موضوع: غوغل انتهت من الأرض لتغوص في أعماق البحار

ردود: 3 | زيارات: 661
  1. #1

    غوغل انتهت من الأرض لتغوص في أعماق البحار




    غوغل انتهت من الأرض لتغوص في أعماق البحار


    خدمة جديدة تتيح لمستخدميها رؤية تفاصيل واستكشاف العجائب التي لم يكن في المقدور الوصول إليها.

    ميدل ايست اونلاين
    لندن - أطلقت شركة خدمات الإنترنت الأميركية "غوغل" خدمة جديدة تحت اسم "غوغل أوشن" لتقديم صور ثابتة ومتحركة لأعماق البحار والمحيطات على كوكب الأرض.


    وأعلنت الشركة الأميركية عن الإصدار الجديد من الجيل الجديد من "غوغل إيرث" ويحمل اسم "غوغل إيرث 5" بمدينة سان فرانسيسكو الاثنين بحضور شخصيات بارزة بينها آل غور نائب الرئيس الأميركي الأسبق والحاصل على جائزة نوبل للسلام، وخبيرة المحيطات سيلفايا إيرلي التي كانت إحدى القوى الرئيسية الدافعة وراء الخدمة الجديدة.

    و"غوغل اريث" هو اول برنامج في العالم يقدم صورا لكل موقع على سطح الأرض، من خلال صور ملتقطة عبر الاقمار الصناعية، ويكاد يمثل اكبر مسح صوري للكرة الأرضية للاستخدام العام.


    وقال آل غور، الذي يشغل أيضا مقعدا في مجلس إدارة غوغل "لن تستطيع فقط تكبير صورة أي جزء من سطح الأرض لكي ترى أدق التفاصيل ولكنك تستطيع أيضا الغوص في أعماق المحيطات التي تغطي نحو ثلاثة أرباع الأرض واستكشاف العجائب التي لم يكن في المقدور الوصول إليها في الإصدارات السابقة".


    وأعرب آل غور عن أمله أن يستخدم الناس في جميع أنحاء العالم البرنامج الجديد ليروا بأنفسهم واقع أزمة المناخ في العالم.

    وإلى جانب إمكانية مشاهدة أعماق المحيطات رحب آل غور بالقدرة التي سماها "التصوير التاريخي" التي تسمح للمستخدمين بمشاهدة أرشيف تاريخي لصور الأقمار الاصطناعية مما يتيح لهم رصد التغييرات التي تحدث على كوكب الأرض.


    وأضاف أن صور "غوغل إيرث" التي تعرض عملية ذوبان الخليج في منطقة جرينيل جلاسير بولاية مونتانا الأيميكية ستكون أداة تعليم فعالة للتوعية البيئية.


    كما أن هناك خاصية أخرى في الإصدار الجديد تتيح للمستخدم القيام بجولات سياحية في أي منطقة من كوكب الأرض مع وجود راو يحكي عن طبيعة وتاريخ المكان.


    كما أن الجيل الجديد مزود بخاصية عرض صور ثلاثية الأبعاد لكوكب المريخ بالتعاون مع وكالة أبحاث الفضاء والطيران الأميركية (ناسا).


    ويبدأ طرح الخدمة الجديدة في بعض المدن الأوروبية منها مدينة بروكسل حيث ساهمت المفوضية الأوروبية في المشروع بتقديم صور البحار المتاحة لديها.


    وقال مفوض الشؤون البحرية في الاتحاد الأوروبي جو بورغ إن مشروع "غوغل أوشن" سيشجع على مزيد من الحماية للبيئة البحرية التي تمثل مصدرا حيويا وغنيا للطبيعة.
    4dvd Minuscule
    +
    the Making Of Minuscule

    http://maxforums.net/showthread.php?t=139322


  2. #2

    فيروس اوكراني الصنع يكتسح 15 مليون جهاز في العالم



    فيروس اوكراني الصنع يكتسح 15 مليون جهاز في العالم


    'كونفيكر' ينتشر بسرعة لينقل معلومات سرية وأرقام حسابات ويركز هجماته على الدوائر الرسمية.

    ميدل ايست اونلاين
    لندن - أدى فايروس يعتقد انه "اوكراني" الصنع الى تعطيل اكثر من 15 مليون جهاز كومبيوتر في العالم، ولكنه ركز "جهوده" التخريبية فيما يبدو على الآلاف من الأجهزة الحكومية البريطانية.

    وقالت صحيفة "إندبندانت أون صندي" الصادرة الأحد أن فيروساً غامضاً أسبابه مجهولة ينتشر بسرعة كبيرة وأضر حتى الآن بأكثر من 15 مليون جهاز كمبيوتر في مختلف أنحاء العالم.

    ولكن ترجيحات المهندسين تشير الى ان الفايروس يستهدف الحصول على معلومات يمكن الاستفادة منها في أعمال ذات طبيعة لصوصية، ولا يقتصر عمله على التخريب المجرد للأجهزة التي تتعرض له.

    وقالت الصحيفة إن الفيروس المعروف حالياً بأسماء "داون آند أب" أو "كونفيكر" أو "كايدو" لوّث ستة ملايين جهاز كمبيوتر خلال الأيام الثلاثة الماضية وضرب أكثر من 3000 دائرة بريطانية من بينها المستشفيات ووزارة الدفاع والمجالس البلدية وشركات كبرى.

    واضافت أن الدوائر البريطانية المتضررة من الفيروس المجهول ومئات الآلاف من المنظمات الضحية في دول أخرى مثل الولايات المتحدة والصين والهند قلقة من المضاعفات التي سيخلفها الفيروس حسب ما هو مخطط له.

    ونسبت الصحيفة إلى الخبير في مجال أنظمة حماية الكمبيوتر توم غافني قوله "إن فيروس كونفيكر هو الأسوأ من نوعه منذ ست سنوات ويمكن أن يكون الهدف من ورائه الحصول على المعلومات السرية".

    واشارت إلى أن هناك اعتقاداً بأن مصدر "كونفيكر" جاء من أوكرانيا لأن أول ما يفعله الفيروس هو التأكد من وجود لوحة أحرف وأرقام باللغة الأوكرانية على جهاز الكمبيوتر، وحين يتأكد من وجود هذه اللوحة يترك الجهاز دون ضرر.

    وقالت الصحيفة إن بعض أجهزة الكمبيوتر في وزارة الدفاع البريطانية تضررت بفعل فيروس "كونفيكر" والذي حرم قسماً من موظفيها من استخدام أجهزتهم لمدة اسبوعين كما أضر بأكثر من 800 حاسوب في مستشفيات مدينة شيفيلد ومدن أخرى في ويلز واسكتلندا.

    وليس من المعروف بعد، ما إذا كان الفيروس ينقل معلومات بين بلد وآخر بقصد الحصول على مداخل تفيد في الوصول الى ملفات سرية او ارقام حسابات، إلا انه من الخطورة بمكان بحيث انه يشكل تهديدا لم يسبق له مثيل.

    وتحاول شركات الحماية الأمنية التوصل الى طريقة لمنعه من الدخول الى أجهزة المشتركين في خدماتها، إلا ان علاجا شافيا ليس متاحا حتى الآن.
    4dvd Minuscule
    +
    the Making Of Minuscule

    http://maxforums.net/showthread.php?t=139322

  3. #3

    الانترنت تكسر حاجز المليار مستخدم




    الانترنت تكسر حاجز المليار مستخدم


    شرق آسيا وأوروبا تحظيان بنصيب الأسد من رواد الانترنت في العالم، بينما يقبع العرب في ذيل القائمة.

    ميدل ايست اونلاين
    واشنطن ـ ذكرت شركة "كومسكور" المتخصصة ان عدد رواد شبكة الانترنت في العالم تجاوز المليار وان القسم الاكبر منهم في الصين.


    ووصل عدد رواد شبكة الانترنت الى هذا الرقم الرمزي في كانون الاول/ديسمبر، لكن عددهم قد يكون اكبر على الارجح لان الشركة لم تأخذ في الاعتبار سوى الرواد الذين تزيد اعمارهم عن 15 سنة ويستخدمون الشبكة من مركز عملهم او منزلهم، كما انها لم تأخذ في الاعتبار مقاهي الانترنت ولا مستخدمي الانترنت عبر الهواتف النقالة.


    وقال مدير "كومسكور" ماجد ابراهام في بيان ان "تجاوز المليار مستخدم في العالم مرحلة مهمة في تاريخ الانترنت".


    واضاف ان "عدد الرواد سيصل الى مليارين او حتى ثلاثة مليارات بسرعة فائقة".


    وجغرافياً يقدر عدد الرواد في شرق آسيا بـ41% وفي أوروبا بـ28% وفي اميركا الشمالية بـ18% واميركا الجنوبية بـ7% والشرق الاوسط وافريقيا بـ5%.


    والعدد الأكبر من رواد الانترنت في الصين (180 مليوناً) تليها الولايات المتحدة (163 مليوناً) واليابان (60 مليوناً) والمانيا وبريطانيا (37 مليوناً) وفرنسا (34 مليوناً) والهند (32 مليوناً) وروسيا (29 مليوناً) والبرازيل (28 مليوناً) وكوريا الجنوبية (27 مليوناً) وكندا (22 مليوناً) وايطاليا (21 مليوناً).


    وزار 777.9 مليون شخص موقع "غوغل" على الانترنت في كانون الاول/ديسمبر و647.9 مليون "مايكروسوفت" و526.6 مليون "ياهو" و273 مليوناً "اي او ال" و273 مليوناً "ويكيبيديا".


    واضافت الشركة ان موقع "فايس بوك" شهد نمواً بنسبة 127% في 2008 ليصبح الموقع الاكثر شعبية من نوعه مع زيارة 222 مليون شخص له في كانون الاول/ديسمب
    4dvd Minuscule
    +
    the Making Of Minuscule

    http://maxforums.net/showthread.php?t=139322

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل