ردود: 40 | زيارات: 2687
-
17 / 01 / 2009, 03:30 PM
#1
عضو متميز
سؤال مهم عن render passes
-
18 / 01 / 2009, 01:04 AM
#2
عضو متميز
انتظر الجواب اخواني ..
الموضوع مهم جدا ً . و هذه المسألة تعطلني
أرجو ممن يستطيع ان يتكرم علينا برده
-
18 / 01 / 2009, 01:45 AM
#3
عضو نشيط
اتمني لو كان عندي علم بالمسألة لافيدك اخي
ولكن لننتظر الاخ ياسر
-
18 / 01 / 2009, 02:26 AM
#4
عضو متميز
-
18 / 01 / 2009, 02:43 AM
#5
عضو متميز
أشكرك اخي باسمان
و اخي انفيديا ..
المشكلة انني استخدم maya 2009
,والامر فيه مختلف ..
اخراج الباسس يكون بشكل اوتوماتيكي بدون رندر لايرز .. و لكن المشلكة انها ما تخرج بالشكل المطلوب
-
18 / 01 / 2009, 02:45 AM
#6
عضو متميز
هل تتبع طريقة مايا 2009 باللير باسس ؟
-
18 / 01 / 2009, 02:52 AM
#7
عضو متميز
نعم .. استخدم طريقة 2009 ..
و تخرج بهذه الصورة في الاعلى
جربت طريقة 2008 .. ولكن ال layer override غير موجود كما في 2008 >
لا ادري مالحل .
و كيف تقوم بصنع ال shadow pass إذا كان على طريقة 2008 ؟
-
18 / 01 / 2009, 02:57 AM
#8
عضو متميز
موجوده الطريقة القديمة في 2009
و هي حين تعمل اللاير باسس ... اختار برابيرتي لللاير ... و من البريست اختار الكلوجن ...
-
18 / 01 / 2009, 03:07 AM
#9
عضو متميز
اخي مش فاهم بالضبط وين بتقصد ..
في الرندر لايرز نفسهم .. في ال 2008 .. بتعمل رايت كليك علل اللير و بتختار ال override ..بيطلع لك Overrides جاهزة مثل الكلوجن و السبكولار ....
في 2009 هاي مش موجودة .. ما في overrides جاهزة .. إلا من خلال ال render باسس النظام الجديد ؟؟
هل هذا صحيح ؟؟
-
18 / 01 / 2009, 03:14 AM
#10
عضو متميز
رايت كليك علل اللير و بتختار ال .........
عندك موقع لرفع الصور ... علشان ارفع لك صوره ؟
او اعمل لك فيديو بكره .... !
-
18 / 01 / 2009, 03:26 AM
#11
عضو متميز
-
18 / 01 / 2009, 08:58 AM
#12
Banned
بسم الله الرحمن الرحيم
الرندر باسس في مايا 2008 اقوى منه في 2009
الاضافات بسيطة وخصوصا دمج عدة ليرات في لير واحد لكن
القوة في open exr بما انك لا تستخدم هذا النوع من الرندر
فللحصول على occlusion اختار اللير المطلوب ثم من الهايبر شيد
اختار المنتل راي ثم occlusion node وارسلها الى اللير المطلوب
في الرندر باس وخلاص
بالتوفيق
-
18 / 01 / 2009, 11:02 AM
#13
عضو متميز
احسنت اخي حسين ..
هذه الطريقه التقليدية ..
و لكن توجد الطريقه القديمه في مايا 2009
-
18 / 01 / 2009, 11:04 AM
#14
عضو متميز
-
18 / 01 / 2009, 12:15 PM
#15
عضو متميز
اسف جدا اخي الكريم علي التأخر
بالنسبه للسؤال الاول
واضح انك فعلت مسار للاكلوجن لكنك لم تفعله في خيارات الرندر
فعل هذا الخيار هنا

..................
بالنسبه للسؤال الثاني
مسار الظل يخرج اسود ولا يظهر الا عند تركيبه في طبيقه فوق الديفيوس في برنامج مثل فوتو شوب
او دمجه في مايا في وضع ملتي بلاي
............................
بالنسبه للمسارات بشكل عام
اوافق الاخ حسين
انا استخدم مايا 2009 ومازلت اعمل بالطريقة القديمه باستناء الاكلوجن فانا افضله من mia وليس الطريقة التقليديه لاني اراه اكثر مرونه فيها
بلاد الكوارث
حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد
مدونتي
-
18 / 01 / 2009, 12:15 PM
#16
عضو متميز
اخي عمر ...
الباسس في 2009 ممتاز ..
و لكنه جديد علينا .. و عاملينه بطريقه معقده شويه ...
و لكن تأكد انه افضل من 2008 ...
شوف هذا الفيديو
-
18 / 01 / 2009, 12:19 PM
#17
عضو متميز
الموضوع مش في كيف تعمل باسيس اخي باسيمان
الموضوع ان الباس القديم فعلا اقوي
احد العيوب التي لم تستطع اوتوديسك نفسها الرد عليه هو انك مضطر في كل مره تخرج مسار بتخج معاه بيوتي
بمعني انك بتاخد وقت الرندر كامل
علي عكس الطريقة القديمة التي لا تقوم الا بحساب الطبقات النشطه فقط
بلاد الكوارث
حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد
مدونتي
-
18 / 01 / 2009, 12:45 PM
#18
عضو متميز
حسين مراد
باسيمان
ياسر
أشكرك جميعا على المرور و المساعدة ..
فعلا مشكلتي هي عدم تفعيل خيار ال ambient occlusion min render settings
اشكركم جزيلا ً ..
اعتقد بأن اكبر مشاكل الباسيس في ال 2009 هي عدم دعم مواد المنتال راي إلا ال mia_x_passes ..
و هذا يجعلنا نفكر مرتين قبل استخدام الطريقة الحديثة .
-
19 / 01 / 2009, 01:06 PM
#19
عضو نشيط
لا تستخدم ال maya 2009 passes الا لو تعمل الرندر ل 32bit images أو يصير rounding errors.
هذه bug في البرنامج. أو استخدم ال passes الاضافات رائعة 
أو استخدم اي sampling buffer shader مثل mega_passTK .
-
19 / 01 / 2009, 04:29 PM
#20
عضو نشيط
سؤالك الأول تم الإجابة عنه في الردود السابقة،، و الثاني في الـ render view أنت في وضع الـ RGB channels،، لرؤية نتيجة الـ shadow pass أنقر على أيقونة الـ display alpha channel هذا في حال إذا كنت قد وضعت مصدر للإضاءة و فعلت الظل _
قوانين الموضوعات
- لا يمكنك اضافة موضوع جديد
- لا يمكنك اضافة ردود
- لا يمكنك اضافة مرفقات
- لا يمكنك تعديل مشاركاتك
-
شروط العضوية
Bookmarks