موضوع: أول لعبة عربية أون لاين مميزة جدا

ردود: 4 | زيارات: 794
  1. #1

    أول لعبة عربية أون لاين مميزة جدا



    www.vieax.com

    ما هي فياكس؟
    فياكس هي لعبة حرب إستراتيجية تجري في الفضاء بين آلاف الكواكب, لكل لاعب في اللعبة كوكبه الخاص ويقوم بتطويره وبناء المباني والمنشآت عليه وكذلك بناء الأسطول الخاص بالكوكب ليكون قادر على الدفاع عن نفسه, إنها لعبة شيقة جداً تنمي روح المنافسة بين اللاعبين, لا تحتاج لشيء للعب اللعبة سوى متصفح الإنترنت.

    كيف أبدأ؟
    في البداية عليك الإهتمام بتطوير مناجم ومصانع إنتاج المصادر على كوكبك, أولاً تقوم ببنائها ثم تطويرها إلى مستويات أعلى لتزيد من قدرتها الإنتاجية, يتاح لك أنواع عديدة من المنشآت تظهر تباعاً حسب توفر متطلباتها الأساسية والتي يمكن الإطلاع عليها من خلال صفحة التكنولوجيا في القائمة الرئيسية.

    المنشآت, ما هي؟
    المنشآت هي المباني الي يمكن بنائها أو تطويرها على الكوكب, تظهر لك تباعاً حسب تطورك في اللعبة, هذه المنشآت تعمل على إنتاج المصادر والطاقة على كوكبك وكذلك تخزين وإطلاق الصواريخ كما الحال في منصة إطلاق الصواريخ, يمكن الحصول على وصف وافي لكل منشأة من خلال صفحة التكنولوجيا بالضغط على إسم المنشأة للحصول على كامل تفاصيلها.

    المختبرات, ما هي وما أهميتها؟
    المختبرات من الأجزاء الرئيسية في كوكبك, إن تطوير المختبرات لمستويات عالية يمنحك المجال لتطوير مختبرات أكثر ومجالات تطور أكثر, والمختبرات بتطوير مستوياتها يمنحك المزيد من خيارات العتاد الدفاعي والسفن الهجومية الممكن تصنيعها. للحصول على قائمة كل المختبرات المتاحة عليك الذهاب لصفحة التكنولوجيا والإطلاع على كل أنواع المختبرات المتاحة ووصف كل منها وما فائدته وما المتطلبات لكل مختبر من المختبرات.
    الدفاع والتسليح
    الدفاع والتسليح أقسم رئيسية في اللعبة تظهر لك العتاد الحربي المتاح لك والممكن تصنيعه, كما يمكن من خلال هذه الأقسام إعطاء أوامر للرجال الآليين لتصنيع العتاد الحربي, ومن متطلبات هذه الأقسام كي تكون متاحة لديك أن تقوم بإنشاء حوض بناء السفن في قسم المنشآت والذي يحتاج بدوره إلى مصنع رجال الآليين من المستوى الثاني كي تتمكن من بناءه.
    إن أنواع الأسلحة من سفن حربية وعتاد دفاعي تظهر تباعاً حسب تطور مختبراتك ومنشآتك ووصولك لمتطلبات كل سلاح تريد تطويره, للإطلاع على متطلبات كل سلام ووصف كامل له ومدى قوته قم بزيارة صفحة التكنولوجيا.

    المجرة
    المجرة هي نافذتك على العالم, من خلال المجرة يمكنك الإطلاع على كل الكواكب المحيطة بك وكذلك تظهر لك كل الخيارات المتاحة من عمليات يمكن تنفيذها من خلال المجرة, عند وضع مؤشة الماوس على كوكب ما فإنه تظهر لك قائمة تبين لك الخيارات الممكن تنفيذها تجاه هذا الكوكب من نقل مساعدات أو تجسس أو هجوم.

    تاجر المجرة
    تاجر المجرة يوفر للاعبين خدمة إستبدال المصادر بمصادر أخرى حسب الحاجة, وكذلك خدمة بطاقات الحظ الممكن الإطلاع عليها من خلال صفحة التاجر.

    الخبراء
    الخبراء هم مساعدون يمكنك الإستعانة بهم حسب حاجتك ويفيدونك في تطوير بعض المصادر بشكل أسرع, ولكل منهم عمله الخاص.

    البلور الأسود, ما هو؟
    البلور الأسود هو مادة نادرة جداً, ولها قيمة عالية, هناك العديد من الخدمات الإضافية التي تمكنك من اللعب بسهولة أكبر قد تحصل عليها إذا توفر لديك البلور الأسود.
    من خلال البلور الأسود يمكنك الإستفادة من العديد من المميزات أهمها, إمكانية التعامل مع تاجر المجرة وتشغيل والإستفادة من خبرات التقنيين والمهندسين في تطوير كوكبك.
    وبما أن اللعبة مجانية بالكامل ولتحقيق العدل بين جميع اللاعبين تم جعل إمكانية الحصول على مادة البلور الأسود من خلال النشاط في اللعبة ومقدار التطور لكوكبك فيها, عند مراحل معينة أو عند خوض معارك بأحجام معينة فإنك ستكافيء بحصولك على البلور الأسود لذلك.
    وكذلك يمكن الحصول على البلور الأسود من خلال الرابط الخاص بك لنشر اللعبة والذي تجده في أسفل الصفحة الرئيسية.
    لدعم اللعبة في هذه المرحلة يمكنك المساعدة في نشر اللعبة في موقعك إن كنت صاحب موقع أو من خلال نشرها لأصدقائك والتعريف بها.
    قد تتشابه أساسيات اللعبة مع العشرات من الألعاب الأخرى المتاحة على الإنترنت حيث أن مبدأ اللعبة بسيط ويتمحور حول حرب في الفضاء بين آلاف الكواكب واللاعبين إلا أن ما يميزها أنها ستكون مجانية بالكامل ولن يكون هناك أي مميزات يمكن شراءها ومن شأنها التأثير في قوة لاعب على آخر, المميزات تحصل عليها فقط من خلال تطورك وتقدمك في اللعبة.
    يتم تمييز الأشخاص الداعمين عن غيرهم في اللعبة من خلال وضعهم في قائمة خاصة تسمى قائمة السوبر مع العلم أن أعضاء قائمة السوبر لا يملكون مميزات إضافية تؤثر في سير اللعبة وفقط يتم عرضهم في قائمة أعضاء السوبر ووضع علامة عند أسمائهم في صفحات اللعبة.

    الأسئلة الشائعة
    س : لماذا أرى الطاقة باللون الأحمر
    اللون الأحمر للطاقة يعني أن الطاقة لديك لا تكفي للإنتاج الكامل لمصادرك الأخرى,, لذلك يتقلض الإنتاج للموارد الأخرى بما يتناسب والطاقة المتوفرة.
    عليك بناء وتطوير مصنع إنتاج الطاقة أو إنتاج قمر صناعي شمسي في قسم التسليح لزيادة الطاقة.
    او تقليص حجم الإنتاج للموارد والمصادر من صفحة إدارة المصادر
    مثلاً الطاقة هي -85 / 171
    هذه تعني
    إشارة - تعني أن هناك عجز في الطاقة وأن الطاقة المتوفرة لا تكفي لعمل كافة مصادر الإنتاج بالشكل الأمثل.
    171 هي مقدار الطاقة المطلوبة لعمل جميع المصادر
    85 هو مقدار النقص في الطاقة
    محرك اللعبة يعمل على توزيع الإنتاج بما يتناسب مع الطاقة المتاحة ولا يوقفه عند نقص الطاقة.

    س : الإحداثيات ... ماذا تعني؟
    الإحداثيات هي موقع الكوكب في العالم.
    يتكون عالم فياكس من 9 مجرات و كل مجرة تضم 499 نظام وكل نظام يضم 15 كوكب
    مثال على الإحداثيات
    [1:5:10]
    هذه الإحداثيات تعني أن الكوكب في المجرة رقم 1 , النظام رقم 5 , الكوكب رقم 10

    س :كيف أبدأ الهجوم على الكواكب الأخرى؟
    للهجوم على الكواكب الأخرى عليك أولاً بناء حوض بناء السفن والذي يتطلب مصنع إنتاج الآليين إلى المستوى الثاني ثم تطوير المختبراتكي تزيد من خيارات الأسلحة الدفاعية والهجومية لديك.
    يمكن إدارة جميع العمليات من هجوم وإرسال مساعدات وتجسس من خلال صفحة الأسطول.د

    س : أنا جديد, هل هناك خطر علي من الآخرين؟
    خلال الأسبوع الأول من تسجيلك تكون تحت الجماية من هجمات الآخرين.

    س : هل يوجد نهاية للعبة؟
    لا

    هل اللعبة مجانية بالكامل؟
    نعم

    س : كيف أحصل على طاقة أكبر في كوكبي؟
    يمكنك الحصول على الطاقة من خلال تطوير مصنع إنتاج الطاقة أو من خلال إنتاج الأقمار الصناعية الشمسية أو من خلال تطوير مفاعل الصهر الذي يقوم بتحويل الديوتريوم إلى طاقة.

    س : لقد قمت بتطوير المنشآت لكن إنتاجي بالساهة لم يتغير, لماذا؟
    لأنك تكون قد أأخفضت القدرة الإنتاجية للمنشآت إلى الصفر من صفحة إدارة المنشآت, عليك الذهاب إلى صفحة إدارة المنشآت ورفع القدرة الإنتاجية إلى القيمة التي تريدها.

    الإحصائيات, كيف تعمل؟
    الإحصائيات تقوم بقياس عدة عوامل لتطور اللاعب وبناء عليه يتم تقدير النقاط له وبإعتماد أساسي على مقدار الإنتاج, والإحصائيات يتم تحديثها كل 30 دقيقة.

    ما هو وضع الخمول؟
    هو نظام يمنع الآخرين من الهجوم عليك وكذلك يمنعك من إجاء أي عملية مع الكواكب الأخرى, ويوقف الإنتاج تماماً على كوكبك, وكأنه في حالة تجميد كامل, عند الدخول في وضع الخمول لا يمكنك الخروج منه إلا بعد مرور 48 ساعة.

    كيف أنضم إلى تحالف؟
    للإنضمام إلى تحالف ما عليك الذهاب إلى صفحة التحالف ثم إختيار "تقديم طلب إلتحاق للتحالف" ثم إرسال الطلب وإنتظار الموافقة.

    www.vieax.com


  2. #2
    عضو متميز
    صور رمزية A.yousf
    تاريخ التسجيل
    May 2004
    ردود
    3,301
    والله لو عربية
    يبقي فعلا عمل رائع
    شكرا لك
    www.DEEPEFFECTS.COM

    أخوكم عبد الرحمن يوسف

  3. #3
    رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    4,268
    عندما افكر باللعب اون لاين تعجبني الفكره لا افتكر انه لدي ماهو اهم من اللعب او من التسليه !

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    ما بحبش الألعاب الأونلاين أساساً إلا لو كانت زي ريد أليرت أو جينيرالز <<<< ما تكتب بحروف إنجليزي لازم تتفزلك
    Red Alert & Generals

    طبعاً الكلام دا لو فضيت ألعب أونلاين أساساً
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل