لاحضت ان الكثير من الأعضاء لم يستوعبو جيدا مبدأ ال over lapping فاحببت ان اشارك ببعضا المعلومات .
الأوفلابين هو ببساطة التدرج في التأثير بين الابن والأب سواء في الأنتقال او الدوران في حالتنا هته اي السلسلة سيكون الدوران .فكل ابن يقوم بما يقوم به الأب له مع فارق في التوقيت وذالك الفارق بين جميع الابناء يعطي الأحساس الساحر للأوفلابين .كما قلنا سابقا عندما قلنا اننا لا نتعلم تحريك الكرات وانما نتعلم مبادئ التحريك فاننا هنا ايضا نقول اننا لا نتعلم تحريك الحبل وانما نتعلم مبدأ الأوفلابين في مثال واضح وسهل وعندما يفهمه الطالب بشكل جيد سيكون قادرا على عمل ذالك بشكل سهل حينما نطبقه في الكركترات .
مثلا الكركتر من اكثر الأماكن التي يطبق فيها الأوفلابين بكثرة هي السباين او فقرات الضهر مثلا شخص قفز الى اعلى ثم نزل عندما يقفز الى اعلى ينحني الى الوراء وعندما ينزل ويرتطم بالرض ينحني بفعل الصدمة الى الأمام اي انن في الأول عملنا دوران للعضام الى الوراء ثم الى المام وعندها نبدأ في عمل اوفرلابين بين العضام ونؤخر الدوران لكل عضمة بناء على العضمة الأب لها وهذا سيعطي فارقا كبيرا للنتيجة .هذا مثل وقد يحدث بين اي مجموعة اشياء متتالية مثلا بين الكتف واعلى الذراع والجزئ السفلي منه والكف .وقد يحدث بين الكف وفقرات الأصابع .او يحدث بين دوران الرقبة والرأس .
اما عن افضل كيفية لعمله فلكل طريقته وهذه طريقة قد تساعد البعض .
اول نأخذ الفقرة الأولى ونعمل لها الدوران الصحيح والترنح الكامل الى الامام والى الخلف ونعدل التايمين حتى نصل الى افضل توقيت ثم ننسخ جميع مفاتيح الدوران للعضمة ونلصقها متأخرة ببعض الفريمات على العضمة الموالية ثم على العضمة التي بعدها بتأخر لبعض الفريمات ايضا وهكذا الى النهاية .مع مراعات ان درجة ترنح العضمة الأولى هي اكبر من الثانية والثانية اكبر من التي بعدها اي نأخذ جميع الابناء لها ونعمل سكيل للمفاتيح عموديا كي تنقص القيم ثم نستثني العضمة الأب ونعمل سكيل على مفاتيح العضام الابناء الأخرين وهكذا .
ايضا شيئ مهم جدا لاحضت ان اغلب الطلبة تناسوه وهو الشيئ الذي منذ بدايت المدرسة ونحن نتحدث عنه وهو التايمين حيث ان ترنحات السلسلة تخضع لتايمين معين طبيع فالسلسلة تخضع لضغوط وعوامل مؤثرة تجعلها تتباطئ في مناطق وتتسارع في اخرى وان اغفلتم هذا سيؤثر ذالك بشكل بالغ على جودة العمل .مثلا لاحضوا الصورة للبندول وكيف يجب ان يكون التسارع والتباطئ ونفس الشيئ نطبقه على كل عضمة او جزئ من السلسلة .

لاحضو الصور قد تكون افضل في الضرح .


شيئ لاحضته على اغلب الأعمال ان حركة السلسلة تتسارع في اخر العمل وكأنها ترتعش فاليحاول كل واحد يتقن عمله ولا يتسرع ويحاول ان لا يكون راض عن عمله مهما كان جيدا .
الأوفلابين هو ببساطة التدرج في التأثير بين الابن والأب سواء في الأنتقال او الدوران في حالتنا هته اي السلسلة سيكون الدوران .فكل ابن يقوم بما يقوم به الأب له مع فارق في التوقيت وذالك الفارق بين جميع الابناء يعطي الأحساس الساحر للأوفلابين .كما قلنا سابقا عندما قلنا اننا لا نتعلم تحريك الكرات وانما نتعلم مبادئ التحريك فاننا هنا ايضا نقول اننا لا نتعلم تحريك الحبل وانما نتعلم مبدأ الأوفلابين في مثال واضح وسهل وعندما يفهمه الطالب بشكل جيد سيكون قادرا على عمل ذالك بشكل سهل حينما نطبقه في الكركترات .
مثلا الكركتر من اكثر الأماكن التي يطبق فيها الأوفلابين بكثرة هي السباين او فقرات الضهر مثلا شخص قفز الى اعلى ثم نزل عندما يقفز الى اعلى ينحني الى الوراء وعندما ينزل ويرتطم بالرض ينحني بفعل الصدمة الى الأمام اي انن في الأول عملنا دوران للعضام الى الوراء ثم الى المام وعندها نبدأ في عمل اوفرلابين بين العضام ونؤخر الدوران لكل عضمة بناء على العضمة الأب لها وهذا سيعطي فارقا كبيرا للنتيجة .هذا مثل وقد يحدث بين اي مجموعة اشياء متتالية مثلا بين الكتف واعلى الذراع والجزئ السفلي منه والكف .وقد يحدث بين الكف وفقرات الأصابع .او يحدث بين دوران الرقبة والرأس .
اما عن افضل كيفية لعمله فلكل طريقته وهذه طريقة قد تساعد البعض .
اول نأخذ الفقرة الأولى ونعمل لها الدوران الصحيح والترنح الكامل الى الامام والى الخلف ونعدل التايمين حتى نصل الى افضل توقيت ثم ننسخ جميع مفاتيح الدوران للعضمة ونلصقها متأخرة ببعض الفريمات على العضمة الموالية ثم على العضمة التي بعدها بتأخر لبعض الفريمات ايضا وهكذا الى النهاية .مع مراعات ان درجة ترنح العضمة الأولى هي اكبر من الثانية والثانية اكبر من التي بعدها اي نأخذ جميع الابناء لها ونعمل سكيل للمفاتيح عموديا كي تنقص القيم ثم نستثني العضمة الأب ونعمل سكيل على مفاتيح العضام الابناء الأخرين وهكذا .
ايضا شيئ مهم جدا لاحضت ان اغلب الطلبة تناسوه وهو الشيئ الذي منذ بدايت المدرسة ونحن نتحدث عنه وهو التايمين حيث ان ترنحات السلسلة تخضع لتايمين معين طبيع فالسلسلة تخضع لضغوط وعوامل مؤثرة تجعلها تتباطئ في مناطق وتتسارع في اخرى وان اغفلتم هذا سيؤثر ذالك بشكل بالغ على جودة العمل .مثلا لاحضوا الصورة للبندول وكيف يجب ان يكون التسارع والتباطئ ونفس الشيئ نطبقه على كل عضمة او جزئ من السلسلة .
لاحضو الصور قد تكون افضل في الضرح .


شيئ لاحضته على اغلب الأعمال ان حركة السلسلة تتسارع في اخر العمل وكأنها ترتعش فاليحاول كل واحد يتقن عمله ولا يتسرع ويحاول ان لا يكون راض عن عمله مهما كان جيدا .
تعليق