موضوع: overlapping

ردود: 11 | زيارات: 2830
  1. #1

    overlapping

    لاحضت ان الكثير من الأعضاء لم يستوعبو جيدا مبدأ ال over lapping فاحببت ان اشارك ببعضا المعلومات .

    الأوفلابين هو ببساطة التدرج في التأثير بين الابن والأب سواء في الأنتقال او الدوران في حالتنا هته اي السلسلة سيكون الدوران .فكل ابن يقوم بما يقوم به الأب له مع فارق في التوقيت وذالك الفارق بين جميع الابناء يعطي الأحساس الساحر للأوفلابين .كما قلنا سابقا عندما قلنا اننا لا نتعلم تحريك الكرات وانما نتعلم مبادئ التحريك فاننا هنا ايضا نقول اننا لا نتعلم تحريك الحبل وانما نتعلم مبدأ الأوفلابين في مثال واضح وسهل وعندما يفهمه الطالب بشكل جيد سيكون قادرا على عمل ذالك بشكل سهل حينما نطبقه في الكركترات .
    مثلا الكركتر من اكثر الأماكن التي يطبق فيها الأوفلابين بكثرة هي السباين او فقرات الضهر مثلا شخص قفز الى اعلى ثم نزل عندما يقفز الى اعلى ينحني الى الوراء وعندما ينزل ويرتطم بالرض ينحني بفعل الصدمة الى الأمام اي انن في الأول عملنا دوران للعضام الى الوراء ثم الى المام وعندها نبدأ في عمل اوفرلابين بين العضام ونؤخر الدوران لكل عضمة بناء على العضمة الأب لها وهذا سيعطي فارقا كبيرا للنتيجة .هذا مثل وقد يحدث بين اي مجموعة اشياء متتالية مثلا بين الكتف واعلى الذراع والجزئ السفلي منه والكف .وقد يحدث بين الكف وفقرات الأصابع .او يحدث بين دوران الرقبة والرأس .
    اما عن افضل كيفية لعمله فلكل طريقته وهذه طريقة قد تساعد البعض .
    اول نأخذ الفقرة الأولى ونعمل لها الدوران الصحيح والترنح الكامل الى الامام والى الخلف ونعدل التايمين حتى نصل الى افضل توقيت ثم ننسخ جميع مفاتيح الدوران للعضمة ونلصقها متأخرة ببعض الفريمات على العضمة الموالية ثم على العضمة التي بعدها بتأخر لبعض الفريمات ايضا وهكذا الى النهاية .مع مراعات ان درجة ترنح العضمة الأولى هي اكبر من الثانية والثانية اكبر من التي بعدها اي نأخذ جميع الابناء لها ونعمل سكيل للمفاتيح عموديا كي تنقص القيم ثم نستثني العضمة الأب ونعمل سكيل على مفاتيح العضام الابناء الأخرين وهكذا .
    ايضا شيئ مهم جدا لاحضت ان اغلب الطلبة تناسوه وهو الشيئ الذي منذ بدايت المدرسة ونحن نتحدث عنه وهو التايمين حيث ان ترنحات السلسلة تخضع لتايمين معين طبيع فالسلسلة تخضع لضغوط وعوامل مؤثرة تجعلها تتباطئ في مناطق وتتسارع في اخرى وان اغفلتم هذا سيؤثر ذالك بشكل بالغ على جودة العمل .مثلا لاحضوا الصورة للبندول وكيف يجب ان يكون التسارع والتباطئ ونفس الشيئ نطبقه على كل عضمة او جزئ من السلسلة .



    لاحضو الصور قد تكون افضل في الضرح .




    شيئ لاحضته على اغلب الأعمال ان حركة السلسلة تتسارع في اخر العمل وكأنها ترتعش فاليحاول كل واحد يتقن عمله ولا يتسرع ويحاول ان لا يكون راض عن عمله مهما كان جيدا .


  2. #2
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية eslamafify
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    ردود
    2,274
    مشكور استاذنا على المعاومات القيمة

  3. #3
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية saidfes
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    المغرب
    ردود
    175
    الله يبارك فيك
    فعلا معلومات قيمة
    ((طالب بمدرسة المنابر للانيميشن))

  4. #4
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية ash
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    المنطقة
    سلطنة عمان
    ردود
    541
    مع اني متاخر في المدرسة ولكن انا اكثر المتابعين لمواضيعك اخي العزيز
    ######################

    .:: التعبير الحركي ::.
    طالب في مدرسة المنابر للانيميشن
    StudentInMaxForumsAnimationSchool

    ######################


    اعمالي

  5. #5
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    اخي فيصل ..

    المشكلة انه عند نسخ مفاتيح الابن الاول للثاني و الثالث .. يكون التأثير مجموع .. أي ان الدوران للابن الثاني يكون ليس بناء على ال world . و لكن بناء على الاب . و بالتالي يصبح الدورا مجموعا ً ..
    أي دورانين و هكذا ..

    لا أدري إذا كان هناك حل بجعل الدوران غير متعلق بالاب ..

  6. #6
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة omarlatif معاينة الرد
    اخي فيصل ..

    المشكلة انه عند نسخ مفاتيح الابن الاول للثاني و الثالث .. يكون التأثير مجموع .. أي ان الدوران للابن الثاني يكون ليس بناء على ال world . و لكن بناء على الاب . و بالتالي يصبح الدورا مجموعا ً ..
    أي دورانين و هكذا ..

    لا أدري إذا كان هناك حل بجعل الدوران غير متعلق بالاب ..
    اما تريد ذالك .ذالك هو الشيئ المنطقي والذي نريده .ولو عملت كل واحد يدور بناء على العالم وليس الأب ستتعب كثيرا في اعطائه التأثر اللازم الذي يجب ان يرثه من ابيه .يمكنك ان تنسخ نفس المفاتيح وكما هو موضح فوق اعمل لها سكيل بحيث تقلل من التأثير كلما نزلت في الأبناء .
    هذا ان كنت فهمت السؤال صحيحا والا فوضح اكثر .لأننا في كل ابن ننسخ مفاتيح ابيه فقط ونلصقها له وليس مفاتيح جميع الباء .

  7. #7
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية eslamafify
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    ردود
    2,274
    شوفت الفيديو ده وعجبنى فيه الاوفر لابينج جدا


  8. #8
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية eslamafify
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    ردود
    2,274
    اخ فيصل انا بتقدم للمدرسة بشكوة كبيـــــــــــرة ولازم تشوفولى حل
    انا وانا ماشى فى الشارع وخاصتا وانا بطلع السلم بركز على الاوفرلابينج الى بيحصل فى جسمى اكتر من تركيزى على الجو الى حولية وبركز فى نفس الشيئ عند الاخرين
    انت لازم تشوفلى حل فى الموضوع ده والا هرفع على المدرسة قضية وعليك انت كمان

  9. #9
    هههههه
    ولاهى المدرسه ملهاش دعوه
    انتى عارف ان الى بيعمل حاجه كتير بيدمنها ايه الى خلاك تعملها
    بس متركزش اوى على حد عشان عشان ممكن يزعلك
    على العموم انتى المستفاد
    مشكور فيصل على الموضوع الرائع

  10. #10
    هههه ذالك او طريق للنجاح ان كنت انت تسغرب ذالك فاكبر المحركين في العمالم والذين شاب راسهم في الأمر لا يزالون في نهايت حياتهم يفعلون نفس الأمر ويشعرون بنفس الأحساس شاهد هذا الفيديو لريتشارد ويليامز وكيف يبدوا كالمجنون ويخالط المجانين فقط لتعلم منهم .هههههه



  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية MN3M
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    المنطقة
    void Egypt
    ردود
    3,021
    سيبك من كل دا ....
    أنا اللى عاجبنى أكتر هوا شكل المايا بتاعك...معرفشى أشتغل غير لما يكون شكل الويندوز و المايا و الحجات دى كلها متغير عن باقى الناس...دا بالنسبه لى عامل مهم جدا و إلا معرفشى اشتغل ن هـ ا ئـ ى

    أحييك عالألوان
    M HAMMAD
    M.A.Moniem

    الله--سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم--المستعان
    قال الأنيمتور المناضل منعم كامل :
    لو لم أكن أنيمتور لوددت أن أكون أنيمتور

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل