Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Exterud ..طريقة تستخدم في البلندر .. ماهي الطرق الأخرى ..

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• Exterud ..طريقة تستخدم في البلندر .. ماهي الطرق الأخرى ..

السلام عليكم وحمة الله وبركاته
    كيف حالكم ..شباااااب ... أنا قلت أضع موضوع جديد عشان ألقى أحد يرد علي بسررررررررعة ..ههههه
    من الموضوع .. الدكتور طلب مني إني أتكلم عن الطرق المستخدمة في بناء المباني في التقنيات الأخرى
    غير البلندر ,, أي إني إستخدت طريقة Extrud في بناء المسجد في البلندر وهي الطريقة الوحيدة لذلك..
    وهو يقول أن هناك طرق أخرى لتصميم المبنى في غير البلندر ..ماهي وما خصائصها ..
    الله يعافيكم ردو علي ضرررررررررروري .
    وياليت تنزلو روابط .. وتسلم الأيااادي
    والله يجعل ذلك في موازيين حسناتكم . .. آمييييييييييييييييين

ما فهمت ؟
    وهو يقول أن هناك طرق أخرى لتصميم المبنى في غير البلندر ..ماهي وما خصائصها ..

يعني قصدك برنامج غير البلندر في ماكس في سينما

اما اذا كانت طريقه عمل مسجد بطريقه خاصه في نفس المجسم فذلك يوجد

اما اذا كان لا وضحي اكثر اهم شي انك توضح اكثر هذا المطلوب للمساعده
    ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
    فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شوفي قسم الثريدي ماكس أو السينما أو المايا وإن شاء الله راح يفيدونك أكثر
      اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار

يااااارب

السلام عليكم ..
        أنا أقول إيه قال الدكتور ... قال أنا أبغي الطرق المختلفة في التقنيات الأخرى لتصميم المباني
        فالبلندر مثلا يستخدم طريقة Extrude للنقاط ,,, ويقول إنها الطريقة الوحيدة للتصميم فيه ...
        مثال في الفوتوشوب . أنا أبغى خلفية لسطح المكتب ...
        1_ أدرج الصورة من ملف الصور وأعدل عليها ..أو
        2_ أنا أصمم الصورة من مرحلة الصفر .
        وخصائصهما ... 1_ طريقة سهلة ويستخدمها المبتدئين عادة .. مثلا
        2_ طريقة معقدة بعض الشئ لكنها مهمة جدا ... مثلا
        أتمنـــــــــــــى تكون فهمت ...

مش فاهم حاجة ..
          طريقة التصميم الثلاثى الأبعاد فى كل البرامج واحدة

أنا أعتقد أني فهمت ما تقصدين لكن حاولي في المرات الأخرى تحسين طريقة التعبير ألاحظ أن كثير من الأعضاء لا يحسن التعبير في الكلام وهذه كارثة للمجتمع

المهم أعتقد ان جواب سؤالك هو : لا يوجد سوى طريقة واحدة للبناء المساجد وقد تختلف طرق التصميم باختلاف طريقة تفكير الشخص فمثلا بعض الأشخاص قد يقوم بعمل مجموعة مسطحات بلان ثم يقوم بجمعها وترتيبها وتركيبها ليظهر شكل مسجد والبعض الآخر قد يقوم بانشاء مكعبات ويقوم بتجميعها وتركيبها حتى يصبح الشكل مسجد وهكذا وجميع الأشخاص مهما اختلفت طرق النمذجة عندهم فان النتيجة ستكون واحدة هذا ما لدي وان كان لدي خطأ ما فاعذريني لكني لم أفهم السؤال جيدا

ول نعيد المجد العظيم لأمة * كانت منارا للعلوم قديما

كما قال الأخ شجرة التوت الطريقة في رسم المباني والحدة لكن أفكار المصممين هي التي تتميز بالتعدد قد تجدين أشخاصا يرسمون مينى بي بلانات ثم يحمونها و قد تجدين أشخاصا أخرين يرسمون المباني رويدا رويدا مثلا رسم الواجهة ثم المدخل ثم الداخل المهم هو أن تنطلق من الأمر الأسهل لتتوجهي إلى الأصعب وهذا أمر متبع في التعليم أي لكي تتعلمي البلندر لازم تعرفي الأساسيات أولا بعدها التصميم البسيط و بعدها يأتي التصميم المتوسط ثم القوي و الإحترافي و عند ذلك ننتقل إلى الإضاءة و إحترافها (معرفة مصاتضر الضوء المستعملة في النهار أي الإضاء النهاري و أيضا الليلية ) ثم ننتقل إلى الخامات تعلم طرق إدراج الخامات في البداية ثم تعلم إدراج الخامات المناسبة ثم إحتراف الخامات ملحوظة مهمة إذا تعلمت و احترفت النمذجة الخامات و الإضاءة عندها لن تكون هناك حاجة للمصيرات الخارجية لأن التصميم سيكون واقعي أصلا أرجو أن لا أكون قد أطلت كثيرا لكن حتما أنا أطلت في كلامي
              بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

blender for ever

تعديل
                ............
                (شكرا ضياء)
                التعديل الأخير تم بواسطة dyf; 19 / 12 / 2008, 07:27 PM.
                Culture is your operating system

............
                  ma ajmal alrudd b2udub .
                  التعديل الأخير تم بواسطة Qemum; 19 / 12 / 2008, 06:49 PM.

الـ extrude أداة وليست طريقة للنمذجة..
                    وإذا كان دكتور ويريد يسأل أسئلة تتجاوب لازم يكون عارف في المجال أول.. مش صح؟
                    طرق النمذجة منها box modeling و nurbs modeling و poly-by-poly كأمثلة
                    التعديل الأخير تم بواسطة dyf; 19 / 12 / 2008, 07:27 PM.
                    Culture is your operating system

إختي كما قال الأخ ضياء "dyf"
                      الـ extrude أداه و ليست طريقه
                      --
                      في الهندسه المعماريه أو هندسه الديكور يعتمد المصممون على فكره المساقط أي أن الكتله المراد تصميمها يتم تصميمها بشكل مسطح كمسقط عامودي و مسقط أفقي أو عده مساقط ثم يتم الجمع بينهما في حال أرادوها على شكل 3د ! أو تبقا مسطحات على ورق ينطلق من خلالها المنفذ في تنفيذ التصميم .
                      الـ 3د و النمزجه و طرق و أدوات النمزجه لا أعتقد أنها تهم الدكتور لأنها ليست دراسه أو منظومه موحده يمكن تدريسها , أعتقد هو يبحث عن شيء ما هندسي مثل ما زكرت عن المساقط !!!!!!
                      ماذا تدرسين و دكتور شو هاد ؟

المشاركة الأصلية بواسطة dyf مشاهدة المشاركة
                        قولي للدكتور يروح يتعلم ثري دي قبل مايسأل أسئلة غبية..
                        كلامك صحيح جدا وأنا مستغرب صراحتا مع احترامي لهذا الدكتور كيف وصل الى هذه المرتبة أعني دكتور

شكرا أخي dyf و أخي samran معلومات جميلة و أعتذر عن الخطأ في الشرح
                          بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

blender for ever

في عدة طرق لتصميم مسجد بالنقاط

بس الحين ما اقدر اعطيك بسبب بطئ الانترنت في السعوديه

ولا اعلم ما السبب مع ان سرعة النت 1 ميقا
                            ان واجهتك صعوبة في اتقان التصميم اصمد وحاول وان حاولت وفشلت فلا بأس اعد المحاولة وان لم تفلح
                            فحاول وان فلحت تكون نجحت وسر نجاحك هو اصرارك

أخي هاجري انا أيضا أعاني من هذا المشكلة فالانترنت أصبح بطيء الى درجة أن التنقل بين الصفحات أصبح يستغرق خمس دقائق وأنا أستعمل اتصال من نوع سريع جدا ومع ذلك ألاحظ تقطع ما

يعمل...
                              X