صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 36

موضوع: الدراسة ام الصلاة ..

ردود: 36 | زيارات: 2392

الدراسة ام الصلاة ..

السلام عليكم

احكي اليكم حالي
    بعد طول انتضار بدأت الدراسة و ستمتد لمدة 6اشهر لنيل شهادة في المعلوميات و ياليتها مابدات
    فقبلها كنت اصلي كل الفروض في وقتها لكن الدراسة نعم 5 ساعات متواصلة في اليوم تمنعني من صلاة الضهر في حالة كنت سوف ادرس 8 صبحا فالضهر يفوتني و في حالة بدأت 1 ضهرا فالعصر و المغرب يفوتني

و هاده كمان
    مادا افعل

هنالك صوت يقول لي يجب عليك ايجاد طريقة للخروج من الدورة

و صوت اخر يقول لي لا لا فهادا امر ضروري و دين و دنيا

و اخر يقول لي الصلاة خير لك و اخر يقول لي انت مضطر ....
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

ياطيري لاتحزن فالجنة عمر تاني و لاتخافن من المنية فهي السبيل الوحيد لرحمان.ولاتندم على أيام قد مضت فكل مافي الدنيا سراب فاني

عضو نشيط
    صور رمزية ISSA_4D
    المنطقة
    بلاد الرمال
    ردود
    796
    العمل عبادة ياغالى

ومش هاتفرق لو اتسذنت 5 دقائق من اجل الصلاة وترجع تتدرس تانى

نعم اخي مااختلفنا العمل و الدراسة عبادة لكن الصلاة هي العبادة
    و سوف اجرب غدا ان اطلب من المعلم لكنه ممنوع خروج التلميد

ياطيري لاتحزن فالجنة عمر تاني و لاتخافن من المنية فهي السبيل الوحيد لرحمان.ولاتندم على أيام قد مضت فكل مافي الدنيا سراب فاني

عضو متميز
    صور رمزية mangawy
    المنطقة
    مصر
    ردود
    1,022
    لو أن الصلاة تفوت حتى يخرج وقتها
    يعني مثلا أنك تظل تدرس حتى يؤذن العصر وأنت ما صليت الظهر
    في هذه الحالة اخرج قبل أذان العصر بوقت يمكنك من صلاة الظهر
    حتى لو منعك أهل الأرض جميعا وليس مدرسك فقط
    فالذي تخرك لتلبي أمره هو ربك الذي خلقك وخلق معلمك ومدرستك والكون بأكمله
    وليس هنا أخي الحبيب وجه للمقارنة بين الدراسة والصلاة أصلا
    فالدراسة عبادة مالم تلهي عن الصلاة
    فإن ألهتك عن الصلاة فهي عبادة ولكن للشيطان !!!!
    وفقني الله وإياك لما يحب ويرضى
    ورزقني وإياك الجنة

عضو نشيط
    صور رمزية رغدوو
    المنطقة
    أرض الحرمين
    ردود
    760
    ماهو أول شئ يسأل عنه العبد يوم القيامة؟؟
    إذا لم تجد عدلاً في محكمة الدنيا .. فارفع ملفك لمحكمة الآخرة ..فإن الشهود ملائكة .. والدعوى محفوظة .. والقاضي أحكم الحاكمين
    مسلمة ويكفيني فخراً

اشرخ للمعلم موقفك جيدا و بين له صدق نيتك حتى ياذن لك يوميا بهذا
    ان شاء الله خير
    للاستماع و تحميل القرآن الكريم برابط واحد للشيخ اللذى تحب و بصوت عالى الجوده :
    http://www.tvquran.com/

Join me on Facebook
    https://www.facebook.com/rabieart.fanpage
    https://www.facebook.com/MCC4P

رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    ردود
    4,268
    الصلاه طبعا
    بعض الاحيان عندما انقص درجه ماتعود تفرق عندي ارسب انجح لاننني في الاخير مش محاسب على الدراسه بقدر الصلاه

عضو متميز
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    على مستوى رأيي الشخصي, اعتقد انك ستكون مسلما افضل اذا اهتميت بدراستك مع تعويض صلاتك لاحقا خلال اليوم.
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

رياض باوزير
    صور رمزية Riyad_3d
    ردود
    4,268
    الصلاه طبعا
    بعض الاحيان عندما انقص درجه ماتعود تفرق عندي ارسب انجح لاننني في الاخير مش محاسب على الدراسه بقدر الصلاه

عضو نشيط
    صور رمزية شاركيز
    المنطقة
    E.G.Y.P.T
    ردود
    495
    الصلاه
    لا يبارك الله في رزق يلهى عن الصلاة
    عندما تولد يابن ادم يؤذن فى أذنك من من غير صلاة وعندما تموت يصلى عليك من غير أذان وكأن حياتك فى الدنيا ليست سوى الوقت الذى تقضيه بين الأذان والصلاة فلا تقضيهما فيهما لاينفع
    ---((الله ناظرى الله سامعى الله مطلع علي))---

Registered User
    المنطقة
    مصر
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة dimension معاينة الرد
    على مستوى رأيي الشخصي, اعتقد انك ستكون مسلما افضل اذا اهتميت بدراستك مع تعويض صلاتك لاحقا خلال اليوم.
    ~sion
    لا أعتقد إن المسلم الأفضل هو الذى لا يعرف الأولويات فى حياته
    أهم شئ فى حياة المسلم هو دينه .. و من أعمدة دينه الذى بدونه يسقط دينه ..الصلاة
    الإسلام بنى على خمس .. منهم الصلاة
    تخيل مبنى ينقصه عمود ... ؟؟ سيسقط البناء بأكمله .. بالدكتوراة التى حصل عليها و بالخبرات و الشهادات و لو حصل علم إينشتين ...
    فالأصل هى الصلاة و الفرع علم الحياة

لكن فى حالتك يا أخى ..الأمس سمعت فتوى لشيخ فاضل على قتاة الناس تسأله سؤال شبيه لسؤالك جدا ..
    الأول تطلب من المدرس كما قال لك الأخ محمد رمضان .. ووضح له الموقف بآدب و بحسن نية
    ثانيا إن لم تستطع ... فصلها بعد خروجك مباشرة
    و أنت معذور فى هذه الحالة ..
    لكنك تعلم ما هو الأهم ..لعلك تصبح أستاذا مكان من يدرس لك فتسح للطلاب بالخروج للصلاة ..بل و تصلى بهم إن شاء الله ...
    لدينا فى كلية العلوم أغلب الدكاترة يصلون الصلاة فى وقتها فى جماعة مع الطلاب و تم تخصيص وقت راحة بين المحاضرات "نبدأ الساعة الثامنة و نص صباحا و نأخذ أربع فترات و تنتهى الساعة الثانية عشرة إلا عشر دقائق "
    و نأخذ نص ساعة راحة للصلاة و غيرها ..
    و من أربع سنوات ما كان يحدث هذا كنا نصلى الظهر دائما قبيل العصر و أنا أتذكر ذلك ..
    لكن الآن و لله الحمد و المنه هم من يعطوننا الوقت لنصلى و أغلب الأساتذة يصلون معنا ..

السلان عليكم اخوتي
    اسف على التاخير على الرد لكنها الدراسة

اشكر الاخوة على نصائحكم و احب ان ابشرهم اني وجدت مسجد في المدرسة و هنالك شباب يصلون الصلاة في جماعة

لكن ليس في وقتها المحدد . تكون الصلاة في مسجد المدرسة فقط في صلاة العصر لانها تكون متزامنة مع وقت الاستراحة لكن بعد الادان ب 20 دقيقة
    . لكن في الضهر لا نستطيع لان االضهر يؤدن 12 وقت الخروج 1 ضهرا سيكون هنالك فرق ساعة ضائعة

أخي MANGAWY شكر الله لك ووفقكم لما يحبه ويرضاه

الحمد لله استطيع ان اصلي كل الصلوات قبل خروج وقتها . لكني غير راض على ان اصلي المغرب لوحدي في البيت او
    اضطر الى ان اصلي الضهر بعد مرور ساعة شئ محزن والله

اخي رغدوو تبتك الله في الدنيا و الاخرة

اول شئ سنسأل عنه هو الصلاة وهي ما نحاول ان نحافض عليها كي تحافض علينا

اخي M.RAMADAN شكر الله لكي على حسن خلقك

اضن ان المدرس سيسمح لي بالخروج بسبب وجود المسجد لكن المشكلة في الادارة .فقد قال لي صديق لي ان احد المدرسين كان يقوم باخراج التلاميد كلهم لاداء فريضة الصلاة في وقتها لكن الادارة عارضت دالك

اخي Riyad-3d تبتك الله ووفقك
    والله اخي انا لو خيرت على اني اترك الفصل و ادهب لاداء الصلاة لفعلت دالك بدون تردد . لكن سيكون هنالك مشاكل مع الادارة و لو فكرت في انهاء الدورة نهائيا سيكون هنالك مشكل مع الاهل و لااقول دالك لكي اجد المبرر لي لكن هادا هو
    الواقع من حولي

أخي Dimension وفقك الله
    انا لا اضن دالك فالصلاة أعضم من الدراسة و حتى لو كانت الدراسة عبادة عضيمة فالصلاة اعضم الاشياء و احب الاعمال الى الله

اخي شاركيز صدقت أخي شكر الله لك

لكن مارأيك هل اترك الدورة ام اتعايش مع الوضع واجاهد نفسي كلما سنحت لي الفرصة

اخي ابن يس بارك الله فيك و شكر الله

وفقكم الله اعجني نضامكم في الكلية و قد سبق تطبيقه في كليتنا لكن للاسف تم الغائه من الادارة لان بعض الاساتدة كانوا يقومون باخراج جميع التلاميد الى المسجد كي يصلوا جماعة و الادارة لم تحب الفكرة فقامت بشل الفكرة

لكن مع دالك هنالك شباب يجتمعون في وقت الاستراحة بعد العصر ب 20 دقيقة فيصلونها جماعة لكن ليس في صلاة الضهر لان وقت الاستراحة لايتزامن معها فتكون مضطر لان تنتضر رد الاستاد في المسالة كي يسمح لك بالخروج او الجلوس

عضو متميز
    صور رمزية أيو هشام الدمشقي
    المنطقة
    سوريا
    ردود
    1,194
    أوصيك مرة أخرى أخي صلاتك
    و إن شاء الله على صلاة الفجر سأدعيلك و أدعي للمسلمين أجمعين

الله يهون عليك و ينجحك و ييسر أمورك و أمور المسلمين أجمعين (( آمين ))
    .

حسبنا الله ونعم الوكيل
    ...

عضو نشيط
    صور رمزية kha-hamdy
    المنطقة
    باحث عن الإحتراف !!!
    ردود
    402
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة pop_issa معاينة الرد
    العمل عبادة ياغالى

ومش هاتفرق لو اتسذنت 5 دقائق من اجل الصلاة وترجع تتدرس تانى
    أخى أنا معك إن مش هايكون فى مشاكل لو إستأذن 5 دقايق ليصلى أما بالنسبه لنقطه " العمل عباده " فهذا ليس صحيح أخى الفاضل

Blender&Sculptris
    صور رمزية BaGheEra
    المنطقة
    KSA
    ردود
    4,051
    وعليكم السلام

اولا اذهب الى مدير المدرسه واطلب منه ان يضع فصحة صلاة وان قال مشاكل وكذا قام يصرف عليك

قول له نريد ان نقوم صلاتنا قبل مماتنا وان قال كذا وكذا قل له اذا اسمحلي كل يوم اخرج الى الصلاة وان قال

غير مسموح روح ادارة التربيه والتعليم وراح يكونو شاكرين لك اصلا

من وين انت
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Dimension معاينة الرد
    ~sion
    good one ..

عضو متميز
    صور رمزية mangawy
    المنطقة
    مصر
    ردود
    1,022
    ثبتك الله اخي الكريم وزادك حرصا على صلاتك وعلى طاعة ربك عز وجل

السلام عليكم

اخي ABDALTFTAH بارك الله فيك و تقبل الله منك اعمالك وزينك بالتقوى ورفع مقامك بحبك و دعواتك للغير

اخي KHA-hamdy شكر الله لك
    وانا معك 5 دقائق ليست بالشئ الكتير و الاستاد يستطيع السماح لي بدالك لكن المشاكل ستكون مع الادارة في حالة كان خروجي كتيرا و ملحوضا هدا هو السبب

اخي ياهاجري شكر الله لك عزيزي

وانا من المغرب والمدير أصلا لايزور الاقسام و لا الساحة العامة بل منقرض من المجتمع المدرسي قليل الزيارة معتكف في حجرته لا نرى له صوتا و لا همسا لول المدير على ماسمعت على انه متدين و لا نزكي على الله أحدا ان واجهت مشاكل مع الادارة سأضطر الى الدهاب عنده

اخي SAMRAN شكر الله لك
    لكني غير متفق معك في ان الدراسة عبادة أولى من عبادة الصلاة

شكرا لك أخي MANGAWY وشكر الله لك و جعلك خيرا لكل الناس و رفع من قدرك و اسكنك في اعلى الجنان

عضو متميز
    صور رمزية khaliiiiid
    المنطقة
    فاس
    ردود
    3,496
    من خلال عنوان الموضوع توقعت ان تكون من المغرب او تونس .
    بالنسبة للصلاة لا يوجد حسب علمي استاذ يعترض على فكرة خروجك للصلاة .
    بالنسبة للحل ... اعتقد ان وقت الظهر الضروري يمتد الى اذان العصر فلا باس ان دعت الضرورة القصوى ان تصليها برفقة زملائك في الساعة الواحدة بعد الزوال ....
    وقت العصر يوافق الاستراحة فلا مشكل فيه ....
    يبقى وقت المغرب 3 مرات في الاسبوع ... لانه قصير ولا يوافق الاستراحة ... ناقش المسالة مع الاستاذ في البداية وان رفض وهذا بعيد جدا .......... اخبر المدير ........ وان رفض وهذا قريب للمستحيل ... قاطعوا الاستاذ ليوم واحد فقط .... وسيرجوكم لتعودوا .
    ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون,
    إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار,
    مهطعين مقنعي رؤوسهم لا يرتد إليهم طرفهم , وأفئدتهم هواء.

عضو متميز
    صور رمزية sa9r
    المنطقة
    عابر سبيل
    ردود
    7,648

عن أنس رضي الله عنه قال
    : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القرآن أهل الله وخاصته ) . (صحيح الجامع2165)

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل