موضوع: عندي سؤال .. تكفون يا شباب .... لا حد يردني .. أدخل وجاوب بس !!

ردود: 8 | زيارات: 1111
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية رشيق
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    المنطقة
    KSA
    العمر
    34
    ردود
    298

    Exclamation عندي سؤال .. تكفون يا شباب .... لا حد يردني .. أدخل وجاوب بس !!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....

    ودي يا شباب أعرف:
    كيف يتم أستخدام أمر الجادبية الأرضية ( gravety ) على الأجسام .... وكيف يتم التحكم في نوعية مادة المجسمات ... هل هي بلاستك أو مطاط أو حديد ....
    وفرجو عنا كربتنا.....


    كيف ؟؟؟؟ أفيدونا أفادكم الله .....





    7
    7
    7





    فريق افتر افكت العربي
    ----
    اتق الله حيثما كنت


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    الوطن العربي
    العمر
    39
    ردود
    2,280

    اخي الغالي رشيق تحياتي لك

    بالنسبة للأمر الخاص بالجاذبية فأنه يستخدم بكثرة مع نظام الجزيئات يعني مع الثلج او المطر او الضباب او ..... أو التفجيرات ........ ألخ .
    كثيرة هي أخي ويتم الربط بينهما بزر الربط وهو Bend to space warp بعد ان تضغط على هذا الزر تذهب الى أداة الجاذبية ثم تضغط عليها وسوف يتحول المؤشر الى أداة الربط الجديدة ثم أذهب الى النظام للجزيئات المستخدم وأضغط عليه وفقط ثم أدخل الى خصائص الجاذبية وعدل في الأرقام حسب ما ترى
    ----------
    أما عن الشق الثاني من السؤال فلم أفهم ماذا ترمي ألية ولكن حسبما أستوعبته منك أنه يعتمد على الخامات المستخدمة
    تحياتي
    نداء القلب الى القلب
    ســلام على أهل القبور الدوارس ***** كأنــهم لم يجـلسوا في المجالس
    ولم يشربوا من بارد الماء شربتا ***** ولم يأكلوا من خير رطب ويابس
    ألا خبــروني أيـن قبـــــر ذليــــلكم ***** وقبـــر العزيز الباذخ المتنافــس

  3. #3
    عضو نشيط
    صور رمزية رشيق
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    المنطقة
    KSA
    العمر
    34
    ردود
    298
    السلام عليكم ....

    الله يجزاك خير أخوي Dr.net على ما أجدت به من كلام ..... وأسأل الله الا يحرمك أجره...

    وإن شاء الله إذا رجعت راح أطبق ما قلت وأعطيك نتيجة.... - بعد الإختبارات -
    لكن أنا ما أقصد من الشق الثاني الخامات ... لا

    يعني أنا شفت مرة لأحد الشباب ... أربع مكعبات ...

    يسقطون مع بعض -باستخدام أمر الجاذبية -... لكن يختلفون من حيث الكثافة ...

    فواحد من المربعات مثلاً .. إذا سقط يقعد يرتد خمس مرات - ينقز - مثل المطاط ...
    والآخر يسقط ويرتد مرة ... مثل الحديد

    فكأنه نثر مجموعة من المواد التي تختلف من حيث كثافتها ..... فتسقط بشكل عشوائي جميل.....


    أظنك فهمت الآن؟؟ يا غالي يا Dr.net ......

    ما أدري عندك فكرة ولا ؟؟؟؟

    افتني جزاك الله خير ....الله يجزاك 10000.52 خير




    7
    7
    7





    فريق افتر افكت العربي
    ----
    اتق الله حيثما كنت

  4. #4
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    الوطن العربي
    العمر
    39
    ردود
    2,280

    أحسنت اخي على التوضيح

    هذه الطريقة تعتمد على كل كائن أخي يعني ممكن تأخذ مربع وتغير نوع الخصائص الخاصة به مثل التمدد او الثبات ثم نستخدم الداينميك لكي نقوم ببرمجة خصائص كل كائن من الكائنات
    هذه الطريقة صعبة في أسطر قليلة ولكنها تحتاج الى تعود
    تحياتي
    نداء القلب الى القلب
    ســلام على أهل القبور الدوارس ***** كأنــهم لم يجـلسوا في المجالس
    ولم يشربوا من بارد الماء شربتا ***** ولم يأكلوا من خير رطب ويابس
    ألا خبــروني أيـن قبـــــر ذليــــلكم ***** وقبـــر العزيز الباذخ المتنافــس

  5. #5
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المنطقة
    الأردن
    ردود
    265
    سلام

    لا صعبة و لا ما يزعلون (حسنا ... نسبيا)

    أولا ارسم box ليكون الأرضية التي تقفز عليها الكرات
    ارسم كرتين او ثلاث

    اضف قوة ما جاذبية او ريح ( في حالتنا جاذبية )

    اذهب ال utilleties panel التي تحمل شكل شاكوش

    اختر dynamics

    اضغط new لأضافة مشروع محاكاة جديد

    اضغط edit object list لتحديد الأجسام التي ستدخل المحاكاة

    اختر الكرات و السطح

    اغلق النافذة

    الآن , تحت زر edit object list يوجد زر edit object هنا تحدد خصائص الأجسام, اضغط الزر

    على أقصى اليسار تختار الأجسام التي تريد ان تعدلها
    اختر ال box و تأكد انك تختار this object is unyilding
    هكذا لن يسقط أو يتحرك الجسم عندما ترتطم به الكرات بل يبقى ثابتا مكانه

    الآن اختر كرة ( من أقصى اليسار الى فوق)

    الآن اهم زرين
    اضغط على assign object effects
    هنا تختار القوى التي تؤثر على جسمك , اختر الجاذبية
    اغلق النافذة
    ثم اضغط على الزر الذي تحته assign object collision
    هنا تختار الأجسام التي يصطدم بها جسمك ( مش أنت اعني الكرة
    جميع الأجسام التي ستختارها ان لمسها جسمك يصطدم بها و التي لم تخترها ان اصطدم بها جسمك لن يرتد عنها جسمك انما يخترقها

    اختر ال box حيث ان الكرات ستصطدم بالbox و ترتد عنه
    اغلق النافذة
    باقي الخصائص مثل معامل الأرتداد وزن الجسم يأخذها الماكس من خصائص ال material
    او تدخلها أنت و لكن يجب أولا ان تضغط على مربع override material bounce لتدخل معامل الأرتداد الذي تريد و override automatic mass لتدخل الوزن الذي تريد , وهكذا

    كرر العملية لبقية الأجسام

    اضغط ok و اغلق النافذة


    الآن انزل الى آخر قائمة ال dynamics و اضغط زر solve

    سيقوم الماكس بحساب الحركة
    بعد ان ينتهي

    شغل التحريك و انظر الى النتيجة

    هذه صورة لمساعدتك

    ارجو ان تظهر



    بس كيف !!!

    بسيطة صح ,

    ان كان لديك سؤال, أسأل

    مع تحيات
    صديقك: قاهر الأخطار و محطم الأشرار و عابر القارات و المحيطات و البحار فاعص الصرصار, أسرع من القطار و أقوى من الفخار صبور زي الجحش يتحمل زي الحمار
    maxwolf
    أو
    cewolf

    ( من اين آتي بهذا الكلام !! )

    سلام


    أمر هذا آخره ، حريٌ أن يزهد أوله ، و أمر هذا أوله ، حريٌ ان يخشى آخره

    عمر بن عبد العزيز عندما نظر الى قبر

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    الوطن العربي
    العمر
    39
    ردود
    2,280

    بارك الله فيك أخي قاهر الأشرار و ................ أخجل منها

    حقيقة هذا الامر معروف ولكن الرجل يريد بالأضافة لما ذكرت ان تتمدد الكرة أو تتقلص او تثبت في مكانها
    ولك الشكر أخي
    نداء القلب الى القلب
    ســلام على أهل القبور الدوارس ***** كأنــهم لم يجـلسوا في المجالس
    ولم يشربوا من بارد الماء شربتا ***** ولم يأكلوا من خير رطب ويابس
    ألا خبــروني أيـن قبـــــر ذليــــلكم ***** وقبـــر العزيز الباذخ المتنافــس

  7. #7
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    المنطقة
    الأردن
    ردود
    265
    استعمل معدل ال flex على الكرات

    سلام

    maxwolf
    cewolf
    أمر هذا آخره ، حريٌ أن يزهد أوله ، و أمر هذا أوله ، حريٌ ان يخشى آخره

    عمر بن عبد العزيز عندما نظر الى قبر

  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2001
    المنطقة
    السعودية
    العمر
    43
    ردود
    24
    اخواني الأعزاء : اعتقد ان الجاذبية الأرضية في الماكس مسؤولة فقط عن الجذب لا عن خصائص ا

    لأجسام المذوبه فهذا الموضوع عائد لمصمم العمل وعليه اعطاء الجسم صفاتة من حيث المرونة الصلابة وغيرها من الأشياء بواسطة الخامات والمعدلات اعتقد بالتالي يزيد تعقيد العمل لصالح الجسم الذي يصبح اكثر واقعية . والله اعلم.
    تقبلوا تحياتي
    ماكل مايتمنى المرء يدركة

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل