السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
هذا رابط للتمرينين 1-2 :
http://www.maxforums.net/showthread....06#post1263906
التمرين -3-
جيد جدا اخي اسلام والله بداية جد موفقة في تطبيق صعب .
اولا اتمنى انك لم تستعمل اي كونسترين او اي ادوات مساعدة في ابقاء الكرة على المسار فقط عمل يدوي .
لاحض ان الكرة تتباطئ اكثر من اللازم قبل قمة المرتفع الثاني بملمترات قليلة جدا حاول معالجتها .ايضا الحركة في الأخير اي حركة القفز غير منطقية .اجعلها تأرجحات فقط قبل التوقف وستكون منطقية .
شكراً أخى فيصل على الإطراء، وأطمئنك أخى أننى لم أستخدم أى طريقة غير التى إستخدمتها فى التمرين السابق، وبخصوص الكونسترين، ما معناه؟
وإن شاء الله أخى أقوم بالتعديلات اللازمة وأقوم برفع الملفات.
هي انواع من الروابط التي تقيد الحركة مثلا تقيد حركة الكرة على مسار معين .
شكراً أخى فيصل على التوضيح، وقد قمت بعمل التعديلات التى أشرت إليها:
نفس الملاحضة السابقة اخي الكرة تتباطئ اكثر من اللازم قبل قمة المرتفع الثاني .
ايضا الكرة بطيئة نسبيا في التأرجحات في اخر العمل ثم اصبحت سريعة جدا حاول عمل توازن في تلك المنطقة مثل باقي المناطق واعلم انها عندما تتراجع الى الوراء تعمل نفس فكرة الأنحدار في المنحدرات والصعود في المرتفعات.
عدلت أكثر فى الجراف أخى فى المناطق التى أشرت إليها، ما رأيك الآن؟
نفس الملاحضة السابقة تماما .الكرة في الربع الأخير من المرتفع الثاني تصعد بتسارع شبه منتضم وهذا غير طبيعي .ايضا في اخر العمل التأرجحات بدأت بطيئة اكثر من اللازم ثم تتسارع في الأخير بشكل اكثر من اللازم بالتأكيد انت تلاحض ذالك الخلل .
ايضا حاول ان تجعلها لا تتباطئ بشكل كبير في المرتفع الأول فهو صغير ويمكن للكرة ان تتجاوزه بسهولة وتتباطئ قليلا فقط .
سأحاول التعديل بناءاً على رأيك، بخصوص التأرجحات الأخيرة أخى، نعم ألاحظ تفاوت سرعة الكرة عند مقارنة التأرجحات ببعضها، ولكنى كنت أقصد ذلك، لإنها فى التأرجح الأول تقطع مسافة كبيرة صعوداً ونزولاً مما دفعنى لإعطاء وقت أكبر للثبات (كما فعلت فى التمرين السابق -2- عندما تثبت الكرة للحظات فى الهواء)، وبالتالى فهذه المسافة تقل تدريجياً فى التأرجحات الأخيرة بما لا يعطى مجالاً لتثبيتها مجدداً، ما رأيك فى هذا التحليل أخى؟
بالتأكيد ذالك صحيح تماما ولكن المسألة هي ان تأتي بالتناقص الصحيح هنا في الأول هي ابطئ بقليل من اللازم وفي الأخير هي اسرع من اللازم .لاحض ان عملنا هنا دقيق جدا واضافة فريم واحد او انقاصه سيؤثر بشكل واضح على العمل .ربما لو عرضت العمل على شخص عادي على الأرجح لن يلاحض ذالك ولكن نحن هنا نتعلم ودربنا اعيننا على الأحساس بالفروق البسيطة جدا وفريم واحد يغير الحركة تماما .
حاول ان تجعلها واقعية وسلسة ولا يوجد تذبذب في التسارع .افضل طريقة لتعود عينك على التايمين الصحيح هي من خلال مشاهدة اشياء مماثلة في الطبيعة اعمل تأرجحات لأي كرة في اي مكان وراقب التايمين والسبايسين وال slow in وال slow out .
ما رأيك الآن أخى فيصل؟
إسلام حاول تسرع الحركة قليلا هناك بطئ ملحوظ في مجمل الحركة
بالتوفيق
سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
........
يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم
قمت بتسريع الحركة أخى طارق، وأرجو أن تطمئننا على الأخ فيصل.
حلو يا اسلام بدأت تظهر بشكل جيد
سرع الان قليلا عند المنحدر الأول
وعند المنحدر الأخير
سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
........
يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم
شكراً أخى طارق، ما رأيك الآن؟
سرع أكثر
خصوصا المنحدر الأخير وسرع المنحدر الأول قليلا ايضا
لا تخجل وكن جريئا![]()
سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
........
يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم
قمت بتسريعها أخى بشكل أكبر من السابق، المشكلة التى تجعلنى لا أقوم بتسريعها بنسبة كبيرة هى إقتراب نقاط الكيرف من بعضها بنسبة كبيرة، فتكون السرعة كبيرة جداً عندما أحاول ضغط المسافات.
يمكنك تعديلها وإضافة تنقيحات لها حتى تصبح واقعية أكثر......
لكنها الان مقبولة ويمكنك الانتقال الى التمرين الموالي اسلام
![]()
سبحان الله.. والحمد لله.. ولا اله الا الله.. والله اكبر.
........
يمكنك الإبداع ... شريطة أن لا تركب الباص كل يوم
Bookmarks