موضوع: التوريث قتل غزة !

ردود: 7 | زيارات: 740
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية فلاشــــــــــاوي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المنطقة
    مـــــصــــــر
    العمر
    33
    ردود
    3,802

    التوريث قتل غزة !

    يستغرب الكثيرين من موقف النظام المصري المخزي والمشين من الحرب على غزة .. مخزي للدرجة التي تجعل المصريين في مظاهراتهم ضد النظام من أجل غزة يهتفون باعلى صوتهم .. " يا دي الذل ويادي العار .. مصر مشاركة في الحصار" !

    ما الذي يجعل النظام المصري يتواطأ لهذه الدرجة في الفعل وحتى التصريحات التي لا تكلف شيئا كانت مخزية كذلك !

    ( شخصيا أتمنى أن تقوم اي جماعة بخطف ابو الغيط .. لا لتقتله .. فقط تقطع لسانه .. هذا من أكثر الشخصيات إستفذاذا رأيتها في حياتي )

    السبب ببساطة في ما يفعله هو رغبته في تمرير مشروع التوريث .. النظام يريد توريث نجله حكم مصر ... أنها صفقة بسيطة بين النظام المصري وأمريكا .. أمريكا تتجاهل ديكتاتوريته وتزويره للإنتخابات وأعتقال معارضيه سواء أخوان مسلمين أو ليبراليين في مقابل أن يخدمها هو في القضايا التي تهمها وتهم حليفتها الكبرى إسرائيل .. واهمها قضية فلسطين .. بل وتتعداها إلى قضية العراق والسودان والصومال ..

    طبعا أمريكا ترحب بالتوريث ولتذهب الديمقراطية إلى الجحيم .. فهذا يضمن لهم إستمرار إنتماء هذا النظام لهم..

    حقيقة .. لا فرق بين النظام المصري الحالي ونظام صدام حسين في العراق ... نفس الديكتاتورية وقمع المعارضين ( في الواقع لعل نظام صدام يتميز بعدم وجود هذ الكم من الفساد المالي والأداري) .. الفرق هو ان صدام رفض ان يخضع للولايات المتحدة كما فعل النظام المصري وغيره من الانظمة .. فتحولت أمريكا عليه وفعلت ما فعلت ..

    فقط اقول لأاخواني الذين خاب ظنهم في مصر .. مصر مريضة جدا حاليا .. مرض سرطاني ينخر فيها إسمه الحزب الحاكم .. دعوني فقط اقول شيئا وأرجو ألا تعتبروني ابالغ فأنا لا ابالغ بل هذه أرقام حقيقية .. عدد الذين ماتوا في مصر تحت صخرة المقطم المنهارة بسب فساد المسئولين هو نفسه عدد شهداء غزة حتى الان .. وعدد شهداء غزة أقل من الذين ماتوا محروقين في قطار الصعيد وأقل ممن ماتوا غرقا في حادث العبارة .. على الأقل أهل غزة يموتون شهداء تحت نيران قصف بني صهيون .. لكن من يقتل المصريين هم مصريين مثلهم للأسف !!


    هناك مقال يشرح هذا بالتفصيل على موقع الجزيرة ... مقال رائع حقيقة ..

    http://aljazeera.net/NR/exeres/031C1...3B4A5FDD4B.htm

    ( حاولت أن أنتقي الفاظي حتى يتم التصديق على الموضوع ... يا سعادة المشرف .. باشا ! .. عديها الناس لبعضيها !)


  2. #2
    عضو قدير
    صور رمزية esamdrsh
    تاريخ التسجيل
    May 2005
    المنطقة
    أبو ظبي
    العمر
    32
    ردود
    8,607
    مقال جميل فعلا
    الكل عارف ان مصر فيها الخير وان الشعب المصري دايما مع الشعب الفلسطيني ... لكن اللوم دائما على الحكام

  3. #3
    بيان للناس



    يتعرض إخواننا من أهل الثغور في غزة المجاهدة إلى القصف والدمار بعد السجن والحصار ، ولما كان المؤمنون أمة واحدة ، والمؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضاً ، ولما كان الوصول إلى نصرتهم أقرب إلى المستحيل إذ أغلق حكام العرب متواطئين كل طريق إليهم حتى بالطعام والشراب ، فضلاً عن العتاد والرجال ، (وطلبوا أخزاهم الله مراقبين دوليين للإشراف على المعابر وهم الذين أباحوا الأمة للأميركان والصهاينة) ولما كان في القعود عن نصرتهم إثم عظيم ، لذا فإننا ندعو إخواننا وأخواتنا إلى القيام بالأمور التالية :



    1- التوبة إلى الله تعالى من الذنوب

    2- استصحاب نية الجهاد في سبيل الله والدفاع عن بلاد المسلمين

    3- التبرع بنسبة اثنين ونصف بالمائة من دخل الشهر القادم لعون الأطفال والجرحى والثكالى والشيوخ وكل الصامدين في وجه آلة الدمار. والبحث عن طريق مضمون لإيصال المال إليهم (في البلاد التي يمكن فيها ذلك).

    4- صيام يوم الإثنين الواقع في 8 محرم أو الخميس الواقع في 11 محرم الحرام والإفطار الجماعي ( ما أمكن) للمشاركة الإيمانية والأخوية لمن هم تحت الحصار. وكلما كان الإفطار أبسط فهو أفضل .

    5- التبرع بالدم في البلاد التي يمكن فيها ذلك.

    6- دعاء القنوت بعد الصلوات الخمس وحتى نهاية شهر محرم ، وتنبه الأئمة إلى ذلك وطلب ذلك منهم.

    7- مقاطعة الفضائيات التي تلهي الناس أو تبث أراجيف المتخاذلين وسمومهم ، وعلى رأسها القناة العبرية وامتداداتها ، وأخواتها وأمثالها.

    8- حث الناس على التراحم والتغافر والتسامح والافتقار إلى الله.

    9- توزيع دعاء أهل الثغور والمنتقى من كلام العديد من الأئمة رحمهم الله ونشره بين الناس وفي المحلات والبيوت والمكاتب والسيارات.





    كتبه : أحمد معاذ الخطيب الحسني

    خطيب جامع بني أمية الكبير سابقاً

    الثلاثاء 3 محرم 1429 هجرية / 30 كانون الأول 2008 م





    دعاء لأهل الثغور



    اللهم صل على قائدنا محمد وعلى آله الأطهار وصحبه الأخيار وكل متبع لهم إلى يوم الدين.

    اللهم حصِّن ثغورَ المسلمين بعزتك وأيد حُماتها بقوتك ، واحرس حوزتهم وامنع حومتهم بعظمتك ، وألِّف جمعهم ودبر أمرهم وتوحد بكفاية مؤنهم بعنايتك.

    اللهم أعنهم بالصبر والطف بهم في المكر وعرِّفهم ما يجهلون وعلمهم مالا يعلمون وبصِّرهُم مالا يبصرون ، وأنسِهِم عند لقائهم العدوَ ذكر دنياهم الخداعة الغَرور ، وامح عن قلوبهم خطراتِ المال الفتون ، واجعل الجنة نَصب أعينهم ، ولوح منها لأبصارهم ما أعددت فيها من مساكن الخُلد ومنازل الكرامة حتى لا يَهُمَّ أحدٌ منهم بالإدبار ولا يحدث نفسه بفرار.

    اللهم افلل عزائم الكفرةِ المجرمين وفرِّق بينهم وبين أسلحتهم ، واخلع وثائق أفئدتهم ، وباعد بينهم وبين أزودتهم ، وحيرهم في سُبُلهم ، واقطع عنهم المددَ وانقص منهم العدد واملأ أفئدتهم بالرعب ، واقبض أيديهم عن البسط ، واخزِم ألسنتهم عن النطق ، وشرد بهم مَن خَلفَهم ، ونكل بهم من وَرائهم ، واقطع بخزيك أطماع من بَعدهم حتى لا يعبد في بقاع الأرض غيرك.َ

    اللهم أشغل الكافرين بأنفسهم عن تناول أطراف المسلمين ، وخذهم بالنقص عن تنقصهم ، وثبطهم بالفُرقة عن الاحتشاد عليهم ، وأخلِ قلوبهم من الأمَنَة ، وأبدانهم عن القوة ، وأذهل قلوبهم عن النزال ، وجبنهم عن مقارعة الرجال ، وابعث عليهم جنداً من ملائكتك ببأس كبأسك يوم بدر ، تقطع به دابرهم ، وتحصد به شوكتهم ، وتفرق به عددهم.

    اللهم وأيما مجاهدٍ قارعهم من أهل ملتك ، أو مقتحم ٍ لك نازلهم من أتباع سنتك ، ليكون دينك الأعلى وحزبك الأقوى ، وحظك الأوفى ، فلقه اليُسر وهيئ له الأمر وتوله بالنُّجح وتخير له الأصحاب ، واستقو له الظهر ومتعه بالقوة وأجِرهُ من غَمِّ الوَحشة ، وأنسِهِ ذكر الأهل والولد وعظِّم له النية ، وتوله بالعافية وأَصحِبهُ السلامةَ وانزع من قلبه الجبن والخوف ، وارزقه الشدة والقوة ، واعزله عن الرياء وخلصه من السُّمعةِ ، واجعل فكره وذكره وإقامته وظعنه لك وإليك وفيك ومنك ، فإذا صافَّ أعدائك فقللهم في عينه ، وصغر شأنهم في قلبه ، فإن ختمتَ له بالسعادة وقضيت له بالشهادة ، فبعد أن يجتاح عدوك نكاية وإرعاباً وأسراً.

