صفحة 1 من 5 12345 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 94

موضوع: نسخة الشرق الأوسط والداعمة للكتابة بالعربي after effects cs4

ردود: 94 | زيارات: 21070
  1. #1

    Thumbs up نسخة الشرق الأوسط والداعمة للكتابة بالعربي after effects cs4

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذه هي أول مشاركة لي في هذا المنتدى
    أتمنى من الجميع الإستفادة ...

    طبعاً يا إخوان لا أكاد أصدق عند تجربتي

    الصورة ملتقطة من جهازي الخاص ...

    هل أحد يصدق .... وهي طبعاً CS4

    فأقول وداعاً لعناء الكتابة بالعربي .. وهي تدعم جميع الخطوط العربية




    وهذه هي طريقة الكتابة باللغة العربية في الأفتر أفيكت CS4
    >>>
    طبعاً نبدأ أولاً بفتح الفوتوشوب أو الإليسترتور
    وإضافة طبقة
    ونكتب فيها الخط ويكون باللغة العربية
    وبعد ذلك نقوم بحفظ الملف بصيغة .PSD أو AI

    >>>>>

    ومن ثم نقوم كما في الصورة التالية



    خليكم معايا حبه حبه للي ما فهموا بالصورة
    بالنسبة للفوتوشوب خطواته
    1)إفتح عمل جديد في الفوتوشوب
    2)أضف طبقة جديدة فوق الخلفية
    3)أكتب النص بالعربي في الطبقة
    4)إحفظ العمل بصيغة PSD
    >>>>>>>>
    الآن العمل داخل الأفترأفيكت
    1)من قائمة FILE إختر import file
    2)إختر ملف الفوتوشوب الذي فيه طبقة الخط
    3)وإضغط على open
    4)سيظهر لك مربع حوار عند مكان import kind إختر footage
    وعند layer options إختر choose layer
    ومن ثم إختار الطبقة التي كتبت بها الخط العربي
    وستظهر لك بشكل كتابات غير مفهومة
    5)إضغط بعدها على ok
    6)إختر من قائمة compoistion
    عمل جديد (new composition)
    وإختر الإعدادات الي تعجبك
    7)إسحب الملف الجديد وهو ملف الفوتوشوب
    الذي إستوردته إلى التايم لاين ... يعني لمكان العمل
    8)ومن ثم حدد على الملف وهو في time line
    وإختر من قائمة layer هذا الخيار convert to editable text
    يعني تحويل الطبقة إلى نص
    9)ستلاحظ تغير ملف الفوتوشوب إلى شكل حرف T
    يعني أصبح نص وتستطيع التعديل عليه بالضغط مرتين على طبقة الخط
    ومن ثم إختيار أي خط عربي والكتابة ...
    في أسئلة يسألها بعض أعضاء المنتدى وهم منفعلون.. لماذا؟؟؟
    ليش أعضاء منتدى المنابر عصبيين ؟؟؟؟؟
    على العموم ما في مشكلة إلا ولها حل ...

    1)يقول السائل هل تصلح لأفتر أفيكت cs3 أو 7
    - الجواب طبعاً تصلح أيضاً في cs3 بنفس الطريقة
    أما 7 فلم أجرب ,ولاكن أكيد بنفس الطريقة ..تختار من قائمة layer>convert to editable text
    2)يقول السائل أنا الفوتوشوب لايكتب عندي بالعربي ؟
    _ أخي لا تكترث حمل هذا الملف من هذا الرابط وهو
    عبارة عن ملف فوتوشوب بداخله نص مكتوب بالعربي
    صدرة إلى الأفتر أفيكت بالطريقة التي شرحتها ..
    تفضل رابط ملف الفوتوشوب...
    http://www.adrive.com/public/77980ec...c728f71ae.html

    وهذه ردود أحد الأعضاء يثبت فيها نجاح الطريقة

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة أشرف معاينة الرد
    شكرا لك وتمت التجربة بنجاح وفعلا يتم تغيير اللون وأيضا تم عمل الـ Bresets عليها بكل راحة وسهولة .
    شكرا جزيلا لك .
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة N@mic@P معاينة الرد
    عزيزي ... عزيزي ...

    اشكرك ... اشكرك ...

    العملية تمت بنجاح .....

    اشكرك عزيزي ...

    انا استعملت فوتوشوب cs4

    و نجحت شكرا لك ....

    شكرا

    هذا العسل المضبوط ...

    انت العسل والله ... تسلم ايدك عزيزي


    ----

    أخر تعديل بواسطة wuliaojile في 03 / 01 / 2009 الساعة 09:28 PM


  2. #2
    vfx artist
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    مـــــ أم ـــــــصــــــ الدنيا ــــــــــــر
    العمر
    31
    ردود
    2,041
    شكلك بتهزر يا عضو منتدي المشاغب ممكن يكون عندك فونت بيكتب عربي لكن نسخه افتر بتكتب عربي عمرى ما سمعت عنها ارجو لو عندك النسخه دي ارفعها لنا خدمه لاخوانك
    Minyawy Motion Graphic Designer
    Facebook

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية N@mic@P
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    ردود
    1,419
    خوش خبر ....

    هل تعني انها نسخه مستقله عن الاصلية ...

    او انه مقبس يضاف للنسخه الحالية ؟

    يرجى الافاده ...

  4. #4
    [center]
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة yaa_7oob معاينة الرد
    شكلك بتهزر يا عضو منتدي المشاغب ممكن يكون عندك فونت بيكتب عربي لكن نسخه افتر بتكتب عربي عمرى ما سمعت عنها ارجو لو عندك النسخه دي ارفعها لنا خدمه لاخوانك
    [color="white"]لا بس معايا لازم تسمع إنت حمل النسخة الإنجليزية
    لأنه لا يوجد نسخة الشرق الأوسط أصلاً ...
    بس توجد طريقة بسيطة لجعل النسخة تكتب بالعربي
    وبجميع أنواع الخطوط ...........
    وهذه الطريقة أنا أول مكتشفيها والله أعلم
    ,..بدون مبالغة أو إفتخار
    ...
    توكل على الله وحمل النسخة الإنجليزية cs4 وأخوك
    في إنتظارك ...لشرح الطريقة ...
    طبعاً بتقول لي هذا يدلع علينا ...لا أخواني لست هكذا
    ولاكن على رأي المثل ... من يبغى العسل يصبر على قرص النحل
    مثل ما تقرصت لا زم تنقرصوا
    ...
    شدوا حيلكم وحملوا النسخة cs4 لأنها جميلة جداً
    ورائعة جداً .. وما يصير خاطركم إلا طيب..

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية N@mic@P
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    ردود
    1,419
    اوك عزيزي ... تم التطبيق
    شيء عجيب .. جزاك الله خير

    ما هي الخطوه التاليه ...

  6. #6
    اتحداك لو كان هناك طريقة للكتابة بالعربي

    كل الطرق فاشلة وأنت أكيد بتكون طريقتك فاشـ........

  7. #7
    عضو متميز
    صور رمزية N@mic@P
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    ردود
    1,419
    ليش متشائمين شباب ؟ !

    خلو الريال يكمل ... العلم نور

    اكمل اخي .. جزاك الله خير

  8. #8
    vfx artist
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    مـــــ أم ـــــــصــــــ الدنيا ــــــــــــر
    العمر
    31
    ردود
    2,041
    هوة بيقول انه عنده طريقه للكتابه بالعربي ممكن لو لاحظتوا الصورة انه شغال على خط اي فونت واحد بس بس اكيد ان الافترما يكتب عربي
    Minyawy Motion Graphic Designer
    Facebook

  9. #9
    عضو متميز
    صور رمزية N@mic@P
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    ردود
    1,419
    ياجماعه .. الراجل مكتشف الطريقه ...

    الله يجزيه خير ...

    و هو بالديمو يستعمل اكثر من خط ..

    واضح انه متوصل لطريقه ..

    بس هو عاوزنا نتلسع بالنحل قبل ما ناخذ العسل .. صــــح عزيزي ؟ !

  10. #10
    خلاص إخواني دامكم إتلسعتم بالنحل وعجزتم سوف أعطيكم الحل
    ...
    الحل طبعاً سهل جداً وهو كالتالي ...
    معليش جالس أجهز الصورة إلي فيها الشرح
    لسه ما إكتمل التحميل... إصبروا دقائق

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية N@mic@P
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    ردود
    1,419
    عاوزين عسل ......

    عاوزين عسل .....

    عاوزين عـ ـســــل ..

    قصدي .. عاوزين الصورة اللي فيها الشرح ...

    هههههههههههههه

  12. #12
    thank u so much

  13. #13
    thank you ena mocharek jadid hayak allah

  14. #14
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة n@mic@p معاينة الرد
    عاوزين عسل ......

    عاوزين عسل .....

    عاوزين عـ ـســــل ..

    قصدي .. عاوزين الصورة اللي فيها الشرح ...

    هههههههههههههه

    ههههههههههههه ولا عليكم العسل وصل
    ...
    وتم إضافته فوق مع الموضوع

  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية N@mic@P
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    ردود
    1,419
    عملت نفس التعليمات ... و لكن لم افلح

    ممكن في شيء طافني ... ؟ !

  16. #16
    خليك معايا حبه حبه
    بالنسبة للفوتوشوب خطواته
    1)إفتح عمل جديد في الفوتوشوب
    2)أضف طبقة جديدة فوق الخلفية
    3)أكتب النص بالعربي في الطبقة
    4)إحفظ العمل بصيغة PSD
    >>>>>>>>
    الآن العمل داخل الأفترأفيكت
    1)من قائمة FILE إختر import file
    2)إختر ملف الفوتوشوب الذي فيه طبقة الخط
    3)وإضغط على open
    4)سيظهر لك مربع حوار عند مكان import kind إختر footage
    وعند layer options إختر choose layer
    ومن ثم إختار الطبقة التي كتبت بها الخط العربي
    وستظهر لك بشكل كتابات غير مفهومة
    5)إضغط بعدها على ok
    6)إختر من قائمة compoistion
    عمل جديد (new composition)
    وإختر الإعدادات الي تعجبك
    7)إسحب الملف الجديد وهو ملف الفوتوشوب
    الذي إستوردته إلى التايم لاين ... يعني لمكان العمل
    8)ومن ثم حدد على الملف وهو في time line
    وإختر من قائمة layer هذا الخيار convert to editable text
    يعني تحويل الطبقة إلى نص
    9)ستلاحظ تغير ملف الفوتوشوب إلى شكل حرف T
    يعني أصبح نص وتستطيع التعديل عليه بالضغط مرتين على طبقة الخط
    ومن ثم إختيار أي خط عربي والكتابة ...

    ,

  17. #17
    vfx artist
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المنطقة
    مـــــ أم ـــــــصــــــ الدنيا ــــــــــــر
    العمر
    31
    ردود
    2,041
    يا جامد يا جامد جارى تجريب الدرس
    Minyawy Motion Graphic Designer
    Facebook

  18. #18
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة yaa_7oob معاينة الرد
    يا جامد يا جامد جارى تجريب الدرس
    لا كمان وأزيدكم من الشعر بيت .... بإمكانك تعديل الخط وتزبيطه من حيث الألوان
    والظلال وغيرها من التعديلات في الفوتوشوب.... فعند تصديره إلى الأفتر أفيكت يكون بنفس خواصه

  19. #19
    عضو متميز
    صور رمزية N@mic@P
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    ردود
    1,419
    انا اساسا الفوتوشوف ما يكتب عربي .. شلون احوله ؟ !
    الفوتوشوب

  20. #20
    عضو نشيط
    صور رمزية NDGraphics
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    My Home
    ردود
    806
    طيب .. بعد شكرا لك

    هل الفكرة هذي ما تصلح إلا في cs4 ..

    ماذا عن 7 ؟؟

    ...........................
    NDGraphics
    ..........................

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل