صفحة 1 من 2 12 أخيرأخير
النتائج المعروضة من 1 الى 20 من مجموع 22

موضوع: بعد تصميم لعبة ‍‌‌*‍ كيف نبرمجها على بلاي سيشن ؟

ردود: 22 | زيارات: 5431
  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    ردود
    35

    بعد تصميم لعبة ‍‌‌*‍ كيف نبرمجها على بلاي سيشن ؟

    عندما أنتهي من لعبة معينة (مثال)
    هل يوجد لدى أحدكم طريقة بأن أجعل اللعبة تعمل على نظام أجهزة الألعاب كأ بلاي ستيشن أو دريم كاست .... الخ


  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المنطقة
    المغرب
    العمر
    45
    ردود
    23

    Unhappy ---------------------

    لا اعرف
    اسف
    اللهم اغفر لي و لوالدي و للمؤمنين جميعايوم يقوم الحساب.

  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    الوطن العربي
    العمر
    39
    ردود
    2,280

    بالطبع اخي

    ولكن عليك أولا أن تحول كل عمل الى أمتداد 3ds ثم تحاول أن تبرمج كل كائن بإستخدام برنامج C++ ثم تحاول الحصول على برنامج خاص للبلايستيشن يقوم بتحويل اللعبة الى نظام DVD الخاصة بالألعاب وليس بالأفلام ثم تقوم بتعريف كل كائن باللعبة الى نطاق العصى المستخدمة في الالعاب
    و
    و
    و
    و
    هل رأيت ان المسالة سهلة

    سامحني أخي على كل ما قلته فهو صحيح وأكثر هناك ما خفي اعظم أن اللعبة الراقية والتي تأتيك بكل يسر وسهولة وتشتريها برخص التراب هي تعب شهور مضنية لأكثر من خمسين مصمما أو أكثر ونحن لا نعلم
    تحياتي
    نداء القلب الى القلب
    ســلام على أهل القبور الدوارس ***** كأنــهم لم يجـلسوا في المجالس
    ولم يشربوا من بارد الماء شربتا ***** ولم يأكلوا من خير رطب ويابس
    ألا خبــروني أيـن قبـــــر ذليــــلكم ***** وقبـــر العزيز الباذخ المتنافــس

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    ردود
    35
    كلامك أخوي دكتور نت صحيح ولاكن ما آثارني هو نزول لعبة عربية كاملة
    للبلاي ستيشن والحاسب وأجهزة ألعاب أخرى وقد شاهدة اللعبة وهي كامل وفيها من الخصائص كما في الألعاب الأجنبية ولاكن ينقصها الرسوم فيها أول محاولة عربية لإنشاء لعبة ثلاثية الأبعاد بعروض ومشاهد ورواية وقصه

    إسم اللعبة : تحت الرماد
    ولها موقع في الإنترنت وتستطيع منه تحميل أحد مراحلها

    هذا الشيء أثارني جدا

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    ردود
    35
    بالنسبة لماقلته بأن اللعبة تمر مثلاً بخمسين مصمم أو مثل هذا
    يا أخ دكتور نت فأنا أختلف معك كل الإختلاف في هذه النقطه
    فهناك مصممين ومبمجين يابانين
    صممه لعبة كامله بالمفرد
    مثل لعبة ميتال جير سواليد ,,, صممها المصمم الياباني هيدا جيما
    وحققت معه العديد من القاءات تسأل عن اللعبة لأنها من الألعاب التي حققت ثوره غير طبيعية

  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المنطقة
    UAE
    العمر
    31
    ردود
    1,556
    اسف على التدخل لاكن من هذا هيدا جيما هل هو مصمم جرافكس و لا مبرمج و
    كل الي انا اعرفا انه كاتب القصه و مخرج اللعبه
    و اذا كان كلامي صحيح لازم تغير كلمة مصمم و اذا كان كلامي غلط ممكن تصححها لي
    يا الغالي

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    ردود
    35
    أخوي unuae ماذا تقصد بمخرج !!!
    أنا فهمت مخرج أي مخرج اللعبة
    عموما في إشاعات وكلام كثير عنه
    لاكن الأرجح هو مصمم ومبرمج ياباني يعمل في شركة كونما اليابانية
    مع فريق عمل برمجي

    بعدين أخوي unuae أنا عندي ملاحظه ,, إذا كنت تبي تصمم لعبة وتحقق الملاييين أهم شيء هو
    1- رسوم العبة وتعدد الشخصيات
    2- رويات اللعبة
    3- عنصر الصوت

    أما البرمجه فتقد بعد إكما هذي الأشياء تعطي مبرمج يبرمج لك اللعبة وتعطي له 10 ألف أو 15 ألف على البرمجة

    وتقوم إنت وتسوق لعبتك بالملاييين

  8. #8
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المنطقة
    UAE
    العمر
    31
    ردود
    1,556
    ليش تدفع 15 الف و تبرمج اللعبه ليش ما تبرمجها انت و كل شي يكون باسمك ليش هذا و انا اعتقد
    ان البرمجه اهم من هذا كله الان من غير البمجه ما في لعبه اما من غير صوت و صور تقدر تسوي
    لعبه

  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المنطقة
    UAE
    العمر
    31
    ردود
    1,556
    انت طلبت و انا ما اردك

    http://cgi.ebay.com/ws/eBayISAPI.dll...tem=1355948475

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    الامارات, حاليا USA
    العمر
    32
    ردود
    962
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اعذروني على الاقتحام ...
    اولا هيديو كاجيما مخرج اللعبة وكاتب القصة وليس مصمم او مبرمج ولكنه درس الاخراج المسرحي وعلوم الحاسوب على ما اعتقد وهو من افضل مخرجي الالعاب في نظري ..

    ثانيا بخصوص العاب البلايستيشن .. هناك طرق عديدة جدا وكل يوم ينزل برنامج يسهل العملية اكثر واكثر ولكن في الاصل برمجة لعبة لجهاز البلايستيشن صعبة جدا .. يجب ان تمتلك الحزمة البرمجية من sony وهي غالية الثمن اعتقد .. وجهاز خاص لا اعرف كم سعره ..
    المسالة صعبة جدا .. اذا اردت ان تبرمج لعبة عربية اجعلها للكمبيوتر لان ذلك سهل نسبيا و اقل تكاليف ولالعاب الكمبيوتر جمهور ضخم جدا .
    عبدالله

  11. #11
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Apr 2001
    المنطقة
    UAE
    العمر
    31
    ردود
    1,556
    مشكور اخي ملك الماكس و انا اقول انه هكدجوا ما ادري شو اسمه مو مبرمج ولا له خص في
    الجرافكس و هو كاتب للقصه و مخرج و اخراجه اخراج سنمائي

  12. #12
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    المنطقة
    الأردن أولاً
    العمر
    34
    ردود
    1,988

    اخواني اسف للتأخر

    اسف اخواني للتأخر و الا التدخل و لكن احب اقول انه هناك كثيير من قاموا ببرمجه لعبه لوحدهم و اولهم هو مصمم لعبة theme park او theme hospital فهو شخص لوحده قام بتصميي العاب استراتيجه ضخمه و بعد ذلك كان له صديق مبرمج ايضا قام بمساعدته و بعد ذلك عمل بشركه لتصمييم الالعاب و عنما تحسنت اوضاعه افتتح شركه لوحده و على فكره الي يريد يصمم لعبه لاازم يكون ملم بلغة السي بلس بلس بدرجه كبيره و لكن الان هناك برامج تغنييك عن الالمام باللغه 100% و ان شاء الله نشووف من اعذاء المنابر و من العالم العربي مصمم لعبه تشتهر شهره كبييره بأذن الله تعالى


    الكلام انا قرأته بموقع

    www.gamespy.com
    فهو موقع جميل و يقومون بعمل لقائات مع مصمميين العاب و كيف كانت بدايتهم


    اخوكم
    MAX BOSS

  13. #13
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    المنطقة
    الوطن العربي
    العمر
    39
    ردود
    2,280

    شكرا لك اخي العزيز MAX BOSS على المعلومات وعلى الموقع الرائع

    ولكن أخي ذكرت انه ممكن عمل لعبة رائعة من دون الألمام بلغة البرمجة هل ممكن من بعد اذنك ان تدلني على برنامج يغنيك عن لغة البرمجة مع الشكر الجزيل لك
    أنا بانتظار ردك اخي
    نداء القلب الى القلب
    ســلام على أهل القبور الدوارس ***** كأنــهم لم يجـلسوا في المجالس
    ولم يشربوا من بارد الماء شربتا ***** ولم يأكلوا من خير رطب ويابس
    ألا خبــروني أيـن قبـــــر ذليــــلكم ***** وقبـــر العزيز الباذخ المتنافــس

  14. #14
    هناك العديد من المصممين الذين صمموا ألعاب بمفردهم وعلى ماأذكر أن هيدوكجيما كان أحدهم وقد صمم لعبة ميتل جيل سوليد التي كانت على جهاز الصخر القديم وحققت نجاحا كبيرا في ذلك الوقت ..
    وكذلك مصمم نينتندو الشهير شيغارو ميماتوا ( مصمم لعبة زيلدا وماريو ) فقد صمم عدة أجزاء من ماريو القديم على جهاز العائلة بمفرده وصمم بعض الاجزاء على نفس الجهاز بمساعدة شخص اخر .
    وكذلك مصمم لعبة ثيم بارك كما ذكر الأخ MAX BOSS , وهناك العديد من الألعاب القديمة والتي صممت بواسطة فرد واحد أو فردين والان هي من أضخم ألعاب الفديو ومنها ايضا لعبة فاينل فانتسي بجزئها الأول والتي صممها هيرنوبو ساكاجوتشي مع أحد أصدقائه هو الأخر .

    وأعتقد أن المهم في هذه النقطة هو صناعة لعبة أولا قبل السؤال عن كيفية تحويلها للبلاي ستيشن لكي لانستبق الأحداث

    وشكرا ...
    -{" دبلوماسي "}-

  15. #15
    ياشباب
    لما أدخل قرص الps2 لإي الجهاز ألقى ملف إسمه system يمكن أغلبكم شاف هذا الملف
    يمكن هذا اللي يساعدنا على إن نقدر نعمل ألعاب بهذا الملف أو نفك رمزه
    معليش تراني إسم على مسمى bignner (مبتدئ)

  16. #16
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    المنطقة
    السعوديه
    العمر
    38
    ردود
    150
    لا حد يغلط على هيدو كاجيما .
    لابد لأي لعبه من فكره وفكرة ميتل قير هي لهيدو كاجيما الشخصيات والأسلحه وطريقة اللعبه والأفكار الأخرى كأستخدام الصواريخ المتحركه وأجهزة الأتصال . كل هذه الأشياء تعود لهذا الرجل أن صح التعبير (خصوصاُ مع النسخه الأخيره للعبه الني حطمت الكثيرين ) نعم حطمت أماال الكثيرين لماذا ؟
    لأن هيدو وضع الشخصيه الأساسيه للعبه رجل لا يرحم أشحب الوجه من الصعب أن يقهر , تم ذلك في أول أصدار للعبه في جهاز MSX2 أو المسمى بكمبيوتر صخر2
    أتذكر في ذالك الوقت أني أشتريتها بعد بحث طويل . وكانت من أفضل الألعاب بلا منافس .
    بيع العديد منها وكان الفضل الاول لهيدو وحده وليس للمبرمجين !! بل أن شركة Konami كونامي أرتفعت أسهمها ويقال بأن هيدو هو منقذ كونامي . بعد ذلك ظهرة اللعبه في العديد من الأجهزه وكان الظهور في جهاز بلاي ستيشن 1 هو الأفضل بلا منازع . ما زال هناك من يلعب هذه اللعبه الأسطوريه . ومع بلاي ستيشن2 عنصر الشخصيه الذي أحببه الجميع زال منها . وظهرت شخصيه غريبه جداُ . ذهب سنيك ؟ وظهر رايدن !! لم تنجح اللعبه كسابقتها
    عموماُ لأن ميتل قير الأخيره متطوره أكثر وبرمجتها معقده أكثر , هناك المئات من الذين يعملون لأخراج كل ما تراه أمامك أثناء اللعبه , واعلم بأن كل شئ لابد لهيدو أن يجربه ويراه , لأنه المسؤل الأول والأخير .
    لا أريد أن أطيل
    ولكم جزيل الشكر

  17. #17
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    المملكة
    العمر
    37
    ردود
    84
    يا اخوي fm2 خل عنك هذا الكلام كله وهذا المسالة سهله على جهاز الادريم كاست بس البلايستيشن ما اتوقع واذا اردت ان ادلك على الطريق نحو هذا انت تامر بس
    وسلام
    المحبوب

  18. #18
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    ردود
    35
    هلا
    BMA ميتال جير لعبة رائعة بكل المقايس لكن الأجزء الثاني على بلاي ستيشن 2 كان حقيقة سيء جدا القصه مشوشه واللعب تغير ولاتلعب دائما بسنيك
    وتستطيع خلال ساعة أو ساعتان من شراء اللعبة أن تختمها كاملة .....
    طبعا إذا كنت فاهم

    أخ stm أتمنى منك ذلك وأتمنى إرشادي للخطوات وماهي الشركات العربية التي تستطيع عمل ذلك
    وشاكرين لك

  19. #19
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    المنطقة
    المملكة
    العمر
    37
    ردود
    84
    المسالة بسيطة ولا تحتاج الى شركات ولا هم يحزنون..
    بما ان الادريم كاسيت يحتوي على ويندوز ce فقط عليك ان تبرمج اللعبه من الفيجوال بيسيك باستخدام المكتبة الخاصة بالويندوز ce ومن ثم تشغلها من العسل
    المحبوب

  20. #20
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    ردود
    35
    شكرا أخوي stm
    بس صراحة ماني فاهم شيء
    ياليت لو توضح لي هل الفيجول بيسك يبرمج ألعاب !!!؟
    وماهو الأدريم كاست .؟؟؟
    وهل تستطيع بطرقة التي أخبرتها إنك تبرمج لعبة مثل ألعاب البلاي ستيشن القوية من ناحية البرمجة !!
    وسمعت إن هناك حزمة برمجية لكي تبرمج الألعاب على جهاز البلاي ستيشن هل صحيح ؟؟

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل