صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 23

موضوع: اسهل لغه برمجة..

ردود: 23 | زيارات: 1718
  1. #1
    Mechanical Engineer
    صور رمزية Shrek
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    2,462

    اسهل لغه برمجة..

    السلام عليكم
    انا حاب اطلع على لغه برمجة والي اعرفه انها كثيره جدا لايوجد داعي لسردها هنا
    المهم فبأي لغه تنصحوني للبدء بها ؟؟
    مع العلم ان اختصاصي هندسة ميكاينك بعيد كل البعد عن لغات البرمجة
    فهل اجد من يفيدني واتمنى ان تكون بسيطة
    واكرر اني لم ادرس اي لغه برمجة ولا اعرف اي حاجة عنها ...
    Silent Man


  2. #2
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    السؤال الأهم هو لماذا تريد تعلم البرمجة؟ يعني الهدف سيحدد ماذا يجب أن تتعلم.

    من ناحية السهولة أتوقع أن ال VB.NET هي أسهل وحدة....
    html أسهل شيء طبعا لكنها ليست "لغة" .... هي مجرد لغة سكريبت.

    أكرر.. حدد الهدف بعدين حدد اللغة
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

  3. #3
    Mechanical Engineer
    صور رمزية Shrek
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    2,462
    هلا اخوي جسار
    والله صراحه ناوي اتعلم اللغه حب استطلاع لا اكثر ولا اقل يعني ما عندي هدف محدد
    قرأت مواضيع عن بايثون واكثر الشباب نصحوني بها وغيرهم نصحني بالجافا وغيرهم بالسي ووووو.الخ
    يعني دخت هههههههه
    Silent Man

  4. #4
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    إذا من أجل حب الاستطلاع فعليك ب vb.net

    الجافا والسي ++ هي من اللغات الدسمة جدا ( ما فيها مزح هههه ) . و البايثون ليست لغة, هي مجرد لغة سكريبتات.
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

  5. #5
    Mechanical Engineer
    صور رمزية Shrek
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    2,462
    طيب اخوي
    ممنون على مشاركتك
    عندك موقع يهتم بهالاشياء ؟؟
    يعني اقصد موقع ضخم بخصوص اللغات
    Silent Man

  6. #6
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    . و البايثون ليست لغة, هي مجرد لغة سكريبتات.
    من قال ذلك؟
    بايثون لغة تفسيرية و كذلك لغة الجافا لغة تفسيرية و كلاهما لغات دسمة لكن البايثون قواعدها أبسط من الجافا فهى لغة ديناميكية ...

    البايثون لغة دسمة و قوية و سهلة و منها ستفهم البرمجة على أصولها ...
    بايثون إن كنت من الهواة .. غن كنت من الباحثين عن عمل فالـ vb.net و الجافا أفضل بكثير من الدوت نت ..
    مصادر تعلم بايثون كثيرة لكن الجافا مصادر تعلمها أكثر
    أنصحك بتعلم جافا .. هى فعلا لغة قوية جدا جدا جدا

  7. #7
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    خذ هذا الكتاب لتعلم جافا
    http://www.4shared.com/file/53506424...veVersion.html
    و أى سؤال أتفضل أنا مبتدئ مثلك ^_^
    لكن أنا الآن فى الباب الرابع من الكتاب

  8. #8
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    ايثون لغة تفسيرية و كذلك لغة الجافا لغة تفسيرية و كلاهما لغات دسمة لكن البايثون قواعدها أبسط من الجافا فهى لغة ديناميكية ...
    انت ما فهمت قصدي ^_^ , لغات البرمجة مقسمة لأنواع. الشغلة مش تحزب أعمى. الجافا لغة كاملة, مثلها مثل السي والسي ++ و Ada وغيرها.
    لماذا ندعوها لغات كاملة؟ لأن لها compiler مستقل.

    أما لغات السكريبتات مثل Perl, Python, Javascript, HTML فهي تدعى لغات سكريبتات, يعني تبرمج فيها مثل أي لغة كاملة تقريبا, لكن الفرق أنها لا تملك Compiler مستقل.

    فهمت قصدي الان؟ , هذا الكلام مو كلامي على فكرة.
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802
    طالما للفضول .. اتعلم أكشن سكريبت .. على الأقل تعليمها ممتع مش ممل .. وهي لغة تقدر تعمل بها ألعاب .. وفي نفس الوقت برامج ديسكتوب ... وفي نفس الوقت مواقع أنترنت .. يعني إستخدامتها كتيير جدا ..

    وفي يوم من الأيام هتلاقي نفسك بتستخدمها بشكل ما .. ممكن تعمل بيها برنامج محاكاة لبعض التجارب عندكم في الميكانيكا بسهولة .. لان التعامل مع الجرافيكس في اللغات التانية مأساة .. أسال واحد حب يتعلم دايركت اكس مع السي أومع فيجوال بيزك وهو يقولك .. عذاب ما بعده عذاب ..

    طبعا الأكشن سكريبت لغة لها حدودها بالنسبة للألعاب وبرامج الديسكتوب لكنها حدود واسعة جدا وتتسع أكثر يوما بعد يوم ..


    وبعدين من الأخر .. هتعرف تعمل حاجات حلوة اسرع .. صدقني لو انت مشتغلتش برمجة قبل كده .. ومش بتدرسها في الكلية .. يعني مفيش حاجة تجبرك عالتعلم .. فأتحداك أنك تقدر تستمر أكتر من 3 أسابيع وبعدها هتمل وهتزهق وهتحس ان مفيش فايدة !!

  10. #10
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    نعم الأكشن سكريبت فكرة جيدة ^_^ , هكذا ستستفيد من مزايا الفلاش على الاخر.
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

  11. #11
    Mechanical Engineer
    صور رمزية Shrek
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    2,462
    من قال ذلك؟
    بايثون لغة تفسيرية و كذلك لغة الجافا لغة تفسيرية و كلاهما لغات دسمة لكن البايثون قواعدها أبسط من الجافا فهى لغة ديناميكية ...

    البايثون لغة دسمة و قوية و سهلة و منها ستفهم البرمجة على أصولها ...
    بايثون إن كنت من الهواة .. غن كنت من الباحثين عن عمل فالـ vb.net و الجافا أفضل بكثير من الدوت نت ..
    مصادر تعلم بايثون كثيرة لكن الجافا مصادر تعلمها أكثر
    أنصحك بتعلم جافا .. هى فعلا لغة قوية جدا جدا جدا
    شكرا اخوي ابن يس على مرورك وتوضيحك
    بس ياريت تتأكد من رابط الكتاب لانه مافتح معي؟؟


    انت ما فهمت قصدي ^_^ , لغات البرمجة مقسمة لأنواع. الشغلة مش تحزب أعمى. الجافا لغة كاملة, مثلها مثل السي والسي ++ و ada وغيرها.
    لماذا ندعوها لغات كاملة؟ لأن لها compiler مستقل.

    أما لغات السكريبتات مثل perl, python, javascript, html فهي تدعى لغات سكريبتات, يعني تبرمج فيها مثل أي لغة كاملة تقريبا, لكن الفرق أنها لا تملك compiler مستقل.

    فهمت قصدي الان؟ , هذا الكلام مو كلامي على فكرة.
    مشكور على التوضيح اخوي جسار

    صدقني لو انت مشتغلتش برمجة قبل كده .. ومش بتدرسها في الكلية .. يعني مفيش حاجة تجبرك عالتعلم .. فأتحداك أنك تقدر تستمر أكتر من 3 أسابيع وبعدها هتمل وهتزهق وهتحس ان مفيش فايدة !!
    ممممم يعني قصدك تعب في تعب!!
    يعني اشيل الفكرة؟؟
    Silent Man

  12. #12
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    ممممم يعني قصدك تعب في تعب!!
    يعني اشيل الفكرة؟؟
    هو شوف, تعلم البرمجة أمر ممل ومتعب, يعني مش ممتع مثل الثري دي والجرافيكس , تخيل لما تقضي ساعات لتبرمج فنكشن ليعمل عملية حسابية معينة.. وفي الاخر تكتشف أنو في error , بعدها يجب أن تصحح الأخطاء وهكذا.
    راح تقرف عيشتك.

    والأقرف هو أنك لن تبرمج برنامج كامل لوحدك ( شبه مستحيل إلا إذا كان برنامجك بسيط جدا وكنت خبيرا ). لهذا السبب لغات السكريبتات مفيدة لك, تستطيع رؤية النتائج داخل برنامج معين ( الاكشن سكريبت داخل الفلاش مثلا, البايثون في المايا والبليندر مثلا )

    الخيار لك بالأخير
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

  13. #13
    ضياء
    صور رمزية dyf
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المنطقة
    الحجاز
    ردود
    2,573
    لا أظن أني أتفق مع وضع Python مع html و perl و javascript فالفرق كبير.. على حسب معلوماتي Python ممكن تكون لغة كاملة لها compiler خاص.. هذا مثال لبرنامج تم عمله بالكامل بالبايثون:
    http://exaile.org

    عموما للإجابة على السؤال الأساسي.. يبدو أن python هي اللغة المفضلة لمن ليسوا في مجال الكمبيوتر لسهولتها ولسرعة تطوير البرامج فيها.. لكنها ليست بالضرورة الأسرع.. ستكون هناك دائما مقايضة بين سرعة البرنامج وسهولة تطويره..
    مثلا لغة C من أسرع اللغات في التشغيل لكنها متقدمة جدا بسبب أنها تعطيك كامل التحكم بالكمبيوتر وكما يقول المثل: with great power comes great responsibiity

    لذا أنصح بالبايثون أو إذا كان لايهمك تشغيل البرنامج على أنظمة أخرى استخدم لغات برمجة من مايكروسوفت مثل vb.net أو ++visual c
    Culture is your operating system


  14. #14
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389
    لا أظن أني أتفق مع وضع Python مع html و perl و javascript فالفرق كبير
    كما قلت هذا ليس قصدي , البايثون لا يمكن مقارنتها بال html لأن لكل واحدة منها وظيفة مختلفة تماما. لكنها تصنف معا بأنها لغات سكريبتات.
    هكذا علمونا في الجامعة, بالذات في مادة مباديء لغات البرمجة..... إلا إذا كان الدكاترة جاهلين

    هناك لغات تسمى query languages وتشمل ال SQL و الأوراكل
    وهناك لغات low level مثل ال assembly
    وهناك لغات تطبيقات الويب مثل php
    وهناك لغات سكريبتات مثل الذي ذكرناها سابقا

    وهكذا........ الأمر لا دخل له بقوة اللغة.

    اسف على الإطالة ^_^ , شكلنا عقدنا صاحب الموضوع على الفاضي!!
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية

  15. #15
    Mechanical Engineer
    صور رمزية Shrek
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    2,462
    شكرا جزيلا شباب وضحت الصورة
    شكرا للجميع
    Silent Man

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية f.n.j
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المنطقة
    kuwait
    ردود
    556
    نصيحتي لك اخي اذا اردت ان تتعلم لغات البرمجة فبدأ بلاكشن سكربت وهي الاسهل
    ولها شروحات كثيرة اكثر من اي لغة اخرى
    ((سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم))
    uid=0(root) gid=0(root) groups=0(root

  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية mood82
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    ألجيريا
    ردود
    1,163
    ماذا عن الـ (Delphi (Pascal .. لغة علمية تقنية سهلة تعتمد على مفردات إنجليزية خالصة ...و خصوصا أنو إختصاصك ميكانيك ...
    .

  18. #18
    Registered User
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    30
    ردود
    7,129
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Jassar معاينة الرد
    انت ما فهمت قصدي ^_^ , لغات البرمجة مقسمة لأنواع. الشغلة مش تحزب أعمى. الجافا لغة كاملة, مثلها مثل السي والسي ++ و Ada وغيرها.
    لماذا ندعوها لغات كاملة؟ لأن لها compiler مستقل.

    أما لغات السكريبتات مثل Perl, Python, Javascript, HTML فهي تدعى لغات سكريبتات, يعني تبرمج فيها مثل أي لغة كاملة تقريبا, لكن الفرق أنها لا تملك Compiler مستقل.

    فهمت قصدي الان؟ , هذا الكلام مو كلامي على فكرة.
    على فكرة لغة البايثون لغة تفسيرية تجيعية مثل الجافا .. فالبايثون و الجافا تعتمدان على Bytecode و هى لغة وسيطة و معهم لغة السى شارب و بيئة الدوت نت كاملة تعتمد على ILC لغة الآلة الوسيطة و هى مقتبسة من فكرة الـ Bytecode , الجافا هى أول لغة تعتمد على هذه الفكرة و تبعها أكثر اللغات ...
    بايثون ليست كالبيرل و الـ php ..

  19. #19
    مهندس ميكاترونكس
    صور رمزية Qemum
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المنطقة
    Jordan
    العمر
    28
    ردود
    5,417
    ان بايثون لغة برمجة رائعة ومسلية ...

    اذا أردت مساعدة بها فسأحاول ...

  20. #20
    Mechanical Engineer
    صور رمزية Shrek
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    2,462
    احتاريت يا شباب
    Silent Man

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل