمثل هو إعادة التحويل إلى polygon ..

    يعني من يوليجون في البداية إلى سب دي إلى بوليجون مرة أخرى !!

  15. #15
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    المنطقة
    Jordan
    ردود
    3,451
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة omarlatif معاينة الرد

    يعني من يوليجون في البداية إلى سب دي إلى بوليجون مرة أخرى !!
    طيب وماذا حصل معك ^^...ربما ذلك درس قديم الآن لديك الpoly smooth preview بالضغط على 2 أو 3 ثم ترجع ل 1 حتى تعدل بشكل low poly ثم مرة أخرى 3 لترى الشكل وهو ناعم..الخ أما poly ثم subd ثم poly مرة أخرى! i don't feel it
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  16. #16
    نعم انا اتفق مع بارتكل
    اسلوب من بولى الى سب و من سب الى بولى دة كان اسلوب قديم و كان الهدف منه انك تقدر تشوف البولى بتاعك ناعم و تقدم تعدل عليه و هو ناعم ايضا
    انما الان على الكى بورد 1 2 3
    حلت الموال دوة ووفرت فى الوقت
    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
    http://www.tvquran.com/

    Join me on Facebook
    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
    https://www.facebook.com/MCC4P

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل