موضوع: ممكن حد يدلني على اقوى طريقة لصناعة الرأس ( في تصميم الشخصيات )

ردود: 20 | زيارات: 5161
    مشرف منبر Softimage|XSI
    صور رمزية donjwan88
    المنطقة
    مصر
    ردود
    5,722

ممكن حد يدلني على اقوى طريقة لصناعة الرأس ( في تصميم الشخصيات )

يا شبابا الحمد لله اتعلمت ازايا اقدر اصمم شخصية من الاول للاخر ولكن اكتر حاجة بتدايقني هي ان تصميم الرأس الخاصة بالشخصية دائما بيكون مختلف عن اللي في الصورة مع العلم باني باستخدم طريقة البولي غن وطبعا تحويلها الى السب ديفشن علشان اقدر اعدل فيها زي ما انا عايز

على العموم انا عاوز اعرف افضل الطرق لتصميم رأس انسان بس التصميم يكون مظبوط يعني يطلع زي اللي في البلوبرنت بالظبط
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

من قال سبحان الله وبحمده ( 100 ) مرة في يوم غفرت كل ذنوبه
    وإن كانت مثل زبد البحر

ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )

مدونتي

طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    ردود
    4,869
    اذهب لمكتبة المايا في المواضيع المثبتة ستجد اول موضوع.

شاهد الطريقة وطبق مثلها.
    مدونتي

لاحول ولا قوة إلا بالله

3D Artist
    صور رمزية S.Elashmawy
    المنطقة
    مصر
    ردود
    853
    السلام عليكم
    فعلا تصميم الراس نوعا ما صعب ان انت تحاكيه هو فقط محتاج تعود ياعن تصمم نفس البلوبرنت اكتر من مره وهتلاقى ايدك اخدة عليه وتبولوجى مضبوط...
    بالتوفيق.

"اللهم انى اعوذ بك من الهم والحزن واعوذ بك من العجز والكسل واعوذ بك من الجبن والبخل واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال"

--------------------------

مشرف منبر Softimage|XSI
    صور رمزية donjwan88
    المنطقة
    مصر
    ردود
    5,722
    يا اخي ضام الف شكر على الرد وفعلا انا شفت الطريقة دي ولكن للاسف الطريقة حاولت فيها اكتير قبل كدة وبارضو مبيطلعش معايا بنفس الشكل اللي في البلوبرنت خالص

والف شكر يا ashmawy 3d على الرد وفعلا تصميم الرأس صعب جدا وتعتبر اهم حاجة في الجسم يا ريت يا جماعة حد يدلني على طريقة وحتى لو كانت صعبة بس اهم حاجة اصل للشكل المطلوب

وإن كانت مثل زبد البحر

ألا أدلك على كلمة تقولها بدقيقة واحدة فقط تحصل بها على اكثر من ( 100.000.000.000 ) حسنة ( مائة مليار حسنة ) بل أكثر والله يضاعف لمن يشاء فقد قال ارسول صلى الله عليه وسلم في حديثه ( من قال أستغفر الله العظيم التواب الرحيم لذنبي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلى يوم الدين كتب له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة )

مدونتي

اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة donjwan88 معاينة الرد
    مختلف عن اللي في الصورة

في ردك يوجد الحل ..

اذا كنت تلاحظ الاختلاف فهذه اهم خطوه في النمذجه ..

بقى عليك تصيح الاختلاف نقطه نقطه يعني العين فقط .. او الانف او الفم او الرقبه واحده واحده ..

بعدها تظهر لك الملامح ثم تنسقها بتوبولجي سليم وهذا الاخير مع التجربه يصبح تحصيل حاصل .

الراس ليس صعب فقط لان في الراس اجزاء كثيره ومهمه ودقيقه طبعاهو ملامح الشخصيه .

فهو ليس راس فقط هو انف وحده وفم وحده واذن وحدها ورقبه وحدها.

واهم نقطه انصحك بها هي انك انت من قام بالتصميم فلذالك لاتخاف عليه .

عدل ... وغير ... وبدل

هذه الخطوات تكسبك خبره وحلول لمشاكل .

سلامة عيونك من الشاشه

السلام عليكم
    تعرف ياأخي تصميم الشخصيات لا يمكن تعلمه في برامج التريدي أبدا
    بل يجب عليك تعلم التشريح اولا و تطبيقه على الرسم في حالة كنت رسام او على برامج النحت

لا تعتقد ان مصمم شخصيات محترف ليس له دراية بتشريح الانسان فالسر يكمن في تلك المعلومات الخاصة بالتشريح

انصحك بدراسة جسم الانسان علميا لا فنيا وستجد الامور بدأت تتوضح تدريجيا و بسرعة و سيصبح امر تطبيقها في التريدي مسألة فهم ادوات فقط

وفقك الله
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

ياطيري لاتحزن فالجنة عمر تاني و لاتخافن من المنية فهي السبيل الوحيد لرحمان.ولاتندم على أيام قد مضت فكل مافي الدنيا سراب فاني

استاذ jondiyolah .

اذا الصوره امامه لا اعتقد انه يحتاج دراسة تشريح العضلات ..

لانها امامه كما ينمذج طياره او كوب او سياره لا يحتاج تشريح عضلات .

لا اقلل من دراست التشريح او فهم ما تحت الجلد من عضلات وعضام للحيوان .

لانها مهمه للتصميم من الصفر حيوان قابل للحركه ( انميشن )

اما بوجود صور و والغرض انتاج صوره لا اعتقد ان دراسة العضلات ضروريه .

سلامة عيونك من الشاشه

عضو متميز
    صور رمزية mazm
    ردود
    1,096
    check this website maybe will be help you
    http://www.gwc.maricopa.edu/class/bi...ead/head1b.htm

good luck

there is another tutorial for head modeling, it is amazing, very easy way to model a head and talks about the anatomy as well

http://www.thegnomonworkshop.com/dvds/khu01.html
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    I Do Not Have Arabic Keyboard
    To KNOW and NOT to DO, is really NOT to KNOW
    Learn from Doing, not by Dreaming

مشكور استاذ mazm .

وكل عام وانت بخير ...

.

سلامة عيونك من الشاشه

ربما اخي نعم صورة تكون كافية لكن صورة بدون كلام و تفصيل عنها فهي لا تؤدي شئ من واجبها

ممكن تقول لي كيفتكون عضام اليد في حالة تحريكها او تدويرها ?? لنفترض انه طلب منك نمدجة شخصية انسان على صورة معينة و لن يكون هنالك اتاحة كي تقوم بعمل riging لشخصية كي تضعها على pose المطلوب منك
    كيف ستعرف اي عضلة ستعطي انطباعا للجلد و اين مكانها و كيف سيكون شكل العمود الفقري
    ادا اردت نمدجة وجه يضحك ... كيف سيضحك كيف ستشتغل العضلة كم اعدادها
    افترضنا اننا سوف ننمدج يد في حالة معينة تكتب متلا ماشكل العضام ?? اين مسارها مارحكتها و العضلة اين دورها مادا سينتج لنا كمضهر في الجلد جراء تحرك العضلة على pose معين

هدا ماأردت توصيله كفكرة و الامر سهلا طبعا و غير معقد ادا تم اختيار المنهج التعليمي الصحيح

اما مسألة تعلم في التريدي فقط او مشاهدة صور فهي لا تكفي فيجب معرفة اسم العضلة دورها طريقة عملها
    وهكدا

ياطيري لاتحزن فالجنة عمر تاني و لاتخافن من المنية فهي السبيل الوحيد لرحمان.ولاتندم على أيام قد مضت فكل مافي الدنيا سراب فاني

انا ذكرت التشريح مهم للانميشن ..قصدي ما تفضلت بذكره مفصل .

على اني لا اجدها مشكله لانها مجرد تعديل ادج لتعطي الحركه واقعيه .قد تكون بعد اظهار ملامح الشخصيه .

لاكني كنت اتكلم حول السؤال المطروح فقط .

وما ذكرت انت مراحل متقدمه جدا ..

توضيحك مفيد جدا استاذ جند الله ..

جزاك الله خير .

سلامة عيونك من الشاشه

عضو متميز
    صور رمزية mazm
    ردود
    1,096
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة والدفيصل معاينة الرد
    مشكور استاذ mazm .

وكل عام وانت بخير ...

.
    Wa enta tayb ya basha .....

jondiyolah ... I a agree with you in case you looking for working as a character modeler, but of course this will add value to your knowledge to know how the name of the mussels and tissues.
    I am not a big fan to characters so i can not help, we are waiting for the expert
    لا حول ولا قوة إلا بالله

من فتره كنت ابحث عن صور توضح العضلات في هذا الموضوع .

http://www.maxforums.net/showthread.php?t=120375

[URL="http://www.alawamra.com/up/"][/URL

وهذه صوره لعضلات الخيل ....

سلامة عيونك من الشاشه

بارك الله فيكم اخواني
    وطبعا التعلم يكون على حسب متطلبات الشخص فمن اراد احتراف نمدجة الانسان فعليه التعمق

كل على حسب همته لول
    وفقكم الله لما يحبه و يرضاه

بالمناسبة نسيت
    ان هنالك كتب مخصصة لل artist تقوم بشرح جسم الانسان له بدون اي تعمق فيما لا يعنيه // متل مكونات العضام و ما الى دالك // وهي دائما تبدا باسم
    anatomy for artist

وفقكم الله

عضو متميز
    صور رمزية mazm
    ردود
    1,096
    thanx والدفيصل this is very useful
    لا حول ولا قوة إلا بالله

عضو فعال
    صور رمزية boota323
    المنطقة
    مالاكش دعوة
    ردود
    162
    أخي جندي الله أرجو \\\\\\\ان أوضح لك شيء أرى إنه يؤررقك وهوالتشريح بالنسبة لتحريك الوجة وباقي الجسم بالشكل الصحيح
    يجب أن تكون مسارات التوبولوجي شكل صحيح فيجب أن تتفهم شكل هذا المسار بشكل صحيح إذا إنه يتماشي مع عصلات الوجه والجسم فمثلا شكل التوبولجي الصحيح للوجه يكون دائريا حول الفم والعين وهناك مسارات لعضلة الأنف والوجنة
    معلش ممكن كلامي يكون مش واضح قوي بس ممكن تدور على توبولوجي صحيح لتشاهده
    شوفتك من كام يوم بتسأل إزاي تتعلم أورجانيك وكنت بتسأل لازم تتعلم تشريح ولا لأ على ما أذكر
    الموضوع مش معقد أوي كده زي ما أنت متخيل بس محتاج فهم التوبولجي فهما صحيحا

نعم اخي انا معكم في كل ماتقولونه تصميم انسان بعضلات سهل و ليس معقد
    لكن فهم جسم انسان ربا ليس بسهولة تصميم انسان
    كل ماقلته لم يكن عن كلام شخصي بل عن بحت و سؤال مصممين محترفين // هنالك من قام بشراء كتب تشريح الانسان كي يدرسها مسبقا // طبعا ان لا اقول لاخواني يجب علينا دراسة مكونات العضام فدالك تخصص بعيد عنا
    لكن على الاقل نعرف مكان وجود العضلة فوق العضم نضام حركتها لانه ادا اردنا تصميم جسم انسان متل ماهو موضح في الصورة

فطبعا يجب علينا معرفة ماسينتج لنا من العضلة و كيف سيكون شكل العامل لتلك المنطقة
    فعضلة الانسان و هي مرخية ليست متل شكل عضلة و هي تشتغل و متقلة بجهد

اما تمصيم جسم انساان على هيئة جامدة فيجب علينا تعلم فقط مكان العضلات و شكلها على الجسم

وفقكم الله

استاذ jondiyolah .

ما تذكره هو الافضل بلا شك .....(( اكاديمي )).

لاكن ليس ضروره لكل مستخدم النحت للشكل الخارجي فقط .

تشريح العضلات مرتبط بال IK Handle والعضام اكثر من التوبلجي للتصميم .

لان الانميشن له متطلبات يفرضها IK Handle (( العصب )) والعضم على الحركه .

اما الفرتكس لابد من تعديل مكانها بعد كل حركه ... توبلجي سليم يجعل التعديل سهل في الاخر .بعد الحركه

يعني المودلنق لن ينتهي في البدايه ...

هو في البدايه والنهايه ليكون التصميم جاهز للحركه ...

.

سلامة عيونك من الشاشه

مشرف منبر Softimage|XSI
    صور رمزية donjwan88
    المنطقة
    مصر
    ردود
    5,722
    بجد يا جماع المعلومات دي افادتني جدا وعلى فكرة انا بعرف اصمم الوجة واصمم الفم بشكل سليم واصمم ايضا العين والانف بشكل سليم بس المشكلة يا جماعة ان الشكل مبيطلعش زي اللي في الصورة هو دة اللي بيجنني وعمال اعيد التصميم من اول وجديد وبارضو نفس المشكلة

على العموم الحاجة الوحيدة اللي كنت دائما بقف عندها واسأل نفسي بتتصمم ازاي هي عضلة البطنت بتاعت الانسان وحاليا ان شاء الله اعتقد ان اقدر اصممها بسهولة وذلك بسبب اخونا والد فيصل واخونا jondiyolah لما وضعوة من معلومات قيمة جدا

والف شكر اخي mazm وباين علية درس جاد وجاري البحث عنة

وبشكر كل من ساعدني في الموضوع

وإن كانت مثل زبد البحر

مدونتي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

• لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل