Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال يتمنى ان لايلقى التطنيش..

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سؤال يتمنى ان لايلقى التطنيش..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

كيفك حالكم جميعاً؟

الموضوع بإختصار مافائدة Emptyمن قائمة Add..في النمذجة والحركة ؟ يعني لأي شيء تستخدم ولماذا وضعت في البرنامج؟
    أنا عارف انه مهم.. لكن هل تكمن اهميته فقط في مساعدتي في معرفة الإتجاهات فقط؟؟ أم له فوائد أخرى غير ذلك ..
    أظن ان اغلبيتكم يعرف الإجابة لأني رأيتها كثيرا في ملفاتكم المفتوحة.. فأتمنى ماتطنشوني مثل المره الماضيه..

وشكرا جزيلا
    التعديل الأخير تم بواسطة 3D maaan; 03 / 01 / 2009, 10:08 PM.
    صلى الله عليك ياحبيب القلوب..
    ماأشرقت شمس أو حان الغروب

أخي عنصر الـ empty بالـ 3د يشبه المسمار بالحياه ^_^

شكرا اخي سمران على ردك من بين 15 زائر.. لكن

أنا عارف انه مهم .. لكن هل تكمن اهميته فقط في مساعدتي في معرفة الإتجاهات فقط؟؟ أم له فوائد أخرى غير ذلك ..ياليت توضح لي بمثال من البرنامج وليس من الحياة الواقعية..تحملني فأنا مبتدئ..

ارسلت لك من فتره على الخاص فلماذا لم ترد؟؟

أنا في تصميم الألعاب أستعملها لتحديد المكان الذي تخرج منه الطلقة

أخي له إستخدامات عديده حسب ما تريد أنت
          هو مجرد عنصر فارغ يمكنك ربط عده إشياء به و تحريكه من خلاله - يمكنك إعتباره مركز لشيء حسب ما تريد أنت
          أسناء تعلمك لبلندر ستعرف أهميته فلا تقلق

مثل ماذكر الأخ سمران.. يستخدم كرابط معين لأشياء مختلفة في بلندر.. مثلا لو استخدمت Array modifier تقدر تتحكم بمكان وزاوية النسخ الجديدة.. وتستطيع ربطه بـ displacement texutre عشان تحرك علم يترفرف أو ماء يتموج مثلا.. وتقدر تستخدمه كقوة فيزيائية (force field)..
            استخداماته كثيرة جدا
            Culture is your operating system

أنا أعطيك صور توضيحية لأهمية الـ Empty في أمور متعدده وكثيره ومنها ما يلي :

يمكننا توزيع عنصر واحد فقط بهذه الكميه الكبيره .. أمطار .. قنابل .. صواريخ .. طائرات ... ثلوج .. الخ وهذا مثال واحد فقط في إستخدام الـ Empty وله إستخدامات متعدده ومختلفه .. ولنجرب إحدى هذه الأمثله السهله ونطبقها عن طريق هذه الصور :

الصوره الأولى هي مثال واحد فقط :

بعد أن رأيت المثال يمكنك تطبيق عمل ذلك مع هذه الصور التي تغني عن الكتابه .. فقط ركز جيداً في الصور ثم طبق وأنبه ما نفعله في الطبقة رقم 2

اللهم آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخره حسنه وقنا عذاب النار

احوي فلاشي يعطيك الف الف عافيه ..كذا الشرح وإلا بلاش ^_^.. ومعلومتك هذه جدا مهمه..
                طبقت معك كل الخطوات تمام.. لكن عند التنفيذ.. يعني اذا ضغطت Start Game .. مايطلع شي؟؟؟؟
                جربت اغير.. يعني بدل Always جربت KeyBord ..مع مفتاح Speace .. لكن نفس المشكله..!!

وهذه الصورة في المرفقات.. اذا فيه خلل ممكن تخبرني.. للعلم اصداري 2.47
                الله يجزاك خير..انا في انتظارك

احبتي ..ضياء - سمر - سانزو.. معلومات فعلا احتاجها...

جزاكم الله خير.. واكون لكم مقدر وشاكر وبقووووه.. لو .. لو تشرحون لي بالصور مثل اخوي فلاشي ^_^

معلومة ===== إذا أردت أن تبدا باللعب أضغط حرف p وللخروج Esc
                    BLENDER 3D
                    abo_walid

المشاركة الأصلية بواسطة 3D maaan مشاهدة المشاركة
                      احوي فلاشي يعطيك الف الف عافيه ..كذا الشرح وإلا بلاش ^_^.. ومعلومتك هذه جدا مهمه..
                      طبقت معك كل الخطوات تمام.. لكن عند التنفيذ.. يعني اذا ضغطت Start Game .. مايطلع شي؟؟؟؟
                      جربت اغير.. يعني بدل Always جربت KeyBord ..مع مفتاح Speace .. لكن نفس المشكله..!!

وهذه الصورة في المرفقات.. اذا فيه خلل ممكن تخبرني.. للعلم اصداري 2.47
                      الله يجزاك خير..انا في انتظارك
                      أخي حمل هذا الملف المفتوح من هنا .. ومع الشرح هنا ستفهم بإذن الله تعالى كيف

Empty.blend

وهنا توضيح أكثر لتعرف كيف يتم ذلك عن طريق التدوير .. يعني شوف المكعبين الذي وضعتهما ولاحظ حركة كل واحد منهما

صوره :

تفضل حمل الملف المفتوح من هنا :

Empty2.blend

اخوي فلاشي.. قارنت ملفي مع ملفاتك حتى اكتشف خطأي .. لكن ماوجدت اي اخنلاف إلا في شيء واحد .. وهو الخط المتقطع اللي بين Empty والثانية.. لا أدري كيف أضيفه في البرنامج..؟ تحملني تعبتك معي..لكن تلقاها في موازين حسناتك بإذن الله

نعم أخي هذا الأمر مهم جداً والآن سأقول لك كيف تفعل ذلك

إنظر إلى الصور التاليه :

معلوماتك يا أخ فلاشي قنابل درية تسدد في أماكنها بالضبط
                            بلاد الحر طبتي يا بلادي *** ملاذا طاب عيشك في فؤادي

blender for ever

يعمل...
                            X