موضوع: lightining /shading

ردود: 13 | زيارات: 1011
  1. #1
    عضو فعال
    صور رمزية altair
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    المنطقة
    france
    ردود
    182

    lightining /shading

    السلام عليكم. سوف أحاول تفسير بعض الخصائص menu--rendering--lightining/shading

    انشئ كما في صورة 2 كورات بيضاء و 2 spotlight(ومدهم واحد بالون احمر والاخر أخضر.)

    -نشاهد مزج اللونين على سطح الكرتين.
    نتضور اننا نريد معرفة الاشياء التى ينيرها spot A,قم بالتحديده و اذهب الى select objects illuminated by light في متالنا هذا ,يعطينا الكرتين.
    اما اذ اردنا معرفة مصادر النورعلى كرت A, قم بتحديدها و اذهب الى select light illuminatoing object.



    و في حال ,كل spot اضوي عند باب دارو(الكرة)

    مدامت كل كورة يصب على صطحها نور المصبحين,يجب اولا كسر الشعاع غير المرغوب فيه.
    وهذا بتحديدهم واذهب الى break light link






    كسر رابط بين مصباح ب و كورة ب,
    بعد تحديدهم break light link





    ام استرجاع الربط او تحديده لفرد او جماعة
    make light link
    النفس الشئ مع الضل

    make shadow link
    break shadow link
    مع افتعال الخاصية في render seting---shadow--shadows linking--on
    و تفعيل raytrace shadow in attribut

    زائد على هذا

    cast shadows" مع / لا ou "receive shadows " في

    Render Stats --attribut editor

    للاشياء موجودة على scene

    أتمنا الفائدة للجميع, هل أنتا راضي هذه المرة يا ضام.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟..



  2. #2
    مشكور جدا اخي ........بجد معلومة جديدة
    و فعلا المرة دي الشرح وافي
    انا من امبارح بفكر و بدور في موضوعك السابق
    و لسه موصلتش لشئ

    الله يباركلك و تمدنا بالمعلومات القيمة دايمااااااااا
    ....... ....... ....... .......

    تموت الأسد في الغابات جوعا
    و لحم الظأن تأكله الكلاب
    ....... ....... ....... .......

  3. #3
    عضو فعال
    صور رمزية altair
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    المنطقة
    france
    ردود
    182
    معليش خدوني باللطفكم حتحسن

  4. #4
    هههههههههههههههههههههههههههههههه

    دا انت اللي تتحملنا و الله يجازيك خير
    ....... ....... ....... .......

    تموت الأسد في الغابات جوعا
    و لحم الظأن تأكله الكلاب
    ....... ....... ....... .......

  5. #5
    عضو فعال
    صور رمزية altair
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    المنطقة
    france
    ردود
    182
    الله يكرمك يا اختي و يكرم الاخوة في هذا المنبر

  6. #6
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    زيادة شوية بس.....

    امزح عزيزي.

    لي عودة على الموضوع .

    إن بقي لديك شئ ارجوا اضافته حتى اعود.

    مشكور اخي.
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701
    بسم الله

    جيد استمر


    الحمد لله


    .
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .

  8. #8
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة altair معاينة الرد
    مدامت كل كورة يصب على صطحها نور المصبحين,يجب اولا كسر الشعاع غير المرغوب فيه.
    وهذا بتحديدهم واذهب الى break light link
    تقصد تحديد المجسم والإضائة التي لاتريد ظهورها على المجسم المحدد؟؟

    لأني فعلت الطريقة بتحديد المجسم والإضائة العير مرغوبة وحصل لي كما صورت في الصورة.

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة altair معاينة الرد
    raytrace shadow in attribut
    من اين اجد هذا الخيار؟؟

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة altair معاينة الرد
    cast shadows" مع / لا ou "receive shadows " في

    render stats --attribut editor

    للاشياء موجودة على scene
    ايضا اين اجدها؟؟؟
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

  9. #9
    عضو فعال
    صور رمزية altair
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    المنطقة
    france
    ردود
    182
    السلام عليكم.
    أخي ضام .فاسئلك الاول تمام هو هذا ما كنت اقصده.
    2--في attribute editor تاع ظوء الي اخترته
    shadows---raytrace
    اذا حبيت يكون لك خيال ....










    3---في مثلنا هذا الجدار A + سطح B , الخيال يرسوا على الجدار و السطح.
    نريد من الكأس ان لا يعطي ظل. ندهب الى shape cup , ونحدف خاصية cast shadow
    و اذااردنا من الجدار A الا يستقبل ظل ,نذهب الى nurbplaneshape ---render stat--- والنحدف خاصية receives shadow



  10. #10
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    جميل اخي الطاير.

    لكني انا كمحاكي للواقعية في اي النواحي احتاج لهذه الطريقة؟؟

    احتاج لتطبيق عملي تقترحه نقوم بتطبيقه ويقوم البقية بالتطبيق ايضا.

    كما انه لدي افكار يمكن ان تفيد من ناحية الإضائة الواقعية لكن نوردها بعد التجربة بإذن الله.
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

  11. #11
    تطبيقي على الدرس
    الحالة الاولى قبل و التانية بعد

    مع الشكر اخي
    ....... ....... ....... .......

    تموت الأسد في الغابات جوعا
    و لحم الظأن تأكله الكلاب
    ....... ....... ....... .......

  12. #12
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    وهذه تجربتي:

    قبل:



    بعد:

    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

  13. #13
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    من التالي؟
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل