موضوع: تنعيم الحواف_

ردود: 6 | زيارات: 862
  1. #1

    تنعيم الحواف_

    ما ذا أستعمل لتنعيم الحواف_؟
    - الـ smooth من قائمة mesh ثم التحكم في مستوى التنعيم من الـ history أو رفع التقسيمات إلى الحواف و هي غير محبذة في كثير من الاحوال لزيادتها لعدد البولي،،،،
    - لدينا المستوى الثالث من الـ keyboard المفتاح 3 ثم الريندر mental ray
    - الـ poly to subdiv ثم المفتاح 3 للإنتقال للمستوى الثالث ثم الريندر mental ray
    - و عندنا أيضا النود mia_roundcorner ثم الريندر mental ray
    عن نفسي دائما أستعمل الأسلوب الثالث لاعتمادي على الـ subdivision في النمذجة،،

    رابط للصور للذين لا تظهر لديهم _
    http://www.4shared.com/file/93564738...LM_online.html
    مجرد حب للمعرفة،، لأكثر الأساليب إستخداما في النمذجة و أفضلها و التي غالبا ما تُحدث مشاكل و بارك الله فيكم _
    أخر تعديل بواسطة Fares LM في 18 / 03 / 2009 الساعة 03:15 PM


  2. #2
    تعمدت إسقاط خيار الـ bevel لأنني أقصد مجسمات قد تكون غير المكعبات أو الأسطوانات أو غيرها
    من المجسمات السوية و عند استعمال أداة الـ bevel قد يقع تشوه غير مرغوب_
    أين الردود،، أم أن الموضوع غير مهم،، نريد مشاركات نستفيد منها بارك الله فيكم_

  3. #3
    مشرف منبر Maya
    صور رمزية omar 3d
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المنطقة
    فلسطين
    ردود
    2,160
    المشكلة ان النمذجة معظمها بولي .. يعني السب دي استخدامه محدود .. عشان هيك
    انا بيتخدم السموث مع إضافة لوبز عند الزوايا الحادة

    أو خامة roundcorners
    و هي حل ممتاز و رائع ..

    البفل لا ينفع دائما لأنه بيعمل عندك تراينجلز كثير .. انا استخدمه غالبا في المعماري فقط

  4. #4
    في شغل المعماري او الانتيريور اعتقد البيفل كويس لان المعماري بيكون فيه السموث اقل من اي حاجو تانية و مش محتاجة ان الواحد يحول لسب

    انا عن نفسي بشتغل بولي و اشوف برفيو من الكي باد ٣ و في النهاية بحولة لسب لاني معتقدش البولي سموث مفيد لانة بيذود الفيسس لمجرد انه ينعم الشكل انما السب بينعم و بيحافظ علي عدد البولي في الشكل

    و بصراحة مجربتش قبل كدة النود دي roundcorner
    Senior Graphic Designer
    CG Student

  5. #5
    بعض التجارب لتوضيح الرؤية أكثر و الاستفادة من مشاركاتكم_

    الـ bevel


    الـ high quality display


    الـ mia_roundcorners


    الـ poly to subdiv

  6. #6
    للرفع_
    هل يوجد فرق بين الصورة الثانية و الرابعة،، و إن كان لا يوجد فرق هل يعني ذلك أن التنعيم
    باستخدام subdiv لم يعد له فائدة في وجود الـ high quality display _

    في انتظاركم دائما_

Bookmarks

قوانين الموضوعات

  • لا يمكنك اضافة موضوع جديد
  • لا يمكنك اضافة ردود
  • لا يمكنك اضافة مرفقات
  • لا يمكنك تعديل مشاركاتك
  •  
  • كود BB مفعّل
  • رموز الحالة مفعّل
  • كود [IMG] مفعّل
  • [VIDEO] code is مفعّل
  • كود HTML معطل