Unconfigured Ad Widget

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى مترجمين ارجو المساعدة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الى مترجمين ارجو المساعدة

السلام عليكم

اني مشترك جديد ارجوا ممن لدية خبرة في الترجمة من ترجمة مجلة برنامج 3d studio game التي يصدرها الموقع وان شالله تكون منفعة فيها للجميع ارجوا الرد بسرعة

ولاتخيبوا ضني بالمنابر الجبارة

اللهم انصر وثبت المجاهدين في العراق وفلسطين وافغانستان والشيشان
    قولوا امين
    اللهم حرر العراق وسوريا من ظلمة الشعوب كما حررت مصر وتونس وليبيا قولوا امين
    ===================================================================================================

الاسم : طيف حاتم الدليمي
    البلد : العراق حاليا في مصر
    الوظيفة : مصمم مواقع وجرافيك
    صفحتي على الجوجل+ : طيف حاتم الدليمي

طيب يا أخوي حاولت تبحث عن دروس لهذا البرنامج بالعربي ؟؟

أتوقع هم يقومون بأخذ المجلة وترجمتها ..

أو حاول البحث عن مترحم عادي وليس خبير بالبرنامج لعلك تجد ضالتك .

اولا اشكر جزيل الشكر على الرد
      ثانيا اخي انا عندي كتاب عربي وبصراحة هو الذي جعلني احب الرنامج لسهولته نوعا ما ولكن انه كان مختصر اي تعريفي بالبرنامج وكان الكتاب الاصدار الاول وكُتب في اخره انتضرو التكملة في الاصدار الثاني وانتظرت مافيه الكفاية لكي احمله ولكني لم اجد حيث بحثت في موقع الكتاب الاصلي فوجتده تحت الصيانة
      ثالثا اخي انا متابع نشاطك الكبير في المنتدى ممكن يكون لخبرتك في هذا المجال (( وادعوا الله ان يزيدك ويباركلك فيه ))
      فاردت ان اسألك في رأيك بسهولة اي برنامج اسهل في التعامل ويكون اكثر واقعية في الجرافيك ويكون اكثر العابه اشتهارا بالعالم هل هو 3d studio game ام virtool ولو اني ارى انك مهتم بالثاني اكثر من الاول ولكن ياريت تعطيني معلومات عن الاثنين ورأيك
      واخيرا شاكر لك ردك وبارك الله فيك

قولوا امين
      ===================================================================================================

والله لا أستطيع تمييز برنامج عن آخر إلا بالتجربة .. وبصراحة لم أجرب ال 3d studio game .. ولو بحثت عن مبرمجين للفيرتوولز في الوطن العربي لن تجد إلا في منتديات قليلة .. لأنه غير منتشر ..

ال 3d studio game منتشر وله دروس جيدة .. ومبرمجيه كثر ( لاكن بخبرات بسيطة )
        الفيرتوولز غير منتشر .. وأتوقع ليس له دروس بالعربي إلا دروس معدودة على اليد ... ومبرمجيه قليلون ولكن خبراتهم جيدة .

اولا شكرا لك على ردك مرة اخرى
          ثانيا شكرا ايضا على المعلومات ولو قليلة وفقيرة ولكن شكرا والحمد لله
          بس انا ياخي شفت مواضيعك كثيرا ما تتكلم عن الفيرتولز وانا عندي كتاب ل 7 فصول لهذا البرنامج ولكن البرنامج فيه صعوبة بعض الشئ على ما اظن والله اعلم ياريت اخي تعطيني بعض الدروس عنه وان تكون اساسية ولو عندك ايضا عن البرنامج الثاني 3d game studio

اه صحيح اخي لو عندك فكرة عن كيفية عمل المقدمات الموجودة بالعاب كفيديو العلامة للشركة المنتجة للعبة ومقدمة عن بداية قصة اللعبة والقائمة للعبة لاني بصراحة اريد اتعلم من الصفر علما باني بحثت ولم اجد من يقوم بشرح هذه الخطوات المهمة التي يغفل عنها الكثير

وارجوا ان لااكون قد ازعجتك بطلاباتي الكثيرة وشكرا
          ووفقك الله لمايحبه ويرضاه

قولوا امين

اذ كنت تبحث عن دروس للجيم ستوديو بعد اذن الأخ اسامة تابع شرح هذا الأخ فهو يقدم دروس جيدة للبرنامج
            للذهاب لدرسو اضغط هنا

مع تحياتى
            عميد المبرمجين العرب سابقا

لا اله الا الله محمد رسول الله ... الحمد لله ... الحمد لله ... الحمدد لله

لا اقول لك شئ الا ان ادعوا الله ان يوفقك ويزيدك علما الى علمك والحمدلله
              اشكرك اخي جزيل الشكر على هذا الرابط الرائع بل المذهل ياريت يتم نقل هذا الموضوع لهذا المنتدى الجبار للاستفادة منه ان شاء الله
              ولكن هل الرجل سيكمل شرحه ؟؟
              المهم اني استفدت من معلوماته الغنية والحمد لله على كل شئ
              بارك الله فيك اخي واثابك على عملك وارجوا الرد على سؤالي يااخوان الذي هو كيفية عمل المقدمات الموجودة بالعاب كفيديو العلامة للشركة المنتجة للعبة ومقدمة عن بداية قصة اللعبة والقائمة للعبة واشكر الاثنين على الرد وارجو ان لا اكون قد كثرت من طلابتي وان لا اكون قد ثقلت عليكم
              ووفقكم الله لما يحبه ويرضاه
              التعديل الأخير تم بواسطة tayfIRQ; 27 / 01 / 2009, 03:12 AM.

قولوا امين

السلام عليكم اخوان انا منتظر ردكم على سؤالي في الاعلى

قولوا امين

انصحك بال 3d rad هاهو الموقع www.3drad.com

يااخي المجلة بكل صراحة يعني لاتحتاج للترجمة لانها اغلبها كودات Lite-C يعني لاتترجم ..
                    انا اسف بالوقت الحالي لااستطيع الالتزام بمثل هكذا مشروع فلذلك اطلب منك ان تسامحني ولكن يمكنك ان تسالني عن اي شيئ لم تفهمه يعني ممكن اقوم بترجمة نصوص معينة اذا اردت

لدي سؤال لك:: هل قمت بقراءة اشياء اخرى تعليمية عن البرنامج؟؟
                    اذا كان الجواب لا فارجو ان تدخل الى هذا الموضوع
                    http://www.maxforums.net/showthread.php?t=127076
                    فيه العديد من المصادر التي ممكن ان تبدأ بها لانك اذا بدءت مباشرة بالمجلة لن تفهم شيئ وسوف تكره المحرك وتجده صعب وهو عكس ذلك....

***** مدخلك الى عالم 3D Game Studio (اسئلة,نقاش,تعلم) *****
                    ***** المشي والتحريك Walks and Animation *****

اولا انا شاكر لكم على الرد الرائع وبارك الله فيكم
                      ثانيا اخيCIVIS3D ان رايت من خلال كتاب عربي تعليمي بسيط لبرنامج 3d studio game انه برنامج او محرك سهل بالنسبة للمحركات الاخرى لذا صممت على الدخول فيه طبعا بعد التوكل على الله

اما اخي العزيز basharsj انا شاكر لك اهتمامك ووفقك الله لما يحبه ويرضاه واشكرك جزيل الشكر على الرابط الموضوع روعة يسلم عقلك النير واللهم ايزيدك ويباركلك فيه لخدمة الامة الاسلامية (( اللهم امين )) المهم اخي ردك راع وبما انك دخلت في هذا المجال فممكن حد من الاخوان يعطينا ولو فكرة بسيطة عن سؤالي الي سألته وهو وارجوا الرد على سؤالي يااخوان الذي هو كيفية عمل المقدمات الموجودة بالعاب كفيديو العلامة للشركة المنتجة للعبة ومقدمة عن بداية قصة اللعبة والقائمة للعبة

قولوا امين

اوكي اخي بصراحة انا سأحاول ان ارد على سؤالك ولكن هو الاجابة ليس بسهولة السؤال لان الاسئلة التي طرحتها يمكن عملها ولكنها مرتبطة باشياء اخرى يعني تعمل مع بعض و بعدة طرق..
                        يجب ان يكون لديك معلومات جيدة عن البرنامج كي تستطيع عمل مثل هذه الاشياء...

لديك طريقين::: احدهما سهل و الاخر صعب بعض الشيئ::

لنبدا

1- بالسهل::

***** انا انصحك بان تبدا بهذه الطريقة ثم تنتقل الى الاخرى بالتدريج

اقرأ WDL Template Tutorial سيعلمك كيف تعمل لعبة ثلاثية الابعاد بالكامل باستخدام المكتبة الجاهزة من السكربتات
                        للتحميل من هنا

ثم طبق كل شيئ على المرحلة المرفقة معه فسوف تتعلم اشياء كثيرة...
                        اعتقد ان الكتاب لم يتطرق لكيف عمل قوائم ولكن هي سهلة جداً اذا تعلمت الاساسيات و اذا استخدمت السكربتات الجاهزة فقط اختار
                        Interface ===> Menu ==> Add
                        من ال Project Manager

اما بالنسبة للمقدمة والفديوهات التي تعمل بالشركات فهي غالباً ماتكون معمولة ببرنامج تصميم مثل 3D MAX ثم يصدرالفديو بصيغة من صيغ الفديو ويربط مع اللعبة عن طريق ال
                        Interface ==> Cut scene ==> Add

وهناك طريقة اخرى لعمل هذا الشيئ هو عن طريق عمل المقدمة و كل شيئ بالمحرك وهذا الشيئ فقط يمكن عمله بالبرمجة يعني لاتستطيع عمله بالسكربتات الجاهزة

2- بالصعب
                        هذه الطريقة تمكنك من عمل اشياء اكثر وادق ولكنها تحتاج الى برمجة يعني ليست بسهولة السكربتات الجاهزة

الان ساعطيك دروس لهذه الاشياء ولكني كما قلت هي تحتاج معرفة بالبرنامج::

رابط تحميل الملف من هنا

اقراً ال Code Snippets من المجلة (AUM) رقم 36 و37 و 38 و 39 و 40 و 41 و 42 و 43 و 44 و 45 بالمجلة التي يصدرها الموقع الرسمي... في هذا القسم الكاتب قام بشرح طريقة عمل لعبة ثلاثية الابعاد كاملة بكل الانواع وبكل الاشياء يعني القوائم و الفديوات التي تعمل بالبرنامج من ضمنها.. طريقة الشرح ممتازة بحيث ممكن ان يفهما اي شخص لديه معلومات بسيطة عن البرمجة وعن البرنامج..

======================

انا اسف على التقصير وعلى الجواب المختصر بسبب ضيق الوقت
                        اي سؤال انا حاضر

***** مدخلك الى عالم 3D Game Studio (اسئلة,نقاش,تعلم) *****
                        ***** المشي والتحريك Walks and Animation *****

اولا اخي انا اعتذر لاني تأخرت على الرد
                          ثانيا اخي basharsj انا الان اكتب ولكني لااعرف ان اصف شكري لك وللاخوان الاخرين ولكن ادعوا الله العلي القدير ان يكثر من امثالك انا متفق معاك في ان السؤال اسهل من الاجابة وانا اسف جدا لاني اثاقلت في سوالي ارجوا ان تسامحني اخي اما بالنسبة للبرمجة فانا اخي من هواة الرسم وبدأت بعون الله الى الدخول الى طريق الثري دي والتصميم فأنت في عقللك اخي انا ارسم واصمم وارى عملى واستمتع به بينما البرمجة فانت مضطر الى كتابة كود طوووووووووووووووويل وفي الاخر تعمل حركة بسيطة لهذا السبب انا هاوي كثيرا الى اتقان محرك الالعاب كالـ 3d studio game وهو الاسهل برأي اخي انت اعطيتني المجلات ولكني احتاج الى ترجمة ياريت لوتعرف برنامج يترجم قطع انجليزية واكون شاكر لك ولو كثر بطلباتي شوية ههههههههههه
                          وانا اشكرك على المعلومات هذه وارجو انت تزيدنا بها لاني طماع قليلا في المعرفة هههههههههههههه
                          واخيرا وليس اخرا ادعوا من الله ان يثيبك على عملك وان يوفقك لما يحبه ويرضاه

قولوا امين

يعمل...
                          X