موضوع: سكربتات تستخدمها

ردود: 15 | زيارات: 902
  1. #1
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160

    سكربتات تستخدمها

    السلام عليكم

    اطرح بين ايديكم هذا الموضوع لكي نشارك بعضنا و لكي تعم الفائدة للجميع ..

    وهو كل واحد بيستخدم سكريبتات معينة يضعها هنا حتى نتعرف على السكريبتات المفيدة

    و حتى تعم الفائدة للجميع

    سأبدأ أنا بوضع سكريبت يمكن موجود عند المعظم ..

    و هو gamma update

    يقوم بعمل ابديت للجاما بشكل اوتوماتيكي لجميع الخامات عند استخدم ال
    mia sun and sky

    وهو يوفر الكثير من الوقت


    تقوم بعمل زرين على الشلف .. الاول بيفعل هذا السكريبت ..


    /* TOI Gamma Tool */

    // revision 0.6 - january 2008;
    // author(s): S. Mulders & T. Welman
    //
    // Usage: Source the script and start with toi_gamma();


    global proc toi_gamma() {

    if ( `window -exists toi_gamma_window` ) {
    deleteUI toi_gamma_window;
    } else {

    window -t "TOI Texture Gamma Tool" -w 220 -h 260 -retain toi_gamma_window;

    columnLayout -adj 1 -rs 6 -w 290 toi_gamma_mainCol;

    floatFieldGrp -l "Gamma:" -v1 2.2 -nf 1 toi_gammaValue;
    button -l "Update All textures" -c "toi_gamma_update_all()";
    button -l "Update Selected textures" -c "toi_gamma_update_selected()";
    button -l "Remove from All textures" -c "toi_gamma_remove_all()";
    button -l "Remove from Selected textures" -c "toi_gamma_remove_selected()";

    showWindow toi_gamma_window;
    }
    }

    global proc toi_gamma_update_all () {
    string $nodes[] = `ls -mat`;
    float $gamma = `floatFieldGrp -q -v1 toi_gammaValue`;
    toi_fixGamma( $gamma, $nodes );
    }

    global proc toi_gamma_update_selected () {
    string $nodes[] = `ls -sl -mat`;
    float $gamma = `floatFieldGrp -q -v1 toi_gammaValue`;
    toi_fixGamma( $gamma, $nodes );
    }

    global proc toi_gamma_remove_all () {
    string $nodes[] = `ls -mat`;
    toi_removeGamma( $nodes );
    }

    global proc toi_gamma_remove_selected () {
    string $nodes[] = `ls -sl -mat`;
    toi_removeGamma( $nodes );
    }

    global proc toi_removeGamma( string $nodes[] ) {

    string $nodetype,$connected[],$gammaNode,$fileNode;

    //execute the convert options for each shader
    for ($shader in $nodes) {

    $nodetype = `objectType $shader`;
    if ( $nodetype == "mia_material" || $nodetype == "mia_material_x" ) {

    if (`connectionInfo -isDestination ($shader+".diffuse")`) {
    $connected = `listConnections ($shader+".diffuse")`;
    if ( `objectType $connected[0]` == "gammaCorrect" ) {
    $gammaNode = $connected[0];
    $connected = `listConnections ($gammaNode+".value")`;
    $fileNode = $connected[0];
    // remove the node and connect de file node directly
    connectAttribute ($shader,"diffuse",$fileNode,"outColor");
    delete $gammaNode;
    }
    }
    } else if ( $nodetype == "lambert" || $nodetype == "blinn" || $nodetype == "phong" || $nodetype == "phongE" ) {
    if (`connectionInfo -isDestination ($shader+".color")`) {
    $connected = `listConnections ($shader+".color")`;
    if ( `objectType $connected[0]` == "gammaCorrect" ) {
    $gammaNode = $connected[0];
    $connected = `listConnections ($gammaNode+".value")`;
    $fileNode = $connected[0];
    // remove the node and connect de file node directly
    connectAttribute ($shader,"color",$fileNode,"outColor");
    delete $gammaNode;
    }
    }
    }
    }
    }

    global proc toi_fixGamma( float $gamma, string $nodes[] ) {

    string $nodetype,$gammaNode;
    float $gammaValue = (float(1)/$gamma);

    //execute the convert options for each shader
    for ($shader in $nodes) {

    $nodetype = `objectType $shader`;
    if ( $nodetype == "mia_material" || $nodetype == "mia_material_x" ) {

    if (`connectionInfo -isDestination ($shader+".diffuse")`) {
    $connected = `listConnections ($shader+".diffuse")`;
    if ( `objectType $connected[0]` == "gammaCorrect" ) {
    $gammaNode = $connected[0];
    } else {
    // create the node and connect it
    $gammaNode = `shadingNode -asUtility gammaCorrect`;
    connectAttribute ($gammaNode,"value",$connected[0],"outColor");
    connectAttribute ($shader,"diffuse",$gammaNode,"outValue");
    }
    // set the gamma
    setAttr ($gammaNode + ".gammaX") $gammaValue ;
    setAttr ($gammaNode + ".gammaY") $gammaValue ;
    setAttr ($gammaNode + ".gammaZ") $gammaValue ;
    }

    } else if ( $nodetype == "lambert" || $nodetype == "blinn" || $nodetype == "phong" || $nodetype == "phongE" ) {

    if (`connectionInfo -isDestination ($shader+".color")`) {
    $connected = `listConnections ($shader+".color")`;
    if ( `objectType $connected[0]` == "gammaCorrect" ) {
    $gammaNode = $connected[0];
    } else {
    // create the node and connect it
    $gammaNode = `shadingNode -asUtility gammaCorrect`;
    connectAttribute ($gammaNode,"value",$connected[0],"outColor");
    connectAttribute ($shader,"color",$gammaNode,"outValue");
    }
    // set the gamma
    setAttr ($gammaNode + ".gammaX") $gammaValue ;
    setAttr ($gammaNode + ".gammaY") $gammaValue ;
    setAttr ($gammaNode + ".gammaZ") $gammaValue ;
    }
    }
    }
    }

    // Set Attribute procedure
    global proc setAttribute(string $shader,string $attribute, float $value[], string $type) {

    switch($type) {
    case "double3":
    setAttr ($shader+"."+$attribute) -type double3 $value[0] $value[1] $value[2];
    break;
    case "float":
    setAttr ($shader+"."+$attribute) $value[0];
    break;
    }
    }

    // Connect Attribute procedure
    global proc connectAttribute (string $srcShader, string $srcAttr, string $destShader,string $destAttr) {

    connectAttr -force ($destShader+"."+$destAttr) ($srcShader+"."+$srcAttr);
    }



    و الثاني بيفعل هذا

    toi_gamma()

    و بعد تفعيل الثاني بتفتح نافذة فيها خيارات update gamma >>>




    ,من ثم الامر واضح

    هذي ايقونات عملتها للسكريبت الاول و الثاني





  2. #2
    طالب / مدرسة الأنيميشن
    صور رمزية أنس أبو بكر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المنطقة
    المملكة العربية السعودية
    العمر
    30
    ردود
    4,869
    سبحان الله.

    قبل مدة فكرت في طرح موضوع عن السكربت حيث كنت احاول صنع سكربتات تكون مفيدة ونجحت في واحدة منها لكنها

    كانت معيبة وسبقتني لها اخي.
    ===================
    ارجوا ان تفصل السكريبت الأول عن السكربت الثاني.

    سأصنع واحدا وسأضيفه هنا بإذن الله.
    مدونتي

    لاحول ولا قوة إلا بالله

  3. #3
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  4. #4
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    ممكن اخ ياسر توضح لنا كيفية تركيبه

  5. #5
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    لا يوجد شيء خاص اخي عمر
    نفس الطريقة المعتاد لتركيب اي سكريبت
    1.. انسخ المحتوي لمجلد السكربت في مايا دوكمنت كما هو موضح في الصوره
    2.. اكنب اسم السكربت لتفعيله
    3.. اسحب الاسم للرف المناسب كي تقوم بفتحه من واجهة مايا فيما بعد


    ملاحظه
    هذا السكربت يحتاج بعض الاوامر الموجده في الحزمه الخدميه بونس تولس
    يجب تنصيبها للحصول علي الفضل اداء
    لمذيد من التفاصيل تابع الدرس في توقيعي عن تركيب السكربتات في مايا
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  6. #6
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    نعم اخي .. انا فقط لم اجد الكود لتفعيل السكريبت

    اشكرك

  7. #7
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    للأسف لم يعمل .. بيعطي انو بيشغل ال script .. بس بياخذ وقت طويل .. و ما بيشتغل ..

    ممكن زي ما قلت من حزمة Bonus tools .. ممكن توضح اكثر ما المطلوب تنصيبه منها

  8. #8
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    نعم اخي هي بونز تولز
    هي لا تعطي خيارات اثناء التنصيب
    بمجرد تحميلها سيعمل تماما
    بالمناسبه القي نظره ايضا علي بونس تولز لان فيها بعض الاشياء الجيده
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  9. #9
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    هذا ما يحصل و لا يعمل






  10. #10
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    للرفع

    انتظر المساعدة .. في المشكلة اعلاه

  11. #11
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    اخي الكريم هل قمت بتنصيب البونس تولز ؟
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  12. #12
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    لا لسا ..
    لم انصبه بعد .. إن شاء الله بجرب

  13. #13
    عضو متميز
    صور رمزية y@sser
    تاريخ التسجيل
    May 2003
    المنطقة
    جوانتانامو مصر
    ردود
    10,884
    هو ده السبب
    هو كله عموما لايزيد عن 5 ميجا
    بلاد الكوارث
    حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
    لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
    وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
    وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد

    مدونتي

  14. #14
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    انا نزلته .. حانصبة اليوم ان شاء الله

  15. #15
    بعد التحيه
    انا عندي 2 اسكربت اصدقاء الأول
    Re polygon
    http://www.highend3d.com/maya/downlo...en.php?id=5536
    وده يبعالج الملو الجاهزه التي بقوم بستيرادها من المكس والفور دي وكمان بعد التجربه بيعالج بعض مشاكل النورمل في المدل المصنعه داخل المايا ويحل مشاكل الفس والفرتكس
    http://www.highend3d.com/maya/downlo...ygon-5536.html
    اما الثاني
    فهو ZV Parent Master
    صباح الأنجاز في الكركتر انميشن من حيث الأنتر اكتف اميشن من حيث علاقت الكركتر والأجسام الأخره
    http://www.highend3d.com/maya/downlo...ster-5156.html
    لعمرك ما ضاقت بلاد بأهلها, ولكن أحلام الرجال تضيق

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل