السلام عليكم
بداية أود أن أشكر كل المشرفين على الدورة
مجنون rigging .. و الاستاذ القدير يوسف العكوشي ..و كل من ساهم في إنجاحها ..
هنا أضع تطبيقي للفصل الأول التطبيق الخامس إن شاء الله ..
ربط التمرين الرابع .
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=135498
اسف جدا على الخطأ الغير مقصود اخي بالتوفيق ان شاء الله .
لا عليك أخي ..
إن شاء الله التطبيق قريب
منتظرينك))
السلم عليكم
أعود إليكم بمخططي 2d ..
أعذروني ..
الرسم غير دقيق بسبب التابلت التعيسة ..
تخطيط جيد عمر لا تنسى أن تضيف قليلا من الإرتداد في الأخير
يوسف العكوشي
السلام عليكم
أعود إليكم بتطبيقي
استخدمت ال scale .. و أعتقد انها أفضل
ال lattice أو ال ffd ما زبطت معي ..
لازم اعملها parent مع الكرة .. و أعمل أنيميشن لل points .. بس للأسف عملت تشوها في الكرة ..
أعتقد بأنها نفس النتيجة ..
في انتظار النقد
بدايه جميله
لكن اعتق ان القفزه تظهر كانها ناتجه عن شيئ اخر غير الارتداد
فقط اول قفزه ستكون قويه اما باقي القفزات يجب ان تبدو كما هي في الطبيعه ..
قارب بين الارتدادات وحاول تسريع الحركه قليلا
أخي عصام ..
صراحة لم أفهم بالضبط قصدك ..
انا فهمت من الدرس بأنه على الكرة أن تظهر بمظهر حيواني . أي أن ارتفاع القفزات لا يحسب عبر الجاذبية .. أي ليس من الواجب أن يكون ارتفاع القفزة الثانية أقل من الأولى و هكذا
لأن الكرة تظهر بمظهر حيواني.. تتحكم الكرة في ارتفاع قفزتها .. و بناء على ذلك فارتفاع قفزة الكرة يجب أن يكون مبيني على مقدار السكواش .. لا على الجاذبية ..
هذا ما فهمته من الدرس ..
أرجو التوضيح أكثر .. حتى لا أكون قد أسأت الفهم .. و حتى لا أسير بالاتجاه الخاطئ
صحيح كلامك وكلامي صحيح .. ما قصدته هو ان تكون الحركات موزونه
بمعنى : القفزات تكون بشكل قوس منتظم قدر الامكان .. الارتفاع والانخفاض يكون بسرعه متساويه تقريبا او الانخفاض اسرق بقلييييل
لكن في الحركه لديك شعرت بان الكره تضع جهاز نفاث على ظهرها وتضغط على زر التشغيل احيانا وتطفئه احيانا
ايضا ملاحظه اخيره .. حاول عمل قفزات ثانويه اكثر .. مثلا عندما تصطدم بالجدار وتنزل على الارض لا تثبت من اول مره .. بل اجهلها ترتد قليلا مثلا ارتدادين صغيرتين حتى تعطي جمال اكثر وحيويه للعمل لديك
باتظار الاستاذ يوسف ليدلي بملاحظاته ايضا
أشكرك اخي عصام ..
هذا تعديل بسيط .. تمت مقاربة القفزات المتتالية .. فيما عدا القفزات المقصودة عند الارتطام بالحائط
و عمل ارتداد عند سكون الكرة
ليشش هناك وضع استعداد كافي في القفزة الاولى
وبعد ارتطام الكرة بالجدار وسقوطها على الارض لا ارى اي ردة فعل
أخي عمر عمل ممتاز فقط خذ ملاحظات عصام فهي في الصميم
أصارحك أني شاهدت المقطع عدددددددددددددة مرات وضحكت كثيييرا
ليس على العمل طبعا بل لا أدري لماذا تشبه كرتك الضفدعة في قفزاتها
أحييك وأضحك الله سنك
بالتوفيق عزيزي عمر وشكرا شرفت تطبيقي.
طاجين إسماعيـــــــــــــل
أشكرك اخي electrons >>
في السقوط بعد الارتطام بالحائط .. انا وضعت ردة فعل تدريجية .. أي تناقص تدريجي في ال squash .. و لم أضع ارتداد لأن الكرة لا تخضع للأنظمة الفيزيائية في الارتداد ..
لا أدري ان كنت قد وفقت في ذلك ..
أخي new ideas ..
أشكرك على المرور ..
و مالهم الضفادع أخي .. أشطر ناس في القفز ..
ننتظر آراء المشرفين و الأعضاء . لكي نعدل .
لأني بصراحة مش فاهم شو لازم أعدل الآن..
لمذا اخي من اعطاها الأعفاء .فعلا الكرة فيها روح وتخضع تصرفاتها لبعض التحركم ولكن ليس في غنى كامل عن التأثيرات الفيزيائية .انت مثلا لديك روح وارادة ولكن مجبر في حركاتك حتى لو ابيت ان تخضع لضغوط الطبيعة .مثلا في محاولتها الأولى للقفز وتخطي الجدار اول مرتين نلاحض انها تقفز عاليا وعند تراجعها الى الأرض لا يوجد اي ارتداد لها يمكن ان نقول ان السكواش امتص ضغط السقطة ولكن ليس بالكامل علينا ان نحس بقوة السقوط .لأن الكرة لا تخضع للأنظمة الفيزيائية في الارتداد ..
اخي راجع عملك فريم وراء فريم ولا تتعجل راعي التايمين الممتاز والسكواش الصحيح والدقيق ولا تجعل اخطاء مثل هته تحصل معك .
لاحض ان زاوية السقوط مخالفة لزاوية السكواش هنا .
أشكرك أخي مجنون rigging ..
تم التعديل ..
أتمنى أن يكون الأخير .. إن شاء الله
اها ارايت كيف اصبح العمل مقنعا وفيه حياة الأن الكرة تبدو كأنها كائن حي .ولكن لما التسرع اخي وضعت لك التعلق 10 دقائق وتضع التصحيح رغم اني طلبت منك ان تراعيه اطار باطار .frame by frame .حتى انه هناك اخطاء في التايمين لا يجب ان يرتكبها طالب في التطبيق الخامس .
![]()
أشكرك اخي ..مجنون rigging .
ربما كانت المشكلة عدم التخطيط بشكل كافي ..
كنت قد قمت بالتخطيط على الورق منذ البداية و لكن غيرت مسار الحركة ولم أخطط لها مرة أخرى .. بل اعتمدت على تعديل التخطيط الأول ..
فعلا الآن أدرك أهمية التخطيط بشكل حقيقي .. التخطيط على ورق .. ومن ثم التطبيق .
Bookmarks