ملاحظة قبل ما أخش في الموضوع
هذه مشاركة بسيطة لا أدعي من خلالها معرفتي بالنمذجة لكن بعض الافكار التي تعلمتها والتي من الممكن أن تكون خاطئة
قد يكون ما تكون لدي من معرفة خاطئ وقد يكون صحيحا
فاثناء محاولاتي المختلفة كنت أعتمد طريقة ثم أتخلى عنها مع اني كنت اظنها صحيحة
مواضيع استفدت منها :
موضوعان لأخي العزيز تويكس فتحا عيني على الكثير أتمنى من الجميع الاطلاع عليهما.
* لماذا لانرى مواضيع تتكلم عن فن سوبديفيشن
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=129153
* موقع جميل به دروس Subdivision
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=131209
* موقع أجنبي : مع ان لغتي الانكليزية ضعيفة لكن استفدت من المخططات والصور اللي موجودة هناك
http://www.subdivisionmodeling.com/f...splay.php?f=25
وحقيقة بعد معرفتك لهذه الاساسيات لن يفرق كثيرا معك أن تبدا بمكعب (بوكس أو سفير) أو أوجه (بوليغونس) أو نقاط (فيتركس) طالما الصورة في بالك تستطيع تخيلها أو حتى رسمها
أشياء تعلمتها من قراءتي ومن الملاحظة:
1- أهم شيئ في المودلينغ هو القدرة على التخيل ورسم الشكل في بالك والتقاط صور تقريبية عبارة عن خطوط أو مربعات للجسم المراد نمذجته وايجاد علاقات منطقية بين هذه الخطوط او النقاط والأوجه وبأقلها....
العلاقة المنطقة هي الحلقات ! لووبس
2- ينبغي أن يكون الموديل أو المجسم الذي صنعته قابل للتعديل وبسهولة وهذا يرجع إلى دقة الملاحظة أثناء التقسيم (سوبديفيشن)
3- ينبغي الاستفادة من الموديلات الجاهزة (لكبار المصممين )بدون سموث والنظر إليها مرة واثنتين وثلاثة ...
وأقول لابد أن تكون لمتخصصين وليس لمتعلمين
مثلا وجدت في الشبكة عدة طرق لنمذجة الوجه واكتشفت مؤخرا أن أكثرها خاطئ
ملاحظة : حاول أن تجعل مجسمك يتكون فقط من أوجه مربعة !!!!!!!! وضع تحتها ألف خط
الموضوع يتبع إن شاء الله حتى يسمح الوقت وسيكون هناك صور لشرح هذه الافكار لاحقا
وأتمنى من عنده إضافة من أصحاب الخبرات إنه يضيف أو يصحح معلومة لدي
هذه مشاركة بسيطة لا أدعي من خلالها معرفتي بالنمذجة لكن بعض الافكار التي تعلمتها والتي من الممكن أن تكون خاطئة
قد يكون ما تكون لدي من معرفة خاطئ وقد يكون صحيحا
فاثناء محاولاتي المختلفة كنت أعتمد طريقة ثم أتخلى عنها مع اني كنت اظنها صحيحة

مواضيع استفدت منها :
موضوعان لأخي العزيز تويكس فتحا عيني على الكثير أتمنى من الجميع الاطلاع عليهما.
* لماذا لانرى مواضيع تتكلم عن فن سوبديفيشن
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=129153
* موقع جميل به دروس Subdivision
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=131209
* موقع أجنبي : مع ان لغتي الانكليزية ضعيفة لكن استفدت من المخططات والصور اللي موجودة هناك
http://www.subdivisionmodeling.com/f...splay.php?f=25
وحقيقة بعد معرفتك لهذه الاساسيات لن يفرق كثيرا معك أن تبدا بمكعب (بوكس أو سفير) أو أوجه (بوليغونس) أو نقاط (فيتركس) طالما الصورة في بالك تستطيع تخيلها أو حتى رسمها
أشياء تعلمتها من قراءتي ومن الملاحظة:
1- أهم شيئ في المودلينغ هو القدرة على التخيل ورسم الشكل في بالك والتقاط صور تقريبية عبارة عن خطوط أو مربعات للجسم المراد نمذجته وايجاد علاقات منطقية بين هذه الخطوط او النقاط والأوجه وبأقلها....
العلاقة المنطقة هي الحلقات ! لووبس
2- ينبغي أن يكون الموديل أو المجسم الذي صنعته قابل للتعديل وبسهولة وهذا يرجع إلى دقة الملاحظة أثناء التقسيم (سوبديفيشن)
3- ينبغي الاستفادة من الموديلات الجاهزة (لكبار المصممين )بدون سموث والنظر إليها مرة واثنتين وثلاثة ...
وأقول لابد أن تكون لمتخصصين وليس لمتعلمين
مثلا وجدت في الشبكة عدة طرق لنمذجة الوجه واكتشفت مؤخرا أن أكثرها خاطئ
ملاحظة : حاول أن تجعل مجسمك يتكون فقط من أوجه مربعة !!!!!!!! وضع تحتها ألف خط
الموضوع يتبع إن شاء الله حتى يسمح الوقت وسيكون هناك صور لشرح هذه الافكار لاحقا

وأتمنى من عنده إضافة من أصحاب الخبرات إنه يضيف أو يصحح معلومة لدي
تعليق