Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخي ابو يزيد و اخي الكادر ممكن استشارة بسيطه

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اخي ابو يزيد و اخي الكادر ممكن استشارة بسيطه

السلام عليكم اخواني الاعزاء

تحياتي لكم و حترامي و تقديري الغير متناهي

احب اتناقش معاكم في مساله في المونتاج و هي مسالت الهوامش الي تظهر لما ندخل الفيديوا الى البرنامج الادوب برمير حيث ان شاشة الكيمره تكون بدون الزوائد الي في البرنامج بينمى الببرمير يكون فيه مناطق زياده عن الشاشه و تظهر لينا عيوب ما كنا نشوفها في التصوير بحكم ان اعتمادنا على كادر الكيمره .
    طبعا حتى لو صدرنا الملف و سويناه dvd و شاهدناه في الكمبيوتر يطلع لينا نفي الهوامش الزياده ولكن اذا نوديه في التلفزيون عن طريق فيديوا (dvd) يطبع عندنا زي ما يكون في الكيمره .

ابي طريقه تخليني اتفادى هذه المشكله اذا واجهتكم هذه المشكلها و ساكون لكم من الشاكرين

كايس

بعد إذن الشباب . أعتقد كي تتلافى هذه المشكلة يجب أن يكون شغل المونتاج مرتبط عن طريق الفاير وير أو كارت فيديو إلى التلفزيون مباشرة وبالتالى ستشاهد ما تقوم بعمل المونتاج له على قبل التصدير .

تحياتي الأخ كايس والذي كلــــك كياسة وأحترام
      هل قصدك بالهوامش الإطارات السوداء على جوانب الفلم؟
      أولا هل صدرت الفلم من الكاميرا عن طريق الفاير واير ؟ كما أشار الأخ أشرف؟
      ثانيا عليك بتأكيد الإعدادات في البرنامج والتي تتوافق مع ضبط الكاميرا يعني يكون ضبط الكاميرا بالتصوير العريض 16:9 أو العكس4:3 وإعدادات البرنامج مخالف لضبط الكاميرا
      لأنه قد يظهر لك الفلم مربعا وسط هامش أسود طبعا في التلفزيون سيكون غير
      تأكد من إعدادات البرنامج لتتوافق مع إعدادات الكاميرا
      أرجو أن أكون قد فهمت سؤالك وإجابتي حسب فهم السؤال ..... تحياتي لك

لي رجعة للموضوع ظهراً إن شاء الله ، لأني سوف أنام الآن ..

كله من لعبة crysis أكلت وقتي من الساعة 11.30 وأنا ألعب فيها لدرجة أن يديني تخدرت ^_^
        َ
        َ
        أتقــــن عمــــلك ،، حتى لا تضطـــر أن تفعلــــه مـــــرتين ..
        ِ

اهلا يا شباب يعطيكم العافيه

انا اقصد بالهوامش الزوائد الي تصير بره الكادر
          طبعا انا ادخل عن طريق الفاير و اير
          الي اشوفه في الكيمره هو نفس الي اشوفه في التصوير و لكن لما ادخله في الكمبيوتر على لبرمير اشوفه نفسه ولكن بزياده في الهوامش ولكن في نفس الوقت اشوف في الكيمره كما هو
          اقصد هذا الشي اتمنى اني وضحت لكم المشكله الي عندي بالشكل البسيط

تحياتي للجميع

ابو يزيد يعطيك العافيه اخوي

رديت ولم انتبه الى ردك ... يا بخت العبه الي تلعب ابها شنو نقول عيل احنا .

انتظر قدومك ظهرا اخي الغالي

تحياتي

لعلك تقصد الـ safe area

ستاااندباي جاااهز دووور الشريط
              :
              :
              :

ستوب غلط عيدوو مره ثانيه

;p~

لما ادخله في الكمبيوتر على لبرمير اشوفه نفسه ولكن بزياده في الهوامش ولكن في نفس الوقت اشوف في الكيمره كما هو
                قد يكون المشروع الذي تفتحه على البرميير غير مطابق لمواصفات الكاميرا . يعنى الكاميرا بال 25 فريم مثلا وانت تفتح مشروع ntsc .

لازم اخى لما تستورد الملف من الكاميرا تستورد بمواصفات المشروع او ملف البروجيكت المطلوب حتي لا يحدث زيادات دي معلومه موثوق منها وانا في الخدمه اخى
                  Minyawy Motion Graphic Designer
                  Facebook

أخي اشرف / اخي yaa_7oob

انا افتح نفس لبرجكت المتطابق مع الكيمره من هل الناحية انا متاكد من شغلي فيها ولكن المشكله انك لما تصور تشوف الكادر غير و لما تدخل تشوف ان في زياده ولكن لما تخرجه تشوفه نفس الي في الكيمره تشاهده على الكمبيوتر تشوفه بنفي الهوامش الزايده تشوفه على التلفزيون تحصله مثل الي تشوفه في الكيمره .

راح احاول ادرج لكم صور لهذا الموضوع عشان اوضح الصوره اكثر

اتمنى الصوره تبين لكم انا شنو اعني

من شكل الصورة أنك تختار مشروع widescreen أي 9 : 16 ولو انك ظابط الكاميرا على الوضع 9 : 16 هاتظهر معاك كاملة والله أعلم .

السلام عليكم ..

أعتذر أخي كايس على التأخر بالرد ..

فيما يخص سؤالك عن أنه يكون الكادر في الكمبيوتر أعرض من الكادر اللي في الكاميرا أو في التلفزيون ..

هو شيء عاااادي جداً ولذلك في أي برنامج مونتاج تلاحظ حاجة في عرض الفيديو تسمى Safe Area ..

يعني منطقة العمل الآمنة والتي يجب أن لا يخرج أي شيء مهم خارجها وهي بالضبط كما أرفقت الصورة ..

إذاً الخلاصة أنها شيء طبيعي لا تحسبه مشكلة عندك من عملية الجلب Capture أو عملية إختيار المشروع ..

فشغلك صح ، وتوكل على الله واسبح في سماء الأبداع ..

ملاحظة : الكاميرات النصف احترافية في شاشة LCD المدمجة معها ، تبين لك كل الكادر " أي الكادر الذي يخرج عندك على الكمبيوتر "

طبعاً هذه الملاحظة من مشاهدتي لبعض الكاميرات ..

-------------------

طيب الحل لمشكلتك في ظهور بعض الأجزاء غير المطلوبة ..

اعمل ملف فوتوشوب ذو حوايف سوداء في جميع الإتجاهات

هذا الملف يظهر عندك على الكمبيوتر ولا يظهر في التلفزيون ..

طريقة أخرى ..

إذا كان الظاهر مثلا مايك أو شيء صغير يمكن إزالته عن طريق برامج الكومبزيشن كالأفتر إفكت ..

تحياتي لك وبالتوفيق .. وأنا في الخدمة عزيزي ..
                          َ
                          َ
                          أتقــــن عمــــلك ،، حتى لا تضطـــر أن تفعلــــه مـــــرتين ..
                          ِ

تسلم اخي ابو يزيد على هل المعلومات الرائعه و الله يوفقكم لكل خير

اخي اشرف تسلم لي اخوي بالفعل انا استخدم الويد سكرن في الكيمره و في لبرجيكت . و ضبط البرجكت صحيح ومهع هذا لا زلت في المشكله .

بس كلام ابو يزيد كلام منطقي و صحيح و من المفترض ان يكون المصور دقيق في الكادر و في التعامل مع التصوير في المنطقة الامنه حتى على ارض الواقع

اخوي ابو يزيد / انا حلية الشكله بطريقه اني كبرة الفيديوا بحجم معين بحيث ما افقد دقته عشان اعالج المشكله ضبط معاي بس هم اجتاج المرات القادمه الى دقة كبيره في التصوير عشان لا اوقع في هذه المشكله

تحياتي لكم

يعمل...
                            X