Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سؤال عن كيفية عمل لقطات من جولة تحريكية بالكاميرا ببرنامج الماكس

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اخ صلاح شاكر لك ياغالي
    اخ ايهاب لا أعلم ماأقول حقيقة أسأله تعالى أن يجعل ماتعلمته في ميزان حسناتك بارك الله فيك سأقوم بالتجربة وإن واجهتني صعوبة سأقوم بطرحها عليكم
    لكن اخ ايهاب هل تشمل هذه الطريقة ايضا اظهار الرندر الفيراي

بارك الله فيكم جميعا ........ سيف
    واذكر دمشق فإن الله فضلها
    على البلاد بما لا يمترى فيه
    زهت بجامعها والنسر ممتطيا
    قوادم النسر تتلوها خوافيه
    إذا تأملتها من كل ناحية
    دعتك للعجب البادي دواعيه

المشاركة الأصلية بواسطة سيف دمشق مشاهدة المشاركة
      اخ صلاح شاكر لك ياغالي
      اخ ايهاب لا أعلم ماأقول حقيقة أسأله تعالى أن يجعل ماتعلمته في ميزان حسناتك بارك الله فيك سأقوم بالتجربة وإن واجهتني صعوبة سأقوم بطرحها عليكم
      لكن اخ ايهاب هل تشمل هذه الطريقة ايضا اظهار الرندر الفيراي

بارك الله فيكم جميعا ........ سيف

الطريقة تنفع في اي حالة من الاحوال لانك انت في الحالة دي بتعمل انيميشن للكاميرا داخل مشهد لكن بتختلف طبعا اذا كان فيراي او ريندر عادي ودة راجع لان الفيراي تقيل في الريندر مش اكتر لكن الطريقة تنفع في اي حالة انت ممكن تحتاجها واي استفسار انا تحت امرك

أخي ايهاب لم أجد الامر walkthrough assistant
        إذا تأملتها من كل ناحية
        دعتك للعجب البادي دواعيه

القائمة دي موجودة فقط في الماكس 2009 يا اخي

بالامكان استخدام هذه الطريقه بكل نسخ الماكس لكن بطريقه اخرى

وكالعاده بتضيف الخط اللي هو بحدد مسار الكاميرا
            وبتضيف الكاميرا وبتبقي اختيار الكاميرا وبتروح على motion ثم تختار قائمه assign controll ومنها تختار position position xyz ثم تضغط على علامه السؤال الضاهره اللي بتكون اعلى بقليل وبتختار منها path constraint
            وبعد ان تختاها تنزل بالقائمه للاسف ستجد انه ضافها وبعدها بتضيف الخط او المسار من خلال add path

وعندك بنفس القائمه اختيارات لوضعيه الكاميرا وبامكانك تجربهم

اهلا أخي ايهاب وشكرا لمرورك ياغالي
              معليش تحمولني ياشباب
              أستاذ يوسف شكرا لمشاركتك بالموضوع وقد قمت بالعمل الذي أشرت بي عليه ونجح لكن أخ يوسف عندما تتحرك الكامير تأخذ المسار الذي حددته لكن المشكلة هو رأس الكامير يقف مكانه لايتحرك ويبقى ثابت بينما الكاميرا تتحرك حسب المسار الذي رسمته فهل شغلي خطأ أم هناك طريقة أخرى
              جزاكم الله الف خير وجعله في ميزان أعمالكم
              إذا تأملتها من كل ناحية
              دعتك للعجب البادي دواعيه

هذا يتبع نوع الكاميرا اللي انت واضعها ومع هذا يمكن عمل نفس الاسلوب مع الراس لنفس الخط وان كانت الكاميرا حره فلن تجد مشكله وكما قلت لك يتبع عملك ونوع الكاميرا اللي انت تحتاجها

وايضا يمكنك ان تعمل خط اخر هذا لو حبيت وتختار الراس عليه

كل شيء متاح لك ولطريقه عملك
                وكرر الطرقه كذا مره لانك حتكتشف انك بحاجه لها فيما بعد وبامكانك تتلاعب بالقيم لتكتشف المزيد
                فهذه الطريقه ليست حصريا للكاميرا بل لربما تلزمك لامور مختلفه

الله يعطيك العافية أخ يوسف الحبيب سؤال أخر لو تكرمت نجحت المرحلة الأولى وأستطعت تحريك الكاميرا
                  الان كيف عمليه إظهار الرندر بخاماتها مع تحريك الكاميرا هل يتم أخذ لقطات منفصلة أم هناك طريقة أخرى لعملية الاظهار مع تحريك الكاميرا
                  إذا تأملتها من كل ناحية
                  دعتك للعجب البادي دواعيه

هنالك مقبس رائع لتحريك الكاميرا فى الماكس يعطيك الأمكانية للتجول داخل الأبنية بسلاسة يدعمم التحرك بواسطة الماوس أو الجوستيك وبريحك من تعب وتعقيد تحريك الكاميرا فى الماكس

لاعرف أن كان هذا الأصدار يتوافق مع ماكس 2009

الرابط
                    http://www.51render.com/post/Craft_Director_Tools.php

طبعا انت اللي تختار الرندر وهذا يتبع اسلوبك وخبرتك بالرندر
                      واي رندر انت بتختاره لا يؤثر على مسار الكاميرا هذا شيء وذاك شيء اخر

انت الان بحاجه ان تصير الكاميرا من بعد ما تختار الرندر اللي انت عايزة
                      ويمكنك اختيار الكاميرا من قائمه الرندر بالضغط اولا على f10
                      ثم تدور على قائمه اسمها assign renderer
                      ومنها تختار الكاميرا هذا انت كنت ضايف كامير

وطبعا اذ انت لا تعلم
                      ففي شاشه العرض لو حبيت تشوف عرض للكاميرا فبتروح لاي مربع وبتضغط عليه حرف c
                      يعني كمثال بتروح على front او top وبتضغط حرف c وشغل بعدها play فراح تشوف حركه الكاميرا والعرض

بالنسبه لاضهار الخامات في شاشه العرض f3 تضهرها وتخفيها هذا فقط للعرض وليس للرندر

أخ dtr شكرا لمرورك معي وانا بالمناسبة استعمل ماكس 8 والان جاري فتح الرابط

أخي الحبيب يوسف أرجو أن تتحملني ياغالي بعرف أن أسألتي كتيرة بس صدرك أوسع

أخ يوسف لااعتقد أني ضايف كاميرا كيف سأضيف الكاميراواليك الصورة بالمرفقة
                        إذا تأملتها من كل ناحية
                        دعتك للعجب البادي دواعيه

عادي اخي وانا كنت مره مثلك ولحتى الان مازلت اسال عن اللي ما بعرفه والاخوه ما قصرو معي وما بقصرو اجمالا والواحد بستفيد وبفيد
                          المهم انت اساسا محدد الكاميرا كما هو مبين بالصورة وهي اخر سطر

وبامكانك تقفل عليها لو حبيت التصير دائما يكون منها

وبالمناسبه انا شايف من خلال الصورة اللي عرضتها انو الكاميريا بتصور من ادنى التصميم
                          وببساطه يمكنك رفع الخط للمستوى الذي تريده فترتفع معه الكاميرا
                          وبامكانك تعدل على الخط انه بحيث يبدء التصور من اعلى وينتهي بالاسفل او عمل تعرجات للخط هذا ايضا حسب رغبتك وحسب نمط المشروع اللي عم بتقوم فيه

لكن صار خربطه عندي انو من assign renderer هذا لاختيار الرندر الذي تريده ان كان عادي او البرازيل او المنتال راي او فيري او غيره وهذا ان كنت اساسا مثبت بلاجين الرندر

وان لم تكن لك خبره بالرندر فعليك ان تتعلمه
                          التعديل الأخير تم بواسطة يوسف فلسطين; 08 / 02 / 2009, 08:15 PM.

ربي يسلمك ياغالي أنت والجميع صراحة مقصرتو معي وأسأل الله سبحانة وتعالى أن يجعل ماتعلمته في ميزان حسناتكم
                            أنا فهمت الدرس جيداً يأاستاذي يوسف وأريد لو سمحت الاستفسار شئ بسيط انا بعرف بالفيراي وعندي خبرة بسيطة فيه
                            بالنسبة للتصير أي إظهار الرندر على حسب مافهمتو أنو سيتم أخذ عدة صورة متتالية متلاحقة كما هو موضح بالمرفق ومن ثم عرض هذه الصورة المتتالية على برنامج مثل الفلاش
                            يعني مأردت قوله أخي يوسف أنها طريقة مشابهة لعمل أفلام الكرتون حيث يتم رسم كل حركة على حدة ومن ثم عرضها على برنامج معين
                            هل إستنتاجي بمحله ولا لآ
                            إذا تأملتها من كل ناحية
                            دعتك للعجب البادي دواعيه

لنفرض مثلا هذا المشروع
                              إذا تأملتها من كل ناحية
                              دعتك للعجب البادي دواعيه

مفهمتش السؤال

لكن اللي بقدر افيدك انك بتقدر تصدر لفيديو ولصور وايضا لبرامج اخرى

وعلى شان تعرف الطريقه بشرحلك اياها
                                بقائمه الرندر اي بعد ان تضغط f10

وساشرح لك واجهة الرندر بشكل مبسط
                                coommon parameters
                                single هذه لتصير فارم واحد يعني صوره واحده

active time segment 0 to 100 هذه لتصير من صفر الى مئه
                                rangge 0 to 100 هذه لتنوعيع بامكانك تبدء من الصفر او اكثر وبامكانك تنهي 100 او اكثر او اقل وبتبع مشروعك والوقت اللي انت محدده بالحركه

---------------------------------------
                                output size

هذه للحجم بامكانك تتلاعب بالقيم او تختار من القائمه قيم محدده

----------------------------------------
                                render output
                                files
                                من هنا يمكنك ان تستخدم الرندر اما ان يكون فيديو او صور ويعطيك مجالات متعدده تتوافق مع البرامج
                                يعني لو تريد اخراج المشروع لفيديو او صور فعليك ان تضغط على files وتختار اللي يناسبك
                                ومثلا ان اخترت avi بعطيك بعدها قائمه وهي لضغط الفيدو وبتختار ايضا اللي يناسبك

من الاخر كل الخيارات متاحه لك وبتبع عملك يعني انت بتقيد نفسك بنفسك كله بتبع طريقه العمل وما تحتاجه

يعمل...
                                X