موضوع: استنفار إسرائيلي بعد إطلاق كاتيوشا من جنوب لبنان

ردود: 4 | زيارات: 525
  1. #1
    عضو متميز
    صور رمزية أبو عبد الكريم
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    المنطقة
    مسحتها تأكيدا للهويه الأسلاميه
    ردود
    3,701

    استنفار إسرائيلي بعد إطلاق كاتيوشا من جنوب لبنان

    بسم الله


    استنفار إسرائيلي بعد إطلاق كاتيوشا من جنوب لبنانقوات اليونيفيل أعلنت الاستنفار بجنوب لبنان بعد إطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل (الفرنسية)

    انتقدت الحكومة اللبنانية بشدة إطلاق خمسة صواريخ من جنوب البلاد باتجاه منطقتي نهاريا وشلومي شمالي إسرائيل صباح اليوم, ما أسفر عن إصابة أربعة إسرائيليين بجروح, مؤكدة أن حزب الله نفى مسؤوليته عن الهجوم, فيما أعلنت تل أبيب حالة الاستنفار القصوى.

    وطالب رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة في بيان بتصعيد الإجراءات الأمنية والتعاون مع قوات حفظ السلام الدولية (يونوفيل) لمنع تكرار مثل هذه الأعمال. كما دعا إلى فتح تحقيق في الهجوم, مدينا في الوقت ذاته الرد الإسرائيلي عليه.

    وأكد السنيورة تمسك حكومته بقرار مجلس الأمن الدولي 1701 الذي أوقف الحرب بين إسرائيل وحزب الله في صيف عام 2006. واعتبر أن إطلاق الصواريخ من تدبير من وصفها بأطراف متضررة من استمرار الاستقرار في لبنان وأنها تريد الإيقاع به لاستدراجه إلى أوضاع لا يريدها ولكنها تخدم المخطط الإسرائيلي على حد تعبيره.

    من جهة أخرى نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزير الإعلام اللبناني طارق متري قوله إن حزب الله أبلغ الحكومة بأنه لا علاقة له بإطلاق الصواريخ على المناطق الإسرائيلية.

    بدوره أفاد مدير مكتب الجزيرة في بيروت غسان بن جدو أن الجهة التي أطلقت الصواريخ لا تزال مجهولة, مستبعدا أن يكون حزب الله وراء إطلاقها. ورجح أن يكون هذا التطور وراءه إما جهة تمكنت من اختراق جنوب لبنان تأييدا للمقاومة مع غزة, أو أن يكون عملا مشبوها.

    الصواريخ تسببت في إصابات بشرية ومادية للسكان الإسرائيليين (الفرنسية)
    اتهامات وتحركات

    وإزاء تلك التصريحات اتهم الوزير الإسرائيلي رافي إيتان فلسطينيين مقيمين بلبنان بأنهم وراء إطلاق الصواريخ وليس حزب الله. وأضاف أن "المسؤولية تقع كاملة على الحكومة اللبنانية".

    وفي وقت سابق اتهمت مصادر إسرائيلية الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين/القيادة العامة بالوقوف وراء الهجوم.

    وقد أحجم المسؤول الإعلامي في الجبهة أنور رجا عن تأكيد أو نفي أن تكون حركته هي التي أطلقت الصواريخ. وقال في تصريحات للجزيرة إنه لو استطاعت الجبهة أن تدافع عن الشعب الفلسطيني فلن تبقى في موقف المتفرج.

    وفي نفس السياق نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أي علاقة لها بإطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل. وقال مصدر بالحركة لوكالة الأنباء الألمانية إن حماس "تقاوم وتحارب داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة".

    حالة استنفار
    من جانبها أعلنت السلطات الإسرائيلية حالة الاستنفار على حدودها الشمالية. وقالت الإذاعة إن الجيش يتحرى عما إذا كان حزب الله قد أطلق تلك الصواريخ. وأضافت أن الجيش استنفر قواته على الحدود مع لبنان.
    وفي أول رد فعل على إطلاق الصواريخ, قصف الجيش الإسرائيلي منطقة الإطلاق بخمسة قذائف مدفعية. كما طلبت قيادة الجبهة الشمالية بإسرائيل إقفال المدارس في المستوطنات المحاذية للحدود وحثت على البقاء في مناطق آمنة.

    كما بدأت القيادة العسكرية الإسرائيلية في شمال إسرائيل اجتماعا طارئا لبحث الموقف. وأشارت المصادر العسكرية إلى أن الصواريخ المستخدمة هي من الطراز القديم والقصير المدى.

    وأوضحت مراسلة الجزيرة في بيروت بشرى عبد الصمد أن الطيران الحربي الإسرائيلي حلق بكثافة فوق القطاع الغربي بالجنوب. وقالت المراسلة إن مصادر إسرائيلية استبعدت أن يكون حزب الله وراء عملية إطلاق الصواريخ.

    ضبط النفس

    وأفاد مراسل الجزيرة أن القوات الدولية في لبنان تقوم بعمليات مسح شاملة للمنطقة التي أطلقت منها الصواريخ على إسرائيل. وقال الجيش اللبناني إنه أقام حواجز عدة في المناطق للتدقيق في هويات المارة. كما عقد اجتماعا عسكريا بين قيادتي القوات الدولية والجيش اللبناني لمتابعة الموضوع.

    وقد دعا قائد قوة حفظ السلام في لبنان كلاوديو جراتسيانو بالالتزام بأقصى درجات ضبط النفس لتفادي تصعيد الموقف. وأضاف أن قواته اتخذت خطوات فورية لمعرفة مصدر إطلاق الصواريخ ونشرت قوات إضافية مع الجيش اللبناني.

    يشار إلى أنه قبيل العدوان الإسرائيلي على غزة, كانت السلطات اللبنانية فككت في منطقة الناقورة عددا من صواريخ الكاتيوشا كانت معدة للإطلاق.


    الحمد لله

    .
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    أحب الصالحين ولست منهم لعلي أنـال بهـم شفاعـة

    وأكره من تجارته المعاصى و لو كلنا سواء في البضاعة



    .


  2. #2
    ابقاء اسرائيل على تعنتها امر واضح لانتشار الحرب ولربما تصل للعواصم العربيه من انقلابات

    كل شيء مفتوح ومرجح مادامت العدو مواصلا عدوانه على غزة

    ويجب ان نذكر ان مصر تشهد حاله انفلات على مستوى الجنود والضباط ولربما هذه الحاله تزداد فكل شيء وارد



    الا اني ارى ان زمن اسرائيل ولى والسنون القادمه ستكون سنين ما بين هدنه مكلله بحرب
    فاسرائيل او الكيان الصهيوني لا يمكنه ان يبقى حتى عام 2022
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  3. #3
    ايضا ضرب شمال اسرائيل بالكاتيوشا هي رساله اننا هنا ونراقب
    العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها

  4. #4
    بالمصري" هوه ده الشغل المظبوط "


Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل