موضوع: كيف تستغل و قت الفراغ...

ردود: 20 | زيارات: 6256
  1. #1
    عضو نشيط
    صور رمزية kamel-ka
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    508

    كيف تستغل و قت الفراغ...

    [CENTER]السلام عليكم
    هل عندكم أوقات فراغ
    و مارأيكم في الجلوس في مكان كهذا
    طبعا بعد الصلاة
    أخر تعديل بواسطة kamel-ka في 03 / 02 / 2009 الساعة 01:11 PM
    غايتنا رضواناللهسبحانه وتعالى
    ------------------------------------------------
    كن مسلما فعال في محيطه يعيش عصره
    -----------------------------------------
    مقطع1رسوم متحركة من صنع فريقنا
    مقطع2رسوم متحركة من صنع فريقنا


  2. #2
    عضو نشيط
    صور رمزية سيف ديزاين
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المنطقة
    العراق
    العمر
    31
    ردود
    526
    يعطيك العافية خيووو على هذه الرسمة الجميله
    ولاكن عنوان الموضوع لا يدل على محتواة

  3. #3
    مشرف منبر الرسم والتلوين
    صور رمزية ZOMBIE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    Mars
    ردود
    2,198
    عمل جميل صديقي
    فقط اليد لم تعطها حقا من التحجيم ... تبدو كأنها مستوية مع الأرض، أضف لها بعض الظلال لتكسبها حجما
    بالإضافة إلى رأس الشخصية كبير نوعا ما والرجل الخلفية تبدو قصيرة بعض الشيء... تحياتي

  4. #4
    تقبل الله صلاة الجميع
    التفاتة جميلة وظهور جديد، ونفس مفعم بالحيوية ذاك الذي يشغل وقت فراغك بالإبداع
    في الحقيقة لقد حاولت النظر إلى عملك من منظار التطور والتحسين في الأداء فلم أجد شيئا إلا أنه انتابني شعور أنك قمت بتصوير الورقة بالأبيض والأسود وأنك قمت باستعمال البن تول في السلسكشن لبعض المناطق وإن كان هذا صحيحا فأقول لك: "جيد جدا!!.. فكم جميل أن يتخبط الفنان في تعلم تقنية يعلم أنها احترافية.. ويصبر ويصابر على اتقانها فصبرا أخاه، نفس الكلام مع لون شعر الفتى الحقيقي...، فصبرا".

    وتبقى هناك بعض الملاحظات التي أظن أنه يستحسن النظر فيها، مثل:

    • في مجال الفن الاستعراضي للأنيمي، أو ما يسمى بالبوك آرت.. أنصحك صديقي العزيز بأن تركز على الشخصية دون رسم الخلفية، فللخلفيات أناس يتخصصون في التفنن فيها، ويشغلون بها أوقات فراغهم ليبدعوا فيها.. وأتمنى أن نجدهم.

    • في خطوط رسمك أرى هناك ترددا في الخطوط الطويلة و الخطوط المتقاربة المتوازية فهناك حل كنت أقوم به في قضية الخطوط المتوازية فقد غيرت مجال تركيزي في رسمها و الذي كان ينصب حول الخط الأول ثم الخط الذي يوازيه، غيرته إلى التركيز في رسم الخط الأول على أنه حد لشريط أتخيله فأحس به يدفعني خارج حدوده و لايدعني أتموج في رسم حده و نفس الشيء للخط الثاني.

    • هناك ملاحظتان في التحبير:
    -الأولى: في مقدار سرعة يدك في التحبير بين خط وخط، أي التفريق بين ما يجب أن يطول فيه مرور قلمك على الرسمة، وما ينبغي لا يطول فيه.. مثال: بين خطوط الملابس وخطوط نهايات الشعر وخطوط الحاجب.
    -الثانية: في نوعية خطوطك التي يكثر فيها الانحناء عوض الإنكسار.. مثل ترهل طيات القماش في T_shirt.

    • فيما يخص التحجيم و المنظور فقد سبقني إليها ملاحظات الأخ زومبي إلا في قضية حجم الرأس فأرى عكس ما قال.

    • أظن أن التأطير به قص فلا يجب لأسفل ظهر الفتى أن بتلامس و خط التأطير حتى ولو كان الخط شريط أسود يجب أن يكون هناك فراغ معتبر يريح الناظر.

    • في الألوان أشهد لك بألوانك الزاهية التي تعجبني دائما وإنما ألاحظ غياب ذلك في لون التيشرت الأخضر رغم أنه اللون المفضل لديك بالأضافة إلى غياب الكونتراست الذي عودتني عليه في ظل اللون الأبيض.

    • عتبي أيضا على خط الفم وتوازي خطه مع مستوى العينين كما أن نقاط الخد يفترص بها أن تتوزع تحت العين في الوسط لا في الطرف

    كانت هذه النقاط التي رأيتها و لا أزال اراها في رسمك و أنا كلي اهتمام بك و بتطورك فيها واعذرني علّي نسيت أمورا كنت تتمنى مني ملاحظتها و لعلها تظهر أمام عيني لو مكثت طويلا مع الرسمة فقد استغرقت 5 د فقط في النظر فيها و لكن بشكل متقطع.

    هل تعلم لقد أعجبتني فكرة الحذاء الرياضي ولقد كنت أتمنى أن أرسمها مرة ولقد سلبت عقلي من لعبة rival sckools
    أحسنت في التفكير بها وتذكرها ..................................................................وهي حقيقة كووووووووووووووووول


  5. #5
    مشرف منبر الرسم والتلوين
    صور رمزية ZOMBIE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    Mars
    ردود
    2,198
    ملاحظات جيدة أخي MohaMed_b ولكن بخصوص الرأس فأنا أصر على أنه أكبر من اللزوم فهناك قاعدة يجب اتباعها
    "الجسم (صدر وبطن) = تقريبا 3 رؤوس فوق بعضها" دقق جيدا مرة أخرى في الصورة جيدا وأعطني رأيك
    ثانيا قضية النقاط تحت العينين أعتقد بأنها مناسبة في مكانها الطبيعي الظاهر في الصورة (في الطرف)

  6. #6

    Wink

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ZOMBIE معاينة الرد
    ملاحظات جيدة أخي MohaMed_b ولكن بخصوص الرأس فأنا أصر على أنه أكبر من اللزوم فهناك قاعدة يجب اتباعها
    "الجسم (صدر وبطن) = تقريبا 3 رؤوس فوق بعضها" دقق جيدا مرة أخرى في الصورة جيدا وأعطني رأيك
    ثانيا قضية النقاط تحت العينين أعتقد بأنها مناسبة في مكانها الطبيعي الظاهر في الصورة (في الطرف)
    الله شكرا على الثقة
    أريد أن ألفت انتباهك أن قانونك صحيح و إنما يتجاوزه فنانوا الأنيمي حسب ما يشاؤون و يبقى أن نسأل فناننا كمال كا على الأسلوب الذي يميل إليه حتى ننقده من منظار ماختار من الأساليب
    أما النقاط فكلانا محق و إنما ما قلت كان لمسة كنت أستعملها
    انظر إلى مثال عنها
    http://img485.imageshack.us/img485/5...ibiusa5pf2.jpg

  7. #7
    مشرف منبر الرسم والتلوين
    صور رمزية ZOMBIE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    Mars
    ردود
    2,198
    شكرا صديقي MohaMed_b على التعقيب... يمكن أن تقول لي رسم المانجا أسلوب أو الرسم الأمريكي أسلوب ولكن رسم الرأس بحجم أكبر من المعتاد لا يمكن أن نصنفه لأسلوب أو ما شابه ... بل عينك وما ترى ... فعينك ميزانك ... على كل حال ننتظر الأخ كمال كا وسيفصل بيننا ...
    أما النقاط فلكل واحد رأيه فهي أذواق ... تقبل تحياتي

  8. #8
    لم أقصد أسلوب المانجا و أسلوب الأمريكين
    بل التنوع هو في مؤلفي المانجا أو الرسامين
    فتحجيم الرسام Osamu في عمله الفتى ياقوت ليس كتحجيم gosho ayoma في عمله كونان وليس كتحجيم yuu watase في عملها أليس في بلاد العجائب
    فكل الأمثلة هي لفن المانجا و ليس هناك أمريكي في الوسط
    كما أن لكل فنان التحجيم الخاص به حسب العمر لذا مخيلته،
    فحجم الفتى سينشي كودو الذي يبلغ من العمر 20 عاما اصغر من حجم ريو في سترسيت فايتر و الذي يبلغ من العمر 16
    هل فهمت؟

  9. #9
    مشرف منبر الرسم والتلوين
    صور رمزية ZOMBIE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    Mars
    ردود
    2,198
    معك في كل ما ذكرت ... ولكن أنا لم أقصد من كلامي تحجيم الجسم ككل وهذا شيء مفروغ منه فسينشي حجم رأسه مع جسده مناسب وريو كذلك ... أما رسمة كمال فلا أعتقد ....
    غالبا ما يرسم الرأس كبير نوعا ما عندما تكون الشخصية المرسومة أقل من 6 سنوات إلا في حالات شاذة ونادرة
    فمثلا شخصية كونان رأسها كبير نوعا ما ولكنه مناسب جدا بالنسبة لسنه لاحظ الصورة المرفقة ... اتمنى أنني أوصلت لك الفكرة

  10. #10
    مفهومة الفكرة لكن هل سألت كمال كا عن السن الذي قصده حتى تحكم بصغر الراس أو كبره؟

  11. #11
    مشرف منبر الرسم والتلوين
    صور رمزية ZOMBIE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    Mars
    ردود
    2,198
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mohamed_b معاينة الرد
    مفهومة الفكرة لكن هل سألت كمال كا عن السن الذي قصده حتى تحكم بصغر الراس أو كبره؟
    لا أحتاج لأن أسأل كمال كا لأعرف السن ... بل يجب أن يكون الجواب في الرسمة ... وهذا من واجب الرسام أن يضع في الرسمة كل الإجابات ... وإن لم يكن هذا فلا داعي لأن نسمي الرسم لغة عالمية

  12. #12
    وا كمالاه!!!!!
    أغثني وأعني على موضوعك

  13. #13
    مشرف منبر الرسم والتلوين
    صور رمزية ZOMBIE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    Mars
    ردود
    2,198
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة mohamed_b معاينة الرد
    وا كمالاه!!!!!
    أغثني وأعني على موضوعك
    :d :d :d .....

  14. #14
    كلامك صحيح يا أخ zombie لو أن الرسم يتبع للمدرسة الواقعية أو الكلاسيكية...... و لكنه أنمي و لا يخضع كثيرا لقوانين هاتين المدرستين.
    خذ مثلا الرسام التكعيبي بيكاسو أو السريالي دالي ، لا ينفع أن تقول لهما أن الرسم لغة عالمية من حيث أنهما لا يتقيدان بقاعدة رسم الرأس التي ذكرتها و من حيث أنهما من كبار أساتذة الرسم و لا تخفى عليهما قاعدة مثل هذه.........رغم أني أتفق معك في نقدك بالنسبة لليد و الرجل.
    شكرا.
    لا حول و لا قوة إلا بالله

  15. #15
    مشرف منبر الرسم والتلوين
    صور رمزية ZOMBIE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    Mars
    ردود
    2,198
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة casanegra معاينة الرد
    كلامك صحيح يا أخ zombie لو أن الرسم يتبع للمدرسة الواقعية أو الكلاسيكية...... و لكنه أنمي و لا يخضع كثيرا لقوانين هاتين المدرستين.
    خذ مثلا الرسام التكعيبي بيكاسو أو السريالي دالي ، لا ينفع أن تقول لهما أن الرسم لغة عالمية من حيث أنهما لا يتقيدان بقاعدة رسم الرأس التي ذكرتها و من حيث أنهما من كبار أساتذة الرسم و لا تخفى عليهما قاعدة مثل هذه.........رغم أني أتفق معك في نقدك بالنسبة لليد و الرجل.
    شكرا.
    يا أخي casanegra أنا لم اقصد من وراء كلمة واقعي المدرسة الواقعية بل قصدت رسم يميل للواقع ...
    أما عن الرسم لغة عالمية فهو كذلك وإنما لكل رسام طريقته في التحدث بهذه اللغة ...
    أما عن القاعدة فيجب احترامها لمن يختص في النوع الذي ذكرته أنا "رسم يميل للواقع" كاللرسمة أعلاه إلا في حالات شاذة جدا وقد ذكرتها سابقا... تحياتي

  16. #16
    عضو نشيط
    صور رمزية kamel-ka
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    508
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة سيف ديزاين معاينة الرد
    يعطيك العافية خيووو على هذه الرسمة الجميله
    ولاكن عنوان الموضوع لا يدل على محتواة
    عنوان الموضوع أخي موجود فقط كان عليك أن تركز
    1 وقت فراغي هو هده الرسمة
    2 وقت فراغ الشخصية هي التفكير في إيجاد حلول لمشاكلها بدل التدمر و الغضب
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ZOMBIE معاينة الرد
    عمل جميل صديقي
    فقط اليد لم تعطها حقا من التحجيم ... تبدو كأنها مستوية مع الأرض، أضف لها بعض الظلال لتكسبها حجما
    بالإضافة إلى رأس الشخصية كبير نوعا ما والرجل الخلفية تبدو قصيرة بعض الشيء... تحياتي
    أخي شكرا لك على هدا الإهتمام لكن انا لأم أقصد رسم شخصية أنيمي بالستايل العادي فهدا النوع هو classoc ستجد فيه ممكن تسميها أنت أخطاء لكنها بالنسبة لي هي جمال الرسمة و هو بصفة عامة ستايل و هدا مثال على دالك

    فلقد تم تعديل الرجل ممكن
    ملاحظة أخي دكرك للعيوب و الأخطاء مهم جدا لكن لا تنسى دكر المحاسن بالتدقيق مثلما تدكر الأخطاء التفصيل

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة MohaMed_b معاينة الرد
    تقبل الله صلاة الجميع
    التفاتة جميلة وظهور جديد، ونفس مفعم بالحيوية ذاك الذي يشغل وقت فراغك بالإبداع
    في الحقيقة لقد حاولت النظر إلى عملك من منظار التطور والتحسين في الأداء فلم أجد شيئا إلا أنه انتابني شعور أنك قمت بتصوير الورقة بالأبيض والأسود وأنك قمت باستعمال البن تول في السلسكشن لبعض المناطق وإن كان هذا صحيحا فأقول لك: "جيد جدا!!.. فكم جميل أن يتخبط الفنان في تعلم تقنية يعلم أنها احترافية.. ويصبر ويصابر على اتقانها فصبرا أخاه، نفس الكلام مع لون شعر الفتى الحقيقي...، فصبرا".

    وتبقى هناك بعض الملاحظات التي أظن أنه يستحسن النظر فيها، مثل:

    • في مجال الفن الاستعراضي للأنيمي، أو ما يسمى بالبوك آرت.. أنصحك صديقي العزيز بأن تركز على الشخصية دون رسم الخلفية، فللخلفيات أناس يتخصصون في التفنن فيها، ويشغلون بها أوقات فراغهم ليبدعوا فيها.. وأتمنى أن نجدهم.
    نعم قولك صحيح أخي محمد لكن اتجاهي للخلفية هدفه وصول رسمتي الى الرئاسية لأراها لأنه مند دخولى الى المنابر لم تنل ولا واحدة من رسماتي الرئاسية فضننت السبب هو في الخلفيات فقررت الرسم
    • في خطوط رسمك أرى هناك ترددا في الخطوط الطويلة و الخطوط المتقاربة المتوازية فهناك حل كنت أقوم به في قضية الخطوط المتوازية فقد غيرت مجال تركيزي في رسمها و الذي كان ينصب حول الخط الأول ثم الخط الذي يوازيه، غيرته إلى التركيز في رسم الخط الأول على أنه حد لشريط أتخيله فأحس به يدفعني خارج حدوده و لايدعني أتموج في رسم حده و نفس الشيء للخط الثاني.
    حاضر هده طريقة سأجربها و سأحاول ان اريك النتيجة
    • هناك ملاحظتان في التحبير:
    -الأولى: في مقدار سرعة يدك في التحبير بين خط وخط، أي التفريق بين ما يجب أن يطول فيه مرور قلمك على الرسمة، وما ينبغي لا يطول فيه.. مثال: بين خطوط الملابس وخطوط نهايات الشعر وخطوط الحاجب.
    -الثانية: في نوعية خطوطك التي يكثر فيها الانحناء عوض الإنكسار.. مثل ترهل طيات القماش في T_shirt.
    نعم صراحة الخطوط كلما أطلت في التحبير كلما كان الخط أكثر غلاظة فوجدت ان المشكلة هي في الورقو الحل قريب
    • فيما يخص التحجيم و المنظور فقد سبقني إليها ملاحظات الأخ زومبي إلا في قضية حجم الرأس فأرى عكس ما قال.
    نعم و لقد تم تصليح بعض الأخطاء إلا أنه هناك ملاحظة يجب أن تكون في البال و هو المنظور كلما ابتعد الشيء صغر حجمه و العكس
    • أظن أن التأطير به قص فلا يجب لأسفل ظهر الفتى أن بتلامس و خط التأطير حتى ولو كان الخط شريط أسود يجب أن يكون هناك فراغ معتبر يريح الناظر.
    اه لم أعرف بهده المعلومة ممكن جدا لو يفيدنا أكثر sofien-av فهدا من تخصصه أكثر بارك الله فيك
    • في الألوان أشهد لك بألوانك الزاهية التي تعجبني دائما وإنما ألاحظ غياب ذلك في لون التيشرت الأخضر رغم أنه اللون المفضل لديك بالأضافة إلى غياب الكونتراست الذي عودتني عليه في ظل اللون الأبيض.
    نعم أخي محمد كلها حقيقة فيجب أن يكون فرق قوي بين الظلال و الأنوار و مشكلتي كما تعلم شاشة حاسوبي المظلمة و لقد تم التعديل
    • عتبي أيضا على خط الفم وتوازي خطه مع مستوى العينين كما أن نقاط الخد يفترص بها أن تتوزع تحت العين في الوسط لا في الطرف
    صح كان هدفي ابتسامة خفيفة أنستني القاعدة
    كانت هذه النقاط التي رأيتها و لا أزال اراها في رسمك و أنا كلي اهتمام بك و بتطورك فيها واعذرني علّي نسيت أمورا كنت تتمنى مني ملاحظتها و لعلها تظهر أمام عيني لو مكثت طويلا مع الرسمة فقد استغرقت 5 د فقط في النظر فيها و لكن بشكل متقطع.
    لا باس أخي فمادكرته ليس بقليل يجب على الأقل ان استفيد منه فأخد الكثير لا يؤدي اللا بإسقاط الكل
    هل تعلم لقد أعجبتني فكرة الحذاء الرياضي ولقد كنت أتمنى أن أرسمها مرة ولقد سلبت عقلي من لعبة rival sckools
    أحسنت في التفكير بها وتذكرها ..................................................................وهي حقيقة كووووووووووووووووول
    ههه نعم لقد أعجبت بها كثيرا لما رأيته من watanabiakio
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة MohaMed_b معاينة الرد
    الله شكرا على الثقة
    أريد أن ألفت انتباهك أن قانونك صحيح و إنما يتجاوزه فنانوا الأنيمي حسب ما يشاؤون و يبقى أن نسأل فناننا كمال كا على الأسلوب الذي يميل إليه حتى ننقده من منظار ماختار من الأساليب
    أما النقاط فكلانا محق و إنما ما قلت كان لمسة كنت أستعملها
    انظر إلى مثال عنها
    http://img485.imageshack.us/img485/5...ibiusa5pf2.jpg
    و نعم الإختياااااااااااااااااااار يا صديقي تعرف تماما ما أحب

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ZOMBIE معاينة الرد
    شكرا صديقي MohaMed_b على التعقيب... يمكن أن تقول لي رسم المانجا أسلوب أو الرسم الأمريكي أسلوب ولكن رسم الرأس بحجم أكبر من المعتاد لا يمكن أن نصنفه لأسلوب أو ما شابه ... بل عينك وما ترى ... فعينك ميزانك ... على كل حال ننتظر الأخ كمال كا وسيفصل بيننا ...
    أما النقاط فلكل واحد رأيه فهي أذواق ... تقبل تحياتي
    أعتدر أخي zombi فحجم الرأس هو ستايل classic و يهتم به فرقة clamp يمكنك رؤية رسماتهم و ستفهم

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة MohaMed_b معاينة الرد
    لم أقصد أسلوب المانجا و أسلوب الأمريكين
    بل التنوع هو في مؤلفي المانجا أو الرسامين
    فتحجيم الرسام Osamu في عمله الفتى ياقوت ليس كتحجيم gosho ayoma في عمله كونان وليس كتحجيم yuu watase في عملها أليس في بلاد العجائب
    فكل الأمثلة هي لفن المانجا و ليس هناك أمريكي في الوسط
    كما أن لكل فنان التحجيم الخاص به حسب العمر لذا مخيلته،
    فحجم الفتى سينشي كودو الذي يبلغ من العمر 20 عاما اصغر من حجم ريو في سترسيت فايتر و الذي يبلغ من العمر 16
    هل فهمت؟
    بالضبط عمر الشخصية 15 سنه

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ZOMBIE معاينة الرد
    معك في كل ما ذكرت ... ولكن أنا لم أقصد من كلامي تحجيم الجسم ككل وهذا شيء مفروغ منه فسينشي حجم رأسه مع جسده مناسب وريو كذلك ... أما رسمة كمال فلا أعتقد ....
    غالبا ما يرسم الرأس كبير نوعا ما عندما تكون الشخصية المرسومة أقل من 6 سنوات إلا في حالات شاذة ونادرة
    فمثلا شخصية كونان رأسها كبير نوعا ما ولكنه مناسب جدا بالنسبة لسنه لاحظ الصورة المرفقة ... اتمنى أنني أوصلت لك الفكرة
    هههههههههههه شكرا لك أخي على كل هدا الإهتمام الكبير لكن عليك بالمطالعة قليلا فريق clapm كما دكرت أحسن مثال
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة MohaMed_b معاينة الرد
    مفهومة الفكرة لكن هل سألت كمال كا عن السن الذي قصده حتى تحكم بصغر الراس أو كبره؟
    15 سنه

    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ZOMBIE معاينة الرد
    لا أحتاج لأن أسأل كمال كا لأعرف السن ... بل يجب أن يكون الجواب في الرسمة ... وهذا من واجب الرسام أن يضع في الرسمة كل الإجابات ... وإن لم يكن هذا فلا داعي لأن نسمي الرسم لغة عالمية
    لا أخي هدا خطأ فالرسم إحساس و معاني لا يعرفا إلا الرسام حداري هدا خطأ
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ZOMBIE معاينة الرد
    ملاحظات جيدة أخي MohaMed_b ولكن بخصوص الرأس فأنا أصر على أنه أكبر من اللزوم فهناك قاعدة يجب اتباعها
    اااااااااااااااااااااا
    "الجسم (صدر وبطن) = تقريبا 3 رؤوس فوق بعضها" دقق جيدا مرة أخرى في الصورة جيدا وأعطني رأيك
    ثانيا قضية النقاط تحت العينين أعتقد بأنها مناسبة في مكانها الطبيعي الظاهر في الصورة (في الطرف)
    ما الفرق بين ناروتو و card captor sakura ؟؟
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة MohaMed_b معاينة الرد
    وا كمالاه!!!!!
    أغثني وأعني على موضوعك
    هناااااااااااااااااااااااااااااااااااا
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ZOMBIE معاينة الرد
    :d :d :d .....
    لا بأس
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة casanegra معاينة الرد
    كلامك صحيح يا أخ zombie لو أن الرسم يتبع للمدرسة الواقعية أو الكلاسيكية...... و لكنه أنمي و لا يخضع كثيرا لقوانين هاتين المدرستين.
    خذ مثلا الرسام التكعيبي بيكاسو أو السريالي دالي ، لا ينفع أن تقول لهما أن الرسم لغة عالمية من حيث أنهما لا يتقيدان بقاعدة رسم الرأس التي ذكرتها و من حيث أنهما من كبار أساتذة الرسم و لا تخفى عليهما قاعدة مثل هذه.........رغم أني أتفق معك في نقدك بالنسبة لليد و الرجل.
    شكرا.
    يالله كلامك رااااااااااااائع شكرا
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ZOMBIE معاينة الرد
    يا أخي casanegra أنا لم اقصد من وراء كلمة واقعي المدرسة الواقعية بل قصدت رسم يميل للواقع ...
    أما عن الرسم لغة عالمية فهو كذلك وإنما لكل رسام طريقته في التحدث بهذه اللغة ...
    أما عن القاعدة فيجب احترامها لمن يختص في النوع الذي ذكرته أنا "رسم يميل للواقع" كاللرسمة أعلاه إلا في حالات شاذة جدا وقد ذكرتها سابقا... تحياتي
    كانت فعلا مناقشة رائعة لم ألحظ مثلها في حيات المنتديات شكر لكم جميعا و لقد تم وز ضع التعديل فما القول
    غايتنا رضواناللهسبحانه وتعالى
    ------------------------------------------------
    كن مسلما فعال في محيطه يعيش عصره
    -----------------------------------------
    مقطع1رسوم متحركة من صنع فريقنا
    مقطع2رسوم متحركة من صنع فريقنا

  17. #17
    مشرف منبر الرسم والتلوين
    صور رمزية ZOMBIE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    Mars
    ردود
    2,198
    ما دمت راضٍ على رسمك للرأس فليس لي كلام في هذا ... أردت المساعدة

  18. #18
    عضو نشيط
    صور رمزية kamel-ka
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المنطقة
    الجزائر
    ردود
    508
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة ZOMBIE معاينة الرد
    ما دمت راضٍ على رسمك للرأس فليس لي كلام في هذا ... أردت المساعدة

    لا لا القضية ليست قضية رضا القضية هنا ان نتعلم من بعضنا البعض و فالنوع و الستايل هما تخصص فقط شكرا لك و الله أعجبني اهتمامك
    غايتنا رضواناللهسبحانه وتعالى
    ------------------------------------------------
    كن مسلما فعال في محيطه يعيش عصره
    -----------------------------------------
    مقطع1رسوم متحركة من صنع فريقنا
    مقطع2رسوم متحركة من صنع فريقنا

  19. #19
    مشرف منبر الرسم والتلوين
    صور رمزية ZOMBIE
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المنطقة
    Mars
    ردود
    2,198
    اقتباس الموضوع الأصلي كتب بواسطة kamel-ka معاينة الرد
    لا لا القضية ليست قضية رضا القضية هنا ان نتعلم من بعضنا البعض و فالنوع و الستايل هما تخصص فقط شكرا لك و الله أعجبني اهتمامك
    أنا معك في هذا ومع هذا لا زلت عند رأيي

  20. #20
    أصبح التشبت بالرأي بطولة واعتزاز .............................................

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل