انا ضعيف في الاضاءة و خصوصا المنتل راي
من يساعدني او يدلني او يعلمني
ولكم مني الشكر
والثواب عل الله وهو اكرم الأكرمين
جرب هذا الفيديو ... بسيط بس يعطيك فكره عن اضاءة المنت راي
http://paciman.mam9.com/montada-f8/topic-t46.htm
الف شكر الك
ولكن اتمنى ان تساعدني في اضاءة هذا المشهد بشكل صحيح عن طريق المنتل راي
وهل طريقة الشمس تنفع وشكرا لك
الله يوفقك
السلام عليكم
اخي wessaloma انا اشارك راي مع N@mic@P من حيث جودت الأضاء
ولاكن ماينقصق هو روح الحياه التي تضيفه الأضاء
انصحك انا تقوم بدراست الخامه جيدا وكيفية اضاءة الخمات وقواعد الأضاء مع الكاميره الثابته والمتحركه
لعمرك ما ضاقت بلاد بأهلها, ولكن أحلام الرجال تضيق
شكرا لكم جميعا
ولكن اتمنى ان اعرف كيف اضيئ هذا المشهد عن طريق المنتل راي او اي مشهد داخلي
وكل الشكر لكل من رد علي
بص يا اخي بكل سهوله
اجعل كول المتريل الموجوده بيضاء فقط الأختلف في اللمعه والأنعكاس
بعد ذالك قم بتحديد الأضاء الطبيعيه
ثم افتح الشدو وقم بستعمال الجلوجل لمنشن و الفينل جذر وقد قام الأستاذ ياسر بشرح الخصيتين مسبقا
وبعد ذالك كون الخمات والالون
وبس
لعمرك ما ضاقت بلاد بأهلها, ولكن أحلام الرجال تضيق
الف شكر لك
اتمنى لو اني فهمت عليك
اتمنى لمن عنده ملف فيديو لهذا الموضوع
وشكرا ويارب يوفقكم جميعا
هذا فيديو يشرح علاقات الاضاءات مع الاجسام
http://paciman.mam9.com/montada-f8/topic-t50.htm
الف شكر ولكن هذا الدرس اعرفه
ولكن اريد المنتل راي
وكل الشكر لمن رد علي واعطيتوني حتى لو كان لحظة من وقتكم
والله يعطيكم العافية
الموضوع هو موضوع زوق بالأول والأخير
لكن أنا ممكن أن أرشدك إلى إضاءة تعطي جمالية للمشهد
أولا: المشهد ينقصه الكثير من التفاصيل وخصوصاً في السقف حيث أنني لا أرى أي سبوت أو لامب
ثانيا: الريفلكشن قوي جداً حاول جعله قريب من الواقع يعني يجب أن تنشأ المادة التي فعلاً سوف تظهر بالواقع
ثالثاً: بالنسبة للسبوت أجعلها بولي مادته surface shader أختر لون الضوء الذي تريد
رابعاً: ضع إضاءة متحكمة في بيضاوية المشروع يعني للإكثار من البياض أو تخفيفه
خامساً: فعل الفاينال جازر وألغي ضوء المايا الأفتراضي
ممكن تبحث في جوجل عن توتوريال للفاينال جازر وتاخذ منه فكرة وموفق إن شاء الله
فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا
Bookmarks