موضوع: التاريخ يعيد نفسه... ألا نتعلم؟

ردود: 12 | زيارات: 956
  1. #1
    مشرف منبر عرض و نـقــد
    صور رمزية Jassar
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المنطقة
    بانتظار عودة الخلافة
    ردود
    8,389

    التاريخ يعيد نفسه... ألا نتعلم؟

    يعني حتى الطالب الغبي سيفهم الدرس بعد التكرار... فالمثل يقول " التكرار يعلم الحمار " ... لكن نحن؟

    شاهدت مساء أمس وأنا سهران أتابع أخبار غزة برنامجا وثائقيا على قناة المنار عن بيت المقدس... ويا له من برنامج!
    رأينا فيه معارك اليهود ( بالأبيض والأسود طبعا ) وكيف احتلوا القدس.

    قسما بالله نفس المناظر التي نراها الان في غزة رأيتها في هذا الفيلم الوثائقي... أطفال مفتتين, شيوخ مقتولين في الشوارع, مساجد يتم تفجيرها بوحشية....

    فمثلا مسجد البراق الذي كان يقع بالقرب من حائط البراق تم تدميره ومسحه من الوجود, وتلة المغاربة التي كان يسكنها أحفاد المجاهدين القادمين من المغرب قد تم طمس معالمها وتدميرها كذلك... وكله مصور.

    نفس مناظر القتل, نفس العدو, ونفس ردود الفعل من القادة العرب! يجتمعون لمناقشة الأمر والأقصى يتم احتلاله....

    ألن نتعلم من تاريخنا ( الغير بعيد!! ) , هل نحن أغبياء لهذه الدرجة؟؟؟

    ضاعت القدس, ضاعت فلسطين, ضاع العراق, ضاعت أفغانستان, ضاع الشيشان, والبقية ليسو بأفضل حال....

    لا حول ولا قوة إلا بالله.....
    في النظام الديمقراطي (والذي هو مخالف للإسلام قلبا وقالبا), يسمح للشواذ أن يتزوجوا رسميا
    وكل حاكم يحكم بهذا النظام, وإن ادعى أنه إسلامي, فهو يؤمن بهذه الحرية..

    موقعي الشخصي | صفحة الفيسبوك الرسمية


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المنطقة
    أبو دابي
    ردود
    2,301
    كارل ماركس (أعتقد) قال: التاريخ لا يعيد نفسه, و إن أعاد نفسه ففي المرة الأولى مأساة, و المرة الثانية مهزلة.
    ~sion
    هل انت عاطفي وتستهبل ولديك مشاكل نفسية و و تعتقد دائماَ انك على حق ومستعد لاستخدام منصبك كمشرف للكيل من الاعضاء كما تريد دون احترام او موضوعية؟ نحن في طاقم الاشراف في المنابر (منبر الرأي و الكيل الآخر بمكيالين) نرحب بك معنا.

  3. #3
    طالب علم
    صور رمزية mohheader
    تاريخ التسجيل
    Jan 2003
    المنطقة
    Egypt,Alex
    ردود
    3,117
    وَيَا قَوْمِ لاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شِقَاقِي أَن يُصِيبَكُم مِّثْلُ مَا أَصَابَ قَوْمَ نُوحٍ أَوْ قَوْمَ هُودٍ أَوْ قَوْمَ صَالِحٍ وَمَا قَوْمُ لُوطٍ مِّنكُم بِبَعِيدٍ

    صدق الله العظيم
    الله اكبر
    الله المستعان

  4. #4
    نحن ليس لا نتعلم من أخطائنا نحن لا نريد أن نتعلم سعيدين بما نحن به و نظن أننا على صواب .
    شعوب متفرقه نكره بعض
    يجب أن نعيد النظر بحياتنا و نبحث بأمر فهمنا للأشياء


  5. #5
    يبدوا انك لم تقراء هذا
    http://www.maxforums.net/showthread....06#post1261706

    وكما قلت بلاهه مطلقة ...
    للاستعلام والالتحاق بالدورات
    0169776226
    http://www.moustafaazzazy.com/
    **قيمة الانسان هي ما اضافه للحياه بين ميلاده و موته**
    " منقول"
    مصطفي عزازي



  6. #6
    السلام عليكم
    هنالك طريقة جميلة كي نتعلم من اخطاء التاريخ و هي اعتراف من الاباء باخطائهم للابناء و اعتراف الابناء بتقصيرهم بالاداء
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

    ياطيري لاتحزن فالجنة عمر تاني و لاتخافن من المنية فهي السبيل الوحيد لرحمان.ولاتندم على أيام قد مضت فكل مافي الدنيا سراب فاني

  7. #7
    نحن ليس لا نتعلم من أخطائنا نحن لا نريد أن نتعلم سعيدين بما نحن به و نظن أننا على صواب .
    شعوب متفرقه نكره بعض
    يجب أن نعيد النظر بحياتنا و نبحث بأمر فهمنا للأشياء
    للاسف وصف دقيق لحالتنا

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    ما هو لو تلاقي فينا حتى على مستوانا أحنا حد بيطيق كلمة للتاني ولا حتى بيعقل الكلام اللي بيتقالوا ما كانش دى بقى حالنا إنما على طول متهمين بعض بالعمالة والتناقض بدل ما نعمل حاجة عملية (بتكلم علينا كأفراد) م الآخر كده عملنا زي ملوك الطوائف زمان كل واحد كان معتد فيهم برأيه وعمال يرمي اللوم على الدولة اللي جنبه وهو فلة شمعة منورة
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  9. #9
    ألن نتعلم من تاريخنا ( الغير بعيد!! ) , هل نحن أغبياء لهذه الدرجة؟؟؟
    نعم الحقيقة المررة

  10. #10
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المنطقة
    السعودية - الخفجي
    ردود
    11
    أخي ..
    هذي علامة..
    من علامات يوم القيامة

    ويوم القيامة قربت ..

    إنا لله وإن إلية راجعون
    إنا لله وإن إلية راجعون

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية mmnoor
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المنطقة
    ساكن فين ؟؟ انت مخبر ولا ايه ؟؟؟
    العمر
    31
    ردود
    6,588
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Dimension معاينة الرد
    كارل ماركس (أعتقد) قال: التاريخ لا يعيد نفسه, و إن أعاد نفسه ففي المرة الأولى مأساة, و المرة الثانية مهزلة.
    ~sion
    كارل ماركس لو كان قال الكلمة دي يبقى غبي لإن الكلمة دي غلط إقتصادياً وسياسياً، ودي أباطرة التحليل المالي في العالم مسلمين بيها as a metter of fact
    (وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ قَالُوا بَلْ نَتَّبِعُ مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ الشَّيْطَانُ يَدْعُوهُمْ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ) لقمان :21

    الرد على من قال بحل المعازف

    http://www.abumishari.com/

  12. #12
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة Dimension معاينة الرد
    كارل ماركس (أعتقد) قال: التاريخ لا يعيد نفسه, و إن أعاد نفسه ففي المرة الأولى مأساة, و المرة الثانية مهزلة.
    ~sion
    لا اوفقه ان التاريخ لا يعيد نفسه
    لكن اوفقه انه مهزله
    بتركيز بسيط دامنشن ممكن تطلع امام كل شخصيه تاريخيه النموزج المكرر لها في كل العصور
    وحتي الافعال والحروب
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل