صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 40

موضوع: سؤال مهم عن render passes

ردود: 40 | زيارات: 2250
  1. #1
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160

    سؤال مهم عن render passes

    السلام عليكم

    لدي تساؤلين :
    هو عندما اقوم بعمل render passes لمشهد مهين
    تخرج لي ال occlusion pass بيضاء و ليس مثل الاكلوجن الطبيعي .. اي تخرج كل الجيومتري بدون اي سواد او معلومات المفروض توجد في ال oclclusion

    صورة توضيحية :
    [IMG]file:///C:/Users/omar/AppData/Local/Temp/moz-screenshot.jpg[/IMG][IMG]file:///C:/Users/omar/AppData/Local/Temp/moz-screenshot-1.jpg[/IMG]

    لماذا ؟؟


    سؤال 2 :

    ال shadow pass :

    اخرجت ال shadow pass و هذا ما ظهر معي !!




    الظل يكون اسود .. و البيئة سوداء.. كيف يمكن اظهار الظل في ال compositng ..

    ارجو منكم الاجابة .. فهذه الأسئلة مهمة جدا بالنسبة لي ..


  2. #2
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    انتظر الجواب اخواني ..

    الموضوع مهم جدا ً . و هذه المسألة تعطلني

    أرجو ممن يستطيع ان يتكرم علينا برده

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية nVIDIA
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المنطقة
    Cairo
    العمر
    33
    ردود
    973
    اتمني لو كان عندي علم بالمسألة لافيدك اخي

    ولكن لننتظر الاخ ياسر

    Autodesk
    MAYA

  4. #4
    عضو متميز
    صور رمزية N@mic@P
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    ردود
    1,419
    اتمنى يكون هذا المطلوب
    http://paciman.mam9.com/montada-f6/topic-t56.htm

  5. #5
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    أشكرك اخي باسمان
    و اخي انفيديا ..

    المشكلة انني استخدم maya 2009
    ,والامر فيه مختلف ..

    اخراج الباسس يكون بشكل اوتوماتيكي بدون رندر لايرز .. و لكن المشلكة انها ما تخرج بالشكل المطلوب

  6. #6
    عضو متميز
    صور رمزية N@mic@P
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    ردود
    1,419
    هل تتبع طريقة مايا 2009 باللير باسس ؟

  7. #7
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    نعم .. استخدم طريقة 2009 ..

    و تخرج بهذه الصورة في الاعلى

    جربت طريقة 2008 .. ولكن ال layer override غير موجود كما في 2008 >

    لا ادري مالحل .

    و كيف تقوم بصنع ال shadow pass إذا كان على طريقة 2008 ؟

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية N@mic@P
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    ردود
    1,419
    موجوده الطريقة القديمة في 2009

    و هي حين تعمل اللاير باسس ... اختار برابيرتي لللاير ... و من البريست اختار الكلوجن ...

  9. #9
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    اخي مش فاهم بالضبط وين بتقصد ..

    في الرندر لايرز نفسهم .. في ال 2008 .. بتعمل رايت كليك علل اللير و بتختار ال override ..بيطلع لك Overrides جاهزة مثل الكلوجن و السبكولار ....


    في 2009 هاي مش موجودة .. ما في overrides جاهزة .. إلا من خلال ال render باسس النظام الجديد ؟؟

    هل هذا صحيح ؟؟

  10. #10
    عضو متميز
    صور رمزية N@mic@P
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    ردود
    1,419
    رايت كليك علل اللير و بتختار ال .........

    عندك موقع لرفع الصور ... علشان ارفع لك صوره ؟

    او اعمل لك فيديو بكره .... !

  11. #11

  12. #12
    Banned
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المنطقة
    العراق
    ردود
    1,767
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الرندر باسس في مايا 2008 اقوى منه في 2009
    الاضافات بسيطة وخصوصا دمج عدة ليرات في لير واحد لكن
    القوة في open exr بما انك لا تستخدم هذا النوع من الرندر
    فللحصول على occlusion اختار اللير المطلوب ثم من الهايبر شيد
    اختار المنتل راي ثم occlusion node وارسلها الى اللير المطلوب
    في الرندر باس وخلاص
    بالتوفيق

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية N@mic@P
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    ردود
    1,419
    احسنت اخي حسين ..

    هذه الطريقه التقليدية ..

    و لكن توجد الطريقه القديمه في مايا 2009

  14. #14
    عضو متميز
    صور رمزية N@mic@P
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    ردود
    1,419
    هذا فيديو عالسريع



  15. #15
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اسف جدا اخي الكريم علي التأخر
    بالنسبه للسؤال الاول
    واضح انك فعلت مسار للاكلوجن لكنك لم تفعله في خيارات الرندر
    فعل هذا الخيار هنا


    ..................
    بالنسبه للسؤال الثاني
    مسار الظل يخرج اسود ولا يظهر الا عند تركيبه في طبيقه فوق الديفيوس في برنامج مثل فوتو شوب
    او دمجه في مايا في وضع ملتي بلاي
    ............................
    بالنسبه للمسارات بشكل عام
    اوافق الاخ حسين
    انا استخدم مايا 2009 ومازلت اعمل بالطريقة القديمه باستناء الاكلوجن فانا افضله من mia وليس الطريقة التقليديه لاني اراه اكثر مرونه فيها
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  16. #16
    عضو متميز
    صور رمزية N@mic@P
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    ردود
    1,419
    اخي عمر ...

    الباسس في 2009 ممتاز ..

    و لكنه جديد علينا .. و عاملينه بطريقه معقده شويه ...

    و لكن تأكد انه افضل من 2008 ...

    شوف هذا الفيديو


  17. #17
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    الموضوع مش في كيف تعمل باسيس اخي باسيمان
    الموضوع ان الباس القديم فعلا اقوي
    احد العيوب التي لم تستطع اوتوديسك نفسها الرد عليه هو انك مضطر في كل مره تخرج مسار بتخج معاه بيوتي
    بمعني انك بتاخد وقت الرندر كامل
    علي عكس الطريقة القديمة التي لا تقوم الا بحساب الطبقات النشطه فقط
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  18. #18
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    حسين مراد

    باسيمان

    ياسر

    أشكرك جميعا على المرور و المساعدة ..

    فعلا مشكلتي هي عدم تفعيل خيار ال ambient occlusion min render settings

    اشكركم جزيلا ً ..

    اعتقد بأن اكبر مشاكل الباسيس في ال 2009 هي عدم دعم مواد المنتال راي إلا ال mia_x_passes ..

    و هذا يجعلنا نفكر مرتين قبل استخدام الطريقة الحديثة .

  19. #19
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2003
    المنطقة
    uae
    العمر
    28
    ردود
    682
    لا تستخدم ال maya 2009 passes الا لو تعمل الرندر ل 32bit images أو يصير rounding errors.
    هذه bug في البرنامج. أو استخدم ال passes الاضافات رائعة
    أو استخدم اي sampling buffer shader مثل mega_passTK .

  20. #20
    سؤالك الأول تم الإجابة عنه في الردود السابقة،، و الثاني في الـ render view أنت في وضع الـ RGB channels،، لرؤية نتيجة الـ shadow pass أنقر على أيقونة الـ display alpha channel هذا في حال إذا كنت قد وضعت مصدر للإضاءة و فعلت الظل _

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل