السلام عليكم
هل الماماوينيهتمون بالموشن بلدر ؟
وكم واحد مهتم بالموشن بلدر
ولماذا لا يجود مصادر متنوعه لتعليم الموشن بلدر
مع العلم هو برنامج مهم يقوم بالحركات المعقده والمتناسقه مع الالعاب والفيديو وهو صعب نوعا ما![]()
العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها
هو بالنسبه للمايا في مصر مغطي سوق الحركه تماما (علي حسب المطلوب )
لكن بالتأكيد لو السوق تتطلب برنامج بقدرات موشن بلدر هيكون فيه كلام تاني
بالمناسبه مجال العمل كومدي للغايه
انا مطلوب مني معماري![]()
بلاد الكوارث
حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد
مدونتي
بالنسبه لي الموشن هو المطبخ الرئيسي لتصدير الحركه من بعد تسجيلها بالموشن كابتشر ..
و لكن لا استخدمه لخلق الحركه ..
لان تقنية التحريك موجود المثيل لها بالمايا ...
لا أستخدمه على الإطلاق
فالمايا يكفى جدا
بالتوفيق
ومن يتهيب صعود الجبال .. يعش أبد الدهر بين الحفر---------------أول أعمالى على الــ Maya
ثانى أعمالى على الــ Maya
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا لا يوجد تشابه كبير بين المايا والموشن بلدر فلكل برنامج طريقته في العمل
بل ولكل مستخدم اسلوبه في الRiggin .
لكن والحق يقال ان البرنامج صعب ولا يقبل بالمبتدئين لانك تعمل الهيكل العظمي Joint
و الSkin ثم ترسلها الى الموشن بلدر لعمل الحركة بعدها تعيدها الى المايا وهذه هي الطريقة
التقليدية والبسيطة اما لو اردت عمل مشروع حركة او حوار او قتال او غيره هنا تقف امام صعوبة
البرنامج وامام عشرات القواعد العامة في الحركة انا كنت قد كتبت موضوع اطلب فيه من الادارة في
المنتدى فتح ركن خاص بالموشن بلدر لكن لا يوجد تفاعل مع الطلب على كل حال
بالتوفيق
أخر تعديل بواسطة حسين مراد في 05 / 02 / 2009 الساعة 01:28 PM
هو البرنامج صعب ما في جدال لكن ممكن تعلمه
هو يعد انسب برنامج للحركه اكثر من الكركتر بماكس ونضام التحريك بالمايا (مع اني لا اعرف عن الكثير عن مايا
وبالفعل لو يتم فتح ركن بالمنابر للموشن بلدر يمكن يصير في اقبال عليه ومواد عمليه وعلميه اكثر
وهو برنامج مستقل ولكنه يدعم افضل برامج الجرافيك واكثرها انتشارا
حيث انه يورد الحركه وهذا وحده يكفي لماكس واضن للمايا
بصراحه البرنامج من اصداراته الاولى ادهشني
وحاولت ان اجد له بلاج اللي يخليني اضيف محور كاميرات تمتد من اثنتان لثلاث كاميرات من خلال الديفايس
والبلاج يعطيني اتحكم بالنقاط المتحركه لالتقط حركه واقعيه
ولساني عم بدور
وبنفس الوقت بحاول من خلال استخدام الميدي والجويستيك لتحريك الكركتر
والبرنامج مذهل فيه كل الخيارات الغير موجوده لا بماكس ولا بالمايا ولا بغيرهم
لكنه صعب وموارده التعليميه بسيطه ولا تتعمق بالبرنامج
العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها
بسم الله الرحمن الرحيم
اتفق مع اخي يوسف ومثل ما قلنا سابقا ان البرنامج صعب
لكن لن يستعصي علينا حل رموزه اذا كان هناك مكان له
بين هذه المنتديات الكثيرة .
انا اعمل على البرنامج . لكن في احد الدروس التعليمية لاحد
خبراء التحريك الذي شارك في تحريك شخصيات فلم سيد الخواتم
اعطى نصيحة لمن يريد ان يحترف تحريك الشخصيات قال افهموا اساسيات
ال Riggin في المايا واحترفوا العمل عليها ثم انتقلوا الى الموشن بلدر
بدأت برحلة مفصلة مع ال riggin في المايا واي شيئ اتوصل اليه اذهب
الى الموشن بلدر واقارن بينهما عندها عرفت قيمة وقوة الموشن بلدر والنقص
الكبير في المايا في مجال الحركة للشخصيات علما اني كنت اعمل سابقا على
الماكس وعندي اعمال على الكاركتر ستوديو وايضا وصلت الى نفس النتيجة
وهي ان الحركة المحترفة للشخصيات محصورة في الموشن بلدر فقط ...
حالياً أن أعتمد على المايا فقط في الحركة ولم أتطرق لتجربة هذا البرنامج
ولكنني أرى إعلانات تتكلم عنه
تعلم تصميم شخصية لوفي على برنامج المايا
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=196995
إكساء شخصية لوفي
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=202148
طبعا تحريك الشخصيات في المايا كافي جدا ويفي بالغرض
لكن مثل ما قلت سابقا الموشن بلدر لمن يريد احتراف فن التحريك
تصحيح ...
يوجد في المايا تقنية اضافة جهاز متصل للحركه مثل لعبة الوييي اللاسلكية و التي تعمل كأنها جويستك
و بهذا الجهاز تستطيع تحريك اي جسم .. سواء كان كاميرا او عظم ...
تعلم تصميم شخصية لوفي على برنامج المايا
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=196995
إكساء شخصية لوفي
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=202148
هذه موجوده بماكس من زمان دون بلاج ولكن تبقى محدودياتها بسيطه امام الموشن بلدر
ثم ممكن نستخدم الموشن بلدر للحركه دون تثبيت الجسم على العضام ونصدر الحركه للمايا ولماكس ولغيرهم من البرامج اللي عم نستخدمها
يعني الموضوع مش محصور على تثبيت الشخصيات على العضام بالموشن بلدر
الاهم بالموشن بلدر الادوات العملاقه اللي بتساعدنا على انشاء حركات اكثر واقعيه
ويمكن نستفيد منه اكثر لو صوتنا بموضوع منفرد على فتح ركن للموشن بلدر بالمنابر
لانه متاكد انه من خبرات كل واحد منا حنستفيد ونطور انفسنا مع التجارب
وسافتح موضوع وامل ان تشاركونا باصواتكم باطراف الحديث
خلونا نبدء لانه برنامج يستحق المجازفه
للتصويت هنا
http://www.maxforums.net/showthread.php?t=139842
العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها
الموشن بلدر ليس فقط للحركه ...
كما قلت .. و خالغني الرأي اخي حسين مراد حين قلت ان التحريك بالموشن بلدر متشابه مع المايا ..
الهدف الرئيسي من انشاء برنامج الموشن بلدر و الميزه الرئيسية التي جعلته قائم الى الان بقوته .. هي
يمكنك رايت الحركه من الموشن كابتشر مباشرة الى الشاشه ...
فهذه الميزه تجعلك تعرف ابعاد الاجسام عن بعضها البعض ..
و يوجد ميزات اخرى إلا انها ليس لها اهمية كبيره ...
للتوضيح
الموشن بلدر يختلف عن المايا .... السبب
اساسيات التحريك بصورة مباشرة للعظام والتي تسمى ب fk والغير مباشرة عن طريق مقيدات constrain
والتي تسمى ب fk والتي تصاحبها بعض المعادلات لاكمال ال Riggin هذه هي الطريقة المستخدمة في المايا
اما الموشن بلدر فيعتمدعلى بدلة جاهزة تسمى character تربط فيها العظام وهي تحتوي على ال fk و ik
و نافذة للتحكم بالحركة يعني اصل الموضوع مختلف من حيث التركيب وهذه صورة توضيحية
يعني بصورة مبسطة في المايا يتم التحكم بصورة مباشرة با skeleton والskin
اما الموشن بدلر فيتم التحكم من خلال وسائط موجودة وتحتوي على كل التطبيقات الضرورية للحركة
لا اعتقد اخي حسين ان هذا هو الفرق الوحيد
اكيد في شي اهم لان هذه الخاصيه يمكن اضافتها باسكربت صغير لمايا
هو عموما انا بدئت اميل راي اخي يوسف فعلا في فتح منتدي خاص بالموشن بلدر
لكن اعتقد ان لازم تكون فيه خواص اكبر للتفكير في تعلم سوفت وير جانب السوفت وير الاساسي لان اصلا الموضوع ضخم جدا علي برنامج واحد فما بلاكم باثنين
لازن يكون فيه فارق يستاهل الجهد
بلاد الكوارث
حيث جميع الشعب وجلاديه يبحثون عن العقل والقلب والشجاعه المفقودين
لكن للاسف لاوجود للساحر اوز
وتنتهي القصه بفقد الحذاء الاحمر
وتبقي اليس في بلاد الكوارث للابد
مدونتي
اهلا بالاخ ياسر
طبعا مثل ما تفضلت هو ليس الفرق الوحيد بل لا يوجد ربط بين الموشن بلدر والمايا
اما السكربت الذي تفضلت به فهو محاولة للاستعانة بتقنيات الموشن بلدر والتي دخلت فعلا
الى عالم المايا وهذه بعض الامثلة تبين رغبة مصميين المايا (في مجال ال character)
بالسير خلف الموشن بلدر
طبعا الصورة لا تتسع لشرح اكثر وانا اضم صوتي الى الاخوة يوسف وياسر لفتح منتدى
خاص بالموشن بلدر طبعا اكيد لن يكون رواد المنتدى كثر بسبب قلة المستخدمين للبرنامج .
مشكورين على الاراء المشجعه
والموشن بلدر حيفيد الكل خصوصا من بعد ان يشاهدو قدراته وهو صعب كبدايه وبالتالي سيكون عادي جدا بعد العمل عليه
كل البرامج تبدء معقده ونتداركها تدريجيا
العلمانيه وجه للكفر وان لم يكفر اصحابها
لو اني اخذت جدلا بان الموشن اقوى بالتحريك من المايا ....
و هذا ما لم اؤمن به .. من واقع تجربه ..
و لكن ممكن بعد النقاش و الاثباتات ممكن ان نكشف الفروقات ..
هل يستطيع احد من الاعضاء الاعزاء اعطائنا ميزه واحده موجوده بالموشن و لم يستطيع المايا عملها ؟
للإفاده ...
أستاذ ياسر لو تكرمت برابط لهذا السكربت الذي تحدثت عنه اعلاه ............... مشكور
باسيمان غالي والطلب رخيص
1- مزج ال ik بال fk يعني تستطيع العمل عليهما في ان واحد
2- كل حركة مستقلة بشكلة كامل عن الحركة الثانية
3 - ميزة التحكم بالصوت (الحروف المميزة في النطق )
4 - مكسر كامل والكمال لله لمزج الحركات
5 - التعامل مع اكثر من نوع للحركة وبالخصوص نوعية الماكس bipd
6- القدرة على التعامل مع شخصيات كثيرة ورؤيا الحركة real time
7 - مكتبة من المقيدات constrain اضعاف ما موجود في المايا
8 _ داينمكية الاصطدام (خاصية مطورة)
9- خواص ال poses (نفس المستخدمة في برنامج poser)
10- خواص scripet مكتوبة فقط للتحريك
11 - مكتبة عملاقة من الحركات (يعني لن تحتاج الى صناعة اي حركة ابدا )
12 - اسلوب خرافي (نقطي) للتعامل مع حركات الوجه
13 - خواص ال wigth للتخفيف بين الحركتين والخروج بحركة وسطية(اضيفت شبيه لها للمايا 2009 )
14 - الداينمك الله عليه في الموشن بلدر شئ جديد ليس له مثيل ( حسب علمي )
15 - تركيب الحركة على الجويستك او الماوس ثم بحركة يد المستخدم يتم تسجيل الحركة يعني live
16 - انهي الخواص التي يمكن ان تفهم واذا شئت عزيزي باسيمان ابدأ بالخواص المتخصصة التي لا اعتقد
ان الاخوة سيتعرفون عليها
مثل ما قلت سابقا واقول حاليا وسأقولها غدا الحركة فن و مرسمها الموشن بلدر
Bookmarks