    اللهم وأيما مسلم خَلَفَ غازياً أو مرابطاً في أهله وولده وداره بخير ، أو أعانه بماله أو أمده بعتاد أو حثه على جهاد أو ثبته على حقٍ ، أو رعى من ورائه حُرمة فأجرِ له مثل أجره وعوضه من سابغ خزائن جودك ورحمتك يا أكرم كريم.

    اللهم وأيما مسلم أهمهُ أمر الإسلام والمسلمين ، وأحزنه تحزب أهل الكفر عليهم ، فنوى جهاداً فقعدَ به ضعفٌ أو أبطأت به دنيا ، أو أشغله مال ٌ أو أهلٌ أو ولدٌ ، أو فاض ضعفه فجَبُن عن صد أعدائك ، وهم يصولون في عبادك المؤمنين قتلاً وإحراقاً وتدميراً ، أو مالت به نفسه عما خلقته له ، فجعل نعمك سلماً إلى شهواته ، حتى أذهله ذلك عن عتابك وحسابك يوم لا مُلك إلا لك ، أو ألهته مهازيل أعماله عن خطير سيئاته ، وسَكِرَ لعجبه بنفسه عن تدارك ما قصر في جنابك ، فاجعل دعائنا هذا باب توبة لنا وله من خطير فعالنا ، وعظيم تقصيرنا ، وردنا إليك رد من أحببتَ من عبادك ، وأنعم علينا بمغفرتك حتى نطيعك كما تحب لا كما نهوى ، أخرجنا من ذل نفوسنا إلى عز طاعتك ، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.
    وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب

  4. #4
    مقال قوي

    اعجبتني جدا الفقرة الاخيرة
    بقي القول إن مأزق التعاطي مع الشأن المصري من قبل المحللين يتمثل في رفض بعض إخواننا المصريين لأي انتقاد خارجي لسلوك نظامهم، واعتباره شكلا من أشكال الانتقاد للبلد والشعب برمته، وهي معضلة لا ندري كيف يمكن التعامل معها، لاسيما أننا كحريصين على هذه الأمة ندرك أن مصر هي الشقيقة الكبرى وشعبها هو الأكثر حرصا على قضايا الأمة.

    وهذا يدفعنا إلى أن نتمنى عليهم أن يفصلوا بينهم وبين نظامهم السياسي، تماما كما تفعل سائر الشعوب العربية والإسلامية الأخرى، لاسيما أن معاناتهم منه تبدو أكبر من معاناة الأمة.. حفظ الله مصر من كل سوء، وأبقاها وشعبها الأبي ذخرا للإسلام والمسلمين.
    فعلا وفق الكاتب قي صياغة هذه الجملة....
    لانه حقيقة تعودنا من الشعب المصري ان يكون اول من يخرج الى الشوارع في الازمات معبرا عن تضامنه ودعمه لكافة قضايا الامة

    ليس غريبا على الحكومة موقفها فهو نفس موقف الحكومة الفلسيطينة
    و....و....و...
    من كرزايات العرب الذين لا يملكون من امرهم شيء يذكر

    وهنا التحدي الحقيقي لحماس انها وحدها من تقاتل

  5. #5
    عضو نشيط
    صور رمزية anas talat
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المنطقة
    مصر
    العمر
    34
    ردود
    944
    شئ مؤلم فعلا أن تكون طعنة المسلمين النافذة بيد من يدعي انه مؤمن والعجيب أن الصحف الاسرائيلية تقول ان القادة العرب المعتدلين يهاتفون قادة اسرائيل ويطلبون منهم الا يتركوا غزة قبل ان يدمروا حماس تماما لكي لا يجعلوا من اسماعيل هنيه نصر الله ثاني في المنطقة ولم يعلموا أن الله بكل شئ محيط والاكثر حزنا وخزيا أن تجد من يدافع عن هولاء ولست ادري حقيقة لمن باع ضميرة عندما فعل!!!
    إذا الإيمان ضاع فلا أمان ... ولا دنيا لمن لم يحي دينا

  6. #6
    بدخل موقع فتح الرسمي لارى الصورة التي يتعامل بها مع الموقف في ضل الحصار والقصف

    فاجده مساند لاسرائيل ولا اتكلم عن الردود والمواضيع الشخصيه انما على البيانات الرسميه

    يقولون فتح ستنتصر على حماس بالانتخابات لانها تقتل الشعب الفلسطيني

    واما عن الانضمه العربيه فهي من نفس السياق

    وكانهم لا يريدون لحماس ان تنتصر
    بل انهم يرون بان القصف وقتل المدنين سيجعل حماس اضعف شعبيا
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  7. #7
    عضو نشيط
    صور رمزية مرسل
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المنطقة
    في مكان لا أريد أن أكون فيه
    ردود
    729
    بارك الله فيك ...وعلى فكرة بحب مواضيعك

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل