موضوع: mental ray fatal error !!

ردود: 13 | زيارات: 980
  1. #1
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160

    mental ray fatal error !!

    السلام عليكم

    اثناء رندر لرأس شخصية .. الرندر يسير بشكل طبيعي

    لكن عند إضافة شعر او حواجب عن طريق ال paint effects بيطلع لي fatal error . و بيوقف الرندر

    مع انو عدد البولي ليس كبير جدا ً .. و الاعدادت منخفضة ..

    أرجو المساعدة


  2. #2
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية Master.S
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    ردود
    1,599
    أخي متل هذا المشكل شائع جدا لأصحاب الأجهزة المتوسطة يعني الجهاز لا يتحمل الظغط فيظطر الي ان يغلق البرنامج >> علي ما اظن يجب الزيادة في Ram و pross
    اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعين
    *ان اريد الا الاصلاح ما استطعت وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه انيب *
    سبحان الله وبحمد الله أكبر
    يوسف الهدلي

  3. #3
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    لا يا أخي .. لا أعتقد هذا الكلام ..

    فجهازي مواصفاته جيدة

    quad 2.4 4 gig ram
    nvidia 8600gt

    أعتقد ان هناك مشكلة ..فمجرد شعر بسيط لحاجب الشخصية لا يمكن ان يعمل error ..

    و من قبل كنت أعمل رندر لجسم كامل مع كمية كبيرة من الفرو .. و لا مشاكل

  4. #4
    اخي هل حولت البينت افكت الى بوليجون ؟؟؟
    اذا كان كذلك و لم ينجح الامر
    اجعل البينت افكت في لاير منفصلة ورندرها عن طريق مايا سوفتويير
    ما حك جلدك مثل ظفرك *** * * فتول انت جميع امرك
    ما طار طير وارتفع **** الا كما طار وقع
    نعيب زماننا والعيب فينا *** * وما لزماننا عيب سوانا
    ضاقت فلما استحكمت حلقاتها*** فرجت وكنت اظنها لا تفرج

  5. #5
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    هذا حل . ولكن هل المفروض ان البينت افكت المحولة إلى بوليجون تعمل مشاكل ؟

  6. #6
    لكن المنتلراي لا يدعم البينت افكت لذلك يجب عليك تحويلها او وضعها في طبقة منفصلة و رندرتها سوفتوير
    ما حك جلدك مثل ظفرك *** * * فتول انت جميع امرك
    ما طار طير وارتفع **** الا كما طار وقع
    نعيب زماننا والعيب فينا *** * وما لزماننا عيب سوانا
    ضاقت فلما استحكمت حلقاتها*** فرجت وكنت اظنها لا تفرج

  7. #7
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    صحيح لا يدعم البينت افكت .. لكن حسب ما أعلم أيضا أحد الحلول هو تحويلها إلى بوليجون ..
    و بالتالي تصبح مدعومة .. وأيضا تبقى جميع خصائصها ..لللأنيميشمن .. مثل ال forces .. مدعومة حتى بعد تحويلها إلى بولي ..

    ولا يفترض ان يكون هناك مشكلة ..

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية N@mic@P
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    ردود
    1,419
    هل يعطيك نفس المشكله اذا عملت رندر مايا سوفت وير ؟

  9. #9
    هل تظهر لك نفس الرسالة بعد تحويلها ؟؟
    ما حك جلدك مثل ظفرك *** * * فتول انت جميع امرك
    ما طار طير وارتفع **** الا كما طار وقع
    نعيب زماننا والعيب فينا *** * وما لزماننا عيب سوانا
    ضاقت فلما استحكمت حلقاتها*** فرجت وكنت اظنها لا تفرج

  10. #10
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    مايا سوفتوير ايضل فيه مشكلة بعد التحويا ما بيرندر ..

    أعتقد انو الشعر بعد تحويله إلى بولي بيصير عدد البوليز عالي جدا ..

    قبل التحويل لا مشكلة .. بعد التحويل .. بيقطع الرندر .. و بيعطيني fatal error ..
    في المنتال راي و المايا سوفتوير ..

    أعتقد انو الحل الأمثل هو الرندر لايرز

  11. #11
    Banned
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    1,767
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخ عمر لطيف فقط تاكد من كبر حجم الموديل
    يعني لو كان الموديل حجمه كبير جدا فهذا يؤدي
    الى قتل الذاكرة ram
    تستطيع التأكد من حجم المويل بقياسه بالشبكة الارضية grid
    حاول ان تعمل مشروع جديد واستخدم كرة ثم اضف البينت افكت
    ورندر واعلمنا بالنتيجة

  12. #12
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    أحاول الرندر مجددا
    ولكن الآن مع الفرو

    ولكن الرسالة الان
    (Mayatomr.Scene) : output data type "rgba" not directly supported by image format jpg, conversion performed by mental ray //

    حجم المشهد صغير 11000 بولي فقط !! ,و ايضا اصغر من ال grid

    عملت optimize scene .. أعتقد ان الوضع افضل

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية mazm
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    ردود
    1,096
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة omarlatif معاينة الرد
    أحاول الرندر مجددا
    ولكن الآن مع الفرو

    ولكن الرسالة الان
    (Mayatomr.Scene) : output data type "rgba" not directly supported by image format jpg, conversion performed by mental ray //

    حجم المشهد صغير 11000 بولي فقط !! ,و ايضا اصغر من ال grid

    عملت optimize scene .. أعتقد ان الوضع افضل
    this message means your final out ... jpg which is not support alpha channel, try to use TGA ot TIFF

    are you using Framebuffer ?
    if yes, most properly this message warning you?

    good luck
    أخر تعديل بواسطة mazm في 29 / 12 / 2008 الساعة 05:04 AM
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    I Do Not Have Arabic Keyboard
    To KNOW and NOT to DO, is really NOT to KNOW
    Learn from Doing, not by Dreaming

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل